7 خطوات تساعدك على برمجة متجر الكتروني متكامل في 2022

7 خطوات تساعدك على برمجة متجر الكتروني متكامل في 2022:

برمجة متجر إلكتروني ليس عملاً شاقاً كما يبدو، وقد يعتقد البعض أن هناك العديد من الخطوات المتضمنة في بدء متجر عبر الإنترنت ولكن الحقيقة هي أن كل ما تحتاجه هو استراتيجية عمل مناسبة، وسوف أقدم لكم 7 خطوات بسيطة لمساعدتك في برمجة متجر إلكتروني متكامل.

خطوات برمجة متجر إلكتروني:

  1. حدد نوع النشاط التجاري عبر الإنترنت الذي ستنشئه:

    هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت، وقبل اتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء مشروع تجاري عبر الإنترنت، ستحتاج إلى معرفة نوع العمل المناسب لك.
    فيما يلي الأنواع الخمسة الأكثر شيوعاً للأنشطة التجارية عبر الإنترنت التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار:
    التجارة الإلكترونية: هي عملية بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت. إذا كان لديك منتجات تبيعها، فإن برمجة متجر إلكتروني يمكن أن يكون نموذجاً تجارياً رائعاً.
    المنتجات الرقمية: المنتجات المادية ليست هي المنتجات الوحيدة التي يمكنك بيعها عبر الإنترنت، بل يمكن أن تكون المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التعليمية أو قوالب التصميم طريقة رائعة لزيادة الإيرادات عبر الإنترنت.
    التسويق بالعمولة: ليس لديك أي من المنتجات الخاصة بك للبيع؟ إذاً عليك البدء من خلال التسويق بالعمولة، يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على عمولة في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع.
    العمل بالاستشارات: إذا كانت لديك مهارة مطلوبة، فقد يكون بناء عمل مستقل أو عمل استشاري ثم الترويج لهذا العمل والعثور على عملاء جدد عبر الإنترنت هو نموذج الأعمال بالنسبة لك.
    بمجرد تحديد نوع العمل الذي تريد إنشاءه، سيكون من الأسهل بكثير بلورة إستراتيجية لإحياء هذا العمل.
    برمجة متجر إلكتروني متكامل
  2. تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

    يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

    راسلنا الآن احصل على نسختك
  3. إجراء أبحاث السوق:

    غالباً ما يخطئ معظم الناس في العثور على منتج للبيع عند البدء لأول مرة. بدلاً من أن تسأل "ما الذي يجب أن أبيعه"، يجب أن تسأل نفسك "ما الذي يبحث عنه الأشخاص مؤخراً؟"
    هذه فرص لك للعثور على منتج يلبي مطالبهم. أفضل مكان للحصول على المعلومات هو زيارة المنتديات عبر الإنترنت ومعرفة المواضيع الرائجة على منصات التواصل الاجتماعي.
    إلى جانب ذلك، يمكنك الاستفادة من Trends Google لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص مؤخراً. سيعطيك هذا فهمًا أفضل لموضوع اهتمامهم حتى تتمكن من العثور على منتج أو تطويره بناءً على ذلك.
  4. قم بإنشاء عرض البيع الفريد الخاص بك:

    بعد أن تقرر منتجك، فإن الخطوة التالية هي إنشاء عرض بيع فريد. فيما يلي بعض الأسئلة لإرشادك:
    ما القصة وراء منتجك؟
    ما هي فوائد منتجك؟
    ما الذي يجعل منتجك مختلفاً عن الآخرين؟
    لماذا يجب على الناس شراء منتجك؟
    بمجرد أن تتوصل إلى عرض البيع الفريد الخاص بك، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن الرسالة متسقة في جميع استراتيجيات التسويق الخاصة بك. ضع في اعتبارك أنك تحتاج إلى أن تضع نفسك في مكان العملاء وأن تعالج مخاوفهم.
  5. بناء علامتك التجارية:

    علامتك التجارية هي ما سيساعدك على التميز، وكسر الفوضى المتواجدة في السوق، وجذب انتباه عميلك المثالي، لذلك من المهم أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير بجدية في نوع العلامة التجارية التي تحاول بناءها.
    لبدء عملية وضع العلامة التجارية، أولاً ابحث بعمق عن هويتك كعلامة تجارية.
    ما هي مهمتك وقيمك؟
    ما الذي يجعلك مختلفاً عن منافسيك؟
    ما هي شخصية علامتك التجارية ؟
    ماذا تفعل أفضل من أي شخص آخر؟
    بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عن هويتك كعلامة تجارية، يمكنك استخدامها لدفع الجزء الآخر من بناء علامتك التجارية.
    هناك عدد قليل من عناصر تصميم العلامة التجارية الرئيسية التي ستحتاج إليها لبدء عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت، بما في ذلك:
      - الشعار
      - ألوان العلامة التجارية
      - موقع إلكتروني
    عناصر العلامة التجارية الأخرى حسب الضرورة (على سبيل المثال، التغليف أو الكتيبات التسويقية أو القمصان ذات العلامات التجارية)
    برمجة متجر إلكتروني متكامل من تجرة
  6. بدء برمجة متجر إلكتروني:

    هذه هي الخطوة الأكثر أهمية حيث سيكون أمام الأشخاص الذين يهبطون على موقع الويب الخاص بك 5 ثوان ليقرروا ما إذا كانوا يريدون مواصلة استكشاف متجرك عبر الإنترنت، وبالتالي من المهم أن يكون لديك متجر إلكتروني بسيط وذو مظهر احترافي. لا يوصى بتوظيف مصمم ويب إذا كنت بدأت للتو، لأن التكلفة ستكون كبيرة جداً.
    يفضل معظم أصحاب الأعمال عبر الإنترنت التعامل مع منصات التجارة الإلكترونية المتخصصة في برمجة المتاجر الإلكترونية، وإا كنت تبحث عن أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا، فيمكنك التواصل مع فريق الدعم في تجرة للتعرف على أبرز الميّزات.
    التعامل مع أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني تتيح لك إنشاء واجهة متجر احترافية بتكلفة منخفضة.
  7. إعداد خيارات الشحن والدفع:

    إلى جانب وجود واجهة متجر احترافية، من المهم أن تكون لديك صفحة تسجيل خروج نظيفة. ينتج عن التخلي عن سلة التسوق عندما يكتشف المستهلكون أن هناك تكلفة شحن غير متوقعة وأوقات تسليم طويلة، وبالتالي من المهم لأصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت أن يكونوا شفافين بشأن تكلفة الشحن أثناء عملية الخروج.
    يساعد توفير خيارات دفع بديلة في زيادة تحويل المبيعات حيث يمكن للعملاء الاختيار من الخيار الذي يفضلونه. يجب على مالكي الأعمال عبر الإنترنت تضمين مجموعة من بوابات الدفع الآمنة، وعند حصولك على متجر إلكتروني من تجرة يمكنك وضع طرق دفع متعددة بحسب احتياجات عملك.
  8. قم بتسويق منتجك:

    هناك العديد من الطرق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وأرخص طريقة هي الترويج على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram. تحتاج إلى تحديث أخبار منتجك باستمرار وتنظيم مسابقات أو هدايا لجذب المتابعين. لا يسمح لك النشر على منصات التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع عملائك فحسب، بل يمكنك أيضاً الحصول على تعليقاتهم حول منتجك.

يتطلب برمجة متجر إلكتروني جمع أبحاث السوق الأولية بالإضافة إلى الخروج باستراتيجية عمل. بمجرد الانتهاء من الخطوات السبع المذكورة أعلاه، فأنت على استعداد لإجراء عملية البيع الأولى.

إذا كنت تحتاج للمزيد من المساعدة يمكنك التواصل معنا على الفور.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة