6 طرق لتنمية عملك عبر الإنترنت:

الإنترنت أداة رائعة لتنمية أعمالك، ولكن لا يمكنك فقط إنشاء عمل تجاري أو موقع إلكتروني وتتوقع الحصول على نتائج فورية، أنت بحاجة إلى معرفة كيفية تسخير قوة الإنترنت واستخدام الأدوات المتاحة لتنمية عملك.

في هذه المقالة، سنحدد كيف يمكنك تنمية عملك باستخدام الأدوات الموجودة في متناول يدك، وسنساعدك على زيادة تحسين محركات البحث الخاص بك، وتعزيز سلطة علامتك التجارية، وتنمية أرباحك.

تنمية أعمالك عبر الإنترنت:

  1. استخدم الإعلانات المستهدفة المدفوعة لزيادة وصولك:

الإعلان المدفوع عبر الإنترنت هو عملية شراء مواقع إعلانية على تطبيقات أو مواقع ويب مختلفة لجذب حركة المرور على الإنترنت، وهناك الكثير من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك استخدامها.

قد تقرر الاستثمار في إعلانات محرك البحث، لذلك سيظهر موقعك فوق النتائج العضوية، أو يمكنك الاستثمار في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة، والتي ستظهر في موجز المستخدم، وعند القيام بذلك بشكل صحيح يمكن أن تساعدك الإعلانات المدفوعة على تنمية أعمالك بشكل كبير.

يعد الاستهداف عنصراً كبيراً في الإعلان عبر الإنترنت، ويمكن أن يساعدك على التركيز على سمات العملاء أو التركيبة السكانية للأشخاص الذين من المرجح أن تحب علامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك، ويمكن أن يساعد استهداف إعلاناتك في ضمان جذب الأشخاص الأكثر صلة بخدماتك و زيادة مبيعاتك.

عند تحديد أنواع الإعلانات المدفوعة التي يجب الاستثمار فيها، يجب أن تفكر أولاً في المكان الذي يكون فيه جمهورك المستهدف، وكيف يميل الناس إلى العثور على عملك من خلال محركات البحث أو منصة التواصل الاجتماعي؟ ما هي منصات الوسائط الاجتماعية التي يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطاً عليها؟ ما هي العلامات التجارية المماثلة الأخرى التي يتسوقون معها؟ هذه هي أنواع الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند تنظيم حملة إعلانية مستهدفة مدفوعة.

سيساعدك وضع إعلاناتك حيث يكون جمهورك المستهدف على تحقيق أقصى استفادة من الإعلانات المدفوعة وتنمية نشاطك التجاري.

برمجة متجر وتنمية عملك

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. استثمر في تحسين محركات البحث:

يعد تحسين محرك البحث، أو SEO، أمراً حيوياً لتنمية الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ويتضمن استخدام تقنيات من شأنها زيادة فرص تصنيف موقع الويب الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث ذات الصلة، وسيساعد هذا في زيادة كمية الزيارات عالية الجودة التي تجذبها إلى موقعك الإلكتروني.

يجب أن تحتوي كل إستراتيجية لتحسين محركات البحث على ثلاثة مكونات رئيسية:

  • بناء الروابط: بناء الروابط هو عملية الحصول على روابط من مواقع ويب أخرى موثوقة وعالية الجودة، وعندما يحدث هذا تعتبره Google بمثابة تصويت على الثقة في عملك، مما يمنحك دفعة على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) كنتيجة لذلك.
  • المحتوى: إنها عملية إنشاء محتوى ذي صلة وقيِّم ومتسق لجذب الجمهور المستهدف والاحتفاظ بهم كعملاء. إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة، يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف، وزيادة الوعي بعلامتك التجارية، وتنمية أرباحك النهائية.
  • تحسين محركات البحث التقني: يشير مُحسنات محركات البحث الفنية إلى المتطلبات الفنية التي يحتاجها موقعك للوفاء بها لتوفير تجربة مستخدم جيدة والحصول على مرتبة عالية في SERPs. من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تحسين موقعك الإلكتروني، سرعة التحميل، أحجام الملفات، تفاعل المستخدم، إزالة الروابط الميتة، التوافق مع الجوال.
  1. تسخير قوة تسويق المحتوى لجذب الأشخاص المناسبين:

كما ذكرت سابقاً ، يعد تسويق المحتوى أمراً رائعاً لجذب جمهورك المثالي، لذلك يجب عليك التأكد من تحديث مدونتك بانتظام.

يجب عليك إنشاء محتوى بناءً على الموضوعات التي تكون خبير فيها، فكر في ما تعرفه عن صناعتك من الداخل والخارج، وما الذي يأتي الناس إلى عملك من أجله أكثر من أي شخص آخر؟ يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى حول هذه الموضوعات في الوصول إلى العملاء المثاليين وتحقيق المزيد من المبيعات في النهاية.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

  1. إنشاء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تناسب عملك:

وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة قوية بشكل لا يصدق، ويجب على جميع أصحاب الأعمال الاستفادة منها، لكن الكثيرين يرتكبون خطأ في محاولة التواجد على كل منصة في وقت واحد، مما قد يكون له تأثير ضار على جودة المحتوى الخاص بهم.

تعد الجودة دائماً أكثر أهمية من الكمية، وهذا يعني أنه إذا كانت مواردك محدودة، فأنت بحاجة إلى التركيز على استخدام عدد أقل من منصات الوسائط الاجتماعية.

عند تحديد المنصات التي يجب التركيز عليها، هناك الكثير الذي يجب مراعاته، إذا كنت تدير نشاطاً تجارياً يمكنه إنشاء الكثير من الصور الرائعة، فإن TikTok و Pinterest و Instagram كلها خيارات جيدة، وإذا كنت تبحث فقط عن نظام أساسي به قاعدة مستخدمين كبيرة، فإن Facebook هو الخيار الواضح، وإذا كنت تقوم بالتسويق في الغالب لشركات ومحترفين، فإن LinkedIn هو أفضل خيار لك.

بالنسبة لعلامتك التجارية، تأكد من تحديد منصات الوسائط الاجتماعية التي يمكن أن تساعد في عرض منتجاتك أو خدماتك بشكل رائع، وسيساعدك القيام بذلك في الحصول على المزيد من المتابعين وبناء عمل مستدام.

  1. قدم عروض وهدايا يحبها جمهورك:

الخيار الأفضل هنا هو تقديم منتج أو خدمة مجانية لزوار الموقع مقابل معلومات الاتصال الخاصة بهم، أو يمكن أن تكون ندوات عبر الإنترنت وقوالب مجانية وكتب إلكترونية وتجارب مجانية وما شابه، ويعتمد الخيار الأفضل على نوع عملك.

هذا يمكن أن يساعدك في إنشاء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بشكل طبيعي والحصول على مزيد من فرص إرسال الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية، وبالتالي المزيد من المبيعات.

تنمية عملك

  1. ركز على إنشاء سلطة في مجالك:

من المهم جداً أن تنشئ سلطة للعلامة التجارية في مجالك، وسيؤدي هذا إلى زيادة فرصة تفكير شخص ما تلقائياً في عملك عندما يحتاج إلى منتجات أو خدمات مثل ما تقدمه، وإذا تمكنت من إثبات أنك خبير في مجالك، فيمكنك توليد المزيد من العملاء المحتملين وبناء قاعدة عملاء كبيرة.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء سلطة للعلامة التجارية في مجالك:

  • حضور أحداث الصناعة
  • تحدث في المؤتمرات الصناعية
  • بناء حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مدونة الضيف للمواقع ذات الصلة
  • نشر محتوى الخبراء باستمرار

ادمج هذه التكتيكات في إستراتيجيتك التسويقية، وسوف يساعدك على تعزيز سلطة علامتك التجارية وتنمية عملك.

هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتنمية عملك على الإنترنت، وفي هذه المقالة، أوضحنا كيف يمكنك استخدام تقنيات تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي لبناء عملك.

بغض النظر عن مكانك في رحلة عملك عبر الإنترنت، يمكنك دائماً الثقة بمنصة تجرة لمساعدتك على تطوير العمل، وإذا احتجت إلى إنشاء متجر إلكتروني مميّز يمكنك زيارة صفحة التواصل معنا.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة