7 فرص قوية لزيادة تحويلات التجارة الإلكترونية:

هل تكافح للحصول على العدد المطلوب من تحويلات التجارة الإلكترونية لمتجرك الخاص؟

يجب أن تعم أنك تنافس ملايين المواقع الأخرى التي تحاول جذب نفس المستهلكين، وحتى إذا بحثت عن تخصص فريد، فستظل تنافس مئات أو آلاف المواقع المشابهة. لذا كيف يمكنك الحصول على المزيد من حركة المرور لموقعك؟ الإجابة هي باستخدام مزيج من تقنيات SEO (تحسين محرك البحث) وتقنيات CRO (تحسين معدل التحويل).

في هذا المقال، ستتعلم أفضل 7 طرق لزيادة تحويلات التجارة الإلكترونية ، التي ستحقق لك الكثير من الفائدة وتزيد معدل الأرباح.

لكن قبل أن نبدأ، إذا لم تكن تمتلك متجر إلكتروني فماذا تنتظر؟؟؟ أنت تهدر الكثير من الوقت والفرص، فالجميع اليوم يعتمدون بشكل كبير على الإنترنت لزيادة الأرباح، ويمكنك اليوم برمجة متجر إلكتروني بسرعة وجودة عالية بفضل منصات التجارة الإلكترونية التي توفر كامل الخدمات التي تحتاج إليها.

تواصل الآن مع منصة تجرة للتعرف على أفضل العروض المتوفرة لبرمجة المتاجر الإلكترونية.

7 فرص قوية لزيادة تحويلات التجارة الإلكترونية

  1. فحص وزيادة سرعة متجرك الإلكتروني:

 أحد أسباب مغادرة الزوار للموقع دون إجراء عملية شراء هو أن سرعة الموقع بطيئة، لا يحب الناس البقاء كثيراً من أجل إجراء عملية شراء عندما يكون هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة.

لذلك، تأكد من تحميل موقعك وخاصة صفحات المنتج بسرعة وسهولة، وحاول استخدام مرئيات عالية الجودة، ولكن حافظ على حجم الملف منخفضاً قدر الإمكان لضمان سرعة التحميل، واستخدم تكتيكات مثل التخزين المؤقت واستخدام شبكة توصيل المحتوى لزيادة سرعة موقعك.
في منصة تجرة نسعى دائماً إلى تصميم متاجر إلكترونية عالية السرعة لضمان تقديم تجربة جيّدة للعملاء.

تحويلات التجارة الإلكترونية

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. اجعل تصفح الموقع سهلاً:

 إضافة إلى أهمية سرعة الموقع، تحتاج أيضاً إلى تسهيل عثور زوار موقعك على ما يبحثون عنه، وذلك يؤدي إلى زيادة تحويلات التجارة الإلكترونية الخاصة بك، لكن كيف يمكنك تسهيل التنقل في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك؟ تحتاج ببساطة إلى تنظيم منتجاتك في الفئات والفئات الفرعية المناسبة لتسهيل عثور الأشخاص على المنتجات المناسبة.

أضف أيضاً أكبر عدد ممكن من فلاتر المنتجات لتسهيل البحث عن المنتجات، ومن السهل إلى حد ما تحسين التنقل في موقعك ببساطة عن طريق استخدام أدوات تصميم المتاجر الإلكترونية واستخدام نموذج جيد لتصميم المتجر الإلكتروني.

عندما تختار منصة تجارة إلكترونية متميّزة مثل منصة تجرة فإنهم يساعدنك على جعل متجرك الإلكتروني سهل التصفح ومناسب للاستخدام.

يمكنك الإطلاع على القوالب المتوفرة لدينا والاختيار من بينها أو تخصيص تصميم خاص بك.

قوالب مجانية للمتاجر الإلكترونية

  1. أضف أفضل صور للمنتجات:

عندما يتعلق الأمر بـ تحويلات التجارة الإلكترونية، لا شيء يشجع المستهلك على إجراء عملية شراء أكثر من صور المنتج. بالنسبة لفئات معينة من المنتجات، مثل الملابس أو ديكور المنزل، قد يكون هذا هو العامل الأكثر أهمية لإجراء عملية شراء، لذلك تحتاج إلى تقديم أفضل ما لديك عندما يتعلق الأمر بصور المنتج وكسب المزيد من العملاء الذين يستخدمون هذه الصور لقرار الشراء.

إليك بعض النصائح السريعة لتبدأ بها:

  • استخدم دائماً كاميرا عالية الجودة لالتقاط صور المنتج ومقاطع الفيديو.
  • التقط عدة لقطات من زوايا مختلفة لإظهار المنتج بوضوح.
  • استخدم مقطع فيديو بنطاق 360 درجة لإظهار كيف يبدو المنتج بالضبط.
  • أضف نصاً لتوفير مزيد من المعلومات حول المنتج في صور المنتج.
  • يمكنك أيضاً إنشاء مقاطع فيديو تعرض منتجاً قيد الاستخدام.
  1. كتابة عناوين وأوصاف منتج رائعة:

يقرأ معظم المستهلكين عناوين المنتجات وأوصافها لفهم ما إذا كان المنتج مفيداً لهم أم لا. لذلك يمكن أن تساعد عناوين المنتجات وأوصافها العملاء المحتملين في اتخاذ قرار الشراء.

لذلك تحتاج إلى كتابة عناوين وأوصاف يمكن أن تقنع الناس بشراء منتجاتك، وأول شيء عليك القيام به هو إضافة جميع المعلومات ذات الصلة بمنتجك بما في ذلك ميزاته وفوائده.

فيما يلي قائمة مرجعية سريعة لجميع الأشياء التي يجب عليك تضمينها في أوصاف منتجك:

  • اسم المنتج
  • سعر المنتج، الخصومات (إن وجدت)
  • اللون والحجم والشكل والأبعاد إلخ..
  • المواد والجودة وما إلى ذلك..
  • الميزات وحالات الاستخدام
  • تعليمات العناية بالمنتج وصيانته

حاول تضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات بدقة وحاول أن تجعلها أكثر جاذبية.

  1. تحسين الكلمات الرئيسية:

هناك شيء آخر مهم عليك القيام به لزيادة تحويلات التجارة الإلكترونية وهو تحسين عناوين المنتج وأوصافه لكلماتك الرئيسية المستهدفة، لكن ما هيالكلمة المفتاحية المستهدفة؟

دعنا نأخذ مثال على هذا الأمر:

إذا أراد شخص ما شراء منتج ما ولنفترض سماعة بلوتوث، فمن المرجح أن يستخدم جمل بحث مثل "أنواع سماعات البلوتوث" "سماعات بلوتوث عالية الجودة" "سماعات بلوتوث بصوت قوي"...

الآن إذا فكرنا في مثل هذه الجمل، فيجب أن نجد كلمة مفتاحية طويلة تحتوي على معظم هذه الكلمات التي قد يستخدمها المستخدم للعثور على هذا المنتج.

بالنظر إلى الاختيار بين كلمتين أو ثلاث كلمات رئيسية، يجب أن تستهدف دائماً الكلمة الرئيسية الأطول لأن ذلك سيغطي تلقائياً الكلمات الأقصر.

بمجرد حصولك على الكلمة الرئيسية المستهدفة، تحتاج إلى إضافة ذلك إلى كل من عنوان المنتج ووصفه لضمان ترتيبك لهذه الكلمة الرئيسية.

يعد استخدام الكلمات الرئيسية أفضل تكتيك لتوليد عملاء جدد لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية.

تحويلات التجارة الإلكترونية مع منصة تجرة

  1. تحسين عملية الدفع:

هل سبق لك أن تركت منتجات في عربة التسوق الخاصة بك لأن عملية الدفع والسداد كانت طويلة ومعقدة؟

بالفعل يتخلى العديد من المستهلكين عن عرباتهم لهذا السبب بالذات، وربما يكون نموذج التسجيل طويلًا جداً أو لا توجد خيارات دفع كافية أو أن هناك شيئاً آخر لا تدركه.

يمكنك بسهولة تجنب ذلك عن طريق تحسين عمليات السداد والدفع، وهذه أهم الخطوات التي يجب أن تتخذها:

  • اسمح بتسجيل الدخول عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لتوفير وقت العملاء.
  • إذا كنت تريد منهم ملء نموذج، فقم فقط بتضمين حقول المعلومات الأساسية.
  • توفير خيارات دفع متعددة.
  • استخدم طرق دفع آمنة.

هذه ليست سوى الأساسيات التي تحتاجها لتوفير تجربة سداد سريعة وخالية من المتاعب لعملائك. لن يؤدي ذلك إلى تعزيز تحويلات التجارة الإلكترونية فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى تحسين تجربة العملاء.

  1. استخدمشعور الخوف:

كيف يمكن تطبيق ذلك؟

بصفتك تاجر تجزئة وتحاول تحسين تحويلات التجارة الإلكترونية الخاصة بك، يمكنك استخدام الخوف من الضياع لمصلحتك، حاول خلق شعوراً بالإلحاح لتشجيع الأشخاص على شراء منتجاتك على الفور.

كيف يمكنك خلق شعور بالإلحاح؟ يمكنك القيام بذلك إما عن طريق إظهار كمية محدودة أو وقت محدود للشراء.

أسهل طريقة لتسخير هذه الطريقة هي ببساطة ذكر أنه لم يتبق سوى عدد قليل من المنتجات وأن منتجاتك تباع بسرعة، فإذا كان العميل المحتمل مهتم بمنتج ويرى أنه لم يتبق منه سوى القليل فذلك يشعره بضرورة الطلب الآن.

يمكنك أيضاً، إخبار العملاء أن لديهم وقتاً محدوداً للحصول على عرض أو صفقة، ويمكنك استخدام مؤقتات العد التنازلي على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لصفقات محدودة الوقت.

هذه بعض الأساليب الأكثر فاعلية التي يستخدمها المسوقون الخبراء لتعزيز تحويلات التجارة الإلكترونية، استخدم بعضها أو جميعها لتعزيز تحويلات مبيعات التجارة الإلكترونية وحركة المرور على الويب وتجربة العملاء.

ننصحك أيضاً بالتعرف أكثر على التجارة الإلكترونية من خلال هذه الموارد:

أسس التجارة الإلكترونية وأفضل الطرق للبدء

أهم عوامل النجاح في التجارة الإلكترونية

كيفية البدء في التجارة الإلكترونية؟

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة