أفضل طرق التسويق عبر فايسبوك لزيادة مبيعات "التجارة الإلكترونية"

أفضل طرق التسويق عبر فايسبوك لزيادة مبيعات "التجارة الإلكترونية":

في عصر الصناعة الرقمية، أصبح التسويق عبرفيسبوك شائعاً لمعظم الشركات في العالم، لأن Facebook هو أكبر منصة في عالم التواصل الاجتماعي. وهو مكان جيد للترويج لمنتجاتك وزيادة مبيعاتك.

في هذه المقالة سوف نقدم لك نصائح تسويقية على Facebook يجب القيام بها للتجارة الإلكترونية لزيادة مبيعاتك.

لكن قبل أن نبدأ إذا أردت الحصول على متجر إلكتروني متكامل بأفضل سعر يمكنك الإطلاع على عروض منصة تجرة.

أفضل طرق التسويق عبر فيسبوك:

  1. إنشاء محتوى أصلي ومبتكر:

عند التفكير في ماكدونالدز وبيبسي، نفكر دائماً في شعارهم، وهذا ما يسمى بعلامة تجارية قوية. إذا تمكنت من جعل نفسك علامة تجارية جذابة فيما يتعلق بالشعار، فسيكون ذلك رائعاً لجهودك في الترويج للعلامة التجارية.

مع وجود علامة تجارية قوية فإن الناس سيفكرون في شركتك عندما يرون المحتوى الذي تقوم بمشاركته، مما يؤدي إلى بناء الحوافز للشراء داخل أذهانهم، وبشكل تدريجي سيقوم هؤلاء العملاء المحتملون بعملية الشراء بالفعل.

من ناحية أخرى، يأخذ الإبداع أهم الأدوار في النجاح في التسويق عبر فيسبوك، يمكنك إنشاء أفكار رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي والحملات الخاصة بك ومع ذلك، فإن بعض المحتويات الإبداعية ليست بالضرورة ذات صلة بمنتجك الرئيسي، طالما أنها يمكن أن تحصل على الكثير من المشاركات.

وفقاً لـ Buffer، فإن ردود الفعل الأكثر استخداماً هي Love وHaha. لذلك نحن نعرف نوع المحتوى الأكثر تفاعلًا، وهو المحتوى المضحك والملهم، ومن المحتمل أن يؤدي استثمار المحتوى الخاص بك في هذه الأنواع إلى جعل صفحتك تنتشر بشكل أفضل.

أيضًا ، يمكنك التفكير في نظرية 70 - 20 - 10 لـ Niel Patel، يجب أن يحتوي المحتوى الخاص بك على:

70% محتوى أصلي تقوم بإنشائه بفكرتك.

20% محتوى متعلق باهتمام متابعيك.

10% محتوى ترويج ذاتي.

عند إجراء بعض الاختبارات حول هذه النظرية ومعرفة ما هو الأكثر تفاعلاً، يمكنك تغيير الجزء الذي يناسب عملك.

التسويق عبر فيسبوك للتجارة الإلكترونية

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. قدم صور أكثر جاذبية:

نحن نعيش في عالم يهتم بالصور أكثر من النصوص، حيث تتم معالجة المحتوى المرئي أسرع بـ 60 ألف مرة من النص، ويقرأ الشخص العادي 20٪ فقط من محتوى النص على موقع إلكتروني.

يثبت المحتوى المرئي فعاليته بشكل استثنائي في مقابل المحتوى النصي ويجب استثماره جيداً في التسويق عبر فيسبوك.

حاول استخدام المحتوى البصري للتواصل مع الناس، بحيث تقدم صور تلفت انتباه القارئ وتجعله ينجذب بسرعة إلى الصورة،

يمكنك التلاعب بالصور واستخدامها للفت انتباه القارئ على جزء معيّن من الصورة مثل إبراز زر الدعوة لاتخاذ إجراء مع وجود أشخاص ينظرون إليه أو يشيرون إليه، وهذا بالتأكيد يدفع الأشخاص للتركيز على هذا الزر.

لا تهمل أي تفاصيل في الصورة حتى لو كانت صغيرة، لأنك تستطيع نقل رسالتك عن طريق  الصور.

  1. تحويل المحتوى الخاص بك إلى فيديو:

مقاطع الفيديو على  Facebook تحصل على عدد مشاهدات كبير، وهناك 182 مليون مشاهدة فيديو إجمالاً، والكثير من الصفحات لا تحمّل مقاطع فيديو!!!

الآن هو الوقت المناسب لتوجيه جهودك التسويقية على Facebook لإنشاء مقاطع فيديو إعلانية، وإذا لم تتمكن من إنتاج محتوى فيديو بمفردك، فيمكنك الاستفادة من Facebook Live لتبث مقاطع فيديو مباشرة.

هناك بعض الملاحظات لك قبل العمل مع محتوى الفيديو، أولاً احذر من طول الفيديو، حيث بفضّل طوله بين 1 - 3 دقائق، ثانياً يتيح Facebook التشغيل التلقائي ومن المرجح أن يشاهد الأشخاص الفيديو في حالة كتم الصوت، لذلك تحتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى إظهار الرسالة حتى بدون صوت.

وفقاً لـ Locowise، معظم الناس تشاهد الثلث الأول من مقطع الفيديو وبالتالي اجعل الثلث الأول رائعاً لجذب انتباههم.

  1. التعرف والتواصل على الجمهور المستهدف:

أثناء التسويق عبر فيسبوك يجب أن تتعرف على جمهورك من أجل إنشاء محتوى مناسب، ويجب أن تتعمق في فهم هذا الجمهور وتعرف سلوكياته وأعماره واهتماماته... وبناءً على ما قمت بالبحث عنه، سيكون لديك فهم لردود أفعالهم ومشاعرهم تجاه المحتوى.

يحب بعض الجمهور الكلام الملهم، بينما يحب البعض المحتوى المضحك، مع كل جمهور يمكنك تقديم المحتوى المناسب لهم، ونتيجة لذلك سيبدؤون في التفاعل والمشاركة.

إن معرفة ما يريده الناس ويرغبون في شرائه يجب أن يأخذك خطوة إلى الأمام في التجارة الإلكترونية، لذا من المهم جداً تحديد شريحة العملاء المستهدفة والتركيز على إنشاء محتوى لهم حصرياً، وذلك سيحول جمهورك إلى عملاء مستعدين للدفع.

  1. إجراء الخصومات والعروض الخاصة:

الجميع على دراية بحقيقة أن الخصم والعرض يمكن أن يساعد في زيادة مبيعاتك. ومع ذلك من المحتمل أن يؤدي فهم كيفية عملها إلى تحسين المبيعات بشكل أفضل.

يمكنك حث الناس على الشراء من خلال تقديم العروض المحددة بفترة زمنية، لأن هناك خوف عند الجميع من الضياع. بشكل عام، كلما واجه الناس فرصة مفيدة ستنتهي قريباً، فهذا يولد شعور الخوف والرغبة بالطلب السريع.

لا تبالغ في استخدام هذا النوع لأنه يستغل المشاعر السلبية للبشر، وليس من الحكمة استخدامه طوال الوقت وخلق حالة مزاجية سيئة لعملائك.

برمجة متجر إلكتروني وترويجه على الفايسبوك

  1. كن سريع الاستجابة مع التسويق عبر فيسبوك:

الحقيقة هي أن العالم يتغير كل يوم، ومن أجل النجاح في التسويق عبر فيسبوك للتجارة الإلكترونية، يجب علينا مواكبة أحدث الاتجاهات، والتعرف دائماً على التطور الحاصل ضمن الفيسبوك ومحاولة مواكبة هذا التطور بسرعة.

لا يقتصر الأمر على الاستجابة السريعة للتطور، بل أيضاً الاستجابة للجمهور، إذا كان جمهورك يفكر في العناصر الخاصة بك فسوف يطرحون أسئلة، ويجب عليك الرد على سؤالهم بشكل سريع ومقنع لتحويلهم إلى مشترين.

نصائح التسويق عبر فيسبوك:

  • تطور التسويق عبر Facebook كثيراً في الآونة الأخيرة، وأصبح هناك تركيز كبير على محتوى الفيديو والمحتوى المرئي، ويجب أن يكون كل من المحتوى المرئي والنص الخاص بك فريداً وجذاباً.
  • يجب عمل خصومات بشكل مستمر واستخدام هذه الميّزة بأفضل طريقة ممكنة.
  • التعرف على جمهورك هو المفتاح لزيادة مبيعاتك، وبناءً على ما تتعلمه منهم، يجب عليك توفير ما يحتاجون إليه، أو جعلهم يعتقدون أن ما تقدمه هو ما يحتاجون إليه.
  • يتطور Facebook بسرعة كبيرة، ويقدم لنا جميع الأدوات اللازمة للترويج لأعمال التجارة الإلكترونية، وبالتالي يمكنك دائماً استخدام أشياء جديدة مثل القصص أو الإعلانات الدائرية أو مجموعة المجتمع لتحويل العملاء المحتملين.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال أفضل طرق التسويق عبر فيسبوك لزيادة مبيعات "التجارة الإلكتروني" نتمنى أن نكون قد قدمنا نصائح مفيدة للجميع، وإذا كان لديك المزيد من النصائح يمكنك مشاركتها عبر التعليقات.

لا تنسى نحن دائماً متواجدون لمساعدتك، وإذا لم تمتلك متجر إلكتروني يمكنك الآن برمجة متجر إلكتروني بالطريقة التي تناسب عملك، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة