أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات

أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات:

برمجة متجر إلكتروني خاص بعملك أصبح من الأساسيات لمختلف المشاريع التجارية التي تعتمد على بيع المنتجات، ويساعد المتجر الإلكتروني على بناء تواجد قوي على الإنترنت وبالتالي بناء علامة تجارية قوية.

قبل أن نبدأ في مقال أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للمشاريع التجارية، أود أن أذكركم بالنسخة المجانية المقدمة من منصة تجرة.

يمكنكم الآن إنشاء متجر إلكتروني مجاني بثلاث خطوات سريعة، من خلال هذا الرابط.

إنشاء متجر إلكتروني مجاني من تجرة

ما هي العلامة التجارية:

العلامة التجارية هي عملية إنشاء تصور قوي وإيجابي للشركة في ذهن العميل من خلال الجمع بين عناصر مثل الشعار والتصميم وبيان المهمة والموضوع المتسق في جميع الاتصالات التسويقية. تساعد العلامة التجارية الفعالة الشركات على تمييز نفسها عن منافسيها وبناء قاعدة عملاء مخلصين.

كل ما نعرفه عن المنتج أو الشركة هو بسبب العلامة التجارية، إذن فهي الرابط الذي يربط الشركة بالعميل والعكس صحيح. لـ بناء علامة تجارية قوية تحتاج للاهتمام بهذه العناصر:
أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. حدد جمهورك:

    خطوتك الأولى هي معرفة جمهورك. بدون معرفة جمهورك، لا يمكنك اتخاذ أي قرارات بشأن علامتك التجارية، وتحتاج في هذا العمل إلى تجاوز الطبقة السطحية، حيث لا يكفي معرفة بعض الخصائص الديموغرافية الأساسية، بل عليك أن تعرف أين يتسوقون؟ وما الذي يبحثون عنه في المنتجات أو الخدمات؟ وما هي أهم مشاكلهم؟
    من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، يمكنك التركيز على نوع العلامة التجارية.
    على سبيل المثال شركة Samsung Galaxy  التي تعرف جمهورها بالتفصيل، وقامت في حملتها الأخيرة في استهداف مستخدمي Apple الحاليين غير الراضين عن هواتفهم ويتطلعون إلى شراء هواتف Samsung.
    قامت سامسونغ بمعالجة كل مخاوف مستخدمي Apple ، وأوضحت أنها تتفهم ما يريده المستخدمون في الهاتف.
  2. الارتباط والتناسق:

    تربط العلامة التجارية اسمك وشعارك ووجودك عبر الإنترنت والمنتجات / الخدمات وجاذبيتها للجماهير. اجعل مهارات التسويق متسقة والمحتوى واحد عبر جميع القنوات، وهذا يحمل رسالة موحدة وواضحة للعملاء والشراكات المستقبلية ومنافسيهم. يمكنك أيضاً برمجة متجر إلكتروني بتصميم يناسب علامتك التجارية.
    أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات
  3. رسم الشعار:

    يعد الشعار الجذاب أحد الأصول القوية لـ بناء علامة تجارية مميزة، وهو شيء موجز ووصفي يمكنك استخدامه كشعار في سيرك على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى موقعك، وفي أي مكان آخر يكون لديك لتحقيق نجاح كبير تأثير.
    ضع في اعتبارك أنه يمكنك دائماً تغيير شعارك عندما تجد زوايا جديدة للتسويق، وقد مرت معظم الشركات بمراحل لتجديد الشعار مثل شركة Pepsi التي غيّرت شعارها أكثر من 30 مرة.
    الشعار الجيد يجب أن يكون قصير وجذاب وله انطباع قوي لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
  4. خلق انطباع أول قوي:

    الانطباعات الأولى مهمة كثيراً لـ بناء علامة تجارية قوية، وستمنعك تجربة أولى سيئة مع شركة ما من استخدامها مرة أخرى، وعلامتك التجارية بمثابة هذا الانطباع الأول، إذا كان هناك منتجان على الرف، فسيختار عميلك المنتج الذي يشعر بأنه أكثر ارتباطاً به.
    تقول علامتك التجارية شيئاً ما عن قيم عملك وجمهورك، لذا تأكد من تقديم انطباع أول صحيح.
    هذه هي أهم الطرق التي تؤثر بها علامتك التجارية على جمهورك، من خلال أخذ عملك وعلامتك التجارية على محمل الجد، يمكنك التواصل مع العملاء المناسبين في الوقت المناسب، ويمكنك أيضاً جذب المزيد من الإحالات وإنشاء تصور حقيقي لعملك سواء كنت على مسرح عالمي أو مكانة محلية.
  5. برمجة متجر إلكتروني:

    إذا كنت تبيع منتجات وترغب في إنشاء علامة تجارية قوية فمن المهم جداً برمجة متجر إلكتروني للتعبير عن علامتك التجارية، ابدأ ببناء متجر إلكتروني مجاناً مع منصة تجرة.
    يجب أن يركز متجرك الإلكتروني على تجربة المستخدم بالإضافة إلى تقديم محتوى عالي الجودة.
    حاول أيضاً توزيع المحتوى الخاص بك عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وحافظ على اتساق نغمة رسائلك وقصتك عبر هذه الأنظمة الأساسية سواء كنت تنشر صورة على Instagram أو تكتب منشوراً على Twitter.
    أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات

أهمية العلامة التجارية:

  1. المبيعات:

    عند الحديث عن المبيعات، فإن العلامة التجارية ستحقق مبيعات وإيرادات لعملك. ستكسب المال بناءً على كيفية عمل استراتيجيات تسويق العلامة التجارية، وسوف يميل العملاء إلى اختبارك، وستحدد نتائجك ما إذا كنت ستحقق المزيد من المبيعات.
  2. الأمان:

    تشكل العلامة التجارية القوية نوعاً من الأمان لعملك، لأنها تقر بأنك ستفي بوعودك والمطالبات التي تقدمها الشركة، ويجب نشر كل ما تمثله الشركة وإلا فسيتم فصل الشركة وسيصاب العملاء بالارتباك ويبتعدون، وإذا لم تكن على استعداد لتقديم وعود لا يمكنك الوفاء بها، فلا تذكر ذلك على علامتك التجارية.
  3. التصور:

    بناء علامة تجارية قوية يمنح الشركات فرصة للسماح للعملاء برؤية الأعمال بوضوح ومعرفة قيم الشركة. هذه هي الفرصة لنكون صادقين ومنفتحين بشأن ما تمثله هذه الشركة. سوف يفصلك الشكل والمظهر والرسالة المنقولة عن المنتج.
  4. الأفضلية:

    يرتبط الأشخاص أكثر بالشركات التي تمتلك علامة تجارية قوية، وتخلق العلامات التجارية رابط مليئ بالذكريات الجميلة والأوقات السعيدة، ولن ينساها العملاء أبداً.
  5. الولاء:

    العلامة التجارية الجيدة ستخلق ولاء العملاء، وسيستمر العملاء المخلصون في دعمك في الأوقات الجيدة والسيئة. سوف ينشرون رسالة إيجابية إلى الأشخاص الذين يعرفونهم، وتأثيرهم سيقدم أشخاصاً جدد لشركتك.
  6. الثقة:

    عندما يتعرف العملاء على عملك، سيبدؤون في الوثوق بك، ومن أجل بناء الثقة، يجب أن تمنح العملاء سبباً لاختبارك.
    خدمة العملاء الاستثنائية والخبرة مع المنتج والتواصل الإيجابي عبر الإنترنت على الشبكات الاجتماعية ستجعلهم يعودون للمزيد.

    بناء علامة تجارية

ما هي تكلفة برمجة متجر إلكتروني متكامل

يمكن برمجة متجر إلكتروني بتكلفة منخفضة جداً لا تتجاوز 100 دولار، ولكن لا يمكن ضمان الجودة.

أولاً، يمكنك الثقة بمنصة تجرة للحصول على متجر إلكتروني متكامل بجودة عالية وسعر منافس.

ثانياً، مع زيادة الطلب على التسوق عبر الإنترنت من الضروري نقل عملك إلى الإنترنت لاستفادة منه.

الآن جميعنا يسأل كم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

قبل الإجابة على هذا السؤال دعنا نتعرف على أهمية المتجر الإلكتروني للشركات.

أهمية المتجر الإلكتروني للشركات:

قد يكون من السهل البيع على منصات البيع المشهورة مثل Amazon و Ali Baba، ولكن المتجر الإلكتروني هو أساس عملك على الإنترنت.

لا يمثل التسويق الداخلي مصدر قلق كبير عند البيع من خلال علامة تجارية أكبر، بالإضافة إلى ذلك فإن الشحن والخدمات اللوجستية تكون أسهل.

لكن هذه الفوائد تأتي مع مخاطرة هائلة، خاصة إذا كانت قنوات البيع الوحيدة لديك.

أولاً هناك منافسة شديدة في أسواق البيع الكبيرة، وكل ما يتطلبه الأمر هو قيام بائع آخر بصنع منتج مقلد بسعر أرخص لاختطاف مركزك في اسوق.

الأسوأ من ذلك، إذا ادعوا أنك المقلد وتمكنوا من إغلاق متجرك، فلا يوجد ما يمكنك فعله حيال ذلك.

يرجع هذا جزئيًا إلى حقيقة أن العملاء الذين يستخدمون قنوات البيع الشهيرة هذه يبحثون عن أرخص الأسعار وليس عن منتجات من علامتك التجارية.

عندما تكون الأسعار هي كل شيء، يكون من الصعب للغاية تطوير ولاء العملاء.

وفي هذه الأسواق العمل يدور حول الناس والتواصل معهم بدون اتصال مباشر بعملائك، ويكاد يكون من المستحيل إقامة علاقات طويلة الأمد.

على سبيل المثال، مع شركات مثل Amazon، فإن العملاء الذين تكتسبهم على مر السنين ليسوا بجودة كافية ليستمروا معك، وحتى يمكن أنهم لا يعرفونك أبدا فهم سيتحدثون أنهم قاموا بالشراء من أمازون.

يمكن لهذه الأسواق التي تساعدك في تحقيق الربح الآن أن تأخذك عملك في المستقبل، عن طريق صنع منتجات مشابهة أو إغلاق حسابك دون إشعار مسبق وقد يبدو الأمر غير عادل، ولكن من حقهم القيام بذلك.

يكاد يكون من المستحيل إنشاء قاعدة عملاء مخلصين على Amazon، لأنك بصفتك بائعاً لا يمكنك حتى الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني لعميلك أو سجل تصفح الشراء المسبق.

للحصول على فوائد إعادة الاستهداف والاحتفاظ بالعلماء فأنت تحتاج إلى برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة.

امتلاك متجر إلكتروني خاص بك له العديد من المزايا وأبرزها:

  • التواصل المباشر والشخصي مع عملائك
  • تحسين ولاء العملاء والاحتفاظ بهم
  • الوصول الكامل إلى معلومات العميل (البريد الإلكتروني، تاريخ التصفح / الشراء)
  • تسوية المنازعات بشكل أسرع
  • قرارات تجارية وعمليات ومنتجات وخدمات محسَّنة
  • احتفظ بنسبة 100٪ من إيرادات مبيعاتك (بدلاً من تقسيمها مع جهات خارجية)
  • المرونة ضد الشركات والمنتجات المقلدة
  • استقلالية كاملة للأعمال (أنت تحدد القواعد)

من المهم ملاحظة أن بناء قناة مبيعات مباشرة له صعوباته الخاصة، ويجب استيعاب جهود المبيعات والتسويق، ولن يكون لديك شركة بمليارات الدولارات تقوم بذلك نيابة عنك. إنه عمل كثير لكن الفوائد هائلة.

إذا كان عملك ينمو وكنت تتطلع إلى ركوب هذا الزخم خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، فمن الضروري أن تقوم بإثبات عملك في المستقبل من خلال إنشاء وسيلة تربطك مباشرة بعملائك.

ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

بالاعتماد على منصات التجارة الإلكترونية العربية أو حتى الأجنبية فإن متوسط تكلفة إنشاء متجر إلكتروني يكون بين 200 -500 دولار سنوياُ، ولكن هناك باقات كبيرة فيها ميّزات أكبر وبسعر أكثر ممكن أن يصل حتى 1000 دولار.

يمكننا تقديم مقارنة سريعة لأسعار الاشتراكات  في أفضل منصات تجارة إلكترونية عربية.

منصة تجرة:

الباقة الأساسية 190$

الباقة المتقدمة 490$

الباقة الاحترافية 590$

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني من منصة تجرة

منصة اكسباندت كارت:

البروفيشنال: 468$

ألتيميت: 1188$

منصة زد:

الأساسية: 735$

النمو: 1225$

منصة سلة:

بلس: 350$

برو: 960$

الآن أصبح لديك فكرة عن تكلفة إنشاء متجر إلكتروني بالاعتماد على منصات التجارة الإلكترونية، ولكن إذا أردت برمجة المتجر من البداية حتى النهاية فالتكلفة ستختلف.

ستكون تكلفة المتجر أعلى بكثير عند برمجته بشكل خاص، ولكن ستدفع لمرة واحدة فقط.

بالطبع المتاجر الإلكترونية المبرمجة على أنظمة مثل wordpress , opencart لا تعتبر برمجة خاصة لذلك تكون تكلفتها قليلة أيضاً.

هناك العديد من الشركات التي تقوم ببرمجة خاصة للمواقع والمتاجر الإلكترونية، مثل شركة بروجيوم للحلول البرمجية.

أهمية برمجة متجر إلكتروني لـ بناء علامة تجارية للشركات

لا يمكن بناء علامتك التجارية بدون موقع إلكتروني، وإذا كنت تقدم منتجات مادية فتحتاج لبرمجة متجر إلكتروني مع منح المستخدمين إمكانية الشراء من المتجر من خلال تصميم سلة التسوق باحترافية.

مع منصة تجرة يمكنك البدء مجاناً والحصول على متجر إلكتروني مجاني بالإضافة إلى توفر العديد من الميّزات الإضافية التي تساعدك على تنمية العمل.

للتعرف على الأسعار يرجى زيارة صفحة الأسعار.

موارد متعلقة:

تطوير متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة

برمجة متجر إلكتروني احترافي متعدد الوظائف

أفضل الممارسات أثناء تصميم متجر إلكتروني

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة