كيفية الربح من الانستقرام؟ (أقوى 5 استراتيجيات لذلك)

كيفية الربح من الانستقرام؟ (أقوى 5 استراتيجيات لذلك):

يستخدم معظمنا تطبيقات الوسائط الاجتماعية، وهناك الكثير من القصص حول مقدار الأموال التي يمكن للأشخاص ربحها من كونهم مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن كيف يمكننا الوصول لذلك؟ إليك كل ما تحتاج إليه لتتعلم كيفية الربح من الانستقرام.

كما نعلم جميعنا أن Instagram عبارة عن منصة ضخمة في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي، والكثير لا يزال يجهل الإمكانات الفعلية لهذه المنصة.

يمكن أن يكون Instagram مصدراً رائعاً للدخل بالنسبة لك، لكن عليك معرفة كيفية استخدامه بشكل صحيح.

وفقاً للدراسات الحديثة، من المتوقع أن ينمو التسويق المؤثر على انستغرام إلى 13.8 مليار دولار  في عام  2021.

كم عدد المتابعين الذين تحتاج إليهم للربح من الانستقرام؟

يمتلك العديد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مئات الآلاف أو حتى الملايين من متابعي Instagram، ولكن العدد الذي تحتاج إليه من أجل الربح من الانستقرام قد يكون أقل بكثير.

إذا كان لديك مكانة قوية في أحد المجالات، يمكنك ربطها بفئة منتج معينة كبيرة على Instagram،  وتكون قادراً على أن تكون مؤثراً مع 10000 متابع فقط، أو حتى أقل.

إن وجود متابعين متفاعلين هو أيضاً مفتاح أن تكون مؤثراً، وإذا كان متابعوك يعجبون بمنشوراتك ويردون عليها ويشاركونها بشكل متكرر، فإنهم أكثر قيمة من أولئك الذين انتقلوا إليها للتو.

يجب أن تكون زيادة متابعيك جزءاً مهماً من خطة Instagram الخاصة بك، لذا تأكد من أنك تتفاعل دائماً مع متابعيك الحاليين وتبحث عن متابعين جدد.

برمجة متجر و الربح من الانستقرام

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

أقوى 5 استراتيجيات تساعدك على الربح من الانستقرام:

  1. التعاون مع العلامة التجارية:

يعد التعاون مع العلامات التجارية الطريقة المفضلة والأفضل لـ الربح من الانستقرام.

كما نعلم، فإن التسويق المؤثر آخذ في الارتفاع بسرعة، لذلك تريد المزيد من العلامات التجارية التعاون مع أصحاب النفوذ الجزئي والكلي لتسويق منتجاتها.

يتطور هذا السوق باستمرار من حيث المؤثرين المتخصصين والفرعيين، وتبدي العديد من الشركات الصغيرة إلى الكبيرة اهتماماً بالتسويق المؤثر.

Instagram عبارة عن منصة ضخمة تضم أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، إذن كيف ستميّز نفسك عن الآخرين لكسب المال؟ عليك إتباع استراتيجية لتحقيق ذلك.

الخطوة الأولى هي معرفة اهتماماتك، وبمجرد العثور عليها، ابحث عن بعض صفحات Instagram الشهيرة للحصول على بعض الإلهام. على سبيل المثال، إذا كنت مهتماً بالموضة، فابدأ في متابعة المؤثرين في الموضة وراقب استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.

بهذه الطريقة ، ستحصل على بعض الأفكار حول كيفية العمل على صفحة Instagram الخاصة بك.

بمجرد حصولك على بعض المتابعين بنجاح، فقد حان الوقت لكسب بعض المال، ويمكنك البحث عن بعض الشركات في مجال عملك وطلب التعاون معهم.

  1. التسويق بالعمولة:

يعد التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق لـ الربح من الانستقرام، لأن كل شركة تريد اليوم تسويق منتجاتها عبر الإنترنت ويمكن للمسوقين بالعمولة مساعدتهم في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

إذا كان لديك عدد لا بأس به من المتابعين على Instagram، فيمكنك الانضمام إلى البرامج التابعة.

بعد الانضمام إلى برامجهم ، يمكنك إضافة  روابط إلى Instagram الخاص بك  وإجراء عمولة على كل عملية بيع تقوم بإنشائها.

نظراً لأن Instagram لديه شبكة قوية من المؤثرين، فسيكون أفضل مكان للعروض الترويجية التابعة.

  1. روّج لعملك أو منتجاتك أو خدماتك:

إذا كانت لديك خدمة أو منتج أو مهارة تريد مشاركتها، فيمكنك تحويل متابعيك إلى عملاء، على سبيل المثال استخدم Instagram للإعلان عن الدروس الخصوصية أو المكياج أو خدمات العمل المستقل، وإذا كنت ماهراً في صنع الأشياء أو الملابس المصنوعة يدوياً، فالتقط صوراً لتلك المنتجات وضعها على Instagram.

يعد تشغيل الإعلانات على Instagram طريقة جيدة لزيادة عرض منتجاتك وخدماتك، ولا يجب أن يكلفك هذا الكثير من الأموال، ويحتوي Instagram على دليل إعلاني شامل على موقعه لمساعدتك على البدء.

بغض النظر عن منتجك أو عملك أو مهارتك، يمكنك تسويق نفسك لمتابعيك وكسب المال.

منصة تجارة إلكترونية

  1. تقديم خدمات التدريب والإرشاد:

لقد رأيت العديد من الأشخاص يبيعون خدمات التدريب الخاصة بهم ويكسبون المال من Instagram، ويمكن لأي شخص بيع خبراته من خلال تدريب الأشخاص.

خدمات التدريب أو الإرشاد هي في الأساس تدريب مباشر يتم عقده عادةً لأسابيع، لكن يمكن الآن أن تكون هذه الخدمات اونلاين عن طريق برامج الاجتماعات على الإنترنت.

في هذا النوع يجب عليك أن تكون ثابتاً وقوياً إذا كنت ترغب في بيع خدماتك، اعمل على إنشاء محتوى متعلق بمكانتك ويظهر خبرتك ومعرفتك لجمهورك.

  1. بيع الدورات عبر الإنترنت:

تمامًا مثل خدمات التدريب، هناك فرصة أخرى لبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت على Instagram.

الفرق الأساسي بين هذين هو أن خدمات التدريب هي تدريبات حية بينما الدورات عبر الإنترنت هي محاضرات مسجلة.

تعتبر أعمال التكنولوجيا التعليمية صناعة مزدهرة، وهناك إمكانات هائلة لـ الربح من الانستفرام عن طريق بيع الدورات التدريبية.

يستفيد العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمدونين أيضاً من هذه الفرصة من خلال بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت على Instagram.

طرق لكسب متابعين على الانستغرام:

من أجل البدء في الربح من الانستقرام، ستحتاج إلى زيادة عدد متابعيك، وإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها جذب المتابعين والاحتفاظ بهم:

  1. نشر الصور التي تلبي احتياجات جمهور معين:

يجب أن تكون صورك ممتعة وذات صلة بالأشخاص الذين يتناسبون مع الفئة السكانية المستهدفة التي تريد الوصول إليها. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تمثيل المنتجات المتعلقة بديكور المنزل، فيجب أن تبدأ بنشر صور لمنزلك أو أدوات منزلية أو منتجات تحبها، وإذا كنت ترغب في بيع سلع رياضية وعلامات تجارية رياضية، فقم بنشر صور لك ولأصدقائك وآخرين وهم نشيطون ويستخدمون المنتجات ذات الصلة.

برمجة متجر و الربح من الانستقرام

  1. أضف علامات التصنيف إلى صورك:

يمكن لـ Hashtags توسيع نطاق وصولك عن طريق توجيه الأشخاص إلى صورك على صفحة Instagram الخاصة بك.

ابحث عن علامتك التجارية التي تريدها، والصناعة والجمهور لتتعرف على علامات التصنيف التي يبحث عنها الأشخاص وإضافتها إلى صورك، ويمكنك حتى الرجوع إلى الصور السابقة وإضافة علامات تصنيف في قسم التعليقات.

  1. تحسين جودة صورتك:

كلما زادت جودة الصور التي تنشرها، زاد الاهتمام الذي ستحصل عليه، خذ الوقت الكافي لتعلم بعض مهارات التصوير الفوتوغرافي، ويمكنك الاستثمار في كاميرا احترافية، ولكن إذا لم يكن هذا خياراً ميسور التكلفة، فقم بتنزيل تطبيق تحرير مناسب.

على سبيل المثال، يمكن أن تنتج Perfect 365 صور سيلفي خالية من العيوب، كما أن Snapseed رائع لتنقيح الصور وتحسين جودتها.

ينمو Instagram بسرعة كبيرة ويتحول المزيد من الأشخاص نحوه، لذلك أسرع واعمل على بناء متجر إلكتروني واعرض منتجاتك وخدماتك على غوغل وانستغرام.

تواصل معنا الآن واشترك في منصة تجرة للحصول على متجر إلكتروني متكامل ومتوافق مع انستغرام.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة