كيفية تحسين محركات البحث بشكل صحيح وتجنب الأخطاء الشائعة

كيفية تحسين محركات البحث بشكل صحيح وتجنب الأخطاء الشائعة:

إذا كنت ترغب في تنمية نشاطك التجاري فإن تحسين محرك البحث (SEO) أمر لا بد منه، وقد وجدت بيانات الاستطلاع الحديثة أن 53 في المائة من جميع زيارات مواقع الويب القابلة للتتبع نشأت من البحث العضوي، مما يعني أنه إذا كنت تريد أن يتم ملاحظتك، فأنت بحاجة إلى إظهار موقعك في أعلى تصنيفات البحث.

لا تمتلك العديد من الشركات الصغيرة الوقت أو المهارات أو الخبرة اللازمة للتعامل مع كل ما يأتي مع إستراتيجية تحسين محركات البحث القوية، من البحث عن الكلمات الرئيسية إلى تقييم المحتوى، من تحسين الصفحة إلى الارتباط الداخلي، ومن السهل على الشركات أن ينتهي بها الأمر بتواجد عام على شبكة الإنترنت لا يؤدي إلى التحويلات.

يجدر التفكير في مستشار أو وكالة تحسين محركات البحث للمساعدة في إدارة هذه العملية وزيادة تأثيرك.

في هذه المقالة، سوف نتعامل مع عمليات التحسين الرئيسية، بما في ذلك كيف يمكن أن تفيد عملك.

بعد ذلك سنقوم بالتحقق عن أهم مشكلات تحسين محركات البحث (SEO) ونقدم نصائح عملية للعثور على وكالة تحسين محركات البحث (SEO) التي تناسب علامتك التجارية بشكل أفضل.

قبل أن نبدأ يمكنك التعرف أكثر على خدمات تحسين محركات البحث لدينا من خلال التواصل معنا.

جميع المتاجر التي تقدم من منصة تجرة تكون مناسبة لمحركات البحث ونعمل على تحسينها بشكل مستمر.

لماذا يمكن أن تكون الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث فكرة جيدة:

لا يعد تصميم إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث مهمة سهلة، ويتعين على الشركات أن تفكر في كيفية تقييم محركات البحث للمحتوى، وما هي جوانب تحسين محركات البحث (SEO) التي تقدم أكبر قدر من التأثير، وأين يمكن تغيير محتواها الحالي لتتماشى بشكل أفضل مع توقعات محرك البحث.

هذا مهم بشكل خاص لأن محركات البحث مثل Google تعمل باستمرار على تحسين عملية التصنيف الخاصة بهم. على سبيل المثال، تعد سرعة تحميل الصفحة الآن عاملاً في تصنيفات نتائج البحث.

في الممارسة العملية، هذا يوسع دور تحسين محركات البحث، ولا يكفي مجرد نسج الكلمات الرئيسية الشائعة وتقديم محتوى عالي الجودة، بل تحتاج العلامات التجارية أيضاً إلى مراعاة تجربة المستخدم بأكملها.

نتيجة لذلك، غالباً ما يكون من المفيد الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات تحسين محركات البحث (SEO) للتأكد من أن وجودك الرقمي يحقق أقصى قدر من التأثير ويستحوذ على أكبر عدد من العملاء المحتملين.

يوفر الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث وسيلة لبناء علامة تجارية قوية، وتحديد الأهداف الإستراتيجية الرئيسية ثم ترك العملية المعقدة لتحقيق هذه الأهداف لخبراء الصناعة.

بالنسبة للشركات الصغيرة ورواد الأعمال، توفر الاستعانة بمصادر خارجية فائدة كبيرة للوقت، وبدلاً من التعرف على مداخل وعموم تحسين محركات البحث، واختبار الاستراتيجيات الجديدة، وتحسين النتائج، يمكن لأصحاب الأعمال والمديرين التركيز على تحويلات العملاء، وتحسين المنتجات، والأفكار الجديدة.

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

لماذا لا يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث بالكامل:

في حين أنه من الممكن الاستعانة بمصادر خارجية لكثير من إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك إلى وكالة أو مستشار، إلا أن هناك جوانب من العملية لا تزال موجودة في عملك. وتشمل:

  • كلماتك الرئيسية:

على الرغم من أن خبير تحسين محركات البحث يمكن أن يساعد في تحديد كلمات رئيسية محددة، إلا أنك غالباً ما تكون قادر بشكل أفضل على تحديد الكلمات الرئيسية الأساسية التي تحدد عملك.

أنت تعلم أنه إذا ابتعدت كثيراً عن هذه الكلمات الرئيسية، فلن تكون علامتك التجارية ببساطة هي نفسها، وقد يكون العملاء الذين ينتهي بهم الأمر على موقعك يبحثون عن شيء آخر.

نتيجة لذلك، لديك دائماً دور تلعبه في اختيار الكلمات الرئيسية المثالية.

  • لمحتوى الخاص بك:

المحتوى على موقعك فريد بالنسبة لعلامتك التجارية، وقد أصبحت وكالات تحسين محركات البحث (SEO) أفضل بكثير في إنشاء محتوى مستهدف مصمم لجذب السوق الخاص بك، لكن هناك بعض جوانب المحتوى في الموقع تحتاج لتدخلك.

  • علاقاتك:

بغض النظر عن مدى جودة مزود مُحسنات محركات البحث لديك، لكن لا يمكنهم إدارة العلاقات التي لديك مع الشركات والموردين والشركاء الآخرين.

هذا يعني أنك ملزم بإدارة هذا الجانب وإذا تركت هذا الأمر فقد تفقد الكثير من العملاء.

  • منظور علامتك التجارية:

إن الطبيعة الفريدة لعلامتك التجارية هي ما أوصلك لهذا الحد وهي ما يساعدك على النمو سيستمر في دفع عجلة نموك.

حتى أفضل وكالة تحسين محركات البحث لا يمكن أن تفكر مثلك تماماً، إنهم لا يعرفون ما تعنيه علامتك التجارية بالنسبة لك أو كيف تريد توصيل رسالتك إلى العالم.

نتيجة لذلك، يعد الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث أمراً مثالياً لوضع أساس للتحويل والإيرادات، ولكنه لا يعمل إلا عند إقرانه بمنظورك الخاص.

  • استراتيجية النمو الخاصة بك:

بينما تقدم أهدافاً عامة لوكالة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك، مثل زيادة تصنيفاتك لكلمة رئيسية معينة أو زيادة إجمالي زيارات موقع الويب.. لكن لا تزال مسؤولاً عن إستراتيجية النمو الإجمالية الخاصة بك، وأين تريد ان تكون في شهر؟ سنة؟ خمس سنوات؟ وكيف يمكن لشريك تحسين محركات البحث الخاص بك مساعدتك في الوصول إلى هناك؟

أخطاء شائعة يجب تجنبها في تحسين محركات البحث

يختلف كل نشاط تجاري عن الآخر، ولكن تظل مبادئ مُحسّنات محرّكات البحث كما هي، ولجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك يجب أن تحتل مرتبة أعلى.

الوصول إلى هذا الهدف ليس بالأمر السهل، مما يؤدي إلى ارتكاب بعض الأخطاء من قبل العلامات التجارية ووكالات تحسين محركات البحث (SEO).

فيما يلي أكثر الأخطاء التي يجب تجنبها:

  • حشو الكلمات الرئيسية:

إذا كانت هناك قاعدة أساسية لتحسين محركات البحث الحديثة فهي، لا تستخدم الكلمات المفتاحية بكثرة.

الحشو هو ممارسة إضافة نفس الكلمة الرئيسية مراراً وتكراراً إلى المحتوى الخاص بك بهدف الحصول على مرتبة أعلى.

أصبحت محركات البحث الآن ذكية بما يكفي لاكتشاف هذه الممارسة وستعمل على خفض ترتيب موقعك إذا تم اكتشاف حشو الكلمات الرئيسية.

  • محتوى مكرر:

في حين أن المزيد من المحتوى على موقعك باستخدام الكلمات الرئيسية يمكن أن يساعدك في الحصول على مرتبة أعلى، فإن نسخ المحتوى ولصقه ببساطة أو تغيير المحتوى قليلاً لتضمين كلمة رئيسية جديدة يقلل من القيمة الإجمالية لموقعك ويؤدي بدوره إلى تصنيف أقل.

  • روابط خلفية منخفضة الجودة:

يمكن أن تساعد الروابط الخلفية في زيادة أهمية المحتوى الخاص بك وسلطته، ولكن فقط إذا كانت مرتبطة بمواقع عالية الجودة.

إذا كان المحتوى الخاص بك مرتبطاً بالمواقع التي تزدحم باستمرار بالكلمات الرئيسية أو لا تتلقى العديد من مشاهدات الزوار، فلن تحقق أي ارتفاع في تصنيفات البحث.

  • صور غير محسنة:

تساعد الصور في جذب اهتمام المستخدم، ولكن لا يكفي مجرد وضع الصور على موقعك، بل تحتاج أيضاً إلى التأكد من تحسينها.

هذا يبدأ بالصورة نفسها، يجب أن تكون ملائمة وسهلة الفهم.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير شركة إنشاءات، فاستخدم صورة مرتبطة بالخدمات التي تقدمها وتكون بجودة عالية بما يكفي بحيث يمكن للمستخدمين معرفة ماهيتها على الفور.

إذا كانت الصورة منخفضة الدقة، فلن يكلف المستخدمون أنفسهم عناء النقر عليها حولها.

من الجيد أيضاً إلقاء نظرة على حجم صورك، فكلما زاد عدد الصور الموجودة على موقعك، كان تحميله أبطأ.

يمكن أن يساعد تحسين الصور من حيث الحجم (دون فقدان الجودة) في تحسين تجربة المستخدم وتصنيفات البحث الخاصة بك.

  • أوصاف ميتا عشوائية:

أوصاف Meta عبارة عن مقتطفات من النص تقدم وصفاً سريعاً للمحتوى في صفحة معينة.

الأوصاف الواضحة والموجزة مهمة، وتجعل الأوصاف التعريفية العشوائية أو الغامضة من السهل على المستخدمين الابتعاد عن موقعك.

من الناحية المثالية، تريد استخدام كلمتك الرئيسية الأساسية وتقديم نظرة عامة سريعة على الصفحة المعنية حتى يعرف المستخدمون ما يدخلون إليه.

أفضل حل لتحسين محركات البحث:

يمكن أن تساعد إستراتيجية تحسين محركات البحث القوية علامتك التجارية في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث وجذب المزيد من الزيارات إلى عملك.

تعد الاستعانة بمصادر خارجية طريقة رائعة لبدء هذه العملية، ويمكن للوكالة المناسبة أن تمنحك ميزة عندما يتعلق الأمر بجذب انتباه العملاء وجذب اهتمامهم.

تعد منصة تجرة أفضل حل لتحسين محركات البحث، يمكنك دائماً الاعتماد علينا.

  • السلام عليكم
  • وعليكم السلام
  • السلام عليكم
  • وعليكم السلام

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة