هل إعلانك يعمل؟ كيف يمكنك قياس الإعلان الخاص بك

هل إعلانك يعمل؟ كيف يمكنك قياس الإعلان الخاص بك:

هل إعلانك يعمل بشكل صحيح؟ كيف تعرف الإعلانات التي تعمل والتي لا تعمل؟ استخدم هذه النصائح لمعرفة كيفية قياس الإعلان ذلك وتجنب إضاعة ميزانيتك الإعلانية.

الإعلان عن مشروع صغير ليس بالأمر السهل وهو مكلف للغاية بحيث لا يمكن القيام به بشكل عشوائي، وإذا كنت ستستثمر أموالًا في الإعلانات المطبوعة أو الإذاعية أو التلفزيونية أو عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى رؤية عائد على استثمارك.

لسوء الحظ، لا يعرف العديد من أصحاب الأعمال كيفية تقييم نجاح أو فشل إعلاناتهم، وإذا قمت سؤالهم عن مدى نجاح إعلاناتهم، فأفضل ما يمكن أن يقوله بعض المالكين هو أنهم يعتقدون أن إعلاناتهم تعمل بشكل جيد، أو أنهم لا يعرفون الإعلانات التي تعمل بشكل جيد، أو أنهم لا يعرفون ما إذا كان أي منها يعمل بشكل جيد.

لا تسقط في هذا الفخ، ولجني الأموال التي تنفقها على الإعلانات، تحتاج إلى قياس وتقييم إنفاق إعلانك بناءً على البيانات.

 كيفية قياس الإعلان

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

مشكلة الإعلانات:

على الرغم من وجود الكثير من العلوم في الإعلان، إلا أن هناك أيضاً الكثير من الفن، ومن الصعب معرفة مشكلة الإعلان نظراً لصعوبة قياس العديد من العوامل.

على سبيل المثال، إذا شاهد شخص ما إعلانك، وذهب إلى متجرك ولم يشتر أي شيء، فإن هذا يؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وقد يعودون لاحقاً عندما يحتاجون إلى ما تبيعه. في هذه الحالة، فإن نجاح إعلانك لن يتم على الفور، وهناك الكثير من المواقف التي يصعب فيها قياس الإعلان، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن المحاولة.

الحقيقة هي أن معظم الإعلانات قابلة للقياس إذا صممت حملتك بشكل صحيح.

لقياس فعالية إعلانك، تحتاج إلى بيانات أساسية، مثل ماذا كانت حركة مرور متجرك أو موقعك على الويب قبل عرض الإعلان؟ كيف كانت مبيعاتك؟ هل زادت المبيعات للمنتجات أو الخدمات التي أعلنت عنها؟ ستعرف فقط إذا كان لديك بيانات سابقة.

إذا لم تكن من الأشخاص الذين يحبون جمع البيانات وتحليلها، فابحث عن شخص ما لمساعدتك.

 كيفية قياس الإعلان

طرق قياس الإعلان:

  1. استخدم قسيمة:

    الجميع يريد أن يدفع أقل، وإذا كنت تعلن عن منتج أو خدمة، فقم بتضمين قسيمة خصم للعميل الذي يذكر الإعلان الذي أعجبه، وإذا كنت تدير حملات متعددة، فتأكد من وضع رمز في مكان ما على القسيمة حتى تعرف الحملة التي استجاب لها العميل. يعمل هذا مع كل من الإعلانات عبر الإنترنت والمطبوعة. "اذكر هذا الإعلان وسنمنحك خصماً إضافياً بنسبة 15٪."
  2. استخدم مزود خدمة البريد الإلكتروني:

    يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للإعلان عن منتجاتك وخدماتك للعملاء الحاليين. من خلال حث العملاء والمتسوقين على الاشتراك في قائمتك البريدية، ثم إرسال رسائل بريدية بشكل منتظم، فإنك تمنح نفسك فرصاً متكررة للحصول على عمليات شراء متكررة بأقل تكلفة عليك.
    أحد الأساليب لبناء قائمتك: اطلب من الأشخاص الاشتراك في قائمتك البريدية للحصول على قسيمة خصم أو معلومات مجانية.
    لا تستخدم حساب Gmail الخاص بك أو حساب شخصي للتسويق عبر البريد الإلكتروني، لأنها لا تمنحك أي طريقة لقياس النتائج، وبدلاً من ذلك استخدم برامج مثل Constant Contact أو Mailchimp أو Aweber أو أحد البرامج الأخرى التي توفر مقاييس مثل معدلات الفتح والنقر.
    هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لتتبع نجاح حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك، وكلما أصبحت أكثر دراية بهذه البرامج، ستجد الكثير من الميزات القوية الأخرى التي يمكنك استخدامها لاستهداف عملائك بشكل أفضل وتحسين المقاييس.
  3. اختبار الانقسام:

    بالحديث عن طرق قياس الإعلان فكل محترف يعلم أنه يجب إنشاء إصدارات متعددة من الإعلان واختبارها، على سبيل المثال إذا كان لديك 30000 شخص في قائمة بريد إلكتروني، فقد ترسل لـ 10٪ منهم إعلان رقم 1 وترسل لـ 10٪ آخرين إعلان رقم 2، وبمجرد أن ترى الإعلان الذي كان يعمل بشكل أفضل، سيحصل الـ 80٪ الآخرون على الإعلان الأفضل.
    يمكنك بالطبع إجراء اختبار على إعلانين مختلفين، ولكن تأكد من أنك تختبر معياراً واحداً فقط في كل مرة حتى تكتسب خبرة في اختبار الإعلانات. إذا قمت بتغيير المعايير فلن تعرف أي من التغييرات أدى إلى أداء أفضل أو أسوأ.
    بمجرد فهمك لاختبار الانقسام وإجراء ما يكفي من الاختبارات، يمكنك الاستفادة من استخدام اختبار متعدد المتغيرات في إعلان واحد لمعرفة أي مجموعة من العناصر تحقق أفضل النتائج.
    تعد تجارب محتوى Google Analytics مجانية للاستخدام، ولكنها تستغرق بعض الوقت لمعرفة كيفية الإعداد بشكل صحيح، وهناك أيضاً برنامج تجاري مثل Optimizely متاح لإجراء اختبار متعدد المتغيرات.
  4. استخدم مقاييس وسائل التواصل الاجتماعي:

    قطعت إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي شوطاً طويلاً منذ بداياتها، ويمكنك الآن قياس الإعلان والاطلاع على بيانات الأداء بتفاصيل مذهلة، ويمكنك استهداف فئات سكانية محددة.
    يمكنك إجراء تغييرات على إعلانك في وقت مبكر من الحملة إذا رأيت أنه لا يعمل، ويمكنك تقسيم اختبار الأفكار المختلفة ومقارنة البيانات لكل منها.
    لكن أولاً، يجب أن تفهم كيفية قراءة البيانات قبل بدء حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  5. استخدام الوسائل القديمة:

    قبل أيام التكنلوجيا والبيانات المعقدة، كان أصحاب الأعمال يسألون السؤال البسيط، "كيف سمعت عنا؟" حتى في القرن الحادي والعشرين، هذا سؤال رائع يجب طرحه. لن يمنحك بيانات قيمة فحسب، بل إنه وسيلة فعالة لكسر الحاجز بينك وبين العميل لبناء علاقة قوية معه.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

في النهاية إذا كنت لا تقيس إعلاناتك، فمن المحتمل أنك تهدر الكثير من المال، وحتى إذا كنت تعتني كثيرا بالإعلان فإنك ستفشل بدون قياس الإعلان الخاص بك.

ستساعدك البيانات في تحديد جودة الإعلانات حتى تتمكن من تعديلها بالوقت المناسب.

يساعدك المتجر الإلكتروني على قياس كل شيء تقريباً بسرعة وسهولة، لذا من المهم نقل عملك إلى الإنترنت للاستفادة من جميع البيانات.

يمكنك اليوم تصميم متجر إلكتروني متكامل من تجرة خلال 24 ساعة فقط. تواصل معنا للتعرف على المزيد.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال كيف يمكنك قياس الإعلان الخاص بك، إذا كان لديك تجارب ناجحة مع الإعلانات يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة