كيفية حث العملاء على شراء المزيد

كيفية حث العملاء على شراء المزيد:

تعد زيادة متوسط ​​حجم الطلب طريقة لزيادة الأرباح دون زيادة تكاليف التسويق. اجعل العملاء الحاليين يشترون المزيد باستخدام هذه النصائح الست لزيادة متوسط ​​البيع.

قد تأتي زيادة الإيرادات حيث لا تتوقعها من قاعدة عملائك الحالية، بينما تعد محاولة جذب مشترين جدد طريقة مجربة وحقيقية لزيادة المبيعات، يمكنك أيضاً تشجيع العملاء على شراء المزيد منك عن طريق زيادة متوسط ​​حجم طلباتهم، وضع في اعتبارك زيادة مبيعاتك باستخدام الطرق التالية.

حث العملاء على شراء المزيد:

  1. عن طريق البيع العابر:

    البيع العابر هو عملية تقديم الاقتراحات التي تتوافق مع العنصر الذي يشتريه شخص ما. على سبيل المثال:
      - هل ترغب في أن تتماشى البطاريات مع تلك اللعبة الإلكترونية؟
      - ماذا عن حقيبة واقية لجهازك اللوحي الجديد؟
    غالباً ما تحاول مواقع الويب البيع العابر من خلال عرض قائمة بالعناصر التي يشتريها الأشخاص بشكل متكرر مع العنصر الذي تمت إضافته للتو إلى عربة التسوق. عندما تدمج هذا في موقع الويب الخاص بك ستتمكن من زيادة المبيعات، وإذا كنت تبيع في متجر فعلي، فإن وجود موظفين مبيعات على دراية يمكن أن يكون مساعدة كبيرة، وعندما يعرف مندوبو المبيعات منتجك من الداخل والخارج، يصبح من الأسهل عليهم تلبية احتياجات المشتري واقتراح عناصر أخرى قد يرغب الشخص في شرائها، ويمكنك أيضاً إنشاء شاشات تعرض تجمع هذه العناصر معاً.
    زيادة متوسط ​​حجم الطلب مع تجرة
  2. تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

    يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

    راسلنا الآن احصل على نسختك
  3. البيع الصاعد (Upselling):

    Upselling هو عمل إقناع الناس بشراء شيء أكبر وأفضل مما كانوا سيشترونه في الأصل. على سبيل المثال، إذا كان الشخص يشتري جهاز كمبيوتر محمول، يمكنك أن تقترح عليه شراء جهاز كمبيوتر محمول به ذاكرة أكبر أو سرعة معالجة أسرع، وعندما يكون العميل مستعداً للشراء، فإن السعر الإضافي لا يبدو دائماً مرتفعاً جداً.
    تعد خطط الخدمة أو الضمانات أمثلة أخرى على البيع بالتجزئة، حيث ينفق المشتري أكثر قليلاً على الحماية الإضافية.
    برمجة متجر إلكتروني لزيادة متوسط ​​حجم الطلب
  4. عروض محدودة الوقت:

    مع عرض لفترة محدودة، يشعر العميل بالضغط لاتخاذ قرار سريع بشأن الشراء. في بعض الأحيان تكون عملية التخفيضات ملفتة للنظر داخل المتجر.
    عبر الإنترنت، قد يكون عرضاً لفترة محدودة مع ساعة للعد التنازلي للثواني حتى انتهاء صلاحية العرض، وإذا كان هذا منتجاً بفكر الشخص بالفعل في شرائه، فإن شرائه خلال العرض لفترة محدودة أمر لا يحتاج إلى تفكير، وحتى لو كان العرض شيئاً لم تفكر فيه، فإن الضغط الناتج عن فقدان صفقة جيدة قد يدفعها إلى الشراء.
    عروض محدودة الوقت لزيادة البيع
  5. الشحن المجاني أو حدود التسليم:

    لا يحب العملاء دفع رسوم الشحن والتسليم. في الواقع قد يكونون قادرين على شراء ما يزيد قليلاً عما كانوا يخططون له إذا كان الشراء الإضافي سيوفر لهم شحناً مجانياً.
    يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال تقديم الشحن المجاني أو التوصيل المجاني كميزة للطلبات التي تتجاوز حداً معيناً، وقد لا يساعد القيام بذلك في زيادة متوسط ​​حجم الطلب فحسب، بل قد يؤدي أيضاً إلى كسب المبيعات التي ربما تكون قد خسرتها إذا لم يكن لديك هذا الحافز.
    زيادة متوسط حجم الطلب مع منصة تجرة
  6. كوبونات مع قيود التاريخ:

    كلما تمكنت من جذب العملاء إلى متجرك في كثير من الأحيان، زادت المبيعات الإجمالية التي من المحتمل أن تحققها. إحدى الطرق لجعل الأشخاص يعودون مراراً وتكراراً هي تقديم قسائم صالحة فقط في أوقات معينة. على سبيل المثال، قد ترسل قسائم جيدة للنصف الأول من الشهر مع قسائم جيدة فقط خلال النصف الثاني من الشهر. يعمل هذا بشكل خاص إذا كانت القسيمة جيدة لعنصر واحد فقط بدلاً من الشراء بالكامل.
    سيرغب العميل في العودة في المرتين حتى يتمكن من استخدام القسائم، وربما يشتري بعض الأشياء الإضافية أثناء تواجده في المتجر أو خلال زيارته للموقع الإلكتروني.
    تقديم كوبونات مع قيود التاريخ
  7. كلما دفعت أكثر، كلما وفرت أكثر:

    يمكنك أيضاً زيادة المبيعات عن طريق زيادة مبلغ المال الذي تستحقه القسيمة عندما ينفق الشخص أكثر. على سبيل المثال، قد تقدم قسيمة خصم بقيمة 10 دولار لمن ينفقون 50 دولاراً وقسيمة خصم 25 دولار لمن ينفقون 100 دولار.
    الحصول على خصم 25 دولار هو صفقة أفضل، وسيختار العديد من الأشخاص شراء المزيد من أجل الوصول إلى حد 100 دولار، ويمكن أن تعمل هذه التقنية في مجموعة متنوعة من نقاط الأسعار.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة متوسط ​​حجم الطلب لعملائك، لكن حاول دائماً العمل على تقنيات مختلفة تناسب نشاطك التجاري، ومن الذكاء دائماً تجربة طرق مختلفة لمعرفة أي منها يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة