عندك منتجات على الانستغرام والفايسبوك؟ احصل على متجر إلكتروني احترافي واعرض منتجاتك على غوغل

عندك منتجات على الانستغرام والفايسبوك؟ احصل على متجر إلكتروني احترافي واعرض منتجاتك على غوغل:

سواء كنت تمتلك بالفعل متجراً فعلياً وتتطلع إلى التوسع عبر الإنترنت، أو كنت تتخذ خطواتك الأولى مع أول نشاط تجاري لك، فأنت تحتاج إلى تصميم متجر إلكتروني احترافي يناسب نشاطك التجاري، وسوف يرشدك هذا الدليل إلى كيفية إنشاء متجر إلكتروني من البداية إلى النهاية.

والخبر السار هو أن تصميم متجر إلكتروني احترافي لم يكن أسهل من أي وقت مضى مع منشئي التجارة الإلكترونية مثل Tajraa التي تساعدك في الحصول على متجر إلكتروني متكامل بخطوات بسيطة جداً وأسعار تنافسية.

كيفية تصميم متجر إلكتروني بواسطة منصة تجرة:

منصة تجرة هي منصة تجارة إلكترونية تعمل على تصميم متاجر إلكترونية احترافية لكافة أنواع الشركات الكبيرة والصغيرة، وتتيح لك خيارات عديدة من قوالب وتصنيفات للاختيار من بينها.

لنتعرف معاً على خطوات إنشاء متجر إلكتروني ناجح:

بعد اختيار منصة تجرة من أجل تصميم متجر إلكتروني احترافي خاص بنشاطك التجاري عليك التأكد من عدة أمور يجب أن تتوفر في المتجر.

تصميم متجر إلكتروني احترافي

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. طرق دفع متعددة:

انظر إلى الأشياء من منظور المتسوق عبر الإنترنت، فهو دائماً يسمع بقصص عن الاحتيال وسرقة الهوية والقرصنة.... وبصفتك مستهلك فأنت حريص على كيفية إنفاق الأموال عبر الإنترنت، ولا تريد التعرض للاحتيال، للأسف هذه أحد أكبر مخاوف المستهلكين عبر الإنترنت، بالرغم من جميع الضمانات التي يقدمها أصحاب المتاجر الإلكترونية.

بصفتك تاجراً عبر الإنترنت ، فإن جزءًا من مسؤوليتك هو مساعدة المتسوقين على تجاوز تلك المخاوف، ويمكنك بناء الثقة في وقت مبكر من خلال جعل المتسوقين يثقون بعلامتك التجارية، وإذا تمكن المتسوقون من الوصول إلى خيارات الدفع المفضلة لديهم، فإن هذا يقطع شوطاً طويلاً نحو راحتهم، ويشجعهم على إدخال رقم بطاقة الائتمان الخاصة بهم على متجرك الإلكتروني.

هناك البعض الآخر من العملاء الذين يفضلون استخدام خيارات دفع معينة بدافع الراحة المطلقة، ويتيح لهم توفير هذا الخيار لهم إمكانية التحقق بسرعة وسلاسة، وهذا هو نوع تجربة الشراء التي تكسب الولاء، والجانب الآخر من ذلك هو أن العملاء المحتملين قد يبتعدون عن متجرك عبر الإنترنت إذا لم يروا طريقة الدفع المفضلة لديهم.

هذا هو السبب في أن منصة تجرة تقدم أكثر من مجرد معالجة بطاقات الائتمان، بل يمكن لتجارنا الاختيار من بين العديد من خيارات الدفع بكل سهولة.

يعد تقديم طرق متعددة للعملاء لإتمام معاملاتهم أمراً ضرورياً لبناء متجر إلكتروني احترافي.

  1. عربة تسوق مرئية:

ما هي بالضبط عربة التسوق المرئية؟ إنها عربة توضع في كل صفحة من صفحات متجرك الإلكتروني، وتكون عادةً في شريط جانبي وتعرض تفاصيل مثل عدد العناصر التي يخطط المتسوق لشرائها، ومن خلالها يمكن للمتسوقين الحصول على تقييم سريع لما واجهوه حتى الآن بالإضافة إلى تذكير بأنهم ما زالوا بحاجة إلى دفع ثمن سلعهم.

ما تعرضه أداة عربة التسوق يعود إليك، ويمكن أن تتضمن بعض العناصر الشائعة ما يلي:

  • العدد الإجمالي للمنتجات.
  • السعر الإجمالي للطلب.
  • زر "تسجيل الخروج".
  • زر للوصول إلى حساب المتسوق.

من أهم الأمور التي يجب الاعتناء بها أثناء برمجة متجر إلكتروني احترافي هو تقصير المسار بين العميل والبيع نفسه، وبشكل عام يتوقع المتسوقون معاملات مبسطة لإتمام الشراء، لهذا السبب فإن وظيفتك كتاجر عبر الإنترنت هي تسهيل الوصول إلى عربة التسوق بسرعة حتى تتمكن من تقصير مسار الشراء وضمان تجربة شراء أبسط.

  1. مدير علاقات العملاء:

من المهم الحفاظ على العلاقات التي تبنيها مع العملاء، وإذا تمكنت من إنشاء جيش من المتسوقين المخلصين، فسيكون لديك مصدر دخل متجدد، وستلعب هذه الأعمال العائدة دوراً محورياً في نجاح متجرك الإلكتروني.

يعد اكتساب عملاء جدد أمراً مكلفاً، لذا فأنت بحاجة إلى رعاية عملائك وجعلهم يظلون على المدى الطويل، ومن أجل إنشاء مستهلكين مخلصين والحفاظ عليهم، ستحتاج إلى مدير علاقات عملاء قوي (CRM).

يعد برنامج إدارة علاقات العملاء ضرورة لأعمال اليوم، وعند البحث عن برنامج لإدارة العملاء فأنت تحتاج إلى التأكد من أن هذا النظام يقدم لك:

  • سجل المعاملات تلقائياً عندما يقدم العملاء طلباً عبر نموذج الاتصال الخاص بموقعك.
  • اجعل من السهل تقسيم العملاء إلى مجموعات بأسعار خاصة، بالإضافة إلى حملات التسويق والبريد الإلكتروني المستهدفة.
  • إدارة الاتصالات مع عملائك بسهولة.

تأتي CRMs مع ميزات أنيقة أخرى أيضاً، والميزات المذكورة أعلاه ليست سوى عدد قليل من الميزات التي ستساعدك على تشغيل واجهة متجر إلكتروني احترافي.

برمجة متجر إلكتروني احترافي

  1. التحليلات والتقارير:

يمكن أن تكون الأرقام صعبة ولكنها ضرورية لتشغيل متجر إلكتروني ناجح وبدونها من المستحيل تحديد الاستراتيجيات التي تنجح.

ربما يكون هناك عدد قليل من أصحاب المتاجر الإلكترونية ذوي الخبرة الذين يتقنون استخدام Google Analytics، لكن لا يجب الاستغناء عن تحليل التقارير ومتابعة العمل من خلال أرقام وحقائق.

بالنسبة لأصحاب الأعمال، يعد جمع التحليلات طريقة رائعة من أجل:

  • معرفة من أين تأتي حركة المرور الجديدة والبحث عن طرق لجذب المزيد من الزوار.
  • معرفة القنوات التسويقية التي تحقق أداءً جيداً.
  • الحصول على فكرة أفضل عن جمهورك.

بالطبع، هناك المزيد من الفوائد لجمع التقارير مثل تصور البيانات ومقارنتها من خلال التقارير والرسوم البيانية المنظمة.

بهذه الطريقة ستحصل على عرض شامل لعملك بينما تكون قادراً على إجراء التعديلات اللازمة اللازمة لبيع المزيد.

في منصة تجرة نقدم لك نظام تحليلات متكامل، وأنظمة إعداد التقارير التي تولد تقارير المبيعات والمنتج والعملاء والشحن والأعمال، وهذا يساعدك على معرفة كل التفاصيل اللازمة لإنشاء متجر إلكتروني احترافي ناجح.

  1. استضافة سريعة وموثوقة:

لا داعي لإجراء تحديثات يدوية مستمرة وشراء أجهزة كبيرة باهظة الثمن لتخزين الملفات... لقد انتقل كل شيء إلى السحابة، مما أدى إلى خفض التكاليف لملايين الشركات في جميع أنحاء البلاد.

هنا تكمن المشكلة، لجعل السحابة تعمل من أجلك سيتعين عليك الشراكة مع مزود استضافة موثوق به للغاية، وليس كل مضيف يكون مناسب.

الطريقة الوحيدة لمعرفة نوع الاستضافة التي تحصل عليها هي معرفة ما يقوله الآخرون، لذلك حاول التعرف على مراجعات العملاء وتعليقاتهم.

في منصة تجرة يسعدنا أن نقول إننا نقدم استضافة سريعة وموثوقة مع كل عملية تصميم متجر إلكتروني احترافي، ولقد تلقينا العديد من التعليقات الإيجابية التي جعلتنا نثق بالخدمة التي نقدمها.

فيما يلي تفصيل لميّزات الاستضافة التي نقدمها:

  • ضمان وقت التشغيل بنسبة 99٪ وهذا يعني أن موقعك يمكن الوصول إليه ويتم تحميله بسرعة ودون انقطاع.
  • نقوم بالنسخ الاحتياطي اليومي لنكون جاهزون دائماً لأي طارئ يمكن حدوثه، ومن المهم دائماً أن يكون لديك نسخة احتياطية، ولهذا السبب نقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك على خوادم أخرى للتأكد من أنه حتى في حالة الكوارث الطبيعية لن تضيع بياناتك.
  • مع منصة تجرة فأنت تحصل على أقصى درجات الأمان المعتمدة، وهذا يعني أننا نوفر استضافة التجارة الإلكترونية وفقاً لمعايير الأمان الأكثر صرامة عبر الإنترنت من أجل الحفاظ على أمان معلوماتك وعملائك.

في النهاية، يمكنك التحقق من قائمة الميزات الخاصة بنا وسترى لماذا ندعي أننا أفضل منصة تجارة إلكترونية عربية، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول تصميم متجر إلكتروني احترافي يمكنك التواصل معنا على الفور.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة