أفضل نصائح التسويق في انستغرام

أفضل نصائح التسويق في انستغرام:

قبل مناقشة نصائح التسويق في انستغرام، دعونا نقدم فكرة موجزة عن Instagram.

هو عبارة عن شبكة اجتماعية لمشاركة الصور والفيديو، ويتيح لك هذا التطبيق نشر الصور والقدرة على تضمين صور ومقاطع فيديو متعددة في منشور واحد والمراسلة ونشر القصص وغير ذلك الكثير... تم طرح Instagram في عام 2010، وأصبح أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي الواعدة التي يمكن أن توفر لك أيضاً أفضل أداة تسويقية لعملك.

 Instagram هو تطبيق مجاني لمشاركة الصور عبر الإنترنت ومنصة شبكة اجتماعية تم الحصول عليها بواسطة Facebook في عام 2012.

يمكن مشاركة الصور على واحد أو أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى - بما في ذلك Twitter و Facebook و Tumblr - بنقرة واحدة.

أكثر نصائح التسويق في انستغرام:

هناك طرق عديدة من أجل التسويق في انستغرام، للترويج لعملك أو علامتك التجارية، وسوف نتحدث عن أكثر الطرق فعالية.

  1. التغيير إلى حساب تجاري:

حساب إنستجرام يتكون من 3 أنواع تشمل الشخصية والمهنية والمبدع، وفقط عندما يكون لدينا حساب احترافي، سنتمكن من إجراء ترويج مدفوع والوصول أيضاً إلى التحليلات "Insights". من أجل تغيير حساب شخصي إلى حساب متخصص، انتقل إلى الإعدادات واختر خيار الحساب وحدد خيار التبديل إلى الملف الشخصي الاحترافي.

يتيح حساب الأعمال في Instagram إنشاء الإعلانات ونشرها وأيضاً مساعدة العملاء على التواصل بسهولة من خلال حساب الأعمال.

التسويق في انستغرام

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. استخدم أدوات التسويق في انستغرام:

يوفر Instagram أداة مجانية تسمى Insights، ومطلوب فقط حساب تجاري أو منشئ لعرض Insights.

من خلال Insights، يمكنك معرفة المزيد عن جمهورك ومشاركاتهم، وتوفر الإحصاءات معلومات مثل التفاعلات، وإجمالي المتابعين، وأهم المنشورات، والأحداث البارزة الأخيرة، والنظرة العامة، والتفاصيل الديموغرافية المتعلقة بالحساب المتفاعل، والاكتشاف، والإعلانات والمزيد. تُمكن الإحصاءات من فهم الاتجاه السائد بين المشاهدين، ونوع الصور أو الإعلانات التي يجب استخدامها، وكيفية جذب انتباه المشاهدين وما إلى ذلك.

  1. قم بعمل إعلانات دعائية:

من أفضل النصائح في التسويق في انستغرام هي استخدام الإعلانات المدفوعة، إنه يساعد في الوصول إلى جمهور جديد له نفس الاهتمام مع متابعينا. يمكن أن تكون الإعلانات الدعائية عبارة عن صور وفيديو وقصص وإعلانات دائرية وما إلى ذلك. تعرض الإعلانات الدائرية إعلانات متعددة في وقت واحد مما يوفر فرصة كبيرة لعرض منتجك أو خدمتك. تساعد الإعلانات دائمًا على التواصل مع متابعيك. قم بتشغيل إعلانات متعددة في وقت واحد للحصول على أقصى وصول وتفاعلات من الجمهور.

  1. استخدم قصص INSTAGRAM:

القصص هي الميزة الأكثر شيوعاً في Instagram، إنه موجود لمدة 24 ساعة فقط ولكنه يساعد في إنشاء عملاء متوقعين، في Stories يمكنك إضافة مقاطع فيديو وصور وفيديو مباشر و boomerangs (مقاطع فيديو متكررة تشبه صور GIF المتحركة) والنصوص والموسيقى والمزيد. يتم عرضها في القسم أعلاه من Instagram، يمكن استخدام أدوات مثل Canva لإنشاء صور أو مقاطع فيديو مذهلة يمكن إضافتها في القصص.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

  1. استخدم المؤثرين للوصول إلى نطاق أوسع:

الشراكة مع المؤثر المناسب في المجال تساعد كثيراً أثناء التسويق في انستغرام لأنهم يملكون عدد كبير من المتابعين، وهذا سيساعد في الوصول إلى العملاء المحتملين، ويمكن للمؤثرين المساعدة في تقديم العلامة التجارية لمتابعيهم، الذين يثقون في كلمة المؤثرين للمنتج والخدمات، ويمكن للمؤثرين إحداث تأثير جيد على الأشخاص الذين يتبعونهم، على عكس الإعلانات يتم التعامل مع هذا كتوصية من قبل المشاهدين.

  1. استخدم HASHTAGS التفاعلية:

تساعد Hashtags في تصنيف المنشورات، وجذب الانتباه بين المستخدمين، والحصول إلى أقصى قدر من التفاعلات وبالتالي تقوية العلامة التجارية، لذا اجعل الهاشتاج ممتعاً وجذاباً للجمهور.

تساعد Hashtags في الحصول على المزيد من الإعجابات والمتابعين، لأن التفاعلات عالية في هاشتاغ Instagram.

Instagram ليس فقط أداة للأفراد، ولكن أيضاً للشركات، ويوفر التطبيق مشاركة الصور للشركات الفرصة لبدء حساب تجاري مجاني للترويج لعلامتها التجارية ومنتجاتها، وتتمتع الشركات التي لديها حسابات تجارية بإمكانية الوصول إلى التحليلات وإمكانية استخدام التسويق المدفوع.

وفقاً لموقع Instagram على الويب، يستخدم أكثر من مليون معلن في جميع أنحاء العالم Instagram لمشاركة قصصهم وتعزيز نتائج الأعمال، بالإضافة إلى ذلك، يقول 60٪ من الأشخاص أنهم اكتشفوا منتجات جديدة من خلال التطبيق، لذا من المهم جداً تعلم التسويق في انستغرام للاستفادة من هذه المنصة العالمية التي تضم عدد كبير من العملاء المحتملين.

للتعرف أكثر يمكنك الاستفادة من هذه الموارد:

دليلك الكامل للتعرف على كيفية إنشاء متجر على انستغرام

أخطاء يجب تجنبها أثناء التسويق على انستغرام

تسويق متجرك الإلكتروني عبر الانستغرام

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة