كيف تكسب عملاء جدد لمشروع جديد؟:

إن الرغبة في كسب زبون جديد لا تكفي، بل تحتاج إلى التخطيط لاستراتيجيات تسويقية فريدة من نوعها لتستطيع كسب عملاء جدد لمشروعك الجديد، ويجب عليك دائماً إغراء العملاء المحتملين لحثهم على شراء المنتجات أو الخدمات التي يقدمها عملك.

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة التي نسمعها عندما نتحدث مع رواد الأعمال الجدد:

  • عملي جديد، أين يمكنني العثور على عملاء جدد؟
  • كيف تجد الشركات الناشئة العملاء؟
  • كيف يمكن العثور على أول 100 عميل؟
  • ما نوع التواجد عبر الإنترنت الذي سيساعد الأشخاص في العثور على عملي؟
  • كيف يمكنني حث الناس على مراجعة منتجاتي؟

سواء كان عملك بحاجة إلى 5 أو 100 أو حتى 1000 عميل، فهذا ليس أمراً صعباً لكن يحتاج إلى العمل المتواصل.

عملاء جدد

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

إليك أفضل الطرق للوصول إلى عملاء جدد

  1. قائمة المعارف:

الخطوة الأولى لأي عمل هي البدء بقائمة معارفك وتقديم الخدمات لهم.

يمكنك التحدث إلى الأشخاص في دائرتك الداخلية، وشاركهم بفكرة عملك واطلب منهم مشاركتها مع الآخرين.

الحقيقة هي أن أول 10 عملاء جدد لك من المحتمل أن يكونوا أشخاصاً تعرفهم بالفعل.

إذا كنت لا تملك مهارة الاقتراب من الناس والطلب منهم التفكير في عملك، فإن البدء بأصدقائك وعائلتك سيساعدك على الشعور بالراحة عند اقتراح عملك.

قائمة المعارف الشخصية مهمة بشكل خاص في بعض الصناعات التي تقدم خدماتها لمختلف الأشخاص مثل، شركة نقل، شركة تصميم...

  1. أنشئ موقع إلكتروني خاص بعملك:

يعد برمجة موقع إلكتروني خاص بعملك مكوناً مهماً في استراتيجية التسويق للعلامة التجارية الخاصة بك،  ويساعد الموقع الإلكتروني العملاء على تصفح منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت، لذلك يجب أن يكون موقعك الإلكتروني مناسب لهم ويشعرهم بالراحة لشراء منتج أو خدمة منك.

إذا كان لديك موقع ويب سيئ التصميم، فمن المحتمل أن تفقد فرصة تحويل الباحثين إلى عملاء مخلصين. تأكد من تصميم موقع إلكتروني يشجع المستخدمين على الشراء والبقاء داخل الموقع لفترة أطول.

يجب تضمين خيارات الاتصال والاشتراك وتسجيل المعلومات ضمن الموقع الإلكتروني لتتمكن من الاستفادة من جميع الزوار وتحصل على معلومات هامة عنهم لتتمكن من التواصل معهم وإرسال العروض الترويجية.

تتمتع المواقع الإلكترونية بالعديد من الميّزات مثل:

  • الوصول لعدد أكبر من العملاء
  • التواجد الدائم أمام العملاء
  • إعطاء العمل المزيد من المصداقية
  • إمكانية البيع دائماً
  • توليد عملاء جدد باستمرار

هذه الميّزات هي جزء صغير فقط وهناك العديد والعديد من فوائد برمجة موقع إلكتروني خاص بشركتك.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

  1. إنشاء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي ذات قيمة وضرورية لمعظم الشركات، ومعظم الأشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي وهذا كفيل بالاهتمام بها لأنها المصدر الرئيسي للعملاء.

لكن ما هي شبكات التواصل الاجتماعي التي يجب أن تختارها؟ هل يجب عليك استهداف جميع المنصات؟ هناك الكثير منها ولا يمكنك التركيز عليها جميعاً، لكن ضع في اعتبارك الجمهور المستهدف أي وسيلة يفضّل.

هناك 4 منصات وسائط اجتماعية أساسية ويمكنك البدء منها:

  • Facebook: لا يزال يحتل المرتبة الأولى كأكثر الشبكات شعبية مع 1.59 مليار مستخدم يومياً، ويجب أن يكون لكل شركة صفحة أعمال على Facebook، لمشاركة الصور ومحتوى المدونة وتحديثات الشركة والمزيد...
  • Instagram: يحتل Instagram المرتبة الثالثة من حيث عدد الأشخاص، وهو منصة تعتمد أكثر على الصور، وهناك العديد من تنسيقات النشر بما في ذلك الفيديو الثابت والمباشر... وترتبط الإعلانات المدفوعة في Instagram مع صفحة أعمال Facebook.
  • Twitter: يعد Twitter وسيلة رائعة لمشاركة المحتوى، ويسمح بمشاركة التغريدات القصيرة ومقاطع الفيديو والصور والروابط واستطلاعات الرأي والمزيد... تختار بعض الشركات هذه المنصة لأنها ذات مصداقية كبيرة وتضم أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم.
  • LinkedIn: لدى LinkedIn أكثر من 250 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهي القناة الأكثر استخداماً للتسويق بين الشركات، وهي أفضل منصة تضم شبكات الأعمال. يمكنك استخدم LinkedIn لعرض نفسك كقائد في الصناعة والترويج لعملك.
  1. البريد الإلكتروني:

لا يجب أن ترسل رسائل إلكترونية لأشخاص غرباء لا يعرفون شيئاً عن علامتك التجارية بل حاول دائماً الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بكل عميل بطريقة شرعية من خلال تقديم شيء مجاني مقابل وضع بريده الإلكتروني... وعندما تقرر إرسال رسالة إلكترونية إلى عملاء جدد، فلا يجب أن تكون هذه الرسالة غامضة، بل على العكس يجب أن تكون واضحة وموجزة وتهدف إلى التواصل الإيجابي مع العملاء.

حاول أن تجعل سطر الموضوع مناسب تماماً ويحث القارئ على فتح رسالتك ولا تخف من استخدام الفكاهة إذا كانت تناسب علامتك التجارية، ولا تنسى وضع عبارة الحث على اتخاذ إجراء.

اقرأ رسائل البريد الإلكتروني بصوت عالٍ قبل إرسالها، للتأكد من عدم وجود أخطاء قاتلة.

  1. العروض الترويجية:

يحب المستهلكون الأشياء المجانية، وكلما كنت كريماً كلما أقبل إليك عملاء جدد بشكل أكبر، ويمكنك تقديم تخفيضات وعروض خاصة لدفع الناس إلى الشراء، لكن حاول تنسيق هذا الأمر بشكل جيّد من أجل تحقيق الأرباح أيضاً، وقد يكون تقديم المنتج أو الخدمة بشكل مجاني مقابل الحصول على مراجعة إيجابية أمراً جيداً للطرفين.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

إن كسب العملاء الجدد للمشاريع التجارية الجديدة أمر في غاية الأهمية ويشغل تكير معظم رواد الأعمال، وهذه النقطة تكشف مدى إمكانية استمرار الشركة، فكلما كانت لديك حركة توليد عملاء محتملين باستمرار زادت إمكانية المنافسة وأخذ حصة جديدة من السوق.

طرق إضافية تساعد على كسب عملاء جدد:

  • اختبار بيتا: يساعد هذا الاختبار رجال الأعمال على كشف الثغرات الموجودة في المنتج لحلها في الوقت المناسب، ويخلق وعي بالعلامة التجارية عند الأشخاص الذين يقومون بالاختبار، وإذا كانت نتائج الاختبار جيّدة بالنسبة للمختبرين، فهناك فرصة كبيرة ليتحولوا إلى عملاء دائمين، والعملاء يجلبون العملاء باستمرار.
  • تقديم نسخة تجريبية مجانية من منتجك: إن تقديم نسخة تجريبية مجانية يمنح المستخدم القدرة على المحاولة قبل الشراء. تجذب التجارب المجانية المستخدمين، وحركة المرور، وتساعد على الانتشار.
  • ميزات Freemium: هذه طريقة أخرى لمنح بعض منتجاتك مجاناً مع إتاحة ميزات أخرى أكثر قوة مقابل الدفع. تساعد هذه الطريقة على بناء قاعدة عملاء قوية.

من المستحيل أن تنجح في العمل بدون عملاء. استخدم الاستراتيجيات التي شاركناها أعلاه للعثور على عملاء جدد باستمرار وحاول الاحتفاظ بهم لفترة طويلة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال كيف تكسب عملاء جدد لمشروع جديد؟ وأبرز ما تم ذكره:

الطرق التي نستطيع من خلالها كسب عملاء جدد:

  • قائمة المعارف التي تمتلكها
  • برمجة موقع إلكتروني خاص بشركتك
  • إنشاء وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي
  • إتباع استراتيجيات فعّالة للتسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تقديم خصومات وعروض متكررة للجمهور المستهدف

يمكنك أيضاً قراءة:

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

شركة برمجة متجر إلكتروني

برمجة متجر إلكتروني متكامل

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة