برمجة متجر إلكتروني – أهمية اختيار المنصة المناسبة:

يتوجه العديد من الأشخاص إلى خيار التسوق عبر الإنترنت لما يقدمه من ميّزات، ولهذا السبب من المهم لجميع الشركات العمل على برمجة متجر إلكتروني متكامل يساعدهم على الظهور أمام العملاء، ولكن من المهم جداً اختيار المنصة المناسبة التي ستعمل على برمجة متجر إلكتروني خاص بك.

على مدار العقد الماضي، غيّر المستهلكون باستمرار الطريقة التي يريدون التسوق بها، ويحاول التجار مواكبة ذلك، حيث يقوم المتسوقون بالبحث والمقارنة والشراء بسلاسة من المواقع على الإنترنت والأسواق وتطبيقات الأجهزة المحمولة والمتاجر المادية والمواقع الاجتماعية، ونظراً لأن التكنولوجيا المبتكرة تساعد في رحلتهم، يبحث المستهلكون عن تجارب رائعة في المتاجر الإلكترونية.

في هذا المقال سنتحدث عن أهمية برمجة متجر إلكتروني خاص لعملك مع كيفية اختيار المنصة المناسبة لتنفيذ العمل.

البيع عبر الإنترنت له العديد من المزايا من أهمها:

  • توفير المال
  • بيع المزيد
  • تقديم تجربة أفضل
  • الحصول على تحليلات مفصلة
  • سهولة عرض المنتجات
  • التسويق بفعالية

اختيار المنصة المناسبة لبرمجة متجر إلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما هي التجارة الإلكترونية؟

قبل أن تتمكن من الغوص أولاً في أعمال التجارة الإلكترونية، يجب أن تعرف ما تتضمنه.

تشمل التجارة الإلكترونية أي معاملة تجارية تنطوي على نقل المعلومات عبر الإنترنت.

في حين أن هناك العديد من الطرق للبيع للمستهلكين عبر الإنترنت، فإن الميزة الرئيسية للبيع عبر الإنترنت هي أنه يمكنك البيع للمستهلكين في أي مكان وفي أي وقت. لا يهم ما إذا كانوا يجلسون في المنزل، أو في العمل، يمكنهم إكمال عملية شراء عبر الإنترنت بكل سهولة.

من أجل الاستفادة من التجارة الإلكترونية عليك العمل على برمجة متجر إلكتروني مع اختيار المنصة المناسبة لك.

أهم مزايا للتجارة الإلكترونية:

فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل التجار القدامى يتجهون إلى التجارة الإلكترونية كمصدر رئيسي للإيرادات.

  1. وقت سريع للذهاب إلى السوق:

    على عكس البيع بالتجزئة التقليدي، يمكن برمجة متجر إلكتروني ببضع نقرات، ويمكنك استخدام منصات التجارة الإلكترونية التي تقدم قوالب مسبقة الصنع لإنشاء متجرك.
    على مدى السنوات العديدة الماضية، جعلت منصات التجارة الإلكترونية الحصول على متجر إلكتروني أسهل لأصحاب الأعمال. لا تحتاج إلى معرفة تقنية أو معرفة عميقة بالتجارة الإلكترونية فقط تواصل معنا وستحصل على متجر إلكتروني بسرعة.
    يمكنك البدء بسرعة مع حلول التجارة الإلكترونية، خاصة إذا كنت قد أنشأت بالفعل متابعة اجتماعية للاستفادة منها. يمكنك إنشاء موقع وتشغيله بسرعة ثم توجيه حركة المرور إلى موقعك الجديد.
  2. تكلفة منخفضة:

    في كثير من الحالات، يكون بدء عمل تجاري إلكتروني أقل تكلفة، وهذا بسبب أن التجارة الإلكترونية والأسواق مجانية التسجيل. وتعتبر وسائل التواصل الاجتماعي، البحث العضوي، و Google Adwords طرق فعالة من حيث التكلفة لتسويق عملك.
    عندما تبدأ لأول مرة، تتيح لك التجارة الإلكترونية تجنب العديد من الاستثمارات الكبيرة والمسبقة التي يمكن أن تتكبدها في التجارة التقليدية مثل واجهة المتجر المادية أو المخزون أو المرتبات.
    من خلال برمجة متجر إلكتروني، يمكنك بناء عملك وتنمية مبيعاتك، لكن تأكد من اختيار المنصة المناسبة.
    اختيار المنصة المناسبة لبرمجة متجر إلكتروني
  3. يبدأ المتسوقون عبر الإنترنت:

    مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، هناك 87٪ من المتسوقين الذين يبدؤون البحث عن المنتجات على القنوات الرقمية. حتى لو كانوا يفضلون الشراء من متجر مادي، فمن المرجح أن يبدأ المتسوقون بحثهم عبر الإنترنت، خاصة في الأسواق العالمية.
    يبدأ المتسوقون بحثهم عبر الإنترنت لعدة أسباب مثل مقارنة الأسعار ومقارنة العلامات التجارية والبحث في تقييمات العملاء والتحقق من مستويات المخزون والمزيد.
    الطريقة الوحيدة لضمان عثور المتسوقين المحتملين على منتجاتك هي التواجد عبر الإنترنت، حتى لو كان الغرض فقط هو التحقق من ساعات العمل، فمن المهم أن يجد العملاء المعلومات التي يبحثون عنها.
  4. رؤى بيانات العملاء:

    إحدى مزايا البيع عبر الإنترنت التي ربما لم تفكر فيها هي مدى سهولة جمع بيانات العملاء وقياسها والتصرف بناءً عليها. إذا كنت تريد أن تركز بشكل كبير على تجربة العميل، فأنت بحاجة إلى امتلاك بيانات المستهلك الخاصة بك.
    يتيح لك البيع عبر الإنترنت جمع بيانات مباشرة من خلال تتبع تفاعلات العملاء، وسيكون لديك ملاحظات ثابتة من الرؤى القابلة للتنفيذ لمواصلة ابتكار تجربة عميلك.
    كما هو الحال دائماً، من المهم التفكير في طرق أخلاقية لجمع بيانات المستهلك والعمل وفقاً لهذه البيانات.
    يمكنك مراجعة ضوابط حذف البيانات والاحتفاظ بها بموجب قانون خصوصية المستهلك
  5. الوصول إلى عملاء جدد:

    كما ذكر أعلاه، يمكن أن يتخذ بيع التجارة الإلكترونية العديد من التنسيقات المختلفة، ولكل قناة جمهورها الفريد الذي يمكن للبائعين الوصول إليه.
    يمكن أن يساعدك برمجة متجر إلكتروني في الوصول إلى المتسوقين الدوليين، ويمكن للمواقع الاجتماعية الوصول إلى التركيبة السكانية الجديدة، لكن يجب عليك اختيار منصة مناسبة تقدم لك أفضل حلول التجارة الإلكترونية.
    على عكس المحلات التقليدية، لا تقتصر القنوات عبر الإنترنت على من يمكنه زيارة متجرك فعلياً، سواء كنت قد بدأت للتو أو بائع قديم، يمكنك الوصول إلى شخص عبر الإنترنت لم يكن بإمكانك الوصول إليه من قبل.

كيف يمكنك اختيار المنصة المناسبة؟

يعد اختيار المنصة المناسبة هو الخطوة الأولى في رحلتك في عالم التجارة الإلكترونية، ومن المهم أن يكون لديك واحد يمكنه تلبية احتياجات منتجاتك وعلامتك التجارية.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من منصات التجارة الإلكترونية للاختيار من بينها، والتي تناسب أنواعاً مختلفة من الشركات ولها وظائف مختلفة.

يجب عليك التأكد من أن المنصة التي ستختارها تعمل باستمرار ولديها سجل وقت تشغيل قوي، بحيث يكون متجرك متاحاً عندما يرغب العملاء في التسوق.

في منصة تجرة نقدم لكم أفضل خدمات التجارة الإلكترونية، ونقدم متاجر إلكترونية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

يمكنك البدء مجاناً مع منصة تجرة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة