كيف تبدأ العمل في تجارة المكياج على الإنترنت؟

كيف تبدأ العمل في تجارة المكياج على الإنترنت؟:

صناعة مستحضرات التجميل هي سوق تجارة إلكترونية شهير وواسع، ولتحقيق النجاح في مجال تجارة المكياج على الإنترنت، تحتاج إلى تخطيط وفهم مكانتك.

هل أنت جاهز أخيراً لاتخاذ الخطوة التالية وتصميم متجر إلكتروني خاص بـ تجارة المكياج على الإنترنت، ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟

قد يكون الأمر شاقاً عليك، ولكن يمكنك بكل سهولة الحصول على متجر إلكتروني مناسب لتجارة المكياج من منصة تجرة.

صناعة مستحضرات التجميل مثيرة ومليئة بالابتكار، لكنها أيضاً تنافسية للغاية، حيث يستحوذ اللاعبون الكبار على جزء كبير من حصة السوق، ولكن هناك دائماً فرص إذا كنت مبدعاً ومصمماً ومتحمساً لتحقيق حلمك.

في هذه المقالة، سنقدم لك نظرة عامة على تجارة المكياج على الإنترنت، ودليلًا تفصيلياً حول كيفية تصميم متجر إلكتروني خاص بمستحضرات التجميل.

حقائق عن تجارة المكياج على الإنترنت في 2020:

على الرغم من الوباء العالمي، شهدت ماركات التجميل عبر الإنترنت نمواً هائلاً، وكان هناك ارتفاع كبير في المبيعات مع نمو أكثر من 64٪ على أساس شهري في عام 2020!

ولكن حتى قبل الوباء، كانت الأعمال التجارية مزدهرة في صناعة التجميل، وهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند التفكير في كيفية بدء العمل في تجارة المكياج على الإنترنت، وتشمل هذه:

  • العلامات التجارية لمستحضرات التجميل: تجلبالعلامات التجارية لمستحضرات التجميل مباشرة إلى المستهلك ما متوسطه 63٪ من عائدات الاحتفاظ، وتتمثل إحدى الميزات الرائعة لبدء خط مكياج في أنه يسمح لأصحاب المشاريع برواية قصتهم، وجذب جمهور أو مكانة معينة، والتواصل مع عملائهم على المستوى الشخصي.
  • الجماهير المحرومة: عند التفكير في تصميم متجر إلكتروني خاص بالماكياج، فأنت بحاجة إلى التفاف أفكارك حول الجماهير المحرومة، ويعد المشترون الذين يبحثون عن مكياج خالٍ من النباتات والمكياج العضوي أمثلة جيدة على ذلك، لذلك أنت بحاجة إلى التفكير خارج منتجات العناية بالبشرة والمكياج الأساسية والعامة مثل أحمر الشفاه، وظلال العيون.
  • اتجاهات السوق: تعد مواكبة اتجاهات المكياج الحالية جزءاً لا يتجزأ من بدء عمل مكياج ناجح، وسيساعدك هذا في تصميم منتجاتك لتلبية احتياجات السوق الحالية.
  • البدء على نطاق صغير: على الرغم من وجود الكثير من الإمكانات في السوق العالمية، إلا أنك لست مضطراً للانطلاق إلى العالمية في اليوم الأول، ويمكنك بدء العمل في تجارة المكياج على الإنترنت في مدينتك، والتوسع لخدمة وطنك، ثم البدء في البيع دولياً.

على الرغم من حجم عملك، يمكن أن تساعدك منصة تجرة في برمجة متجر إلكتروني احترافي يناسب أعمال المكياج.

تجارة المكياج على الإنترنت

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

كيف تبدأ متجر إلكتروني خاص بالمكياج:

  1. اختر تخصصك:

يعد اختيار السوق المتخصص هو أول وأهم شيء يجب عليك فعله عند التفكير في إنشاء متجر إلكتروني خاص بتجارة المكياج، وإذا كنت تريد التميز فلا يمكنك بيع كل شيء للجميع.

للعثور على مكانتك، فكر في منتجات المكياج التي تحبها، على سبيل المثال قد تكون شغوفاً بالمكياج الخالي من النباتات أو العلامات التجارية العضوية أو مكياج الرجال...

بعد ذلك ، قم ببحثك للعثور على منتجات المكياج الأكثر طلباً على تخصصك.

  1. فهم الدافع وراء علامتك التجارية:

سيساعدك فهم ما تمثله علامتك التجارية في العثور على جمهورك المستهدف والتميز عن المنافسة، وقد تتفاجئ عندما تعلم أن ما دفعك للتفكير في بدء هذا العمل هو نفس الشيء الذي يبحث عنه عشاق الماكياج الآخرون.

يجب أن تفهم أيضاً سمات منتجاتك ونوع المكونات التي تستخدمها حتى تتمكن من التواصل بسهولة مع جمهورك ومساعدتهم على فهم المشكلة المحددة التي يهدف منتجك إلى حلها.

  1. ابحث عن منافسيك:

يعد البحث عن منافسيك طريقة رائعة لاكتشاف الفجوات في السوق، وقبل البدء بـ تجارة المكياج على الإنترنت، عليك أن تعرف ما الذي ينتظرك من المنافسة، حتى تتمكن من معرفة ما الذي ستواجهه.

ادرس نموذج التسعير الخاص بهم، ونوع العرض الخاص الذي يقدمونه لعملائهم، واستراتيجيتهم الرقمية، ومراجعات العملاء لمعرفة نوع التعليقات أو الشكاوى التي يمتلكها مشترو منتجاتهم.

ألقِ نظرة أيضاً على رؤيتهم ورسالتهم وقيمهم لمعرفة ما تمثله علاماتهم التجارية والقيم الفريدة التي تروج لها علاماتهم التجارية.

مع هذه المعرفة، يمكنك صياغة عرض فريد للعلامة التجارية يساعدك على التميز، وتحديد طرق أخرى لتميّز نفسك عن منافسيك.

  1. مصدر منتج أو مورد لمستحضرات التجميل:

سيكون لديك العديد من الخيارات هنا، ويمكنك اختيار العمل مع الشركات المصنعة ذات الملصقات الخاصة أو الشركات المصنعة ذات الملصقات البيضاء أو صنع منتجاتك الخاصة.

إذا كنت ترغب في بدء تجارة المكياج على الإنترنت، فسيتعين عليك الشراكة مع الشركة المصنعة لصنع مكياج مخصص تحت اسم علامتك التجارية، وتتمثل إحدى مزايا العمل مع الشركة المصنعة للملصقات الخاصة في خيارات التخصيص العديدة التي ستتاح لك، من اللون والعطر والتعبئة والتغليف لمستحضرات التجميل الخاصة بك.

يعتبر كلا خياري التصنيع رائعين وفعالين من حيث التكلفة، ولكن العمل مع شركة تصنيع ذات علامة تجارية خاصة يمنحك المزيد من خيارات التخصيص، مما يجعل مكياجك فريداً ويصعب العثور عليه في مكان آخر.

يمكنك أيضاً اختيار تصنيع منتجات التجميل الخاصة بك بنفسك، وإذا اخترت هذا المسار فتأكد من امتلاك المهارات اللازمة والتعرف على مكونات مكياجك حتى لا تنتهك اللوائح المحلية والدولية.

برمجة متجر إلكتروني لـ تجارة المكياج

  1. اصنع علامة تجارية لا تنسى:

الآن بعد أن قررت كيف سيتم تصنيع مكياجك، حان الوقت لإنشاء علامة تجارية لا تُنسى، وستحدد قصة علامتك التجارية وكيف تجعل الناس يشعرون بها ما إذا كان عمل المكياج الخاص بك جذاباً لعملائك، والهدف هنا هو خلق اتصال عاطفي مع جمهورك.

طالما أن علامتك التجارية تتوافق مع قيم جمهورك وتجلب لهم السعادة وتجعلهم يشعرون بمزيد من الثقة، فسيكونون على استعداد لشراء منتجاتك بسعر أعلى.

لتحقيق ذلك، استفد من كل مرحلة ونقطة اتصال في رحلة العميل، وتأكد من أن اسم عملك وشعارك وموقعك الإلكتروني، ومواد التسويق، والرسائل، والصور وكل شيء يتحدث عن قصة علامتك التجارية وتعرض قيمها الفريدة.

علاوة على ذلك، اجعل علامتك التجارية فريدة ومتسقة، وستبرز علامتك التجارية وتصبح أكثر شهرة.

  1. قم بإعداد متجرك:

هذا هو أحد الأجزاء الممتعة لبدء عمل تجارة المكياج على الإنترنت.

يمكنك حتى إنشاء وتشغيل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك دون الحاجة إلى استئجار مطور.

تجعل منصات التجارة الإلكترونية مثل تجرة من السهل عليك برمجة متجر إلكتروني دون أي خبرة في الترميز.

بعد تصميم متجر إلكتروني خاص بعملك، تحقق من كل شيء واختبره للتأكد من أن تجربة الشراء سلسة وأن كل شيء يعمل بشكل صحيح قبل الإطلاق.

لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة لأن معظم منصات التجارة الإلكترونية توفر لك الأدوات التي تحتاجها لاختبار تشغيل الطلب.

استفد من هذا للتحقق من إعدادات الشحن وتحسين صفحة الخروج، وقم بإجراء اختبار لمعرفة أن رسائل البريد الإلكتروني بعد الشراء تعمل بشكل صحيح.

  1. تسويق متجر المكياج الخاص بك:

الآن، تجارة المكياج على الإنترنت الخاصة بك جاهز للعمل، لكن المشترين لن يجدوك إذا لم تخبرهم بوجودك، ولن يكون هذا سهلاً لكنه مفيد.

تحتاج إلى وضع استراتيجية تسويق رقمية وميزانية للمساعدة في وضع مستحضرات التجميل الخاصة بك أمام العملاء المناسبين وإرسالها إلى متجرك، بعد ذلك اختر قنوات التسويق الخاصة بك بناءً على المكان الذي يتواجد فيه المشترون المحتملون عبر الإنترنت.

تعد حملة الإعلانات الاجتماعية عبر Facebook أو Instagram أو Google مكاناً جيداً للبدء على المدى القصير.

لكنك ستحتاج أيضاً إلى وضع استراتيجية تسويق طويلة الأجل للترويج لعلامتك التجارية بشكل عضوي إذا كنت تريد الفوز في لعبة التجارة الإلكترونية.

يعد التدوين عن منتجاتك والمشكلات الفريدة في صناعة التجميل وكيف تساعد منتجاتك في حل هذه المشكلات أمراً جيداً لزيادة حركة المرور العضوية.

تعتبر صناعة التجميل والمكياج فرصة هائلة لجميع الراغبين في الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية، وتذكروا دائماً أنّ منصة تجرة متواجدة لمساعدتكم وهي أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني وتوفر ميّزات متعددة لجميع المشتركين.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة