كيفية اختيار الكلمات الرئيسية لمتجرك الإلكتروني؟ (لتحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية)

كيفية اختيار الكلمات الرئيسية لمتجرك الإلكتروني؟ (لتحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية):

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها كما ذكرنا في المقال السابق كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث، وحان الوقت الآن لوضع استراتيجية مناسيبة واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة.

إليك طريقة اختيار الكلمات الرئيسية:

  1. فهم العوامل الثلاثة الرئيسية لاختيار كلمات رئيسية جيدة:

قبل اختيار الكلمات الرئيسية وتوقع ترتيب المحتوى الخاص بك بالنسبة لها، يجب عليك تنسيق الكلمات الرئيسية لثلاثة أشياء:

a- الصلة بالموضوع:

يصنف Google المحتوى من حيث الصلة، وهذا هو المكان الذي يأتي فيه مفهوم نية البحث.

سيتم ترتيب المحتوى الخاص بك فقط لكلمة رئيسية إذا كان يلبي احتياجات الباحثين، وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك هو أفضل مورد للاستعلام.

بعد كل شيء، لماذا ترتب Google المحتوى الخاص بك أعلى إذا كان يقدم قيمة أقل من المحتوى الآخر الموجود على الويب؟

- السلطة:

ستوفر Google وزناً أكبر للمصادر التي تعتبرها موثوقة.

هذا يعني أنه يجب عليك بذل كل ما في وسعك لتصبح مصدراً موثوقاً من خلال إثراء موقعك بمحتوى معلوماتي مفيد وترويج هذا المحتوى لكسب إشارات اجتماعية وروابط خلفية.

إذا لم يُنظر إليك على أنك موثوق، أو إذا كانت SERPs للكلمة الرئيسية محملة بمصادر ثقيلة لا يمكنك التنافس معها، فستكون لديك فرصة أقل للترتيب ما لم يكن المحتوى الخاص بك استثنائياً.

c- الحجم:

عند العمل على اختيار الكلمات الرئيسية ، قد ينتهي بك الأمر بالترتيب في الصفحة الأولى لكلمة رئيسية معينة، ولكن إذا لم يبحث عنها أحد من قبل، فلن ينتج عنها حركة مرور إلى موقعك.

يتم قياس الحجم بواسطة MSV (حجم البحث الشهري)، مما يعني عدد مرات البحث عن الكلمة الرئيسية شهرياً عبر جميع الجماهير.

اختيار الكلمات الرئيسية من منصة تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. تحقق من وجود مزيج من المصطلحات الرئيسية والكلمات الرئيسية طويلة الذيل:

إذا كنت لا تعرف الفرق بين مصطلحات الرأس والكلمات الرئيسية طويلة الذيل، دعني أوضح ذلك.

مصطلحات الرأس: عبارة عن عبارات كلمات رئيسية تكون أقصر بشكل عام وأكثر عمومية، وعادةً ما يكون طولها من كلمة واحدة إلى ثلاث كلمات، اعتماداً على الشخص الذي تتحدث إليه.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل: هي عبارات كلمات رئيسية أطول تحتوي عادةً على ثلاث كلمات أو أكثر.

من المهم التحقق من أن لديك مزيجاً من المصطلحات الرئيسية والمصطلحات طويلة المدى عند اختيار الكلمات الرئيسية، لأنها ستمنحك إستراتيجية كلمات مفتاحية متوازنة جيداً مع الأهداف طويلة المدى والمكاسب قصيرة المدى.

ذلك لأن المصطلحات الرئيسية يتم البحث عنها بشكل متكرر بشكل أكثر، مما يجعلها في كثير من الأحيان أكثر قدرة على المنافسة وأصعب في الترتيب مقارنة بالمصطلحات طويلة الذيل.

فكر في الأمر بدون البحث عن حجم البحث أو الصعوبة، أي من المصطلحات التالية تعتقد أنه سيكون من الصعب ترتيبها؟

أفضل منصة تجارة إلكترونية

تجارة إلكترونية

إذا كانت إجابتك رقم 2، فأنت على حق تماماً، لكن لا تقلل عزيمتك.

بينما تتباهى مصطلحات الرأس عموماً بأكبر حجم بحث مما يعني إمكانية أكبر لإرسال حركة المرور إليك، لكن بصراحة فإن حركة المرور التي ستحصل عليها من مصطلح " تجارة إلكترونية" عادة ما تكون مرغوبة أكثر.

لماذا ا؟

لأن شخص يبحث عن شيء محدد من المحتمل ان يكون الباحث أكثر اهتماماً بمنتجك وخدماتك، من شخص يبحث عن شيء عام حقا، ونظراً لأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تميل إلى أن تكون أكثر تحديداً، فمن الأسهل عادةً معرفة ما يبحث عنه الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمات الرئيسية حقاً.

من ناحية أخرى، قد يبحث شخص ما عن المصطلح الرئيسي "تجارة إلكترونية" بسبب مجموعة كبيرة من الأسباب التي لا علاقة لها بعملك.

لذا تحقق من قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك للتأكد من أن لديك مزيجاً صحياً من مصطلحات الرأس والكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

أنت بالتأكيد تريد بعض المكاسب السريعة التي ستوفرها لك الكلمات الرئيسية الطويلة، ولكن يجب عليك أيضاً محاولة التخلص من كلمات أكثر صعوبة على المدى الطويل.

اختيار الكلمات الرئيسية من منصة تجرة

  1. تعرف على كيفية ترتيب المنافسين لهذه الكلمات الرئيسية:

عند العمل على اختيار الكلمات الرئيسية فيجب أن تبقى على إطلاع دائم بكيفية عمل المناسين.

فقط لأن منافسك يفعل شيئاً لا يعني أنك بحاجة إلى ذلك.

الشيء نفسه ينطبق على الكلمات الرئيسية.

فقط لأن الكلمة الرئيسية مهمة لمنافسك، لا يعني ذلك أنها مهمة بالنسبة لك، ومع ذلك فإن فهم الكلمات الرئيسية التي يحاول منافسوك ترتيبها هو طريقة رائعة لمساعدتك في إعطاء قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك تقييماً آخر.

إذا كان منافسك يقوم بترتيب بعض الكلمات الرئيسية الموجودة في قائمتك أيضاً، فمن المنطقي بالتأكيد العمل على تحسين ترتيبك لتلك الكلمات الرئيسية، ومع ذلك لا تتجاهل الأشياء التي لا يبدو أن منافسيك يهتمون بها.

قد تكون هذه فرصة رائعة لك لامتلاك حصة في السوق بشروط مهمة أيضاً.

سيساعدك فهم توازن المصطلحات التي قد تكون أكثر صعوبة بسبب المنافسة، مقابل تلك المصطلحات الأكثر واقعية قليلاً، في الحفاظ على توازن مماثل يسمح به مزيج المصطلحات طويلة الذيل وكلمات قصيرة الذيل.

تذكر أن الهدف هو اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة التي توفر بعض المكاسب السريعة ولكنها تساعدك أيضاً على إحراز تقدم نحو أهداف تحسين محركات البحث الأكبر والأكثر تحدياً.

كيف تكتشف الكلمات الرئيسية التي يصنف عليها منافسوك؟

بصرف النظر عن البحث يدوياً عن الكلمات الرئيسية في المتصفح المتخفي ومعرفة المواضع التي يتواجد فيها منافسوك، يتيح لك Ahrefs تشغيل عدد من التقارير المجانية التي تعرض لك أهم الكلمات الرئيسية للمجال الذي تدخله.

هذه طريقة سريعة للتعرف على أنواع المصطلحات التي يحتلها منافسوك في الترتيب.

اختيار الكلمات الرئيسية من منصة تجرة

  1. استخدم مخطط الكلمات الرئيسية من Google لاختيار كلماتك الرئيسية:

الآن بعد أن حصلت على المزيج الصحيح من الكلمات الرئيسية، حان الوقت لتضييق قوائمك ببعض البيانات الكمية.

لديك الكثير من الأدوات تحت تصرفك للقيام بذلك، ولكن اسمحوا لي أن أشارككم منهجيتي المفضلة.

أحب استخدام مزيج من مخطط الكلمات الرئيسية من Google ، و Google Trends.

في مخطط الكلمات الرئيسية، يمكنك الحصول على حجم البحث وتقديرات حركة المرور للكلمات الرئيسية التي تفكر فيها.

بعد ذلك، خذ المعلومات التي تعلمتها من Keyword Planner واستخدم Google Trends لملء بعض الفراغات.

استخدم مخطط الكلمات الرئيسية لوضع علامة على أي مصطلحات في قائمتك لها حجم بحث ضئيل جداً أو كثير جداً، ولا تساعدك في الحفاظ على مزيج سليم كما تحدثنا أعلاه، ولكن قبل حذف أي شيء تحقق من سجل اتجاههم وتوقعاتهم في Google Trends.

يمكنك معرفة ما إذا كانت بعض المصطلحات ذات الحجم المنخفض مفيدة لك في المستقبل، على سبيل المثال قد تكون في الواقع شيئاً يجب أن تستثمر فيه الآن وتجني الفوائد في وقت لاحق.

أو ربما كنت تريد اختيار الكلمات الرئيسية ذات المصطلحات غير العملية للغاية، وعليك تضييقها بطريقة ما، حيث يمكن أن تساعدك Google Trends في تحديد المصطلحات التي تتجه نحو الأعلى، وبالتالي فهي تستحق المزيد من تركيزك.

أفضل الكلمات الرئيسية لمحركات البحث:

عليك أن تعرف أنه لا توجد كلمات رئيسية مفضلة عند محركات البحث، وفقط الكلمات التي يتم البحث عنها بشكل كبير من قبل الجمهور ستكون مفضلة لمحركات البحث، وهذا يعني أنه من الممكن أن الكلمات المهمة اليوم قد تكون غير مهمة ي المستقبل.

مع وضع ذلك في الاعتبار، الأمر متروك لك لصياغة استراتيجية من شأنها أن تساعدك على ترتيب الصفحات وزيادة حركة المرور.

سيساعد اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك على ترتيب أفضل والحصول على سلطة أعلى.

الآن يمكنك العمل على لديك الآن قائمة بالكلمات الرئيسية التي ستساعدك على التركيز على الموضوعات المناسبة لعملك ، وتحقق لك بعض المكاسب قصيرة المدى وطويلة المدى.

تأكد من إعادة تقييم هذه الكلمات الرئيسية كل بضعة أشهر، وعندما تكتسب المزيد من السلطة في SERPs، ستجد أنه يمكنك إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية إلى قوائمك للتعامل معها أثناء عملك للحفاظ على وجودك الحالي، ثم النمو في مناطق جديدة فوق ذلك.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة