زيادة معدل الطلبات على متجرك الالكتروني من خلال زيادة متوسط قيمة الطلب

زيادة معدل الطلبات على متجرك الالكتروني من خلال زيادة متوسط قيمة الطلب:

يحتاج التجار الذين يتطلعون إلى زيادة معدل الطلبات على المتجر الإلكتروني إلى فهم متوسط ​​قيمة الطلب، وفي هذا الدليل ، سنقوم بتفصيل ما تحتاج لمعرفته حول AOV، ونقدم بعض النصائح المهمة لـ زيادة معدل الطلبات و كسب المزيد من الأرباح من خلال التجارة الإلكترونية.

اسأل أي تاجر تجارة إلكترونية وسيخبرك أن جهود التسويق وبرامج الولاء وخدمة العملاء والشحن السريع... كل شيء يهدف إلى كسب المزيد من المال.

تتمثل إحدى الطرق الفعالة لـ زيادة معدل الطلبات على متجرك الإلكتروني في زيادة مقدار ما ينفقه كل عميل في متجرك، بمعنى آخر عن طريق رفع متوسط ​​قيمة الطلب (AOV).

تولي أفضل الشركات اهتماماً وثيقاً بـ AOV لأنها تساعدهم على فهم دوافع العملاء بشكل أفضل، وتحديد الفرص المدرة للدخل مثل عمليات البيع والبيع العابر.

يساعد تحسين AOV على:

  • زيادة قيمة عمر العميل (CLV)
  • تحسين عوائد الإعلان
  • تعزيز تحسين التحويل

ما هو متوسط ​​قيمة الطلب؟

متوسط ​​قيمة الطلب (AOV) هو مقياس تسويقي يشير إلى متوسط ​​المبلغ الذي ينفقه العميل في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، وكلما زادت قيمة AOV الخاصة بك، زادت أرباحك لكل عملية بيع، بمعنى آخر تحتاج إلى عدد أقل من العملاء لكسب نفس المبلغ من المال.

يراقب تجار التجزئة هذا المقياس لأنه يعكس قدرتهم على زيادة معدل الطلبات على المتجر الإلكتروني وبالتالي كسب المزيد من الأرباح ونمو الإيرادات.

من خلال رفع متوسط قيمة الطلب، يمكنك تعويض تكاليف اكتساب العملاء وتحسين عوائد الإعلانات بشكل أفضل، وهذا يعني أن AOV له تأثير مباشر على خطة التسعير الخاصة بك واستراتيجية التسويق والإنفاق الإعلاني.

زيادة معدل الطلبات على متجرك الإلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

كيفية حساب AOV (الصيغة):

حساب AOV بسيط، ما عليك سوى قسمة إجمالي الإيرادات في فترة ما على إجمالي عدد الطلبات في تلك الفترة نفسها.

AOV = الإيرادات / عدد الطلبات

على سبيل المثال ، لنفترض أن متجرك قد حقق 2500 دولار في الشهر الماضي من إجمالي الإيرادات، ولقد تلقيت 100 طلب.

عندما نقسم إجمالي الإيرادات (2500 دولار) على كمية الأمر (100)  نجد AOV  يساوي 25 دولار لكل طلب.

أفضل طرقزيادة معدل الطلبات من خلال زيادة متوسط قيمة الطلب:

AOV له تأثير مباشر على زيادة معدل الطلبات من متجرك الإلكتروني وبالتالي الإيرادات والنتيجة النهائية، وحتى لو كانت الزيادة صغيرة في AOV فذلك يمكن أن يترجم إلى مكاسب ضخمة في النمو، ويكمن التحدي في جعل العملاء ينفقون المزيد باستمرار في متجرك الإلكتروني.

إليك 7 تكتيكات لمساعدتك على زيادة متوسط قيمة الطلب:

  1. استخدام البيع العرضي والبيع الإضافي:

قم بإغراء عمليات الشراء ذات القيمة الأعلى من العملاء الحاليين من خلال عمليات البيع الاستراتيجي والبيع العابر.

البيع الإضافي هو دعوة المشترين لشراء سلع أكثر تكلفة، أو إضافات، أو منتجات مضافة تكمل المنتجات الحالية لزيادة قيمة الطلب. على سبيل المثال، قد تقترح إحدى العلامات التجارية لمستحضرات التجميل زجاجة أكبر من الشامبو عند الدفع، أو منتج يكمل الشامبو الموجود بالفعل في عربة التسوق.

البيع العابر هو بيع منتج إضافي لعميل حالي، وإذا كنت تبيع شاشات الكمبيوتر، على سبيل المثال يمكنك اقتراح مناديل شاشة الكمبيوتر أو لوحة الماوس عند الدفع، ويؤدي القيام بذلك إلى تزويد المشترين بعناصر فريدة تعزز قيمة مشترياتهم الأصلية.

زيادة معدل الطلبات على متجرك الإلكتروني

  1. منتجات الحزمة:

سوف يدفع الناس أكثر للحصول على المزيد، وهذا هو السبب في أن تجميع المنتجات وتقديمها بسعر مخفض يساعد في رفع قيمة AOV، وبالتالي زيادة معدل الطلبات على متجرك الإلكتروني.

لنفترض أنك تدير شركة مستحضرات تجميل، يمكنك أن تقدم للعملاء خصماً بنسبة 25٪ إذا قاموا بشراء مجموعة منتقاة من منتجات العناية بالبشرة، أو قم بإقران منتجاتك الأكثر مبيعاً مع بعض المنتجات البطيئة لتنظيف الرفوف، والأفضل من ذلك اسمح للعملاء باختيار المنتجات المراد تجميعها من كتالوج محدود الوقت فقط.

طالما أن العملاء يدركون أن قيمة المنتج المجمعة تستحق السعر الأعلى، فإن نهج "اشتر أكثر، وفر أكثر" يعمل بشكل صحيح.

  1. عروض محدودة الوقت:

الندرة دافع قوي للشراء، ومن خلال تحديد تاريخ انتهاء للعروض الترويجية، فإنك تعزز جاذبيتها وفعاليتها مع المتسوقين.

على سبيل المثال، يمكنك أن تقدم للمتسوقين خصماً بنسبة 10٪ للطلب خلال الـ 24 ساعة القادمة، أو ربما يكون الشحن مجانياً بمناسبة العطلة القادمة، ويساعد تقديم سبب لفترة الخصم المحدودة على تعزيز الثقة، والتي بدورها تساعد في زيادة المبيعات.

  1. إغراء بامتيازات الولاء:

تستفيد العلامات التجارية الذكية من ولاء العملاء الحاليين، وذلك لأن معدل نجاح البيع لعميل قديم هو 60-70٪، في حين أن معدل نجاح البيع لعميل جديد هو فقط 5-20٪، وفقاً لكتاب مقاييس التسويق.

صمم برنامج ولاء يكافئ العملاء الذين ينفقون مبالغ أكبر، يمكنك تقديم مكافئات مثل:

  • شحن مجاني أو أولوية
  • خصومات على الطلبات الكبيرة
  • الوصول المبكر إلى المنتجات الجديدة

مهما كانت الامتيازات التي تقدمها، استخدم برنامج الولاء الخاص بك للدعوة إلى عمليات شراء أكبر من العملاء الأكثر سعادة.

  1. عرض ترويجية بعد الشراء:

يعمل التسويق للعملاء الحاليين على تعزيز زيادة معدل الطلب من متجرك الإلكتروني وزيادة AOV لأن رحلة العميل تستمر بعد الشراء الأول.

من المهم إرسال رسائل بريد إلكتروني بعد الشراء للعملاء تشكرهم على الطلب، وهذا يساعد في تكوين حسن النية، ولكنه أيضاً فرصة للترويج للخصومات ذات الصلة وعمليات البيع العابر والمبيعات.

يتوقف الوصول إلى ما بعد الشراء على تقديم القيمة بطريقة حقيقية، وإذا ظهرت الرسائل على أنها مبيعات أو غير أصلية، فإنك شكل عائقاً أمام العملاء.

تقديم عروض على متجرك الإلكتروني وزيادة الطلب

  1. تنفيذ الخصومات المتدرجة:

هذا مثال آخر على حافز "اشتر أكثر، وفر أكثر"، لكن هنا أنت تقدم خصومات بمبالغ متفاوتة، ولكن فقط إذا أنفق العميل مبلغاً معيناً، وهذا يغري الشراء مع توفير خيارات جذابة متعددة لزيادة التحويلات.

على سبيل المثال، يمكنك تقديم خصم 15٪ للمشترين الذين ينفقون أكثر من 150 دولار في متجرك، ويحصل المشترون الذين ينفقون أكثر من 200 دولار على خصم 20٪ ، أو حتى 25٪ على إنفاق 250 دولار أو أكثر.

يمكن أن تكون هذه العروض الترويجية فعالة للغاية عند ربطها بأحداث خاصة أو عروض ترويجية موسمية.

من المهم لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية التركيز على زيادة AOV لأنه يؤدي إلى زيادة معدل الطلب على متجرك الإلكتروني وبالتالي زيادة الإيرادات، وتحسين التحويلات وعائدات الإعلانات، وفي النهاية يرفع النتيجة النهائية.

إذا كنت مستعد الآن للبدء في عالم التجارة الإلكترونية فيمكنك بخطوات سريعة أن تشترك في منصة تجرة وتحصل على تصميم متجر إلكتروني احترافي يناسب نشاطك التجاري.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة