أهم النصائح والقصص لإنجاح أعمال الدروبشيبينغ

أهم النصائح والقصص لإنجاح أعمال الدروبشيبينغ:

أعمال دروبشيبينغ أحد أكثر المشاريع نمواً في العالم، وتشير الزيادة بنسبة 44 ٪ في مبيعات التجارة الإلكترونية في عام 2020 إلى أننا ندخل عصراً ذهبياً لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية.

لكن استخدام نموذج دروبشيبينغ ليس بالأمر السهل، ويعتقد معظم الناس أنك تضيف منتجات إلى متجرك عبر الإنترنت ويأتي العملاء للشراء فقط.

دروبشيبينغ بدون خطة يمكن أن يجعلك تشعر بأنك غير مرئي، وتشعر وكأنك تصرخ في غرفة فارغة حيث لا أحد يستمع إليها، وكل دروبشيبر كبير كان أو صغير، يعرف هذا الشعور.

لحسن الحظ، هناك طرق لتصبح دروبشيبر ناجح، ولهذا السبب أنشأنا هذا المقال لتتعلم أهم النصائح حول الدروبشيبينغ.

ما هو متوسط ​​معدل نجاح دروبشيبينغ؟

يقدر كبار دروبشيبينغ من جميع أنحاء الويب أن ما بين 10 ٪ و 20 ٪ من شركات دروبشيبينغ تنجح، ومع ذلك فإن النجاح لا يحدده إلا المالك.

إذا كان النجاح بالنسبة لك يعني جني مليون دولار سنوياً من متجر دروبشيبينغ الخاص بك، فقد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لكي تكون ناجحاً، وإذا كانت الفكرة من النجاح هو تحقيق 100،000 $ سنوياً تحتاج فقط لايجاد موردين دروبشيبينغ وبناء علامة تجارية قوية.

غالباً ما يُنظر إلى نموذج الأعمال عبر الإنترنت على أنه مخطط للثراء السريع، لكنها ليست كذلك، ولتحقيق النجاح في أعمال دروبشيبينغ ستحتاج إلى العمل الجاد والوقت لجعل عملك مربحاً.

كيف تكون دروبشيبر ناجح:

هل أنت مستعد لتصبح رائد أعمال في مجال التجارة الإلكترونية؟ فيما يلي ستة عناصر أساسية يجب إتقانها لتصبح دروبشيبر ناجح.

  1. إضافة قيمة:

إن وجود خطة قوية لكيفية إضافة قيمة لعملائك هو عامل النجاح الأكثر أهمية، وهذا مهم لجميع الشركات، ولكن أكثر من ذلك بكثير في أعمال دروبشيبينغ، حيث ستتنافس مع الكثير من المتاجر الأخرى التي تحمل منتجات مماثلة.

مع دروبشيبينغ، من السهل أن تعتقد أنك فقط تبيع منتج جيدّ للعملاء، ولكن التجار الناجحين يدركون أن الأمر لا يتعلق فقط بالمنتج الذي يقدمونه، بل إنهم يبيعون الأفكار والمعلومات والحلول.

إذا لم تكن قادراً على إضافة قيمة عالية الجودة لعملائك، فإن الشيء الوحيد المتبقي لك للمنافسة هو التسعير، وعلى الرغم من أن هذه كانت استراتيجية ناجحة لشركة Walmart، إلا أنها لن تساعدك على بناء مشروع دروبشيبينغ ناجح.

برمجة متجر إلكتروني متكامل للنجاح في أعمال دروبشيبينغ

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. التركيز على التسويق وتحسين محركات البحث:

تحسين محركات البحث تأتي في المرتبة الثانية بعد إضافة القيمة كعامل نجاح رئيسي في أعمال التجارة الإلكتروني، وهي القدرة على توجيه حركة المرور إلى موقعك الجديد، والمشكلة رقم 1 لتجار التجارة الإلكترونية الجدد هو قلة حركة المرور إلى مواقعهم الإلكترونية، ويقوم الكثير من التجار بالعمل لشهور على الموقع فقط لإطلاقه إلى عالم ليس لديه أدنى فكرة عن وجوده.

يعد التسويق وقيادة حركة المرور ضروريين للغاية لنجاح عملك ويصعب الاستعانة بمصادر خارجية بشكل جيد، خاصة إذا كانت لديك ميزانية صغيرة وتقوم بإطلاق مشروع جديد، وتحتاج إلى أخذ زمام المبادرة الشخصية لتطوير مهاراتك في تحسين محركات البحث والتسويق والتواصل...

إذا لم تكن خبيراً في التسويق أو تحسين محركات البحث يجب أن تبحث عن منصة تجارة إلكترونية تقدم هذه الخدمات إلى جانب برمجة متجر إلكتروني احترافي، وهذا ما تجده في منصة تجرة.

  1. التخصص:

تقريبا كل متجر دروبشيبينغ ناجح لديه شيء واحد مشترك، إنه متخصص في منتج أو مكانة معينة. كلما تخصصت المتاجر، كلما كانت أكثر نجاحاً.

يعتقد الكثيرون أن تضييق نطاق تركيزهم يحد من قاعدة عملائهم المحتملين وسيفقدهم الكثير من المبيعات، والعكس هو الصحيح، حيث يتيح لك التخصص التواصل بشكل أكثر فاعلية مع عملائك، والظهور بسهولة أكبر في المنافسة، والمنافسة في مجال أصغر، ونادراً ما يكون التخصص خطوة سيئة في أعمال دروبشيبينغ.

إذا كنت تطلق متجراً في مكانة جديدة، فربما لن تعرف شريحة عملائك التي يجب التركيز عليها، ولكن عندما تكتسب خبرة مع عملائك، يجب عليك تحديد الشريحة الأكثر ربحية والتي تتيح لك إضافة أكبر قيمة.

تذكر: إذا كان الجميع هو عميلك، فلا أحد كذلك، والتخصص يجعل من السهل تميّز نفسك، وتحصّل سعراً مميزاً، وتركّز جهودك التسويقية بشكل أكثر فعالية.

برمجة متجر إلكتروني متكامل للنجاح في أعمال دروبشيبينغ

  1. العمل على منظور طويل الأجل:

يشبه بناء شركة دروبشيبينغ بناء أي شيء آخر ذو قيمة، فهو يتطلب مستوى كبير من الالتزام والاستثمار بمرور الوقت، ومع ذلك يفترض الناس أن بإمكانهم تكوين دخل سلبي من ستة أرقام من خلال دروبشيبينغ بعد بضعة أشهر من الجهد بدوام جزئي، وهذه ليست الطريقة التي تعمل بها.

من الناحية الواقعية، سوف يستغرق الأمر عاماً على الأقل لبناء شركة تولد متوسط ​​دخل بدوام كامل.

من المهم أيضاً أن تفهم أن الأشهر القليلة الأولى هي الأكثر صعوبة، وستواجه عدة مشكلات في متجرك الإلكتروني، ومن المحتمل أن يكون لديك بداية سيئة لا تحصل فيها على أي مبيعات، لكن كل هذا يعتبر أمر طبيعي، يجب عليك التركيز والمتابعة وإصلاح الأخطاء لتحقيق أعمال دروبشيبينغ ناجحة.

  1. تقديم خدمة متميزة:

لطالما كان الإنترنت مكاناً يتسم بالشفافية إلى حدٍ ما، لكن الارتفاع الأخير في وسائل التواصل الاجتماعي جعل سمعة عملك أكثر أهمية لنجاحك على الإنترنت، وإذا لم تعامل عملائك بشكل جيد فغالباً ما يتحدثون عنك بالسوء أمام الجميع بما في ذلك العديد من العملاء المحتملين.

إن الحصول على عملاء سعداء هو أفضل شكل من أشكال التسويق، وكما هو الحال في جميع الأعمال التجارية، من الأسهل بكثير إجراء عملية بيع لعميل راضٍ عن محاولة إقناع عميل محتمل جديد بالشراء، وإذا تعاملت مع عملائك بشكل جيد للغاية فمن المحتمل أن ينشروا الكلمة ويشيروا إلى الآخرين على طريقتك، ومع خدمة من الدرجة الأولى يمكنك بناء عمل تجاري يولد الكثير من العملاء والإيرادات.

يؤدي جعل خدمة العملاء أولوية من أولويات أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك، لذا تأكد من أنها أولوية من البداية.

  1. لا تتوقف عند التفاصيل:

لا تركز كثيرا على التفاصيل. لن يحدد اسم شركتك أو شعارك أو خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني نجاحك.

ما يجعل العمل التجاري ناجحاً هو الأشياء التي تحدثنا عنها للتو: إضافة القيمة، والتسويق، وخدمة العملاء المتميزة، والتخصص، والالتزام طويل الأجل، ومع ذلك سيقضي التجار الجدد أسابيع وأحياناً أشهر يكافحون من أجل اتخاذ قرار بين عربتي تسوق أو مقدمي خدمات، وهذا وقت ثمين من الأفضل قضاءه في تطوير الجوانب الأساسية للعمل.

قم بأبحاثك واتخذ قراراً جيّدة، لكن لا تدع القرارات الصغيرة تأخذ الكثير من وقتك.

برمجة متجر إلكتروني متكامل للنجاح في أعمال دروبشيبينغ

أهم خطوة لنجاح أعمال دروبشيبينغ:

الخطوة الأكثر أهمية وهي الخطوة التي لا يتخذها معظم الأشخاص هي البدء فعلياً في بناء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، وهذا هو أصعب شيء بالنسبة لمعظم الناس وعادة يكون هذا بسبب الخوف وعدم اليقين.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن رواد الأعمال الناجحين لديهم يقين قوي بشأن أعمالهم في البداية، وعندما تحفر أعمق ستجد أن معظمهم لديهم مخاوف وتحفظات حول كيفية سير الأمور، ومع ذلك فقد تقدموا في خطتهم على الرغم من هذه الشكوك.

إذا كنت جاداً في بناء مشروع دروبشيبينغ خاص بك، فستحتاج إلى أن تفعل الشيء نفسه، قم ببحثك وقيّم خياراتك ثم ابدأ العمل بهذه المعلومات على الرغم من مخاوفك وتحفظاتك، لأن هذا ما يفعله رواد الأعمال الناجحين.

يمكنك دائماً الاعتماد على منصة تجرة للحصول على تصميم متجر إلكتروني مناسب لأعمال الدروبشيبينغ.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة