تجنب هذه الأخطاء أثناء تصميم متجر إلكتروني:

يمكن أن يكون تصميم متجر إلكتروني أمراً معقد قليلاً، ومعظم الأشخاص لديهم قلق من كيفية إنشاء متجر إلكتروني ليكون مناسباً للعمل، وهناك معلومات واضحة تقول أن أغلبية المتاجر الإلكترونية التي يتم تصميمها تفشل للأسف، والقليل منهم من يستطيع إكمال الطريق.

عند تصميم متجر إلكتروني من المهم جداً الاهتمام بشكل المتجر لأنه يعبر عن قيمة علامتك التجارية ويعطي انطباع أول جيّد للعملاء، وأفضل طريقة لضمان الحصول على متجر إلكتروني متميّز هو تجنب هذه الأخطاء عند برمجة متجر إلكتروني.

لكن قبل البدء إذا لم تكن تمتلك متجر إلكتروني فيمكنك بكل سهولة الاشتراك في منصة تجرة التي تعتبر أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني والحصول على متجر إلكتروني بأداء قوي وتصميم جذاب وبسعر مناسب، استفد من الخصومات المتوفرة الآن.

تجنب هذه الأخطاء أثناء تصميم متجر إلكتروني:

  1. عدم وجود خطة:

من السهل الاعتقاد أنه نظراً لأنك تعمل على بناء متجر إلكتروني، فأنت لا تحتاج حقاً إلى خطة عمل، بل تكون خطتك هي طرح المنتجات عبر الإنترنت وبيعها للعملاء وشحنها... ولكن أنت تريد بذل المزيد من الجهد على عملك عبر الإنترنت بدلاً من مجرد التفكير في الأساسيات.

يجب أن تفكر في جميع الحالات الطارئة المختلفة لما يمكن أن يحدث، وأنت بحاجة إلى خطة لسياساتك وإجراءاتك، وتحتاج إلى تخطيط استراتيجيات التسويق والتسعير الخاصة بك، وتحتاج إلى التفكير في السوق المستهدف ومن هم منافسيك...

خذ بعض الوقت، واستعرض بعض هذه الأفكار لإنشاء خطة عمل أساسية حول كيفية المضي قدماً.

تصميم متجر إلكتروني من منصة تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. عدم القيام بالعمل الصحيح:

من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها أي شخص عند تصميم متجر إلكتروني هو التقليل من حجم العمل الذي ينطوي عليه تنظيم متجرك، وإذا قللت من مقدار الوقت الذي يستغرقه إنشاء متجر إلكتروني، فقد تشعر بالإحباط.

نحن نعلم أننا نقوم بتصميم المتاجر الإلكترونية بسرعة واحترافية ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك العمل على متجرك ليظهر بطريقة جيّدة أمام العملاء، ولكن عندما تشترك في منصة تجرة فأنت تضمن الدعم الكامل لجميع الخدمات المتعلقة في متجرك الإلكتروني.

  1. صور وأوصاف سيئة:

صور و أوصاف المنتجات هي كل ما يحتاجه العملاء، لذا فهي مهمة للغاية لضمان نجاح المتجر الإلكتروني، وإذا كنت تريد أن يحصل عملاؤك على فكرة جيدة عما لديك لتقدمه عند تصميم متجر إلكتروني، فيمكن للصور الرائعة أن تحدث فرقاً بين قيام شخص ما بوضع العنصر الذي جذب انتباهه في عربة التسوق الخاصة به أو الانتقال إلى المتجر التالي عبر الإنترنت الذي يبيع شيئًا مشابهاً، وقد لا يتمتع هذا المتجر الآخر بجودة منتجاتك أو قد يكون أغلى ثمناً، ولكن إذا كان يحتوي على صور عالية الجودة مقارنةً بصورك، فقد يكون أكثر جاذبية من الناحية الافتراضية.

يجب أن تكون الأوصاف الخاصة بك دقيقة قدر الإمكان، والوصف المختصر الذي لا يجيب على أسئلة العميل حول منتجك سيكون بمثابة الصورة السيئة، وعلى الأرجح لن يرغب العميل في إرسال رسالة إلى متجرك عبر الإنترنت يسأل عن الميزات إذا كان بإمكانه الذهاب إلى متجر آخر والإجابة على أسئلتهم مباشرة من الوصف.

  1. عملية تسجيل الخروج المعقدة:

يجب أن يكون العميل قادراً على إجراء عملية الشراء بسرعة بمجرد اتخاذ القرار، وينبغي أن يتم السحب في غضون بضع نقرات دون عملية معقدة.

إذا وجد العميل صعوبة في إجراء عملية الدفع، فسيتخلى عن الشراء ببساطة، لذلك عند تصميم متجر إلكتروني تأكد من توفير خيار "تسجيل الخروج كضيف" حتى يتمكن الأشخاص من تجنب إنشاء حسابات وبعض الخطوات المزعجة الأخرى، وإذا أمكن يمكنك الاحتفاظ بإجراءات التسجيل على شاشة واحدة.

  1. عدم التوافق مع الهواتف المحمولة:

ربما تكون قد سمعت أو لم تسمع عن Mobileggedon، هي تحديث للخوارزمية التي تستخدمها Google لتصنيفات محركات البحث الخاصة بها، وتم وضعها لمكافأة أو معاقبة مواقع الويب على جهودهم لجعل مواقعهم متاحة لجميع الأجهزة.

سيزور الأشخاص متجرك الإلكتروني باستخدام مجموعة متنوعة من المتصفحات والأجهزة، وأنت تريد التأكد من أنه بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون هاتفاً ذكياً بشاشة صغيرة أو سطح مكتب، فإنهم يتمتعون بتجربة عالية الجودة في متجرك.

برمجة متجر إلكتروني من منصة تجرة

  1. عدم القدرة على البحث:

إذا كان لديك عدد كبير من المنتجات، فمن المهم أن يتمكن العملاء من البحث باستخدام بعض الكلمات الرئيسية والعثور على المعلومات التي يحتاجونها، وتشير إحدى الدراسات إلى أن العملاء الذين يستخدمون البحث عبر الإنترنت للعثور على المنتجات تزيد احتمالية شرائهم بثلاث مرات.

مع هذا النوع من معدل التحويل، لا تريد أن تفوت فرصة هؤلاء العملاء بسبب عدم إدراج خيار البحث، لذلك تأكد من تضمين خيار للبحث عند تصميم متجر إلكتروني.

  1. استخدام منصة التجارة الإلكترونية الخاطئة:

هناك خطأ آخر قد ترتكبه عند إنشاء متجر إلكتروني وهو التعامل مع شركة برمجة متاجر إلكترونية غير احترافية، ولا يمكنك وصف جميع شركات برمجة المتاجر الإلكترونية بنفس الصفات لأن كل شركة تقدم خدمات مختلفة عن الأخرى.

تريد التأكد من استخدام منصة التجارة الإلكترونية التي تحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها، ويمكن أن تساعدك على تنمية عملك في المستقبل، فيجب أن تجد نظاماً أساسياً سهل الاستخدام، ويحتوي على ميزات مثل كونه متوافقاً مع الأجهزة المحمولة، ومحدّث باستمرار، ويمكن تخصيصه بسهولة ليناسب احتياجاتك، ويوفر لك دعم احترافي، وبالطبع منصة تجرة تقدم لك كل هذه الميّزات وأكثر.

  1. عدم وجود وسائل التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من المراحل الفعالة هذه الأيام، ومن الصعب حقاً الحفاظ على نشاط تجاري دون استخدام وجود وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حالة تصميم متجر إلكتروني فمن المهم جداً إدراج وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

تعد الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter أفضل خيار للترويج للقنوات التي تمكن الأشخاص من نشر كلمات قليلة حول منتجاتك وموقعك، لذا تأكد من توفر أزرار المشاركة الاجتماعية في جميع صفحات منتجك.

  1. مبالغ شحن مفاجئة:

عند إنشاء متجر إلكتروني، يجب أن تفكر دائماً في تجربة عميلك وما يتوقعه عميلك منك، ويمكن أن تكون مفاجأة عملائك بسعر الشحن أو مدة الشحن هي السبب في فقدان العميل، والتسبب في وجود الكثير من العربات المهجورة، وإذا كانت الطريقة الوحيدة التي يمكن للعميل من خلالها معرفة المبلغ المطلوب للشحن هي من خلال اتباع جميع خطوات الشراء مع إدخال جميع معلوماته، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأمر.

يعد وضع معلومات الشحن في الأسئلة الشائعة الخاصة بك أو على صفحات أخرى من متجرك الإلكتروني طريقة رائعة للشفافية وبناء الثقة مع عملائك المحتملين.

ستجعلهم المعلومات الواضحة والمتوفرة طوال فترة عملية الشراء يشعرون بثقة أكبر في شركتك بدلاً من الذهاب إلى شركة أخرى.

ضع في اعتبارك إضافة آلة حاسبة للشحن إذا كانت رسوم الشحن تعتمد على العناصر التي يتم طلبها وموقع الشحن، وهذه الخطوة هي طريقة سهلة للعملاء لمعرفة التكلفة التي ستكلفهم لشحن مشترياتهم، والسماح لهم باتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا يريدون شراء كل الأشياء التي يريدونها أم لا.

يمكن أن يكون ارتكاب هذه الأخطاء أمراً بسيطاً إذا لم تكن على دراية بها قبل البدء في تصميم متجر إلكتروني، ويمكن أن ينمو عملك بسرعة كبيرة بمجرد تجنب مثل هذه الأخطاء.

لا يوجد شيء أسوأ من الاضطرار إلى البدء من جديد لأنك ارتكبت خطأ ما، لذلك ننصحك دائماً بوضع خطة لكل شيء والتعامل مع أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني مثل تجرة لأنها تساعدك على تجنب مثل هذه الأخطاء.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة