انشاء متجر الكتروني - أهميته وأفضل الطرق:

اليوم، بدأت جميع القطاعات في البيع على الإنترنت، ويمكنك بسهولة بيع منتجاتك أو خدماتك من خلال التجارة الافتراضية من أجل توسيع حجم عملك الحالي، فقد تحتاج إلى انشاء متجر الكتروني مع منصة تجرة والبدء.

 لقد قمنا بتضمين إجابات حول كيفية انشاء متجر الكتروني في هذا المقال.

بالإضافة إلى ذلك، لا تنس مراجعة مقالتنا حول أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

في عصر التكنولوجيا الذي نعيش فيه، يعد التسوق الافتراضي مثالياً للجميع.

يستطيع المستهلك اليوم العثور على المنتج دون الحاجة إلى الذهاب فعلياً إلى المتاجر، ويمكن للشركات تقديم منتجاتها وخدماتها لعدد أكبر من العملاء دون بذل أي جهد.

أهم شيء بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالشراء من الإنترنت هو الثقة بالمتجر.

لذا، كيف تفتح متجر الكتروني لتعطي ثقة للعملاء؟ وإلى أي مدى تزداد مبيعاتك بعد انشاء متجر الكتروني؟

قبل البدء بكل ذلك لنتعرف معاً على الفرق بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية.

عندما نقول الفرق بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية، فهناك العديد من الاختلافات التي يمكننا حسابها.

يبدو أن التجارة في العالم تغير أسلوبها وطريقتها بمرور الوقت، ومع وجود بعض القوى الدافعة ستستمر في التطور والتحول.

في البداية كانت التجارة عبارة عن تبادل الأشياء بين التجار، ثم أصبح لها قوانين وأنظمة وطرق خاصة... ومع الثورة الصناعية والانتقال إلى مجتمع المعلومات والعولمة المتسارعة والاستخدام الواسع للإنترنت في جميع أنحاء العالم انتقلت التجارة إلى الإنترنت.

وفقاً للعديد من الخبراء، فإن تطور التجارة التقليدية إلى مفهوم التجارة الإلكترونية قد فتح الباب أمام التطورات التكنولوجية.

الآن دعونا نلقي نظرة فاحصة على الفرق بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية.

انشاء متجر الكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما هي التجارة الإلكترونية؟

بينما تشير التجارة إلى تبادل خدمة أو منتج مع عنصر آخر ذي قيمة اقتصادية من أجل الربح، فإن التجارة الإلكترونية يتم تعريفه على أنه تنفيذ هذا التبادل بين الأطراف والعمليات والمعلومات التي تؤثر على أنشطة الإدارة، في البيئة الرقمية.

من الواضح أن تطور التجارة الإلكترونية قد تأثر بالتطورات الثورية في تقنيات الإنترنت في التسعينيات.

أدى الانتشار السريع لاستخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وإدخال منصات وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا، وسهولة الوصول إلى تقنيات المعلومات والاتصالات إلى تطوير مفهوم التجارة الإلكترونية.

فوائد التجارة الإلكترونية للعملاء:

تقوم البلدان المتقدمة، التي تتوقع أن المحميات الطبيعية والعمالة ورأس المال غير كافية اليوم، بإجراء سلسلة من الدراسات لوضع مفهوم التجارة الإلكترونية قبل التجارة التقليدية.

اليوم تخفض العديد من البلدان معدلات الضرائب لتشجيع التجارة الإلكترونية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل على زيادة فرص العمل في التجارة الإلكترونية.

إن تطور تقنيات الإنترنت، والزيادة في عدد مستخدمي الإنترنت وعدد الأشخاص المثقفين رقمياً الذين لديهم إتقان للتكنولوجيا هي أيضاً عوامل أخرى تمكّن التجارة الإلكترونية من مواصلة تطويرها.

ما هي التجارة التقليدية؟

التجارة التقليدية تشير إلى عملية شراء المنتجات من مختلف الصانعين أو الموردين، ونقلها والاحتفاظ بها في المستودعات، وعرضها وبيعها في نهاية المطاف بطرق البيع بالجملة أو التجزئة بهدف الربح.

إن فعالية مفهوم التجارة التقليدية في السوق ممكنة مع تنظيم وفعالية سوق المنتجات وسوق المنافسة والسوق المحلي وسوق التوريد.

لا يعتبر التداول مجرد بيع وشراء للمنتجات، بل التداول في الخدمات أو المعلومات أو المال أمر شائع أيضاً.

في طريقة التجارة التقليدية، تتم جميع المعاملات تقريباً مثل الطلب والتواصل مع العميل والدفع والتوزيع وجهاً لوجه بين المشتري والبائع.

تتم التجارة التقليدية، التي تخضع لقيود الوقت والمكان، في الغالب خلال ساعات العمل.

من الصعب دائماً تداول السلع دولياً بأساليب التجارة التقليدية، بسبب ضيق الوقت والمكان.

لهذا السبب، توفر العديد من البلدان المرونة في الإجراءات مثل الجمارك والضرائب حتى يتمكن مواطنوها من تجربة طريقة التجارة الإلكترونية العالمية.

انشاء متجر الكتروني

فوائد التجارة الإلكترونية للشركات:

بفضل البنية التحتية التي توفرها طريقة التجارة الإلكترونية، يمكن تحليل عادات المستخدم ويمكن إنشاء علاقات تجارية مختلفة من خلال الاتصال الثنائي.

باستخدام هذه الطريقة، يمكن للشركات أن تزيد حجم مبيعاتها وتوسع حدود مبيعاتها من خلال الوصول إلى أعداد كبيرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى أي هيكل مادي.

تتيح التجارة الإلكترونية للشركات أداء عملياتها الإعلانية والتسويق والمخزون واللوجستيات بفعالية بميزانيات أقل.

مقدار رأس المال المطلوب لدخول السوق الإلكتروني منخفض جداً أيضاً مقارنة بالتجارة التقليدية.

بالإضافة إلى كل هذه المزايا، يمكن تحقيق عمليات الاحتفاظ بالعملاء وبناء العلامات التجارية في وقت أقصر.

فوائد التجارة الإلكترونية للعملاء

بفضل منصات التجارة الإلكترونية، يمكن للمستخدمين التصفح والتسوق في مراكز التسوق الافتراضية والمتاجر حيث يتم تداول المنتجات ليس فقط داخل حدود بلدهم ولكن أيضاً في أي مكان في العالم.

ومع ذلك، يمكن سرد المزايا الرئيسية التي توفرها طريقة التجارة الإلكترونية للمستخدمين على النحو التالي:

  • القدرة على التسوق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  • تنوع لا حصر له من المنتجات
  • توفير الوقت
  • إلغاء تكاليف النقل
  • الاستفادة من آراء الأشخاص الذين استخدموا المنتج من قبل
  • خيارات دفع مختلفة

تطلبت المنافسة في السوق عبر الإنترنت خصومات على بعض المنتجات، في حين أن هذه ميزة للمشتري، إلا أنها تعتبر عيباً للبائع.

مع الانتقال إلى عالم الإنترنت ورغبة الكثير من المستهلكين الشراء من الإنترنت، كان الانتقال إلى التجارة الإلكترونية أمر ضروري لجميع الشركات.

تستمر التجارة الإلكترونية في التطور يوماً بعد يوم بفضل الإمكانات الواسعة التي يوفرها الإنترنت.

هذا النوع من التجارة، الذي يتمتع بمزايا كبيرة لكل من المشترين والبائعين، يزيد حجمه بسرعة مع الاستخدام الواسع النطاق للأجهزة المحمولة.

بفضل مواقع التجارة الإلكترونية، تزيد الشركات من حصتها في السوق من خلال تقديم منتجاتها للمستهلكين في جميع أنحاء العالم بسهولة وبتكلفة زهيدة.

من ناحية أخرى، يتمتع المشترون بمزايا القدرة على الوصول إلى من يريدون بنقرة واحدة فقط، من بين خيارات المنتجات والخدمات غير المحدودة المفتوحة أمامهم، والاستمتاع بإجراء عمليات الشراء بطريقة سهلة.

إذن، يمكننا القول إن التجارة الإلكترونية هي مستقبل التجارة.

من أجل أن تبدأ بتجارتك الإلكترونية عليك برمجة متجر إلكتروني متكامل.

تواصل معنا فريق الدعم في منصة تجرة وابدأ الآن.

انشاء متجر الكتروني

هل انشاء متجر الكتروني يزيد من مبيعاتك؟

تزيد التجارة الافتراضية من رضا العملاء من خلال تمكين الشركات من تقديم خدمة أكثر راحة للعملاء الحاليين من خلال تمكين المبيعات عبر الإنترنت، ولأنها تسهل شراء المنتج، فإنها تسبب المزيد من الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الوصول إلى عملاء جدد بالترويج الافتراضي.

كما أنه يوفر فرصة للوصول بسهولة إلى المشترين المحتملين، وزيادة عملائك الجدد.

لهذه الأسباب، فإن التسويق الإلكتروني، الذي سيمكنك من الوصول إلى جمهور أكثر من المبيعات المادية، سيزيد من حجم عملك، وستتمكن أيضاً من الوصول إلى مكانة عالمية.

بالنظر إلى أن التسوق الافتراضي قد نما بنسبة 30 ٪ في السنوات الخمس الماضية، فمن الواضح أن التجارة الافتراضية لها مكان لا غنى عنه اليوم.

في الوقت نفسه، أصبح التسوق عبر الإنترنت أمراً طبيعياً وضرورة بعد وباء كورونا.

لهذا السبب، حتى الأشخاص الذين لم يشتروا أي منتج أو خدمة عبر الإنترنت من قبل تحولوا إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت، وكانت هناك زيادة كبيرة في التسوق عبر الإنترنت.

أهمية انشاء متجر الكتروني:

  1. بناء الثقة مع العملاء:

لبناء الثقة مع العملاء عليك إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، حيث إن فتح متجر الكتروني متكامل سيوفر عليك الكثير من الوقت.

ولكن إذا كنت ترغب في فتح متجرك في المواقع التي أصبحت أسواقاً كبيرة، فيمكنك الاستفادة من الثقة التي قاموا ببنائها مع العملاء.

من الممكن الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص من خلال أسواق التجارة الإلكترونية، ويمكنك أيضاً فتح متجر الكتروني خاص بك وبيع منتجاتك عليه.

  1. التسوق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع:

تتيح العديد من مواقع التجارة الإلكترونية للمتسوقين الاطلاع على المنتجات واتخاذ قرارات الشراء في أي وقت، ليلاً أو نهاراً.

هذا يجعل التسوق أسهل للعملاء، وهذا النوع من إمكانية الوصول هو ميزة تنافسية ضخمة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الاستفادة من المزيد من القنوات للتفاعل مع العملاء.

  1. الانتشار على نطاق واسع:

يقتصر المتجر الفعلي على البيع للعملاء الموجودين في المنطقة.

بينما تعمل العديد من مواقع التجارة الإلكترونية على توسيع نطاق الأعمال ليشمل الأشخاص في جميع أنحاء البلاد أو في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى توسيع قاعدة عملائها وإيراداتها المحتملة بشكل كبير.

يوفر البيع عبر الإنترنت أيضاً القدرة على توسيع المخزون أو زيادته، ولا يلزم تقييد عدد العناصر التي يمكن للشركة بيعها عبر الإنترنت بنفس الطريقة التي يتم بها تحديد المتجر الفعلي، والذي قد يكون بمثابة اعتبار لزيادة التدفق النقدي.

  1. وضوح مسار الشراء:

في الوقت الحالي، يكاد يكون من المستحيل تتبع عدد المرات التي يأتي فيها عميل واحد إلى متجر فعلي للتصفح قبل اتخاذ قرار الشراء.

ومع ذلك، يمكن لمتجر عبر الإنترنت تتبع كل نقرة للعميل، مما يوفر رؤى قيمة حول عملية الشراء ويمهد الطريق لفرص التسويق لتحفيز العملاء الذين قد يكونون على الحياد بشأن الشراء.

كم مرة يتسوق الناس عبر الإنترنت؟

نحن نعلم الآن أن الناس يتسوقون عبر الإنترنت، ولكن كم مرة يفعلون ذلك؟

62 بالمائة من المشترين عبر الإنترنت يتسوقون مرة واحدة على الأقل شهرياً بحسب موقع Episerve .

بالإضافة إلى أن 26 بالمائة من المتسوقين عبر الإنترنت يتسوقون عبر الإنترنت مرة واحدة في الأسبوع، ويدعي 3 بالمائة أنهم يتسوقون مرة واحدة يومياً.

مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت بانتظام أو يبحثون عن منتجات لشرائها عبر الإنترنت، يجد المتسوقون أنفسهم في حالة من التردد.

لا يعترفون فقط بقضاء الوقت في البحث، ولكن يظهر نفس البحث أن المتسوقين يشعرون بالإرهاق من عدد الخيارات التي يواجهونها عند التصفح.

فشل حوالي نصف المتسوقين عبر الإنترنت في إتمام عملية شراء عبر الإنترنت نظراً لوجود عدد كبير من الخيارات.

تتمتع الشركات عبر الإنترنت بالفرصة والمسؤولية لتسهيل عملية اتخاذ القرار للعملاء.

يمكن القيام بذلك عن طريق تبسيط تجارب التجارة الرقمية التي تزود العملاء بالمعلومات التي يبحثون عنها لتمكين اتخاذ قرارات أسرع.

يمكن للعلامات التجارية القيام بذلك من خلال رحلة تجارية متعددة الخطوات.

على سبيل المثال، يمكن للشركات الوصول إلى عملائها عبر البريد الإلكتروني، من خلال تزويدهم بمعلومات عن أحدث العروض، أو التواصل معهم عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

يمكن أن تساعدهم مساعدة عملائك في فهم ما يبحثون عنه وتحسين رحلة التجارة الرقمية الخاصة بهم.

إذا أردت انشاء متجر الكتروني يمكنك التواصل معنا.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة