تكتيكات قوية لتحسين محركات البحث واكتساب المزيد من العملاء

تكتيكات قوية لتحسين محركات البحث واكتساب المزيد من العملاء:

يعد تحسين محرك البحث (SEO) أحد أفضل الطرق لجذب حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني، وتحسين محركات البحث هي عملية تعزيز ترتيب موقعك في نتائج البحث العضوية حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من العثور على عملك.

إذا وجدت نفسك تكافح من أجل تحسين ترتيب موقعك ولا تجد نتيجة مرضية، فيمكنك التواصل معنا والتحدث حول أفضل الطرق للقيام بذلك.

في هذا المقال سأتحدث عن تقنيات غير معروفة كثيراً لتحسين محركات البحث، ومعظم الشركات تكون غافلة عنها. بالنسبة للطرق الأكثر شهرة فقد تحدثنا عنهم في مقال سابق ويمكنك الرجوع إليه متى تشاء.

تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية

أبرز التقنيات التي تساعد على تحسين محركات البحث:

  1. إدارة سمعتك بعناية:

إدارة السمعة ليست دائماً شيئاً يتحدث عنه الناس عندما يناقشون سيو الموقع، لكنها عنصر مهم لا ينبغي تجاهله. تتمحور إدارة السمعة حول التحكم في ما يراه الأشخاص عندما يبحثون عن عملك عبر الإنترنت. على سبيل المثال، لنفترض أنك مطعم تتلقى العديد من التقييمات السلبية على غوغل، ولديك خلافات مع عملاء على Facebook. بعد ذلك، فإن أي عميل محتمل يستخدم الإنترنت ليقرر ما إذا كان سيتعامل معك سيواجه التعليقات السيئة قبل أي شيء آخر، وهذه هي السمعة التي سيحظى بها مطعمك منذ ذلك الحين.

لذلك، فإن إدارة السمعة تدور حول التأكد من أنك تقدم أفضل ما لديك على الإنترنت عندما يبحث العملاء عنك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق:

  • أن تكون دائماً محترفاً عند التعامل مع العملاء عبر الإنترنت
  • مراجعة الاعتراضات بانتظام عبر الإنترنت
  • الرد على المراجعات السلبية بسرعة وهدوء واحتراف
  • تشجيع المراجعات الإيجابية والشهادات من العملاء الراضين

تحسين محركات البحث من منصة تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. تشجيع المراجعات:

تساعدك التقييمات الجيدة على التميّز، في حين أن المراجعات لها إشارة ترتيب صغيرة فقط من حيث تحسين محركات البحث، فإنها تلعب دوراً كبيراً في تحديد ما إذا كان العميل سيتفاعل مع خدمتك أم لا.

يقول 90٪ من العملاء أن قرارات الشراء الخاصة بهم تتأثر بالمراجعات عبر الإنترنت، والتي يثقون بها بقدر التوصيات الشخصية، لذلك من المهم أن تعتني بعملائك وتزودهم بتجربة رائعة، حينئذٍ سيرغبون في بذل قصارى جهدهم لمراجعتك.

  1. كسب الروابط الخلفية:

إذا كنت ترغب في تقوية سيو موقعك الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى كسب روابط خلفية، لأنها جزء مهم من تحسين محركات البحث، وهذه الروابط هي التي يحصل عليها عملك من مواقع أخرى موثوقة.

عندما تنشر معلومات قيمة على موقعك، قد ترتبط المواقع الموثوقة بهذا المحتوى على موقعها الخاص، وهذا يوجه زوارهم إلى صفحتك.

تعد الروابط الخلفية ضرورية لخطة تحسين محركات البحث الخاصة بك لأنها تعزز ثقة وسلطة موقعك الإلكتروني. إذا رأى Google أن موقعاً موثوقاً به يرتبط بموقعك، فإنهم يثقون في أن موقعك ذي قيمة ومصداقية، وسيعززون ترتيب موقعك، حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من العملاء المتوقعين.

واحدة من أفضل الطرق لكسب الروابط الخلفية هي إنشاء محتوى مفيد، وهي طريقة رائعة للحصول على روابط مواقع مرجعية إلى صفحتك. يمكنك أن تطلب منهم التحقق من المحتوى الخاص بك وإذا أعجبهم، يمكنهم استخدامه على صفحاتهم الخاصة.

إنها طريقة رائعة لبناء علاقة مع شركة موثوقة، ويمكنك باستمرار مشاركة المحتوى الخاص بك معهم ويمكنهم اختيار الارتباط به على موقعهم، وسيساعد ذلك في تعزيز تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لموقعك على الويب، مما سيؤدي إلى زيادة قيمة حركة المرور إلى موقعك.

  1. تحليل المنافسة:

عندما تريد الترتيب لكلمة رئيسية، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على منافسيك. لن تكون الشركة الوحيدة التي تحاول تصنيف كلمتك الرئيسية، ويمكنك أن ترى من يقوم بترتيب كلمتك الرئيسية.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق إجراء بحث Google الخاص بك، قم بإجراء بحث باستخدام كلمتك الرئيسية ومعرفة من يظهر في الجزء العلوي من النتائج، ثم خذ الوقت الكافي للتحقق من صفحتهم.

عندما تنظر إلى صفحتهم، يمكنك رؤية ما يفعلونه وما لا يفعلونه، إنها فرصة لك لتقييم منافسيك ومعرفة كيف يمكنك الحصول عليها، ويمكنك إنشاء صفحة أفضل تجذب المزيد من العملاء المحتملين إلى موقعك.

من خلال تحليل المنافسة، ستساعد عملك على النجاح في إنشاء صفحة أفضل.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

  1. تطوير استراتيجية متكاملة لإبقائك على المسار الصحيح:

عندما تريد أن تعمل على سيو الموقع فلا يمكن أن يكون العمل جزئي أو بأقل جهد، ولتعزيز المبيعات باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث، يجب أن تكون ذكياً ومكرساً لجهودك، وهذا يعني وجود خطة قوية تدمج جميع المكونات التي تمت مناقشتها هنا اليوم.

لتحقيق ذلك، ستحتاج إلى فريق يكون على دراية بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث ويمكنه فحص أهداف شركتك لإنشاء وتنفيذ إستراتيجية طويلة الأجل من شأنها أن تساعدك على تحقيقها.

يُعد تحسين سيو الموقع مفتاحاً لنجاح أي عمل تجاري حديث، ليس فقط لأنه يمكن أن يزيد من ظهورك والوصول إلى الإنترنت، ولكن أيضاً لأنه يمكن أن يساعدك على زيادة المبيعات عن طريق زيادة عدد الزيارات إلى موقعك، مما يوفر لك المزيد من الفرص لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين، وإعطائك الأدوات التي تحتاجها لزيادة معدلات التحويل.

مُحسّنات محرّكات البحث عبارة عن عمل متعدد الأوجه ومتغيّر باستمرار، والنقاط الرئيسية التي يجب التركيز عليها إذا كنت ترغب في زيادة المبيعات تشمل:

  • البحث واختيار وتنفيذ الكلمات الرئيسية ذات الصلة
  • استخدام الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي في كل مكان تستطيع
  • إنشاء محتوى جذاب ومثير
  • الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية جمهورك وتطوير العلاقات
  • التركيز على تحسين محركات البحث المحلية
  • التأكد من أن إستراتيجيتك الرقمية محسّنة للجوّال
  • العمل الجاد في تحسين محركات البحث على الصفحة للتأكد من أن لديك موقعاً يجذب العملاء المحتملين ويحتفظ بهم
  • الحفاظ على سمعتك على الإنترنت نظيفة

أخيراً، تذكر أن إنشاء إستراتيجية شاملة تعطي الأولوية لكل هذه العناصر والحفاظ عليها هي أفضل طريقة لضمان بناء آلة تحسين محركات البحث جيدة تساعدك على زيادة المبيعات.

إذا كان لديك المزيد من التقنيات يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات.

إذا احتجت لإنشاء متجر إلكتروني متكامل يمكنك الثقة بمنصة تجرة التي تعتبر أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة