ما هي المنصة الأفضل من شوبيفاي في عام 2021 ؟(Shopify):

ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم في الأعوام الأخيرة، وأصبحت التجارة الإلكترونية أحد أهم المجالات للبيع بالتجزئة، وبعد جائحة كورونا انتقل الجميع إلى التسويق الإلكتروني وهذا ما جعل الطلبات على برمجة المتاجر الإلكترونية يرتفع بشكل كبير، وأكبر المستفيدين من هذا الارتفاع كان منصات التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي التي كان لها النصيب الأكبر، لكن ما الذي يدفعنا للبحث عن منصة أفضل من شوبيفاي في عام 2021؟

قبل أن نبدأ بالحدث عن شوبيفاي ولماذا نحتاج لبدائل يمكنك مباشرةً الإطلاع على منصة تجرة التي تعتبر أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني وتقدم خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية بميّزات متعددة لتناسب نشاطك التجاري.

ما هو Shopify؟

Shopify أحد أكبر منصات التجارة الإلكترونية الذي يهدف إلى تقليل الحواجز التقنية وتبسيط إدارة المتجر، وهي مناسبة لجميع الراغبين في برمجة متجر إلكتروني، وهو عبارة عن برنامج يقوم بتمكين تصميم متجر إلكتروني عن طريق السحب والإفلات، ويوفر نظام دفع ونقطة بيع للمبيعات الشخصية، ويوفر واجهة إدارة لإضافة المنتجات وتكوين الكتالوجات وإدارة صفحات المنتج... كما أنه يدمج مجموعة متنوعة من أدوات التسويق والتحليل لمساعدة تجار التجزئة على الترويج لعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم.

 لكن السبب من البحث عن منصة أفضل من شوبيفاي في عام 2021، هو أنها لا تقدم الميّزات التي تحتاج إليها وخاصة عند المتاجر العربية، لأنها لا تقدم دعم باللغة العربية ومن الصعب إنشاء متجر إلكتروني باللغة العربية من خلالهم، وقد يكون هناك بعض العوائق المادية التي تقدمها منصة شوبيفاي.

هذه الأمور وغيرها تجعلنا بحاجة إلى البحث عن منصة أفضل من شوبيفاي في عام 2021.

شوبيفاي في عام 2021

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

هل شوبيفاي أفضل منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية؟

يتضمن Shopify جميع الميزات التي قد يريدها معظم التجار الراغبين في تصميم متجر إلكتروني، وهو يوفر باقات مناسبة لمعظم الشركات التي تحتوي على عدد قليل من المنتجات، لكن لا يمكن القول أن شوبيفاي أفضل منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية، لأن جميع الميزات التي يقدمها متوفرة عن المنصات الأخرى مثل Tajraa، WooCommerce، squarespace...

ربما شعبية شوبيفاي جاءت بسبب سهولة الاستخدام التي تفتقر إليها العديد من المنصات، لكن شوبيفاي ومعظم المنصات تعطيك خيار التصميم دون المساعدة في ذلك، بينما منصة تجرة تقدم خدمتها حتى الانتهاء من تصميم المتجر الإلكتروني وكل ما عليك فعله هو تقديم طلب الاشتراك وتحديد الباقة المناسبة والشكل المناسب وبعد 24 ساعة تستلم متجرك الإلكتروني مع كل المميّزات المطلوبة لتبدأ بإضافة المنتجات والتسويق والبيع عبر الإنترنت.

لماذا يبحث البعض عن منصات أفضل من شوبيفاي؟

من السهل معرفة سبب اختيار شركات البيع بالتجزئة Shopify، لكنها ليست الحل المناسب لكل شركة، حيث يستخدم العديد من تجار التجزئة بدائل شوبيفاي مثل WooCommerce، لأنها تدعم خيارات التخصيص بشكل أفضل لكن الشركات التي تسعى إلى السيطرة الكاملة والاستقلالية لا يمكنها الاعتماد على منصات التجارة الإلكترونية وتحتاج إلى برمجة متجر إلكتروني خاص بها عن طريق الاستعانة بشركات البرمجة، لكن هذا الخيار يكون مكلف للغاية ويمكن الانتقال إليه بعد التوسع في العمل والحاجة إلى المزيد من الميّزات.

الأسباب التي تجعل العديد من تجار التجزئة يبحثون عن منصات أفضل من شوبيفاي في عام 2021 تشمل:

  • التكلفة: العديد من المنصات مثل منصة تجرة تقدم ميّزات تناسب احتياجاتك بأسعار أقل من شوبيفاي، وقد لا تجد المرونة الكافية في شوبيفاي لتخصيص الميّزات مع السعر.
  • قيود مزود الدفع: تعتمد بعض ميزات الدفع على حلول الدفع الداخلية للمنصة.
  • عدم وجود خيارات التخصيص: قد يرغب تجار التجزئة في مزيد من التحكم في مظهر مواقعهم وتحسين محركات البحث، ونظراً لأن Shopify عبارة عن نظام أساسي مغلق، لا يمكن لتجار التجزئة إضافة ميزات أو تعديل المكونات الحالية لتناسب متطلباتهم بشكل أفضل.

عند اختيار منصة تجارة إلكترونية، يجب على التجار أن يوازنوا بين سهولة الاستخدام والتحكم، لأن المشغل الأساسي الذي سوف تعتمد عليه سيكون مسؤول عن البنية التحتية والبرامج والتصميم، ويجب أن يوفر خدمة الدعم الكامل لتخصيص المتجر بما يتناسب مع مشروعك التجاري.

برمجة متجر إلكتروني أفضل من شوبيفاي

بدائل شوبيفاي في عام 2021:

هناك العديد من البدائل التي تقدم خدمات مشابه لشوبيفاي وهناك منصات يمكن اعتبارها أفضل من شوبيفاي، لكن إذا كنت تريد دعم اللغة العربية في متجرك الإلكتروني فمن الأفضل اختيار منصة تجارة إلكترونية عربية لتصميم متجر إلكتروني مناسب لجمهورك العربي.

من أفضل المنصات العربية منصة تجرة التي توفر خدمات تصميم المتاجر الإلكترونية وتدعم اللغة العربية والإنكليزية والتركية، وتضمن لك الميّزات التي تحتاج إليها لتصميم المتجر، ومعظم الباقات المقدمة توفر خدمات مناسبة لجميع الشركات، ويمكنك الإطلاع أكثر على الميّزات من خلال هذا الرابط:

https://tajraa.com/prices

في حين أن WooCommerce يعتبر إلى حد كبير أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعاً على مستوى العالم، بناءً على نجاح تطبيقه الأصلي WordPress، وهو أحد أفضل بدائل شوبيفاي في عام 2021 ، لكن يبقى من الصعب الاعتماد عليه بالنسبة للمتاجر العربية، وإذا كنت قلقاً بشأن عبء الإدارة للمتجر فيمكنك الاطمئنان لأن منصة تجرة توفر لك الدعم الكامل وتقدم ميّزة إدارة الطلبات والمبيعات عن طريق الواتساب.

كما هو الحال دائماً، إذا كان لديك أي ملاحظات أو تعليقات، فيرجى إخبارنا بذلك، لأننا متواجدون دائماً للمساعدة بأفضل الطرق الممكنة.

ويمكنك أيضاً متابعتنا على حساباتنا الرسمية على:

Facebook

Instagram

Twitter

ويمكنك الاستفادة أيضاً من هذه الموارد الخاصة بالتجارة الإلكترونية ومنصات التجارة الإلكترونية:

  • أسس التجارة الإلكترونية وأفضل الطرق للبدء
  • تعرف على أبرز الأخطاء عند إنشاء متجر إلكتروني (أفضل النصائح لتجنبها)
  • مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية
  • أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال ما هي المنصة الأفضل من شوبيفاي في عام 2021 ؟ لا تنسى إخبارنا برأيك في هذا المقال من خلال التعليقات.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة