أهم النصائح لبناء علاقات قوية مع العملاء

أهم النصائح لبناء علاقات قوية مع العملاء:

هناك العديد من الشركات التي تقدم الخدمات مثل خدمات برمجة المواقع والتصميم الجرافيكي والتسويق الإلكتروني وحتى خدمات مثل الاستشارات وغير ذلك الكثير... وجميع هذه الشركات تهدف إلى بناء علاقات قوية وطويلة الأمد مع العملاء لزيادة الأرباح والتغلب على المنافسين.

العلاقات مع العملاء مهمة جداً للشركات التي تقدم الخدمات، لأن الخدمة تعتمد على الثقة، على عكس المنتجات المادية التي توفر للعملاء إمكانية معاينتها قبل الشراء.

يتطلب إجراء اتصال مع عميلك وتعميق العلاقة وقتاً وصبراً، لكن بناء هذه العلاقات هو حجر الزاوية لمهنة مربحة بالإضافة إلى استراتيجية عمل ناجحة.

هناك الكثير من الحديث حول بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء، لكن أليست الرحلة إلى هذا العمل ليس بالأمر السهل ويحتاج لخطط طويلة الأجل.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح لبناء علاقات قوية مع العملاء لتنمية العمل والتغلب على المنافسين.

لماذا العلاقات مهمة؟

بالطبع ، يجب على كل شركة أن تسعى جاهدة لكسب ثقة العميل، ولكن الأمر أكثر أهمية بالنسبة للشركات التي تقدم الخدمات، حيث يضع العملاء ثقتهم في شيء غالباً ما يكون غير ملموس ويركز على المستقبل.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الخدمات نفسها معقدة، مثل مشاريع البرمجية التي تستغرق وقتاً طويلاً للتنفيذ، ونتيجة لذلك، فإن بناء علاقات عملاء مخلصة وطويلة الأجل أمر مهم بشكل متزايد لاكتساب ميزة تنافسية ويعتمد إلى حد كبير على قدرتك على بناء الثقة طوال تجربة العميل بأكملها.
وفقاً لـ Gartner، ستتنافس 89٪ من شركات الخدمات على تجربة العملاء في المستقبل، ووجدت دراسة أخرى أجرتها SuperOffice نتائج مماثلة: 9 من أصل 10 شركات تعطي الأولوية لتجربة العملاء ستفوز في النهاية على المنافسة للحصول على أكبر حصة من العملاء المخلصون بسبب زيادة رضا العملاء، ونتيجة لذلك أصبحت تجربة العميل الآن أولوية قصوى، يعتبر الآن العامل الرئيسي الذي يقود نمو سوق الخدمات المهنية.

برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علاقات اقوى مع العملاء

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

أهم النصائح لبناء علاقات قوية مع العملاء:

1- التركيز على عملائك:

يمكنك التركيز على عملائك من خلال الإجابة على هذه الأسئلة

كيف يمكنك مساعدتهم؟

ما هي التحديات والعقبات؟

لا تفكر في البيع بل ضع في اعتبارك البيع المستقبلي كحدث طويل المدى، إنها مسألة ثقة تبنى على مدة طويلة.

2- استمع لعملائك:

الاستماع الحقيقي نادر الحدوث على الرغم من أنه موضع تقدير عميق، إنها الطريقة الوحيدة لفهم ما هو مهم، وبمجرد أن يشعر العملاء أنه قد تم سماعهم، سيكونون أكثر استعداداً للشراء وأكثر ولاء للشركة

3- اسأل عن تفضيلاتهم:

فقط اسأل! هل يفضلون البريد الإلكتروني؟ أو طريقة أخرى؟ تحرك بعناية لتمكينهم من تعميق العلاقة، وقم بتحليل البيانات التي تجمعها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو حملات الاشتراك أو الطرق الأخرى، وحدد مجال اهتمامهم وأفضل طريقة لتوفير المعلومات. قد تتفاجأ عندما تعلم أن الطرق الأقل تكلفة تكون أكثر فعالية.

4- اعرض القيمة التي تجلبها:

لماذا أنت ذو صلة؟ ما الذي تقدمه للعلاقة القوية مع العملاء؟ هل تتبع القاعدة الذهبية، أم أنك تركز فقط على البيع؟ أظهر قيمتك وسيتضح سبب استحقاق منتجاتك وخدماتك اهتمام العملاء بدلاًُ من منافسيك.

في كثير من الأحيان، يكون ما تفعله الشركة بخلاف البيع هو الأهم، وأنت تمثل علامتك التجارية لذا نظم مواد شيقة وانشرها على شبكتك.

5- قدم العروض وفاجئ العميل:

قد تكون التجارب المجانية والضمانات والخصومات والعروض الأخرى بمثابة تشجيع فعال للعملاء على البقاء. ومع ذلك فإن أفضل طريقة لمكافأة عملائك هي اتباع الخطوات الأربع المذكورة أعلاه. تأكد من حصولهم على عائد على استثماراتهم، وستشهد نمو كبير للعمل.

هذه هي أفضل طريقة لتعميق علاقاتك مع العملاء.

برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علاقات اقوى مع العملاء

ثلاث فوائد أساسية لبناء العلاقات مع العملاء:

1- يقلل من التكاليف:

الحصول على عميل جديد أمر مثير. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك استراتيجية حفاظ على العملاء فأنت تخسر الكثير من الأموال، ويكون اكتساب العملاء مضيعة للوقت ومكلف.

على مدى السنوات الخمس الماضية، زادت تكاليف اكتساب العملاء بنسبة 50٪.

أيضاً، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • يتمتع عملاؤك الحاليون بفرصة بنسبة 50٪ في الاهتمام بشراء منتج جديد ومن المرجح أن ينفقوا 31٪ أكثر مقابل عميل محتمل جديد.
  • يزيد احتمال بيع نشاطك التجاري إلى عميل حالي بمقدار 14 مرة عن احتمال بيعه لعميل جديد.
  • يمكن أن يؤدي التركيز على قاعدة عملائك الحالية إلى زيادة الأرباح في أي مكان من 25٪ إلى 95٪.

2- يعزز قيمة العميل مدى الحياة:

تشير القيمة الدائمة للعميل (CLV) إلى إجمالي الإيرادات التي يمكن أن يتوقعها النشاط التجاري من العميل على مدار علاقة العمل. يمكن تحسين CLV الخاص بك من خلال رضا العملاء والاحتفاظ بهم. كيف يتم ذلك؟

يتمتع العملاء الراضون بعلاقة أكثر صحة مع عملك، مما يجعلهم يقومون بعمليات شراء أكثر أكبر في المستقبل.

وفقاً لـ Forbes ، فإن الأزياء على استعداد لدفع 17٪ أكثر مقابل منتجات الشركات التي تقدم خدمة رائعة. من المرجح أيضاً أن يقوم العملاء الراضون بخمس مرات بإجراء عملية شراء أخرى وأربعة أضعاف احتمال إجراء إحالة.

3- يطور دعاة العلامة التجارية:

تصبح العلامة التجارية أقوى عندما يصبح عملاؤك أكبر المصفقين لك.

ما يعنيه هذا هو أن عملائك سيدعمون عملك بشكل عضوي ويهتمون بعلامتك التجارية وينصحون بها لأي شخص يرغب في منتجاتك أو خدماتك. لقد وجدت الدراسات أن 92٪ من المستهلكين يثقون في التوصيات الشفوية، بينما يسعى 82٪ من المستهلكين بشكل استباقي للحصول على توصيات من أقرانهم.

كيف تساعدك تجرة على بناء علاقات قوية مع العملاء:

من خلال برمجة متجر إلكتروني متكامل من تجرة يمكنك الوصول إلى مزيد من العملاء المحتملين وبناء علامة تجارية قوية لبناء الثقة، وهذا يساعد على تعزيز العلاقة بين الشركة والعملاء.

مع تجرة يمكنك باستمرار الحصول على مزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين، وتعزيز علاقات العملاء الحالية على المدى الطوي، ونتيجة لذلك يمكنك تحقيق إيرادات ثابتة ويمكن التنبؤ بها من خلال علاقات العملاء الملتزمة التي تؤدي أيضاً إلى تعزيز الولاء للعلامة التجارية.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة