دليلك الكامل لتعلم البيع عبر الإنترنت في عام 2021

دليلك الكامل لتعلم البيع عبر الإنترنت في عام 2021:

نشهد هذه الأيام نمو كبير للتجارة الإلكترونية لذلك فإن معظم الأنشطة التجارية بدأت البيع عبر الإنترنت، لأن معظم المستهلكين يفضلون الشراء اونلاين، وإذا كنت من أصحاب المشاريع التجارية ولم تبدأ بالتجارة الإلكترونية فأنصحك ببرمجة متجر إلكتروني والبدء بالبيع اونلاين.

في هذا المقال نعرض لك كل شيء عن البيع عبر الإنترنت، ونوضح لك أفضل الخيارات التي تساعدك على نمو نشاطك التجاري.

أولاً عليك أن تقرر ما تريد بيعه، لأن الإنترنت يمنحك حرية كاملة لعمل أي شيء ولا يوجد قيود على المنتجات والخدمات والعملاء الذي تريد الوصول إليهم.

إذا لم تستطع أن تقرر ما تريد بيعه يمكنك إتباع ما يلي:

  • ابدأ باهتماماتك وشغفك.
  • حدد نوع المنتج الذي تريد بيعه أو الخدمة التي تريد تقديمها.
  • ابحث عما يتم بيعه بالفعل على الإنترنت.
  • حدد المشكلة التي يمكنك مساعدة الناس في حلها من خلال منتجاتك أو خدماتك.
  • حدد أفضل طريقة لبيع منتجاتك.
  • حدد السوق المستهدف.
  • حدد القنوات الأكثر قابلية للتطبيق للبيع عبر الإنترنت.

البيع عبر الإنترنت

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

كيف تبيع عبر الإنترنت:

هناك عدد من المسارات التي يمكنك اتباعها عند بدء البيع عبر الإنترنت، والمسار الأكثر سهولة بالنسبة لمعظم الناس هو برمجة متجر إلكتروني وعرض المنتجات عليه، إلا أن هناك العديد من الطريق للبيع عبر الإنترنت، وسوف نتعرف على أهم هذه الطرق.

  1. برمجة متجر إلكتروني:

هذه هي الطريقة الأكثر وضوحاً، ولكنها أيضاً الأكثر تقدماً للبيع عبر الإنترنت. مع تصميم متجر إلكتروني خاص بعملك يمكنك التحكم بشكل كامل في النظام الأساسي، والطريقة التي تقدم بها منتجاتك، والأسعار التي تتقاضاها، وكيفية معالجة المدفوعات، لكن هذه الطريقة تكون مكلفة أحياناً، لكن لحسن الحظ هناك العديد من المنصات الخاصة بالتجارة الإلكترونية التي تتيح لك بناء متجر إلكتروني بسرعة وتكلفة أقل وتساعدك على إتمام كافة الإجراءات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، وأحد أفضل منصات التجارة الإلكترونية منصة تجرة التي تساعدك على النمو والتقدم وتتيح لك فرص جيّدة للبدء في عالم التجارة الإلكترونية.

إذا أردت التعرف أكثر عن ميّزات منصات التجارة الإلكترونية يمكنك الاستفادة من هذه الموارد

مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية

أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني

  1. البيع على وسائل التواصل الاجتماعي:

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم قنوات البيع عبر الإنترنت، وتتيح لك إنشاء علاقة شخصية أكثر مع العملاء، وتكمن الفكرة في بناء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي في جمع متابعين مهتمين بعلامتك التجارية وتسويق المنتجات والخدمات لهم.

بحسب المنصة التي ستعتمد عليها للبيع ربما ستحتاج إلى إضافات خاصة لإدارة الطلبات وقبول المدفوعات... وهناك منصات مثل Facebook Shop، التي تمكنك من التعامل مع كل شيء تقريباً في مكان واحد.

البيع عبر الإنترنت

  1. البيع عبر الأسواق:

تعد مواقع مثل Etsy وغيرها من الأنظمة الأساسية المماثلة رائعة للوصول إلى عملائك الأوائل دون الحاجة إلى الاستثمار في التسويق مباشرة، والشيء المميّز في هذه الأسواق أن العملاء موجودون بالفعل وهم يبحثون عن منتجات مختلفة لشراءها.

بالطبع ، يعد Etsy خياراً جيداً فقط إذا كنت تبيع نوعاً معيناً من الأشياء، وخاصة الأشياء المصنوعة يدوياً وهناك الكثير من الأسواق المتخصصة في المنتجات الأخرى مثل Poshmark المخصص للملابس وغيره الكثير من الأسواق.

  1. البيع عبر أمازون:

على الرغم من كونها سوقاً مثل Etsy من الناحية الفنية، إلا أن Amazon لا تشبه باقي الأسواق ويمكن اعتباره أكبر سوق للتجارة الإلكترونية على الويب وهذا يمنحه مكانة فريدة.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما البيع عبر أمازون:

يمكنك إدراج منتجاتك على أمازون بشكل طبيعي، والحصول على عملاء من أمازون والإيفاء بجميع الطلبات بنفسك.

يمكنك أيضاً المشاركة في برنامج Fulfilled by Amazon (FBA)، حيث تقوم بإرسال منتجاتك إلى أمازون، ومن ثم تقوم أمازون بتنفيذ جميع الطلبات نيابة عنك.

أخيراً، يمكنك توقيع عقد مع Amazon والموافقة على بيع منتجاتك إلى Amazon بسعر معين، ثم تبيع أمازون المنتجات على منصتها وتتعامل مع كل شيء من البداية إلى النهاية.

بالطبع ، يأتي كل من هذه الطرازات مع إيجابياته وسلبياته ورسومه المحددة التي سيتعين عليك التنازل عنها لصالح أمازون.

  1. البيع عن طريق المشاريع المشتركة:

تتمثل طريقة البيع عبر الإنترنت هذه في الدخول في شراكة مع أصحاب الأعمال الآخرين وإما الدفع لهم مقابل الوصول إلى جمهورهم أو مقايضة شيء خاص بك في المقابل.

إذا كنت بدأت للتو  في تعلم البيع عبر الإنترنت، فقد يكون من الصعب تشغيل المشاريع المشتركة. ومع ذلك، فهو بالتأكيد خيار عندما تكون بعيداً قليلاً عن الطريق ويمكن أن تقدم لشركائك شيئاً ذا قيمة في المقابل وهو شيء يريدونه.

  1. البيع من خلال إعلانات جوجل أو فيسبوك:

يعد استخدام إعلانات Google أو Facebook Ads لتسويق منتجاتك طريقة مباشرة للغاية، وبشكل أساسي أنت تدفع مقابل الظهور، وبعد ذلك يمكنك تخصيص إعلانك بشكل أكثر لاستهداف الجمهور المهتم بمنتجاتك وخدماتك.

يمكن أن يكون تعلم البيع عبر إعلانات Google أو Facebook Ads أمراً سهلاً، وبمجرد إطلاق حملتك الإعلانية، سيبدأ الناس في التدفق على صفحة المبيعات الخاصة بك.

البيع عبر غوغل وفايسبوك

  1. البيع عبر البريد الإلكتروني:

لا تزال رسائل البريد الإلكتروني واحدة من أكثر الطرق فعالية للاتصال بأي شخص عبر الإنترنت، وذلك لأسباب شخصية وتجارية.

الجانب السلبي الوحيد لجعل البيع عبر البريد الإلكتروني ممكناً هو أنك تحتاج إلى الوصول إلى قائمة عناوين البريد الإلكتروني وهذا ليس دائماً سهل.

يجب عليك إنشاء قائمة خاصة بك من خلال تقديم رسالة إخبارية أو وضع عملائك الحاليين على قائمتك بعد الشراء منك مباشرةً، وإذا لم يكن لديك قائمة، فيمكنك من الناحية الفنية تجربة شراء حق الوصول إلى قائمة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بشخص آخر، لكنك عموماً لن تحصل على نتائج رائعة جداً من ذلك.

  1. الدروبشيبينغ (Dropshipping):

الدروبشيبينغ هو العمل كوسيط بين مورد المنتج والعميل، بمعنى آخر يشتري العميل شيئاً منك، ولكن كل ما يشتريه يتم شحنه فعلياً من الشركة المصنعة إلى العميل.

مع دروبشيبينغ، يمكنك تقديم كتالوج ضخم من المنتجات دون القلق بشأن تخزين أي منها وعادة ما يكون الربح المحتمل لكل وحدة مباعة أقل مع دروبشيبينغ، لكن حجم المبيعات يمكن أن يعوض ذلك.

يمكنك البدء في دروبشيبينغ عن طريق التحقق من بعض أسواق دروبشيبينغ الشهيرة، مثل AliExpress وبدائلها... وللتعرف أكثر على Dropshipping يمكنك قراءة هذا المقال

ما هو الدروب شيبنج وكيف يمكن البدء به؟ Dropshipping

هذه هي أكثر الخطوات التي يمكنك من خلالها البيع عبر الإنترنت، وسيؤدي تغطية التفاصيل خطوة بخطوة في هذا الدليل إلى نمو نشاطك التجاري، وإذا لم تبدأ بالتجارة الإلكترونية وتحتاج إلى متجر إلكتروني خاص بشركتك يمكنك التواصل معنا لبرمجة متجر إلكتروني متكامل بأفضل الأسعار.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة