4 خطوات بسيطة لـ بناء علامتك التجارية عبر الإنترنت

4 خطوات بسيطة لـ بناء علامتك التجارية عبر الإنترنت:

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لعملك هو بناء علامتك التجارية عبر الإنترنت، وتشير العلامة التجارية إلى إنشاء صورة لعلامتك التجارية عبر الإنترنت. نحن نعلم أهمية التسويق الرقمي وكيف يمكن أن تؤدي العلامة التجارية السيئة إلى تجاهل شركتك.

لبناء علامة تجارية قوية عليك الإجابة على هذه الأسئلة:

هل تعرف كيف تبني علامتك التجارية عبر الإنترنت؟

كيف يمكنك تحديد علامتك التجارية على الإنترنت؟

كيف يمكنك التميز عن منافسيك؟

لقد قمنا بتجميع هذا الدليل التفصيلي لنوضح لك كيفية القيام بذلك.

قبل البدء في هذا المقال، إذا لم تعمل على برمجة متجر إلكتروني خاص بعملك فيمكنك الآن الحصول على متجر إلكتروني خلال 24 ساعة فقط.

يمكنك التواصل معنا الآن والبدء مجاناً.

إنشاء علامتك التجارية عبر الإنترنت مع منصة تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

كيف تبني علامتك التجارية:

أول شيء عليك فعله هو التفكير في ماهية رسالة شركتك. فكر فيما تريد أن يفكر فيه الآخرون عندما يسمعون عن شركتك.

إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. برمجة متجر إلكتروني:

    جمال المتجر الإلكتروني وتفاعله يتحدثان كثيراً عن علامتك التجارية. تحتاج إلى التأكد من أن الموقع الخاص بك سهل الاستخدام، ويجب أن تحدد أيضاً مهمة شركتك ويجب أن توفر معلومات مفصلة عن منتجاتك وخدماتك.
    يجب أيضاً أن تكون هناك مساحة على الموقع حتى يتفاعل المستخدمون على الفور مع علامتك التجارية.
    يجب أن يكون لديك قسم حيث يمكن للمستخدمين إرسال بريد إلكتروني لك من خلال نموذج الاتصال. يجب عليك أيضاً التفكير في دمج الدردشة المباشرة حتى يتمكن المستخدمون من تلقي رد على الفور من التفاعل معك.
    موارد متعلقة:

    أفضل الممارسات أثناء تصميم متجر إلكتروني
    نصائح مهمة حول تصميم متجر إلكتروني متكامل
    إنشاء متجر إلكتروني خلال 24 ساعة فقط

  2. انظر إلى المنافسين:

    لـ بناء علامتك التجارية عبر الإنترنت يجب أن تراقب دائماً منافسيك حتى تكون متقدماً عليهم بخطوة.
    انظر إلى تصميم موقع الويب الخاص بهم، وكيف يتفاعلون مع المعجبين على وسائل التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك. انظر إلى كيفية تسويق منتجاتهم وخدماتهم، وهل يفعلون شيئاً لا تفعله.
    على سبيل المثال، هل يقدمون خصماً على المنتجات / الخدمات لكل من يشترك في رسالتهم الإخبارية؟ هل لديهم نافذة منبثقة للاشتراك على الصفحة الرئيسية لموقعهم؟
    تحتاج إلى متابعة منافسيك دائماً للتأكد من أنك في المقدمة.
    موارد متعلقة:
     تسويق العضوية: تحويل المشتري المحتمل إلى عميل مخلص
    الحصول على المزيد من العملاء من خلال فهم دافع المشتري
    إنشاء علامتك التجارية عبر الإنترنت مع منصة تجرة
  3. استهداف العملاء:

    تحتاج أيضاً إلى معرفة كيفية استهداف عملائك. تأكد من إجراء بحثك عن جمهورك المستهدف وكيفية الوصول إليهم.
    هل هم جمهور أكثر رسمية يفضل أن يتم مخاطبتهم بلغة رسمية؟ أم أنهم جزء من مجموعة ديموغرافية تواكب الثقافة الشعبية؟ تحتاج دائماً إلى مراقبة الاتجاهات التي يتبعها عملاؤك المستهدفون.
    تحتاج أيضاً إلى مراقبة الأسواق المستهدفة المحتملة. على سبيل المثال، قد يكون هناك جمهور دولي يحب علامتك التجارية، ويجب عليك تعلم كيفية استهدافهم أيضاً.
    نوصي أيضاً بالبحث عن المكان الذي يقضي فيه عملاؤك المستهدفون وقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وبناء علامتك التجارية عبر الإنترنت أمر بالغ الأهمية لنجاح شركتك.
    موارد متعلقة:
    كيف تكسب عملاء جدد لمشروع جديد؟
    كيف يعمل التسويق العكسي؟ (استراتيجية مهمة لنشاطك التجاري)
  4. وضع دليل اجتماعي:

    أخيراً، تأكد من أن شركتك تعرض دليلها الاجتماعي، وهذا يعني أنه يجب عليك عرض شهادات العملاء، ويجب عليك أيضاً تشجيع العملاء على كتابة تعليقات على مواقع المراجعة.
    يعد هذا الدليل الاجتماعي أحد أفضل الطرق التي يمكن للشركة من خلالها إنشاء سمعة رائعة للعلامة التجارية. ضع في اعتبارك دائماً أن أفضل تسويق يأتي من العملاء الذين يعبرون عن رضاهم.

إنشاء علامتك التجارية عبر الإنترنت مع منصة تجرة

أهمية بناء علامة تجارية قوية:

إذا كنت تمتلك شركة فأنت بحاجة إلى البدء في بناء علامة تجارية قوية عبر الإنترنت.

ما أهمية بناء علامة تجارية قوية عبر الإنترنت؟

أولاً، ينظر معظم منافسيك إلى الويب من منظور تكتيكي أي كيف أحصل على المزيد من العملاء المحتملين؟ أو كيف يمكنني الحصول على ترتيب أعلى للكلمة الرئيسية، وكل هذا جيد، ولكن يجب توحيد هذه التوجيهات التكتيكية تحت مظلة استراتيجية تسويق متماسكة عبر الإنترنت، مع وضع الإستراتيجية الصحيحة، يصبح كل تكتيك أكثر فعالية.

السبب الأول الذي يجعلك تركز على بناء علامة تجارية هو أن معظم منافسيك ليسوا كذلك.

السبب الثاني لتركيز جهودك على بناء علامة تجارية قوية عبر الإنترنت هو أن Google ستصنف العلامات التجارية الموثوقة على أي شخص آخر.

يقول إريك شميدت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Google ، إن الرسائل العشوائية (SPAM) تغزو الإنترنت، وتكره Google هذه الرسائل لأنها تلحق الضرر بنتائج البحث.

تريد Google مطابقة الباحثين مع أكثر مواقع الويب الموثوقة وذات الصلة بالموضوع بالنظر إلى استعلام البحث الخاص بهم، وإذا تسللت مواقع الرسائل العشوائية منخفضة الجودة إلى نتائج Google  بشكل متكرر للغاية، فقد يذهب الباحثون في النهاية إلى مكان آخر للعثور على ما يحتاجون إليه.

بناء علامتك التجارية:

الآن بعد أن عرفت كيفية بناء علامتك التجارية عبر الإنترنت، فأنت على استعداد لترسيخ سمعة شركتك. باتباع هذه الخطوات الأربع البسيطة، سترى تغييراً في كيفية تفاعل الآخرين مع شركتك.

وكما ذكرنا، يبدأ كل شيء ببناء موقع إلكتروني، وإذا كنت تمتلك منتجات وتحتاج للحصول على مزيد من المبيعات فيمكنك برمجة متجر إلكتروني من منصة تجرة مجاناً.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة