جمعة التخفيضات: كيف يمكن الاستفادة منها وتقديم تخفيضات مناسبة؟

جمعة التخفيضات: كيف يمكن الاستفادة منها وتقديم تخفيضات مناسبة؟:

كشفت دراسة حديثة أجرتها Emplify أن الهدف الرئيسي لاستراتيجيات التجارة الاجتماعية في سوق B2C هو توليد الإيرادات، وليس من المستغرب أن تكون قنوات التواصل الاجتماعي مهمة لاكتساب عملاء جدد، ولا يوجد وقت أفضل من جمعة التخفيضات للحصول على مبيعات، وفي عام 2020 حققت عطلة نهاية الأسبوع في الجمعة البيضاء 14.13 مليار دولار في المبيعات عبر الإنترنت، بزيادة قدرها 18٪ عن العام السابق، ويتوقع الخبراء أن يكون عام 2021 عاماً آخر يحطم الأرقام القياسية.

إذن كيف يمكن لشركتك الاستفادة من الاندفاع والتميز في عالم مليء ببائعي التجزئة؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته.

  1. قدم خصومات استراتيجية:

بالنسبة للعديد من رواد الأعمال، فإن الخصومات هي كل ما يتعلق بـ جمعة التخفيضات، إنهم يحققون المزيد من الإيرادات، ويبنون الوعي حول المنتجات الجديدة، ويقنعون العملاء المحتملين باغتنام فرصة التعامل معك.

قبل أن تبدأ في وضع تخفيض على كل شيء، ستحتاج إلى وضع استراتيجية للتعامل مع مقدار الإيرادات التي تحتاجها لتحقيق هدفك المالي، ومقدار الربح الذي تتوقع تحقيقه لكل طلب، وهل قمت بتضمين تكاليف الإعلان في توقعاتك؟

من الناحية المثالية، يجب اختبار أي خصم تقدمه مقابل ميزانيتك لتقليل فرص خسارة الأموال في عملية البيع.

تم تصميم استراتيجيات الخصم التالية لجعل عملائك سعداء دون الوقوع في الخسارة:

  • شراء المزيد، وتوفير المزيد: على عكس الخصم الثابت، فإن منح العملاء حداً للشراء يمكن أن يساعدك في الحفاظ على هامش الربح، على سبيل المثال "احصل على خصم 30٪ عندما تنفق 100 دولار أو أكثر".
  • أضف بعض الغموض: إذا كنت ترغب في تقديم خصم كبير دون الإضرار بأرباحك النهائية، فحاول تقديم مزيج من الخصومات، مثل التناوب على خصومات 5٪ أو 10٪ أو 50٪ عند النقر على شراء.
  • قم بمكافأة الشخصيات المهمة الخاصة بك: سيضمن اختيار تقديم خصومات أكبر لأولئك الذين اشتروا منتجاتك عدة مرات في قمة اهتمامات العملاء الذين من المرجح أن يدعموا أعمالك على مدار السنة.

جمعة التخفيضات

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. توفير إضافات ذات قيمة:

قد تجذب الخصومات الانتباه خلال جمعة التخفيضات، لكنها ليست الطريقة الوحيدة لتقديم صفقة لا تقاوم.

عند اتخاذ قرار بشأن عرض مقنع، ركز على القيمة قبل كل شيء، إذا شعر عملاؤك أنهم اكتسبوا شيئاً إضافياً، فمن المرجح أن يتسوقوا في مشروعك مرة أخرى، حتى لو لم تقم بتخفيض أسعارك.

قد تبدو القيمة مختلفة بحسب الصناعة، لكن حاول دائماً التفكير في نقاط قوتك.

بالنسبة لأعمال التجارة الإلكترونية يمكنك استخدام عروض مثل "اشترِ واحداً واحصل على الآخر"، و "هدية مجانية عند الشراء" ، و "تغليف هدايا مجانية" هذه طرق مغرية للمتسوقين أثناء العطلات للحصول على المزيد من الفوائد مقابل أموالهم.

بالنسبة لمنشئو المحتوى يمكنهم بيع دورات عبر الإنترنت مع تقديم كتب إلكترونية مجانية أو مواد أخرى قابلة للتنزيل.

بالنسبة لشركات الخدمات، يمكنك تقديم المساعدة على المدى الطويل بدلاً من تقديم خصم لمرة واحدة، ويمكن أن تحث الحوافز مثل "الحصول على شهر مجاني" أو "الحصول على ترقية للمنتج بالسعر العادي" المستخدمين على تجربة المزيد من ميزات خدماتك وأن يصبحوا عملاء مخلصين.

  1. كن مبدعا مع عرضك:

الجمعة البيضاء هي فرصة لتجربة الخصومات أو العروض الترويجية أو الإعلانات التي لم تجربها عادةً، وقد يكون العرض الغير تقليدي هو بالضبط ما يساعدك في جذب الانتباه في سوق مزدحم.

مهما كان ما تقرر القيام به، فقط تأكد من أنه يتناسب مع علامتك التجارية، وإذا نجحت تجربتك فلا تنس مضاعفة الجهد في العام المقبل.

جمعة التخفيضات black Friday

فوائد جمعة التخفيضات:

  • زيادة حركة المرور والمبيعات:

يبحث الناس عن خصومات أكثر، كما أنهم يتسوقون لنهاية السنة، والجمعة البيضاء تركز على الكثير من حركة المرور والمبيعات في فترة قصيرة. إنه أحد أفضل الأيام لمبيعات التجارة الإلكترونية على مدار العام.

هذه فرصة واضحة لتجار التجزئة للاستفادة من طلب العملاء وجلب حركة مرور إضافية إلى مواقعهم.

  • فرصة لتصفية المخزون قبل نهاية السنة:

يرى العديد من تجار التجزئة في جمعة التخفيضات فرصة لمسح المخزون القديم من أجل تقديم مخزون جديد في الوقت المناسب.

ينطبق هذا بالطبع على بائعي الأزياء بالتجزئة، ولكن يمكن لبائعي التجزئة للإلكترونيات أيضاً تقديم خصومات على عناصر مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لتقديم المنتجات الأحدث في السنة الجديدة.

  • كسب العملاء:

قد يكون اكتساب عملاء جدد مكلفاً، لكن الجمعة البيضاء تقدم للتجار فرصة لاكتساب عملاء جدد في وقت قصير.

إذا اكتسبت عملاء في نهاية العام، وحافظت عليهم سعداء فستتاح لك فرصة زيادة المبيعات في السنة الجديدة باستخدام استراتيجية بريد إلكتروني جيدة بعد الشراء.

إذا كان من الممكن الاحتفاظ بالعملاء على المدى الطويل وقاموا بالشراء بالسعر الكامل لاحقاً، فإن هذا يبرر الخصم في جمعة التخفيضات.

  • زيادة المبيعات:

الناس لديهم نية حقيقية للشراء في عطلة آخر السنة، ويمكن أن يترجم هذا إلى مبيعات متزايدة.

هذا يعني أن العملاء يتوجهون إلى المواقع بحثاً عن تخفيضات متوقعة، وتظهر الإحصائيات من العام الماضي هذا الميل للشراء.

عادةً ما تكون معدلات التخلي عن عربة التسوق لتجار التجزئة حوالي 81٪، لكنها أقل كثيراً في جمعة التخفيضات.

الجمعة البيضاء

سلبيات الجمعة البيضاء:

  • الضغط على الخصم:

اشتهرت الجمعة البيضاء بخصوماتها الكبيرة، وهذا ما يتوقعه العملاء.

يؤدي هذا إلى الضغط على تجار التجزئة، وهو ما لا يستطيع معظم التجار القيام به.

  • التأثير على هوامش الربح:

يتم إنشاء المزيد من المبيعات في جمعة التخفيضات، ويستمتع العديد من تجار التجزئة بأيام المبيعات الأكثر ازدحاماً في العام، ولكن يمكن أن يأتي ذلك على حساب هوامش ربح منخفضة.

يحتاج تجار التجزئة إلى التفكير في مدى قدرتهم على تقديم الخصم بشكل واقعي، حيث يمكنهم تقليل الهوامش على المنتجات التي قاموا ببيعها في وقت سابق.

  • يمكن أن تولد عوائد:

بيع المزيد في هذه المرحلة من موسم العطلات يعني أن تكلفة عوائد التجارة الإلكترونية لتجار التجزئة عبر الإنترنت تزداد في الأسابيع الأخيرة، وهذا يعني أن مراكز توزيع تجار التجزئة يمكن أن تصبح أكثر انشغالًا في أكثر أوقات السنة ازدحاماً.

هناك أيضاً خطر يتمثل في عدم إمكانية بيع البضائع المعادة قبل نهاية العام.

  • إنها مزدحمة وتنافسية:

مع وجود العديد من العلامات التجارية التي تتحدث عن خصومات جمعة التخفيضات، قد يكون من الصعب على بائع التجزئة نشر رسالته بسبب التنافس الشديد.

في حين أن الجمعة البيضاء تجلب المزيد من حركة البحث، فإنها تزيد أيضاً من المنافسة لتجار التجزئة.

بالنسبة للعلامات التجارية، توفر التجارة الاجتماعية إمكانية جذب العملاء، وتوفير تجربة تسوق سريعة، وإنشاء علاقة وثيقة مع الجمهور والحفاظ عليها، والحصول على البيانات ذات الصلة من المستهلكين.

تقدم جمعة التخفيضات العديد من التحديات لتجار التجزئة، وعليهم مراعاة بعض سلبيات المشاركة، ومع ذلك هناك العديد من الإيجابيات لحدث البيع بالتجزئة، وإذا تمت إدارته بشكل جيد يمكن لتجار التجزئة الاعتناء بهوامش الربح المرجو تحقيقها، مع إدارة تحقيق مبيعات إضافية واكتساب عملاء جدد.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة