التسويق عبر البريد الإلكتروني الطريقة الأفضل لتنمية الأعمال

التسويق عبر البريد الإلكتروني الطريقة الأفضل لتنمية الأعمال:

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني المستهدف طريقة فعالة للغاية للوصول إلى عملائك وزيادة المبيعات، هو طريقة رائعة ومنخفضة التكلفة لزيادة التفاعل والتحويلات.

هذا لا يجعل الأمر سهل للغاية، لأن الممارسات تختلف من عمل إلى آخر، وتختلف معرفة أنه يجب عليك إرسال رسائل البريد الإلكتروني بطريقة مختلفة عن تصورها وتنفيذها فعلياً، لذلك لدينا بعض أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكنك اتباعها لبدء حملاتك التسويقية.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو نوع من التسويق المباشر يستخدم رسائل البريد الإلكتروني الجماعية والمخصصة لتثقيف وإقناع العميل المحتمل باتخاذ إجراء محدد، مثل إجراء عملية شراء.

إنها استراتيجية تسويق رقمي فعالة للغاية، تعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقين، وتحويل المشترين لمرة واحدة إلى عملاء متكررين ومشجعين.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

لماذا التسويق عبر البريد الإلكتروني مهم:

على الرغم من ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني العشوائي غير المرغوب فيه، يظل البريد الإلكتروني هو الطريقة الأكثر فاعلية لرعاية العملاء المحتملين وتعزيز ولاء العملاء.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني من أهم أولوياتك، ولكن فيما يلي أهم 3 أسباب:

  1. البريد الإلكتروني هو قناة الاتصال رقم 1: هل تعلم أن 80٪ على الأقل من المستهلكين يتحققون من بريدهم الإلكتروني يومياً؟ لا يمكن قول ذلك عن أي قناة اتصال أخرى.
  2. أنت تملك قائمتك: على أي منصة وسائط اجتماعية، يمكن تعليق حسابك أو حذفه في أي وقت ولأي سبب وبدون إشعار، لكن هنا أنت تمتلك قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، ولا أحد يستطيع أن يوقفك.
  3. يتم تحويل البريد الإلكتروني بشكل أفضل: الأشخاص الذين يشترون المنتجات التي يتم تسويقها عبر البريد الإلكتروني ينفقون 138٪ أكثر من أولئك الذين لا يتلقون عروض البريد الإلكتروني، في الواقع يمتلك التسويق عبر البريد الإلكتروني عائد استثمار مرتفع للغاية.

البريد الإلكتروني هو ببساطة أفضل طريقة لإجراء مبيعات عبر الإنترنت، والآن بعد أن عرفت أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، دعنا نتعلم أفضل الطرق للقيام بذلك.

كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني:

يتكون التسويق عبر البريد الإلكتروني من عدة أجزاء متحركة، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن يكون معقداً.

  1. ابدأ بقائمتك: الخلاصة أنه لا يمكنك إرسال حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني إذا لم يكن لديك من ترسلها إليه، والشيء الآخر هو أن نتذكر أن ذلك البريد الإلكتروني والتسويق لا يعمل إذا لم يكن لديك الكثير من الناس على قائمتك.
  2. إضافة موفر خدمة بريد إلكتروني: يتيح لك مزود خدمة البريد الإلكتروني تقسيم جمهورك وتنظيم قائمتك وتوزيع حملات البريد الإلكتروني على جمهورك، ويمكنك أيضاً تتبع النتائج لتحسين الحملات المستقبلية.

بعد هاتين الخطوتين، فإن الأمر يتعلق فقط بتحسين قوائمك ورسائلك حتى تصل إلى جمهورك وتتواصل معهم حقاً بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من إعداد بعض الأتمتة في خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بك والتي ستجعل الأمور أسهل بالنسبة لك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تجنب هذه الأمور عند التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  1. لا تغرق البريد الوارد للأشخاص:

فكر في جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها في حسابك الشخصي، ومدى سرعة تضيفها. أنت تريد أن تُظهر رسائل البريد الوارد لعملائك نفس الاحترام الذي تتوقع أن تُظهره الشركات الأخرى لك، لذلك حاول إرسال مرة في الأسبوع.

القاعدة العامة هي إرسال بريد إلكتروني فقط عندما يكون المحتوى جذاب ويستحق القراءة، وإذا أرسلت بريداً إلكترونياً لا يتفاعل مع العملاء، فستتلقى عدداً كبيراً من عمليات إلغاء الاشتراك.

  1. تجنب ممنوعات البريد العشوائي:

انقر هنا للحصول على الجائزة!

اربح رحلة بحرية مجانية!

هذه هي أنواع سطور الموضوع التي من المحتمل أن تعلق في عوامل تصفية البريد العشوائي، لذا قبل أن تبدأ جهودك في التسويق عبر البريد الإلكتروني، من الجيد أن تجعل كتاباتك واضحة ومباشرة.

تتضمن بعض مشغلات البريد العشوائي الشائعة سطور الموضوع ذات الأحرف الاستهلالية الكاملة، أو نسبة منخفضة من النص إلى الصورة، أو عرض HTML في نص البريد الإلكتروني.

  1. إرسال محتوى عملي:

مع كل بريد إلكتروني ترسله، فكر في الإجراء الذي تريد أن يتخذه عملاؤك عند فتحه، هل هو التسوق في التخفيضات؟ الرد على دعوة لحضور حدث؟ قم بتضمين رابط واحد قابل للتنفيذ، باعتباره حجر الزاوية في بريدك الإلكتروني.

  1. أفضل وقت لإرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية:

إذا كنت قد أرسلت بالفعل بعض البريد الإلكتروني، فيجب عليك متابعة المعلومات حول كيفية الأداء، ويمكنك رؤية أشياء مثل معدل الفتح، ونسبة النقر إلى الظهور، وحتى عدد الأشخاص الذين دخلوا واشتروا أشياء كنتيجة لما أرسلته.

يمكن أن يكون ليوم الأسبوع والوقت من اليوم الذي ترسل فيه بريدك الإلكتروني تأثيراً كبيراً على هذه الأرقام، لذلك يجدر بنا أن نتابع البيانات لتحديد الاتجاهات وتحديد أفضل وقت لإرسال رسائل بريد إلكتروني تسويقية إلى جمهورك.

  1. اجعل المحتوى مغري:

سطور الموضوع هي الأساس، وغالباً ما يكونون سبب فتح شخص ما بريدك الإلكتروني أو حذفه، وهذا الموضوع واسع للغاية، ولكن بشكل أساسي يجب أن يجذب سطر الموضوع الأشخاص لفتح البريد الإلكتروني لمعرفة المزيد، ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق إبداعية، ولكن بشكل عام تكون الطريقة البسيطة والمباشرة والقابلة للتنفيذ هي تقديم شيء مغري مثل خصم أو هدية.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يجب اتباعها:

إذا كنت تعرف التسويق، فأنت تعلم أن أفضل الممارسات يمكن أن تكون مفيدة للغاية، لكن أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني هذه ليست أفكاراً لتجربتها أو استراتيجيات لاختبارها، بل هي ما تحتاج إليه.

  • إرسال رسائل بريد إلكتروني ترحيبية
  • ركز على التخصيص
  • خطط مسبقاً
  • التزم بالعلامات التجارية المتسقة
  • تحسين سطور الموضوع الخاص بك
  • تضمين ارتباط "عرض في المتصفح"
  • تأكد من أنه يتم عرضه بشكل صحيح
  • تجنب البريد العشوائي بأي ثمن
  • تأكد من أن الناس يريدون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك
  • ضع عبارات الحث على اتخاذ إجراء في الجزء المرئي من الصفحة
  • نظف الكود
  • متابعة تقرير حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني محركاً قوياً للمبيعات والإيرادات لعملك، وله مدى وصول وعائد أكبر على الاستثمار من أي قناة أخرى متاحة للمسوقين اليوم.

اتبع الخطوات الموضحة في هذا المقال للبدء السريع في التسويق عبر البريد الإلكتروني ونجاح الحملة التسويقية.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة