أفضل مكان لبدء عمل دروبشيبينغ (Dropshipping)

أفضل مكان لبدء عمل دروبشيبينغ (Dropshipping):

Dropshipping هو نموذج أعمال يسمح لأصحاب المشاريع ببدء عمل تجاري عبر الإنترنت وبيع المنتجات للمشترين دون تخزين العناصر بأنفسهم.

عندما يبيع متجر دروبشيبينغ منتجاً، فإنه يشتري العنصر من طرف ثالث ويقوم بشحنه مباشرة إلى العميل.

عند التفكير ببدء عمل Dropshipping فأنت تحتاج لـ برمجة متجر إلكتروني متكامل الخدمات لتتمكن من تلبية متطلبات العمل، وهذا ما تجده في منصات التجارة الإلكترونية مثل منصة تجرة.

كيفية العثور على مكان مربح في دروبشيبينغ:

الخطوة الأولى في بدء متجر دروبشيبينغ هي اختيار مكان مناسب، ويساعدك المكان المناسب على بناء جمهور، ويؤثر على جهود التسويق والمحتوى، ويسهل عليك إنشاء منتجات أفضل لعملائك المحتملين.

لكن اختيار مكانة دروبشيبينغ أمر صعب، وتحتاج إلى العثور على مجال خبرة للمساعدة في تركيز عملك وجذب العملاء المناسبين.

لذلك إذا كنت ترغب في بدء متجر دروبشيبينغ ولكنك غير متأكد من أين تبدأ، فاستخدم الدليل التالي لمعرفة المكان الأفضل للبدء.

إذا كنت بحاجة إلى برمجة متجر إلكتروني يمكنك دائماً الثقة بمنصة تجرة.

لا يهم إذا كانت فكرة عملك تبدو رائعة، لأنه إذا لم يكن هناك من يريد منتجك، فستجد صعوبة في البيع.

لحسن الحظ، يتيح لك عدد من الأدوات عبر الإنترنت قياس الطلب على منتج أو سوق.

برمجة متجر إلكتروني لبدء أعمال دروبشيبينغ (Dropshipping)

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. رؤى جمهور Facebook:

Facebook هو أكبر شبكة وسائط اجتماعية في العالم. لديها أكثر من 2.23 مليار مستخدم نشط شهرياً.

Facebook Audience Insights هي أداة بحث رائعة عن منتجات دروبشيبينغ يمكنها مساعدتك في العثور على الأسواق والاتجاهات المتخصصة.

يمكنك استخدام Facebook Audience Insights للعثور على معلومات مثل:

التركيبة السكانية: العمر، الجنس، نمط الحياة، التعليم، الدور الوظيفي، حالة العلاقة، إلخ.

إبداءات الإعجاب بالصفحة: الفئات والموضوعات التي تهم الجمهور

الموقع: حيث يعيش الناس واللغات التي يتحدثون بها

النشاط: إعلانات Facebook التي تم النقر عليها، والتعليقات التي تم إجراؤها، والعروض الترويجية، واستخدام الأجهزة، والمزيد.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استكشاف مكان متخصص في Dropshipping مثل اللياقة البدنية، فيمكنك كتابة أي كلمة رئيسية وسيعرض لك Facebook عدد الأشخاص النشطين شهرياً المهتمين بهذا المكان في جميع أنحاء العالم.

يمكنك أيضاً معرفة عدد الأشخاص المهتمين بموضوع ما وإعجاباتهم وموقعهم.

  1. مخطط الكلمات الرئيسية من Google:

أفضل طريقة لقياس الطلب على عنصر ما عبر الإنترنت هي معرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عنه باستخدام محرك بحث مثل Google.

تتيح Google حجم البحث هذا للجمهور عبر أداة مخطط الكلمات الرئيسية الخاصة بها.

ما عليك سوى كتابة كلمة أو عبارة وستخبرك الأداة بعدد الأشخاص الذين يبحثون عنها كل شهر.

هناك وحدات تدريبية كاملة مخصصة لاستخدام مخطط الكلمات الرئيسية، ولا يمكننا تغطية الموضوع بشكل شامل في هذا المورد، ولكن ضع في اعتبارك المقاييس الثلاثة التالية وستكون في طريقك لتحقيق أقصى استفادة من هذه الأداة القيمة:

نوع البحث: يتيح لك مخطط الكلمات الرئيسية تحديد أنواع المطابقة التقريبية أو العبارة أو المطابقة التامة عند الإبلاغ عن أحجام البحث. ما لم يكن لديك سبب وجيه للقيام بخلاف ذلك، يجب عليك استخدام خيار المطابقة التامة. سيعطيك هذا صورة أكثر دقة لحجم البحث المطبق للكلمة الرئيسية.

موقع البحث: تأكد من إلقاء نظرة على الاختلاف بين حجم البحث المحلي في بلدك أو في منطقة محددة بواسطة المستخدم وأحجام البحث العالمية.

اختلافات طويلة الذيل: من السهل التركيز على المصطلحات العريضة المكونة من كلمة أو كلمتين والتي تحصل على قدر هائل من حجم البحث، لكن تعد استعلامات البحث الأطول والأكثر تحديداً والأقل حجماً هي التي ستشكل معظم حركة المرور الخاصة بك من محركات البحث، ويشار إلى مصطلحات البحث الأكثر تفصيلاً هذه عادةً باسم عمليات البحث الطويلة.

ضع ذلك في اعتبارك عندما تبحث في الأسواق والمنافذ المحتملة للدخول.

إذا كانت عبارة البحث تحتوي على العديد من الاختلافات التي يتم البحث عنها بنشاط، فهذه علامة جيدة على أن السوق عميق إلى حد ما مع الكثير من التنوع والاهتمام، ولكن إذا انخفضت طلبات البحث والحجم المرتبط بها بشكل سريع بعد الكلمات القليلة الأولى عالية المستوى، فمن المحتمل أن يكون هناك عدد أقل من الزيارات ذات الصلة الطويلة.

برمجة متجر إلكتروني لبدء أعمال دروبشيبينغ (Dropshipping)

  1. اتجاهات جوجل:

تعتبر أداة مخطط الكلمات الرئيسية رائعة بالنسبة لأرقام البحث الأولية، ولكن للحصول على رؤى أكثر تفصيلاً، يستخدم الكثير من الأشخاص Google Trends.

تقدم لك هذه الأداة معلومات لا يوفرها مخطط الكلمات الرئيسية من Google، بما في ذلك:

الاهتمام بالبحث بمرور الوقت: من الناحية المثالية، تريد أن تنمو أكثر في مجال عملك، ويمكن لبرنامج Trends إخبارك إذا كنت تسير في الطريق الصحيح. بالنسبة إلى أي استعلام بحث معين يمكنك مشاهدة النمو أو الانخفاض في حجم البحث بمرور الوقت.

الاستعلامات المتصاعدة: ستتمكن أيضاً من الحصول على لقطة لعمليات البحث ذات الصلة الأكثر شيوعاً والتي زادت شعبية الاستعلامات بشكل أسرع. يمكن أن يكون التركيز على هذه المصطلحات مفيداً عند التخطيط لجهودك التسويقية وتحسين محركات البحث.

التركيز الجغرافي: ميزة أخرى مفيدة هي القدرة على معرفة أين يبحث الناس عن مصطلح جغرافياً. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد المكان الذي تتركز فيه قاعدة عملائك لمكانة معينة بشكل كبير. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع الورق، فستحتاج إلى تحديد مصدر غالبية عملائك.

الموسمية: إن فهم موسمية السوق، أي إذا تغير الطلب على منتج ما بشكل كبير في نقاط مختلفة من العام أمر بالغ الأهمية. نظراً لأن أداة الكلمات الرئيسية توفر بيانات على أساس شهري، يمكنك استخلاص بعض الاستنتاجات المضللة إذا قمت بقياس أحجام البحث خلال وقت غير مناسب من العام.

بالنسبة إلى أي منتج تفكر فيه بجدية، سترغب في قضاء بعض الوقت في فهم تعقيدات حجم البحث الخاص بالمتخصص.

إن استخدام أداة Google Trends لفهم أحجام البحث والتركيز الجغرافي واتجاهات البحث عالية المستوى والموسمية سيوفر رؤى يمكن أن تساعدك على تجنب الأخطاء المكلفة وتحسين جهودك التسويقية.

في النهاية:

معرفة المكان المناسب لبدء عمل دروبشيبينغ هو الأساس للنجاح، وأنت لا ترغب ببدء عمل لا يبحث عنه أحد، لذلك حاول الاستفادة من هذه الأدوات وإذا احتجت للمساعدة تذكر أننا إلى جانبك.نتأنت

يمكنك اليوم بسهولة وسرعة برمجة متجر إلكتروني خاص بك وبدء أعمال الدروبشيبينغ التي تفكر بها مع منصة تجرة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة