10 طرق فعالة لـ ترويج المنتجات عبر الإنترنت

10 طرق فعالة لـ ترويج المنتجات عبر الإنترنت:

أنت تستعد لإطلاق منتج جديد أو ترغب في ترويج المنتجات الحالية عبر الإنترنت، لكنك لست واثقاً من خطتك، ولا تمتلك أفكاراً تسويقية كافية للبدء.

يجب عليك أن تعلم أن الكثير من المنتجات الجديدة تفشل بسبب عدم وجود طريق تسويقية مناسبة، ومن أجل ترويج المنتجات عبر الإنترنت دون المخاطرة عليك باتباع النصائح التي سوف نقدمها في هذا المقال.

قبل أن نبدأ يجب أن تعرف أنك الآن تستطيع برمجة متجر إلكتروني خاص بنشاطك التجاري بسرعة كبيرة وجودة عالية بفضل منصة تجرة التي توفر لك كافة الخيارات اللازمة للحصول على متجر إلكتروني.

10 طرق فعالة لـ ترويج المنتجات عبر الإنترنت:

  1. إرسال عينات من المنتجات إلى المؤثرين المتخصصين:

يعتبر التسويق المؤثر واحد من أكثر الطرق فعالية لتسويق المنتجات عبر الإنترنت، لأنه يحقق معدل احتفاظ أعلى بالعميل بنسبة تزيد على 30٪ مقارنة بقنوات الاستحواذ الأخرى.

يمكن أن يكون المؤثرين المعروفين على نطاق واسع باهظ الثمن، وإذا لم تكن تمتلك تلك الميزانية التسويقية الكبيرة يمكنك الاعتماد على المؤثرين المتخصصين في مجالك كحل بديل لمساعدتك في الترويج لمنتجك، وبالرغم من أن المؤثرين المتخصصين لا يمتلكون القوة الهائلة مثل المؤثرين الكبار، لكنهم يحظون باحترام كبير في صناعة متخصصة من خلال سوق مستهدف بدقة، مما يجعل حملاتك أكثر فعالية وتأثيراً.

لا يطلب المؤثرون المتخصصون عادةً مدفوعات نقدية لمنشور منتج. لكنهم يطلبون عينات مجانية كدفعة بديلة، ويمكنك أيضاً تقديم روابط مخصصو للمؤثرين ومكافأتهم مقابل كل عملية بيع تأتي من خلالهم.

برمجة متجر إلكتروني لـ ترويج المنتجات

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. قم بإجراء مسابقة مجانية لتوزيع المنتجات:

بالحديث عن ترويج المنتجات عبر الإنترنت، يعد تقديم هدايا المنتج طريقة ممتعة وجذابة، لأنها تشعر الناس بالحماس ويبدؤون في الحديث عن علامتك التجارية ومنتجاتك وبالتالي، يمكن أن يساعدك في تقديم منتجاتك إلى جمهور جديد بتكلفة منخفضة نسبياً.

يمكنك تقديم منتجاً مجانياً كجائزة مقابل الإجابة عن سؤال، فمن لا يحب الحصول على منتج مجاناً؟ ولكن تأكد من تضمين عامل فيروسي في آليات المسابقة الخاصة بك مثل مطالبتهم بمشاركة المسابقة مع أصدقائهم وعائلاتهم، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون المسابقة الخاصة بك، زاد تعرض منتجاتك وعلامتك التجارية لجمهور جديد.

  1. أعلن عن منتجاتك على Google Shopping:

مع نمو الإنفاق الإعلاني في الأعوام الأخيرة، نرى نسبة كبيرة أنفقت على Google Shopping وهناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي تحصل على عدد نقرات كبير من Google Shopping.

يختلف Google Shopping عن الإعلانات النصية التقليدية، التي تعتمد على اختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة التي ستظهر عند ظهور الإعلانات، ولكن معGoogle Shopping، تتحكم Google في استعلامات البحث التي ستحث على عرض إعلاناتك.

باستخدام إعلانات Google Shopping، أنت تساعد المتسوقين في العثور على منتجاتك بسرعة أكبر عندما يبحثون على غوغل.

  1. جذب انتباه الزوار من خلال النوافذ المنبثقة:

تعد اللحظة التي يدخل فيها زوار موقعك على الويب فرصة مثالية من أجل ترويج المنتجات الخاصة بك، ويمكن عرض نافذة إدخال منبثقة تتضمن المنتج الذي تريد الترويج له في المرة الأولى التي يزور فيها العملاء المحتملون موقعك لجذب انتباههم.

إنها استراتيجية ترويجية ذكية لجذب الزائرين مباشرةً إلى المنتج الترويجي مما يتطلب منهم ملاحظته لحظة دخولهم إلى موقعك، ولا تخف من الإبداع مع النوافذ المنبثقة.

يمكنك أيضاً تضمين الخصومات التي لا يمكن للزائرين رفضها، مما يجعل النوافذ المنبثقة أكثر فاعلية للتحويل، حتى إذا لم يتصرف زوار موقعك على الفور بناءً على عرضك، فإنهم أصبحوا بالفعل على دراية بمنتجك.

الإعلان عن منتجات جديدة

  1. حقق أقصى استفادة من Instagram:

يعد Instagram بلا شك أحد أكثر قنوات التسويق التي يستخدمها المسوقون الأذكياء بسبب السرد المرئي للغاية الذي يوفره. يعد هذا أمراً جيداً لأن الأشخاص، وخاصة المتسوقين يعتمدون بشكل كبير على صور المنتج عند اتخاذ قرار الشراء.

يمكنك استخدام منشورات قابلة للتسوق لوضع علامة على منتجاتك على Instagram باستخدام علامات المنتج في منشوراتهم وملصقات المنتج في القصص. لذلك عندما ينقر مستخدمو Instagram على علامة المنتج، يمكنهم رؤية صورة المنتج ووصف المنتج والسعر والرابط لتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بالمنتج.

يؤدي الإعلان على IG Stories أيضاً إلى إحداث نشاط للمسوقين والبائعين عبر الإنترنت بسبب طبيعتهم الديناميكية والجذابة.

  1. أعد استهداف الزوار في الموقع أولاً:

أحد البدائل للنوافذ المنبثقة هو السماح للزائرين باستكشاف موقع الويب الخاص بك أولاً ثم إعادة استهدافهم بالمنتجات التي اكتشفوها قبل مغادرتهم.

تعد استراتيجية إعادة الاستهداف في الموقع طريقة فعالة للغاية لـ ترويج المنتجات التي تم تصفحها من قبل الزائر ولكن لم يتم شراؤها بنجاح.

للقيام بذلك، يمكنك استخدام عرض الخروج، إنه مشابه جداً لعروض الدخول ولكن تم تغيير التوقيت، حيث سيتم تشغيل عرض الخروج بمجرد أن يكون المتسوق على وشك مغادرة متجرك الإلكتروني دون شراء منتج.

إنها استراتيجية جيدة أن تستمر في تذكير زوارك بالمنتجات التي أظهروا اهتماماً بها أثناء مرحلة التصفح.

  1. ابدأ التدوين المتخصص:

يعد إنشاء مدونة متخصصة استراتيجية متوسطة إلى طويلة المدى حول كيفية الترويج لمنتج عبر الإنترنت. تتيح لك المدونات المتخصصة إنتاج محتويات متخصصة وثيقة الصلة بجمهورك المستهدف وبالتالي، فهو يضمن أنك تجذب زواراً متميزين.

يمكنك الترويج لمنتجاتك في مدونتك المتخصصة من خلال ذكرها في محتوياتك، ويصبح هذا بمثابة بوابة للعملاء المحتملين لملاحظة وإدراك ما لديك لتقدمه.

  1. اجعل الناس يشاركون:

يمكن لبرنامج الإحالة القوي زيادة قوة الكلام الشفهي والذي يعمل بشكل جيد حقاً عندما تريد تقديم منتجاتك إلى أشخاص آخرين ربما لم يسمعوا بها من قبل.

ما تريده هو أن يبدأ الأشخاص في مشاركة منتجاتك مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم، بشكل عام يثق الناس في توصيات الأشخاص الذين يعرفونهم، لذا فأنت تريد جذب عملائك وزوارك لبدء التحدث عن منتجاتك إلى أحبائهم.

يمكنك تحفيز الشخص الذي يشير إلى منتجاتك من خلال تقديم مكافأة مقابل كل شخص يتحول إلى زبون من خلاله.

  1. إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة:

إذا كنت تبحث عن طرق فعالة حول كيفية ترويج المنتجات عبر الإنترنت، فلا ينبغي تجاهل التسويق عبر البريد الإلكتروني، لأنه لا يزال يتمتع بعائد استثمار تسويقي قوي جداً، ولكن لن يكون التسويق التقليدي عبر البريد الإلكتروني مفيداً الآن بالنظر إلى حجم رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقاها العملاء يومياً لذلك، ضع في اعتبارك إعداد حملات بريد إلكتروني مخصصة بدلاً من سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلية الموجه لعدد كبير من الأشخاص.

باستخدام رسائل البريد الإلكتروني المخصص، يمكنك الترويج لمنتجاتك بناءً على سلوك المستخدم أو أفعاله. على سبيل المثال ، يمكنك إرسال نظرة سريعة وحصرية على منتج جديد أنت على وشك طرحه.

برمجة متجر إلكتروني لـ ترويج المنتجات

  1. الترويج للمنتجات باستخدام التجميع:

في حالة تجميع المنتجات فهذه طريقة مناسبة جداً لتسويق المنتجات، قد يبدو فن تجميع المنتجات مجرد إستراتيجية لجعل العملاء يدفعون أكثر، ولكن في الواقع هو أكثر من ذلك.

يمكنك استخدام التجميع للترويج للمنتجات الجديدة نسبياً أو التي قد تكون أقل شهرة، أو يمكنك دمج العناصر الأكثر مبيعاً واستخدام شعبيتها لتسليط بعض الضوء على المنتجات المضافة حديثاً. إذا كنت تفكر في الأمر حقاً، فهذه طريقة ذكية للترويج للمنتجات الأخرى التي لا يهتم بها الناس عادةً أو يبحثون عنها. بالإضافة إلى ذلك، يجد المتسوقون المنتجات المجمعة أكثر قيمة بسبب القيمة التي تقدمها هذه المجموعة الفريدة. مدخراتهم المفترضة.

قد يبدو تعلم كيفية ترويج المنتجات عبر الإنترنت أمراً صعباً بعض الشيء، خاصة إذا كنت غير متأكد تماماً من خطتك التسويقية.

لا تخاطر بفرصك، واستخدم استراتيجياتنا التسويقية الفعالة للغاية والمثبتة  أو حاول أن تأخذ نصائح من الخبراء حول أفضل طريقة لتسويق منتجاتك عبر الإنترنت.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة