كيفية تصوير المنتجات للتجارة الإلكترونية:

مع زيادة الطلب عبر الإنترنت، أصبح الحصول على صور عالية الجودة للمنتج أكثر أهمية من أي وقت مضى، وسواء أكان العملاء يطلبون عناصر للتسليم أو الشراء عبر الإنترنت والاستلام في المتجر، فإن التقاط صور المنتج التي تعرض العناصر الخاصة بك في أفضل شكل ستؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم. في هذا المقال، سنشارك تأثير تصوير المنتجات على المتسوقين عبر الإنترنت، جنباً إلى جنب مع النصائح وأفضل الممارسات لالتقاط صور المنتجات التي يتم بيعها.

لماذا يعتبر تصوير المنتج مهماً؟

يعد تصوير منتجات التجارة الإلكترونية أمراً بالغ الأهمية لسبب واحد، أنه يتيح للمتسوقين عبر الإنترنت الحصول على صورة كاملة ودقيقة لما سيقومون بشراءه.

على عكس المتاجر الفعلية حيث يمكن للمتسوقين لمس أي منتج يفكرون في شرائه ويشعرون به ويحصلون عليه، ويعتمد قرار الشراء عبر الإنترنت بشكل كبير على صور المنتج المستخدمة لنقل هذه المعلومات نفسها.

في الواقع، قال 93٪ من المستهلكين أن الصور ضرورية في قرارات الشراء الخاصة بهم.

هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل تصوير المنتج مهم للغاية.

يساعد التصوير الفوتوغرافي الممتاز للمنتجات التجارية أيضاً في تحسين محركات البحث للصور أيضاً، وهو أمر تركز عليه محركات البحث بشكل متزايد في خوارزمياتها.

بعبارة أخرى، تتمتع الصور عالية الجودة التي تم تحسينها لمحركات البحث بفرصة أفضل بكثير للترتيب في عمليات البحث عن الصور ذات الصلة، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى صفحات منتجك.

تصوير المنتجات من تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

نصائح لتصوير المنتج:

هل أنت جاهز لبدء لبدء تعلم كيفية تصوير المنتجات التي من شأنها تعزيز معدلات التحويل الخاصة بك؟

  1. استخدم صوراً عالية الجودة:

عندما نتحدث عن التصوير الفوتوغرافي لمنتجات التجارة الإلكترونية، فإننا نتحدث عن صور عالية الجودة.

السبب الرئيسي لاستخدام صور المنتج هو إظهار العنصر بالتفصيل، وبدون صور عالية الدقة، لن تستطيع تقديم التفاصيل اللازمة.

  1. استخدم حامل ثلاثي القوائم للحصول على توازن إضافي:

حتى إذا كنت تستخدم صور عالية الدقة، وتستخدم أفضل كاميرا في العالم، فلا يزال من الممكن إنتاج صور منخفضة الجودة، كيف هذا؟

في كثير من الحالات يكون ذلك بسبب عدم التوازن من استخدام الكاميرا المحمولة باليد، لأن أبسط الحركات يمكن أن تؤثر على جودة الصورة.

من المؤكد أنه يمكن غالباً تحسين هذا أثناء مرحلة التحرير، ولكن استخدام حامل ثلاثي القوائم لتحقيق توازن إضافي يعد ممارسة جيدة ويمكن أن يوفر لك الوقت لاحقاً، وهو أمر مهم للغاية إذا كنت مشغولاً وليس لديك الوقت أو الموارد للاستثمار بكثافة في تحرير الصور.

  1. التقط صوراً على خلفية بيضاء:

لا يوجد شيء أسوأ من تصوير المنتجات الذي لا يسمح للمتسوقين برؤية منتجك بوضوح، وهذا هو السبب في تفضيل التصوير على خلفية بيضاء.

على عكس الخلفيات الملونة أو المزخرفة، تتيح الخلفيات البيضاء لعملائك رؤية المنتج بوضوح دون تشتيت الانتباه.

ومع ذلك ، فإن صور المنتجات النظيفة ليست هي النوع الوحيد من تصوير منتجات التجارة الإلكترونية الذي يجب أن تفكر فيه.

في الواقع، قد يفيدك في بعض الحالات التقاط صور لنمط الحياة تُظهر العناصر الخاصة بك في سياقها، باستخدام خلفية طبيعية.

خذ الأثاث أو الأدوات المنزلية، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد وجود صورة تُظهر العنصر في وضع واقعي في طمأنة العملاء المحتملين بمدى ملاءمته، من خلال إظهار أبعاد العنصر.

تصوير المنتجات من تجرة

  1. اختر الضوء الساطع والطبيعي:

حيثما أمكن، يجب تجنب الاعتماد على مصابيح الإضاءة العلوية عند تصوير منتجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك، لأن هذه الأضواء يمكن أن تنبعث منها درجة صفراء، مما يؤثر على جودة صورك.

ليس ذلك فحسب، بل إنه يجعل من الصعب للغاية نقل تفاصيل دقيقة حول المنتج، وخاصة اللون، ويمكن أن يؤدي فهم هذا الخطأ إلى مراجعات سلبية من العملاء ومعدلات عائد أعلى.

في الواقع ، نوصيك بمحاولة إلقاء الضوء على منتجك من جميع الزوايا لأن الظلال الطبيعية قد يكون من الصعب تعديلها لاحقاً.

  1. قم بتحرير الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر، بدلاً من الهاتف الذكي:

يعد تحرير الصور مفيد جداً قبل تحميلها على موقعك أو قائمة السوق، حيث توجد فرصة لتحسين هذه الصور ولو بشكل طفيف، ولكن كيف يمكنك تحرير صور المنتج؟

في حين أن هناك الكثير من البرامج التعليمية المتاحة لاستخدام أدوات مثل Canva أو Adobe Photoshop أو Fotor، فإن تقنيات التحرير التالية ستكون أساسية لتحسين صور منتجات التجارة الإلكترونية وتحسينها:

  • الشحذ: هل يمكنك رؤية التفاصيل الخاصة بمنتجك بوضوح، مثل معلومات التغليف أو الملصق؟ إذا لم يكن كذلك ، ففكر في استخدام أداة شحذ للتوضيح.
  • التفتيح: اجعل الإضاءة الطبيعية تبدو أكثر إشراقاً، أو قم بتحرير توازن الألوان من الإضاءة الاصطناعية باستخدام أداة تفتيح.
  • تصحيح الألوان: هل تظهر الألوان في صورك واقعية؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فاستخدم أداة تحرير لتصحيحها.
  • إزالة الخلفية: إذا لم تكتشف كل شيء بحاجة لاقتصاص في صورك، فاستخدم أداة إزالة الخلفية لإزالته.

عودة إلى النقطة الرئيسية ، لماذا تقوم بتحرير الصور على جهاز كمبيوتر بدلاً من هاتف ذكي؟

الإجابة بسيطة، لأن الهواتف الذكية تحتوي على شاشات أصغر بكثير، لذا بغض النظر عن جودة الكاميرا، لن تتمكن من رؤية مدى وضوح أو تفصيل صور منتجك.

تصوير المنتجات من تجرة

  1. خذ لقطات متعددة لكل منتج:

بالنظر إلى أن أحد الجوانب السلبية للتسوق عبر الإنترنت هو أن العملاء المحتملين لا يمكنهم عرض منتج ما في الجسد، فمن الأهمية بمكان أن تنقل صورك أكبر قدر ممكن من التفاصيل.

بصرف النظر عن جودة الصورة، هناك نصيحة رائعة أخرى لتصوير المنتج تتمثل في عرض الصورة من زوايا مختلفة، مما يمنح المستهلك أقرب ما يكون إلى عرض 360 درجة قدر الإمكان.

لست متأكدا من أين تبدأ؟

من الناحية المثالية، من الأمام والخلف والجانب والجزء العلوي، بحيث يشعر العملاء المحتملين بما يشترونه بالضبط، مما يزيد من فرصهم في الضغط على زر "اشتريها الآن".

  1. تحسين الصور الخاصة بك لمحركات البحث:

يجب أن يكون تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية أحد الاعتبارات الرئيسية عند إنشاء متجر إلكتروني.

تقع على عاتقك مسؤولية توجيه حركة المرور إلى موقعك، في حين أن هناك الكثير من القنوات التي يمكنك الاستفادة منها للقيام بذلك مثل وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ومواقع الإحالة.. لكن بالنسبة للعديد من الشركات، فإن المصدر الأهم للزيارات يأتي مباشرة من Google.

الآن على الرغم من أن عوامل الترتيب في Google تعطي وزناً أكبر لعناصر مثل محتوى موقع الويب وبنية عنوان URL والتفاصيل الوصفية الخلفية، يتم أيضاً أخذ العلامات البديلة للصور في الاعتبار، وبالتالي يجب تحسينها باستخدام الكلمة الرئيسية المستهدفة، ومن الناحية المثالية نفس الكلمة الرئيسية الخاصة بالصفحة.

دليل كامل لإنتاج صور منتجات لا تصدق لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

سواء كنت تلتقط صوراً جديدة لمتجرك الإلكتروني الخاص، أو قوائم منتجات خاصة بأسواق البيع، أو تقوم بإنشاء صفحات منتجات جديدة، تذكر أن التركيز على الصور عالية الجودة التي تعرض منتجك من الأمور المهمة لإنجاح التجارة الإلكترونية.

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة