كيف يمكن الاستفادة من التسويق بالعمولة (تعزيز نمو التجارة الإلكترونية)

كيف يمكن الاستفادة من التسويق بالعمولة (تعزيز نمو التجارة الإلكترونية):

مع تطور الأعمال في العصر الرقمي الذي نعيشه اليوم، وبقاء معظم الناس متصلين بالإنترنت طوال الوقت، أصبح على الشركات التكيف مع هذا التطور الكبير وابتكار طرق تسويقية جديدة مثل التسويق بالعمولة.

إذا كنت ترغب في تنويع استراتيجيات التسويق الخاصة بك، فهذه طريقة رائعة لزيادة مبيعات التجارة الإلكترونية، وتقدر قيمة التسويق بالعمولة بحوالي 8.2 مليار دولار بحلول عام 2022، وفعاليته في زيادة المبيعات والترويج لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك تبرر هذه القيمة، إنه نوع جديد في مجال التسويق ولكن يمكن أن يساعدك في التواصل مع العملاء الذين لم تصل إليهم بعد.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

إنه نموذج عمل تقوم به الشركة من خلال دفع عمولة لشخص أو شركة تقوم بتسويق منتجاتها أو خدماتها، ويتم حالياً إنشاء 16٪ من جميع الطلبات عبر الإنترنت من خلال أسلوب التسويق هذا، ويمكن أن يساعدك حقاً في الارتقاء إلى مستوى إمكانات إيرادات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

تتم العملية من خلال إعطاء المسوق رابط خاص به يتضمن المنتج، حيث يقوم بالتسويق له وتقوم أن بالدفع مقابل كل شخص يضغط على الرابط ويكمل عملية الشراء، ويستكمل المستهلك عملية الشراء كالمعتاد ، وربما يكون غافلًا تماماً عن هيكل التسويق التابع وراء شرائه، ونظراً لأن حصة الشركة التابعة من الربح مدمجة في سعر التجزئة، يظل دور المستهلك غير متأثر.

تساعد هذه الطريقة نشاطك التجاري في الوصول إلى السوق المستهدف وبناء علامة تجارية قوية، لأن الأشخاص الذين يقومون بالتسويق لديهم نسبة وصول قوية على مواقعهم الإلكترونية أو حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

عادةً ما يكون للمسوقين بالعمولة مكانة محددة وسوق معين، مما يمنحهم علامة تجارية شخصية قوية وتربطهم علاقة قوية مع جمهورهم، وهذا يساعدهم على تحويل عروضهم الترويجية إلى مبيعات.

نظراً لارتفاع مستوى الاهتمام بالبحث عن التسويق بالعمولة بنسبة تزيد عن 200٪ منذ عام 2015، فإن الأمر يستحق الإضافة إلى إستراتيجية التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

التسويق بالعمولة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

لماذا تحتاج شركتك إلى التسويق بالعمولة؟

لأنه أسلوب فعال للغاية لاكتساب العملاء، وله تأثير كبير في المبيعات لعدد من الأسباب:

  1. يمكّنك البرنامج التابع للتجارة الإلكترونية من زيادة مدى وصولك بشكل أسرع ويمنحك النطاق والتوزيع من خلال الاستفادة من جمهور الشركة التابعة. تتمتع الشركات التابعة المؤثرة بمتابعة ضخمة على مواقعها الخاصة وقنوات التواصل الاجتماعي التي يمكنك الاستفادة منها.
  2. يمكنك توسيع فريق المبيعات الخاص بك بسهولة وبطريقة غير مباشرة.
  3. يمكنك الاختيار من بين مسارات متعددة للتحويل مثل البيع أو التقاط البريد الإلكتروني أو إرسال نموذج.
  4. يمكن أن يساعدك التسويق بالعمولة في وضع ميزانية أفضل، ويمكنك تحديد الميزانية بدقة للحملات التسويقية مع الشركات التابعة، وبما أنك تدفع فقط عند بيع منتجك، يمكنك تحديد الأولويات والميزانية لتدفقات الإيرادات الأخرى.
  5. يتم إنفاق أموالك على جمهور مستهدف، ولست مضطراً للخوض في خوارزميات المنصات الإلكترونية والتأكد من أنها تعمل من أجلك. أنت تتحكم بشكل كامل في المكان الذي تقوم فيه بتحويل أموالك التسويقية وإلى من يتم الإعلان عن علامتك التجارية.
  6. بالنظر إلى عائد الاستثمار، ربما لا توجد استراتيجية إعلانية أفضل من التسويق بالعمولة، بينما تدفع نسبة صغيرة فقط كعمولة من كل عملية بيع يتم الحصول عليها، يجب أن تتوقع عائداً كبيراً من هذه العملية.
  7. تعزيز مصداقية منتجك أو خدمتك عندما يقوم أحد المنتسبين بالترويج له ويعمل كسفير لعلامتك التجارية. إن استخدام وجه معروف مرتبط باسم علامتك التجارية يجعل الناس يثقون به أكثر.
  8. له نتائج فورية لأنك تعتمد على مؤثر يتمتع بمصداقية مثبتة والعملاء مستعدين للشراء بمجرد رؤيته، ولا يتعين عليك الاستهداف والتثقيف ثم إغراء العملاء المحتملين.
  9. عندما تشترك مع الشركات التابعة لتسويق علامتك التجارية هذا يساعدك على تطوير مكانتك وتوسيع نطاق جمهورك.

أهمية التسويق بالعمولة

كيف يمكنك اختيار الشركاء الجيّدين:

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من برامج التسويق بالعمولة للاختيار من بينها، لكن قبل الاختيار عليك التأكد من بعض الأمور مثل:

  • تحقيق أهدافك:

تعرف على الشكل الذي تريد أن تبدو عليه مؤشرات الأداء الرئيسية في نهاية العام. يجب أن تكون حملاتك التسويقية متوافقة لمساعدتك في الوصول إلى هذه الأهداف. هل أهدافك واقعية وهل ستتمكن من متابعة تقدمك؟ عندما تقوم بتعيين هذه المقاييس وتحديد المقاييس الرئيسية التي يجب عليك تتبعها ، يكون لديك نظام قياس موثوق به لمراقبة تقدم حملتك ولاختيار الشريك المناسب الذي يساعدك على تحقيق ذلك.

  • قدم عمولة تنافسية:

تحتاج إلى إيجاد التوازن المثالي بين تحفيز المسوق بالعمولة بما يكفي وزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد. ستكون العمولة المدفوعة لشريكك جزءاً من تكاليفك ، لذا تأكد من أنها تنافسية ولكنها لا تضر بأرباحك كثيراً.

سيكون من الجيّد إجراء بعض الأبحاث حول ما يقدمه منافسيك للشركات التابعة.

  • حدد الشروط والأحكام:

الشروط والأحكام ضرورية لنجاح برنامج الإحالة الخاص بك. في البداية، قد لا يمتلك المسوقون التابعون لك مواهب تسويقية من الدرجة الأولى، وقد تضطر إلى تثقيف البعض منهم حول أفضل طريقة للترويج لعلامتك التجارية، ويمكن أن يكون لديك ورش عمل لبناء الفريق مع جميع الشركات التابعة لك معاً لتدريبهم على أفضل نهج لتسويق علامتك التجارية.

تحتاج إلى كتابة أفضل الممارسات الخاصة بك حول الطريقة التي ترغب في الترويج لها وأهم النصائح اللازمة لإقناع المشاهدين بالضغط على الروابط التي يقدمونها.

إذا لم تكن قادراً على تحديد الشروط والأحكام ومراقبتها فقط تخسر سمعة علامتك التجارية.

  • اجعل المحتوى مبدعاً:

سيتعين عليك تزويد الشركات التابعة لك بالنصوص واللافتات والكثير من المحتويات الأخرى، وتأكد من أن استراتيجية المحتوى الخاصة بك منظمة بشكل جيد وأن المحتوى مكتوب بشكل جيد وجذاب، حتى تتمكن الشركات التابعة لك من الترويج لك بنجاح، وسيتم تحويل حركة المرور في النهاية من الروابط التتبعية في نص المحتوى الذي يشاركه المسوقون على مواقعهم، لذا تأكد من إنشاء إعلانات بانر بأحجام وتصميمات متعددة بحيث يمكن للشركات التابعة لك الاختيار.

  • التركيز على المنتجات عالية القيمة:

بصفتك تاجر تجزئة للتجارة الإلكترونية، يجب أن تركز على منتج متخصص وعالي القيمة نسبياً للدخول إلى برنامج تسويق تابع فعال.

من خلال تشجيع العملاء على شراء شيء باهظ الثمن، ستتمكن من بيع مشتريات صغيرة أو بيع منتجات مماثلة في المستقبل، والاستثمار في الشركات التابعة لتسويق مبيعات صغيرة ليست الفكرة الأفضل، بدلاً من ذلك، استثمرها في إنشاء شركات تابعة للمنتجات عالية القيمة.

التسويق بالعمولة

الآن بعد أن تحدد نظام الإحالة الذي ترغب بالعمل عليه وتحدد الشركات والأشخاص الذين سيعملون من أجلك حان الوقت للانتباه إلى 3 أمور أساسية يجب تنفيذها بعد بدء العمل:

  1. حدد شركاءك الذهبيين:

تحتاج إلى تجنيد الشركات التابعة الفعالة، أولئك الذين يمكنهم بالفعل زيادة المبيعات لعلامتك التجارية، ويجب عليك تقييمها واكتساب رؤى حول ما وصلت إليه في جمهورك المستهدف وأقوى تأثير تم استخدامه.

الشركات التابعة الأقل فاعلية سوف تقلل أرباح علامتك التجارية وقد تضر بسمعتك، والشركة التابعة التي تجلب عملاء ذوي قيمة عالية يمكنك الاحتفاظ بهم والاستمرار في الدفع لهم.

  1. تحفيز الشركات التابعة:

بمجرد تنشيط الشركات التابعة لك، تأكد من البقاء على اتصال معهم، واجعلهم على اطلاع جيد بالترقيات وحافظ على علاقة ودية معهم.

بالطبع أنت تتوقع من الشركات التابعة لك أن تحترم الشروط والأحكام الخاصة بك، لذا أنت بحاجة إلى احترام شروط المدفوعات أيضاً، حاول قدر الإمكان الدفع في الوقت المحدد، وتأكد من عدم تراكم الديون.

يمكنك أيضاً تقديم مكافأة للشركات التابعة بناءً على أدائها، لذا حدد أهدافك وحفز الشركات التابعة لك لتحقيق ذلك من خلال مخطط مكافآت جذاب.

  1. كن مرناً:

بمجرد بدء برنامج الإحالة الخاص بك، تأكد من أن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أو النظام الأساسي الخاص بك قادر على التعامل مع المبيعات والتحويلات الإضافية التي ستنشئها الشركة التابعة، ويجب أن تكون مرناً وقابلًا للتطوير في أسرع وقت.

يمكن أن تساعد إستراتيجية التسويق بالعمولة القوية في تعزيز علاقتك مع عملائك ويمكن أن تساعدك أيضاً في تكوين علاقات تجارية متبادلة المنفعة وطويلة الأجل مع المؤثرين الاجتماعيين. هؤلاء المؤثرون هم على الأرجح خبراء في مجال تخصصك، ويكون الارتباط بهم منخفض المخاطر، ويوفر نظرة ثاقبة لسلوك المستهلك، ويزيد من أرباحك المتوقعة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة