أهمية كتابة وصف للمنتجات المتوفرة على متجرك الإلكتروني

أهمية كتابة وصف للمنتجات المتوفرة على متجرك الإلكتروني:

عندما يصل أحد العملاء إلى متجرك الإلكتروني من خلال الإعلانات على شبكة البحث أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، فهذا لا يعني أنهم سيقومون بالشراء، بل يجب عليك إقناعهم بشراء منتجاتك، ويمكن القيام بذلك من خلال العديد من الأشياء مثل التصميم الجيد لموقع الويب والصور الجذابة و كتابة وصف للمنتجات.

تعتبر أوصاف المنتج ضرورية لعلامات التجارة الإلكترونية ويمكن أن تساعدك بالفعل على زيادة المبيعات.

إذا كنت تبيع أي نوع من المنتجات، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن أوصافك جذابة وغنية بالمعلومات ومحسّنة لمحركات البحث.

ما هو وصف المنتج؟

وصف المنتج هو جميع المعلومات الخاصة بالمنتج أو المنتجات الموجودة في متجرك الإلكتروني، ويمكن أن تكون هذه الأوصاف ذكية وتقدم فائدة حقيقية للمشتري.

وصف المنتج هو فرصتك لإخبار الناس عن سبب كون شركتك الأفضل ولماذا يجب عليهم شراء منتجك، والوصف لن يقنع العملاء فقط، بل سيجعلهم يشعرون أنهم بحاجة فعلاً إلى هذا المنتج.

كتابة وصف للمنتجات

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

أهمية كتابة وصف للمنتجات المتوفرة على متجرك الإلكتروني:

تأتي أهمية كتابة وصف للمنتجات في أنها تعمل على تحسين تجربة العميل من خلال جعل موقعك يبدو احترافياً ويساعدك في إقناع العميل على شراء منتجك.

عندما يهبط عميل محتمل على موقعك ويتصفح منتجاتك، قد يكون لديه بعض الأسئلة، وبدون وصف المنتج من المحتمل أن يمضي هذا العميل قبل اتخاذ قرار الشراء، لذلك حاول الاهتمام بكتابة أوصاف للمنتج ولا تخسر المزيد من المبيعات.

عند كتابة وصف للمنتجات على موقعك الإلكتروني فهذا يساهم في بناء الثقة مع المستخدمين وتجعل شركتك تبدو مصقولة وشرعية، وبدونها قد يخاطر موقعك بالظهور غير المكتمل واعتباره موقع مخادع.

يمكن أن تساعدك أوصاف المنتج أيضاً على التميز عن المنافسين من خلال إخبار العملاء بفوائد منتجك التي لا يملكها الآخرون، وإذا كان منتجك يحل مشكلة للأشخاص الذين لا يستطيع أي منتج آخر حلها، فمن المحتمل أن تحقق نجاح كبير.

نصائح مهمة عند كتابة وصف للمنتجات:

على الرغم من أن معظم أوصاف المنتجات ليست طويلة جداً، إلا أن هناك عدد من الإرشادات المهمة التي ستساعدك على كتابة وصف مثالي.

  1. لا تكتب نفس الوصف لمنتجاتك:

يجب أن يكون الوصف فريد ومختلف عن باقي المنتجات، ولا تحب محركات البحث المحتوى المكرر وسوف تقوم بتخفيض ترتيب موقعك، ونظراً لأنك تريد إرضاء كل من Google وعملائك فلا تحاول تكرار الوصف.

تذكر أن العميل دائماً على حق، لذا يجب أن تكتب أوصافاً للمنتج تكون منطقية بالنسبة له أولاً ثم تكون منطقية لمحركات البحث، ومن الجيّد إضافة كلماتك الرئيسية أثناء كتابة وصف للمنتجات.

  1. قم بتضمين صورة أو عدة صور:

إذا كنت تعمل في شركة ملابس، سيرغب عملاؤك في رؤية المنتج من مختلف الزوايا حتى يتمكنوا من تصور ذلك على أنفسهم.

إذا كنت لا تبيع الملابس ، ففكر في الحصول على صورة أو مقطع فيديو لمنتجك أثناء العمل حتى يتمكن العملاء من معرفة كيفية عمله.

تقوم العديد من الشركات الآن بتضمين مقاطع قصيرة أو مقاطع فيديو على صفحات منتجاتها حتى يتمكن العملاء من الحصول على التجربة الكاملة.

  1. شرح المنتج بالكامل:

قم بتضمين دليل الحجم أو الأبعاد، أو ما صنع المنتج منه، أو حتى تعليمات العناية إذا لزم الأمر. إذا كان لا يزال هناك الكثير من الأسئلة لدى عملائك بعد قراءة الوصف الخاص بك، فلا يمكن اعتبار الوصف جيّد.

  1. تأكد من عدم وجود أخطاء إملائية:

يمكن أن يحدث هذا فرقاً كبيراً عندما يناقش العميل ما إذا كان سيجري عملية شراء من متجرك الإلكتروني، حاول دائماً تدقيق المحتوى الذي قمت بكتابته.

كتابة وصف للمنتجات

  1. اكتب أوصاف منتجك مع وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار:

عند كتابة وصف للمنتجات يجب أن تضع الجمهور في عين الاعتبار، على سبيل المثال هل عملاؤك كبار في السن أم صغار؟ هل يرغبون بقراءة وصف بلغة فصيحة؟ أم يحبون الأوصاف العامة؟

كيف تريد أن يتم تصوير علامتك التجارية؟ استخدم الكلمات التي يمكن أن يرتبط بها جمهورك.

اكتشف النَّغْمَة التي تريد استخدامها قبل البَدْء في كتابة أوصاف المنتج، ثم تأكد من تناسقها في كل صفحة منتج.

  1. لا تتحدث فقط عن عملك في وصف المنتج:

أخبر العملاء كيف سيكون منتجك هو الحل لمشاكلهم، وحاول خلق مشاهد خيالية لوصف المنتج ليتمكن العملاء من استخدام الخيال لتصور حياتهم مع المنتج.

على سبيل المثال، إذا كنت تبيع الملابس فحاول إخبارهم عن الأناقة التي سيظهرون بها أثناء الحفلات وكيف سينظر الآخرين لهم بسبب هذه الملابس.

سيؤدي إنشاء هذه التجربة المرئية إلى حث العملاء لشراء منتجاتك.

  1. اكتب نسخة واضحة:

لا تملأ أوصاف منتجك بكلمات غير ضرورية ولكن كما قلنا من قبل، تأكد من شرح منتجاتك بالكامل.

في بعض الأحيان ، يقوم المستخدم فقط بفحص الوصف الخاص بك، لذلك قد يكون من المفيد سرد الميزات الرئيسية بتنسيق نقطي أعلى أو أسفل الوصف الخاص بك.

يعد وجود المزيد من الكلمات في كل صفحة منتج أمراً رائعاً لتحسين محركات البحث، ولكن إذا لم يكن لديك أي شيء آخر لتوضيحه، فلا تضف كلمات غير مهمة.

  1. استخدم عبارات الحث على اتخاذ الإجراء:

اجعل عباراتك مثيرة للاهتمام وتحفز العملاء على الشراء، يمكنك استخدام عبارات مثل "احصل عليهم الآن قبل نهاية العرض"، "العرض لفترة محدودة"، "تواصل معنا الآن للطلب"... مثل هذه العبارات تخلق الرغبة عند العميل للقيام بعملية الشراء.

  1. تسليط الضوء على أن المنتجات متعددة الاستخدامات:

عندما تقوم بـ كتابة وصف للمنتجات عليك أن تظهر للعملاء أن منتجاتك متعددة الاستخدامات، على سبيل المثال، إذا كنت تبيع زوجاً من الأحذية فكر أين يمكن ارتداؤها؟ وكيف يمكن للعملاء الاستفادة منهم لعديد من الأشياء.

إذا تمكنت من جعل عميلك يرى أن إمكانيات منتجاتك لا حصر لها، فسيشجعهم ذلك على الشراء، ويمكنك أيضاً جعل الأمر يبدو وكأن الأشخاص يوفرون المال عند شراء منتجاتك.

في وصفك يمكنك إخبار الناس أن هذه هي أفضل صفقة سوف يجدونها أو يستخدمونها.

كتابة وصف للمنتجات

كيف يؤثر كتابة وصف للمنتجات على تحسين محركات البحث؟

يعد تحسين محركات البحث أمراً مهماً بحيث يمكنك الظهور عندما يبحث الأشخاص عن منتج على Google، وإذا تم تحسين صفحات المنتج والأوصاف الخاصة بك، فقد يؤثر ذلك بشكل إيجابي على مُحسنات محركات البحث.

تساعد خدمات تحسين محرك البحث عملك على تحقيق الرؤية المطلوبة في عمليات البحث وزيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد، لكن تحتاج إلى تضمين كلمات رئيسية ذات صلة في أوصاف منتجك، بدون المبالغة في الكتابة لأن غوغل لا ترغب برؤية كلمات رئيسية مكتوبة بشكل عشوائي.

ستسمح كتابة نسخة وصفية لكل منتج لـ Google بمعرفة ما يدور حوله منتجك.

في وصف المنتج الخاص بك، سوف ترغب في تضمين الصور، ويجب أن تحتوي كل صورة على علامات بديلة تتضمن كلمتك الرئيسية، لأن ذلك يساعد على تحسين محركات البحث الخاصة بمتجرك الإلكتروني.

يمكنك أيضاً عند كتابة وصف للمنتجات أن تضع روابط داخلية لتحسين المحتوى وتقليل معدل الارتداد وتسهيل التنقل على العملاء ورفع ترتيب الموقع على محركات البحث.

تبحث Google أيضاً في مقدار النسخ الموجودة على الصفحة كعامل ترتيب، إذا كانت كل صفحة تحتوي على نفس نفس المحتوى والصور فذلك لن يكون مفيداً لمحركات البحث.

الهدف الحقيقي من كتابة وصف للمنتجات هو جذب العملاء المحتملين لإجراء عملية شراء على موقعك، وبدون الوصف المتميّز، لن يمتلك العملاء الحافز لقيام بالشراء.

تأكد من قضاء بعض الوقت في البحث عن جمهورك وكذلك صياغة نسختك وتحسينها لتلائم الجمهور، ويمكنك إتباع هذه النصائح والإرشادات وستكون طريقتك في الكتابة مميّزة عن الجميع.

إذا كنت تكتب أوصاف لمنتجاتك ولم تحقق الفائدة المرجوة يمكنك مراسلتنا أو كتابة الوصف في التعليقات لنقوم بالمناقشة.

إذا كنت بحاجة إلى برمجة متجر إلكتروني يمكنك الاعتماد على منصة تجرة للقيام بذلك.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة