12 استراتيجية لتوسيع نطاق عملك بسرعة

12 استراتيجية لتوسيع نطاق عملك بسرعة:

إن النجاح في توسيع نطاق العمل هو أساس التطور والنمو لمعظم الشركات، ولكن توسيع نطاق عملك يتطلب جهداً كبيراً للتعامل مع المبيعات والتسويق والعملاء والعديد من الاحتمالات الأُخرى. النمو عملية مستمرة تتطلب العمل الجاد والصبر والتفاني.

عندما تطلق عملك لأول مرة، فإن هدفك الرئيسي هو تأسيس علامتك التجارية والبدء في النمو، ولأجل ذلك سنشارك معك هذه الاستراتيجيات الفعالة لتوسيع نطاق عملك.

مثل أي شيء آخر في الحياة أو في العمل، عليك أن تخصص الوقت إذا كنت تتطلع إلى حصد الفوائد، لا تركز على نتائج عملك على المدى القصير، بل انظر إلى المدى الطويل لبناء القيمة الصادقة والتطلع لمساعدة عملائك بشكل أكبر.

إذا كنت تكافح من أجل تنمية عملك، فهناك مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكنك العمل عليها، واليوم سنتعرف على 12 استراتيجية فعالة لتنمية الأعمال.

استراتيجيات قوية لتوسيع نطاق عملك:

  1. قم ببناء قمع مبيعات:

    يقوم مسار المبيعات بتحسين عملية المبيعات الخاصة بك، وجذب عملاء جدد، وزيادة الأداء لتحويل العملاء المحتملين إلى إيرادات، ويوفر للشركة فرصة للتوسع بشكل أكبر في السوق، وعلى الرغم من أن رحلة العميل كانت موضوعاً ساخناً لسنوات وظلت محط أنظار للكثير من المحللين، إلا أن هناك عدد كبير من الشركات الذين لا يمتلكون قمع مبيعات ولا يفكرون بإنشاء واحد.
    الطريقة الأولى لتنمية أعمالك بسرعة هي عن طريق بناء مسار مبيعات، وإذا لم يكن لديك قمع مبيعات فأنت ترتكب خطأ كبير لأنه يمكن أن يساعد في أتمتة عملك، ويساعدك على التوسع والنمو بسرعة وسهولة.
    بناء قمع مبيعات
  2. تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

    يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

    راسلنا الآن احصل على نسختك
  3. استخدام نظام إدارة العملاء:

    من الصعب تتبع المعاملات يدوياً، ولا أحد يريد أن يفعل ذلك، لأن الأمر مرهق للغاية مع نمو الأعمال التجارية. إذا كنت تريد توسيع نطاق عملك بسرعة، فاستخدم نظام إدارة العملاء، وهناك الكثير للاختيار من بينها، ويعتمد الأمر على مجال عملك.
  4. المشاركة في المعارض التجارية:

    يمكن أن يساعدك الحضور القوي في المعرض التجاري على تنمية أعمالك وترسيخ نفسك كشركة رائدة في صناعتك المحلية.
    تجذب المعارض التجارية الأشخاص المهتمين بالفعل بنوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها، ويمنحك هذا فرصة للتسويق المباشر نحو مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يضمنون تواجدهم في جمهورك المستهدف. تمنحك المعارض التجارية أيضاً ميزة التفاعل الشخصي، مما يزيد من قدرتك على التواصل مع العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين.
    تسمح لك المعارض التجارية أيضاً بالتواصل مع الشركات الأخرى في مجال عملك، وهذا يفتح الباب لفرص جديدة للتعاون والنمو.
  5. اختراق السوق:

    يهدف اختراق السوق إلى زيادة الحصة السوقية لمنتج موجود، أو الترويج لمنتج جديد بنجاح. تشمل الاستراتيجيات المفيدة للقيام بذلك الإعلان وتجميع المنتجات في عبوات جذابة وقابلة للبيع وتقديم خصومات على الطلبات الكبيرة وخفض الأسعار للتغلب على المنافسين.
    على الرغم من أن خفض الأسعار عملية غير محببة، إلا أن خفض الأسعار يمكن أن يكون استراتيجية جيدة للنمو على المدى القصير للشركات التي تبيع منتجات مماثلة لتلك التي يبيعها منافسوها. على سبيل المثال، يمكن للشركات التي لديها منتجات عامة نسبياً مثل شركات القرطاسية الاستفادة من اعتماد إستراتيجية اختراق السوق هذه.
    إذا لم تتمكن من زيادة نطاق منتجاتك أو تحسينه ويجب عليك الاستمرار في الترويج للمنتجات الحالية، فقد يكون من الضروري جعل المنتجات أكثر جاذبية من خلال ربطها بالمنتجات التكميلية في حزمة، أو تقديم صفقات شراء بالجملة.
  6. تطوير السوق:

    تتعلق استراتيجية تطوير السوق بالترويج للمنتجات أو الخدمات الحالية لعملاء جدد، أو إطلاقها في منطقة جغرافية جديدة. قد يكون سوقك المعتاد مشبع بالمنتج لذا من الجيّد البحث عن أسواق جديدة، من المحتمل أن تتأثر المبيعات والأرباح ما لم تجد الشركة أسواقاً جديدة لمنتجاتها، ومن الأمثلة الكبيرة على ذلك شركات الأحذية الرائدة Nike وAdidas، التي توسعت بنجاح في الأسواق الدولية من خلال حملات تسويقية أصلية وجذابة.
    قد لا تكون ميزانيات الشركات الصغيرة قابلة للمقارنة، ولكن من الممكن بالتأكيد العثور على استخدامات جديدة للمنتجات الحالية أو التفرع إلى أسواق مماثلة.
  7. إنشاء قائمة بريد إلكتروني:

    واحدة من أفضل الطرق وأكثرها فعالية لتوسيع نطاق عملك بسرعة هي إنشاء قائمة بريد إلكتروني، وهذا بحاجة إلى تقديم شيء ذو قيمة لحث الأشخاص على الاشتراك في قائمتك، هناك العديد من الشركات التي تساعدك على إنشاء قائمة بريد إلكتروني مثل، Constant Contact وConvertKit و Drip وغيرها الكثير.
  8. تكوين شراكات استراتيجية:

    يمكن للشراكات الإستراتيجية مع الشركات المناسبة أن تحدث فرقاً كبيراً، ويمكن أن يسمح لك بالوصول إلى شريحة واسعة من العملاء بسرعة. قد يكون الحديث عن تحديد تلك الشراكات أسهل من فعله، ولكن ابحث عن الشركات المكملة لشركتك واتصل بهم واقترح فرصاً للعمل معاً.
  9. النظر في نموذج الامتياز:

    نموذج الامتياز التجاري، هو علاقة عمل تعاقدي حيث تسمح العلامة التجارية الراسخة، لمالك العمل المستقل، باستخدام علامتها التجارية ونموذج العمل والملكية الفكرية مقابل دفع رسوم الامتياز مقدماً، بالإضافة إلى عمولات مستمرة لمانح الامتياز.
    إذا كان لديك مشروع تجاري ناجح، وكنت تتطلع حقاً إلى النمو بسرعة، ففكر في منح حق الامتياز. على الرغم من أن تكاليف الامتياز مرتفعة وأن الانتقال إلى نموذج الامتياز أمر معقد ويتطلب الكثير من المعرفة التسويقية، إلا أنه قد يحدث فرقاً كبيراً إذا كنت تبحث حقاً عن نمو سريع.
  10. إنشاء ندوة عبر الإنترنت:

    تعد الندوات عبر الإنترنت طريقة رائعة للترويج لأي منتج أو خدمة. يمكن أن تساعدك أيضاً على تنمية أي نشاط تجاري بشكل سريع، وتوفر الندوات عبر الإنترنت أداة بيع آلية لنقل أي منتج أو خدمة إلى السوق والوصول إلى جمهور عريض بسرعة، وتعد وسيلة الندوة عبر الإنترنت رائعة لجذب الجماهير.
    أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني
  11. الحصول على أعمال أخرى:

    في بعض الأحيان، يعد الحصول على أعمال أخرى طريقة سريعة لتوسيع نطاق عملك. إذا تمكنت من العثور على منافسين أو شركات في صناعات أخرى من شأنها أن تكمل صناعتك، فيمكنك استخدامها كمنصات للتوسع بسرعة. ألق نظرة داخل مجال عملك وحتى خارجه للعثور على الفرص المحتملة.
  12. التوسع الدولي:

    هل يمكنك التوسع دولياً؟ هل يمكنك أخذ عروضك الحالية وتوسيع نطاقها دولياً؟ ما الذي يتطلبه الأمر للقيام بأعمال تجارية في دول جديدة؟
    إذا كان لديك عرض تحويل، فقد يكون التوسع الدولي طريقة سريعة للنمو، وسوف تتحمل بعض التكاليف، لكن احتمالية تحقيق الأرباح قد تكون هائلة.
  13. تنويع عروضك:

    ما هي المنتجات أو الخدمات أو المعلومات التكميلية التي يمكنك تقديمها في عملك؟
    لكي تنمو، عليك التفكير في التوسع، وتحديد الفرص الجديدة المتاحة، وكشف نقاط الألم المتوفرة، وكيف يمكنك تقديم الحل المناسب.

إذا كان عملك يعاني من ركود في المبيعات أو النمو، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في توسيع نطاق عملك، يمكنك الاستفادة من هذه الاستراتيجيات لتحقيق النمو السريع.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة