إنشاء متجر إلكتروني خلال 24 ساعة فقط:

سواء كنت تبحث عن إنشاء متجر إلكتروني لعرض منتجاتك عليه فقط أو لاستقبال مبيعات تلقائية منه فأنت تحتاج فقط إلى 24 ساعة لتصميم المتجر بالكامل، وهذا بفضل منصات التجارة الإلكترونية مثل منصة تجرة التي توفر متاجر إلكترونية بميّزات عالية خلال 24 ساعة فقط.

جعلت تقنيات التجارة الإلكترونية المتطورة من السهل إنشاء متجر إلكتروني بالكامل من خلال ضبط القوالب الموجودة وفقاً لاحتياجاتك، ومن المفيد أن تعلم أننا في منصة تجرة نوفر عدة قوالب مجانية لمختلف المشاريع التجارية ويمكنك الاختيار من بينها.

بصفتك رجل أعمال مضغوط الوقت أو مؤسس شركة ناشئة ولديه وقت وأموال محدودة، ربما لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت في إنشاء متجر إلكتروني ولا تريد الاستعانة بشخص آخر للقيام بذلك العمل لأنك لا تمتلك الوقت الكافي لمتابعته ولا تمتلك الخبرة الكافية في هذا العمل، لذلك أنت تحتاج إلى خدمة متكاملة توفر لك جميع الخدمات من إنشاء المتجر إلى التسويق وخدمة العملاء... وهذا السبب الرئيسي الذي يجعلك تختار منصة تجرة لأنها توفر لك حلول متقدمة ومتكاملة لكل احتياجاتك لنقل عملك إلى الإنترنت.

إليك دليل قصير للحصول على متجر إلكتروني خاص بك في أقل من 24 ساعة.

إنشاء متجر إلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

إنشاء متجر إلكتروني خلال 24 ساعة فقط:

  1. حدد القالب المناسب:

تقوم العديد من الشركات بتطوير متجر إلكتروني بتصميم فريد، ولكن من السهل جداً والأفضل بكثير الحصول على متجر من منصة خاصة بالتجارة الإلكترونية لأنه يكون جاهزاً للاستخدام مثل منصة تجرة، أو خدمة أخرى مماثلة.

بالطبع تحتاج إلى اختيار القالب المناسب الذي سيتم دمجه جيداً مع المنتج، والتأكيد على أن التصميم سيشجع العميل على الشراء، وعادةً ما يكون من الأفضل بكثير العثور على سمة ذات تصميم عادي وبسيط فقط لضمان حصول عملائك على تجربة مستخدم إيجابية للغاية، وتدعم العديد من متاجر التجارة الإلكترونية نظامها الأساسي باستخدام اللافتات والرسوم المتحركة البسيطة، لكن مثل هذه العناصر قد تشتت انتباه العملاء عن هدفك الرئيسي وهو شراء منتجك، لذا فإن النموذج الواضح والبسيط المليء بالتصورات الرائعة لمنتجاتك هو الخيار الأفضل للمضي قدماً.

  1. إضافة المحتوى إلى المتجر:

لا يعني إضافة المحتوى فقط إضافة نص حول المنتج والسلع المدعومة وما إلى ذلك، بل تستطيع العديد من شركات تصميم التجارة الإلكترونية دعمك بإضافة بنود وشروط خاصة بسياسات الإرجاع... وبالتالي يمكن إضافة هذا النوع من المعلومات إلى موقعك في بضع دقائق، وهذا الخيار ليس إلزامياً، لذا فإن القرار النهائي لملء هذه المعلومات أو عدم ملئها يعتمد عليك، لكن من الجيّد إضافة جميع أنواع المحتوى إلى متجرك لأن ذلك يساعد على تحسين محركات البحث.

  1. أضف المنتجات:

المرحلة النهائية لإنشاء متجر إلكتروني خلال 24 ساعة، هي اختيار المنتجات للبيع وتقديم أفضل الصياغة في الموقع وشحنها، وبفضل تطبيقات Drop-shipping مثل oberlo، يمكنك ملء المنتجات وإعداد توصيلها إلى العميل بسهولة بالغة.

الإجراء الوحيد المطلوب من جانبك هو تأكيد طلب العميل، وبعد موافقتك سيتم شحن المنتجات إلى عميلك، ومن المهم جداً تثبيت التطبيق من بداية عمل متجر التجارة الإلكترونية، وبالتأكيد سيساعدك هذا في الحصول على قائمة أوامر منظمة جيداً وتزويد عملائك بأفضل وقت للتسليم.

كانت هذه هي المرحلة الأخيرة من إطلاق متجر التجارة الإلكترونية تماماً، وبعد هذا يمكنك تطوير حملتك التسويقية وبيع منتجاتك مع إمكانية إجراء جميع التحسينات المطلوبة وتحديثها إذا لزم الأمر.

إنشاء متجر إلكتروني

تسويق المتجر الإلكتروني الخاص بك:

يجب أن تعمل على استراتيجية تسويق جيّدة، لأن التسويق هو حجر الأساس لمتجرك الإلكتروني، ويجب أن تعتني بهذه الخطوة للغاية.

إذا كانت هناك خطوة واحدة من شأنها أن تحقق نجاح متجرك الإلكتروني، فهذه الخطوة تحتاج إلى اختيار استراتيجية التسويق الخاصة بك، إنه ليس خياراً صعباً، لكنه خيار يجب أن تقوم به بعناية وبشكل مسبق.

تستخدم معظم المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت إحدى هذه الاستراتيجيات:

  • تحسين محركات البحث SEO
  • التسويق المدفوع

تحسين محركات البحث للمتاجر الإلكترونية:

استراتيجية التسويق هذه بسيطة جداً: ابحث عن كلمات رئيسية للمنتجات التي تريد عرضها، ثم اجعل موقعك في مرتبة أعلى على Google بالنسبة لتلك الكلمات الرئيسية.

على سبيل المثال إذا اخترنا في منصة تجرة الكلمة الرئيسية التالية "برمجة متجر إلكتروني" يمكننا تحديد ترتيب الكلمة الحالي ومن ثم العمل عليها لرفع ترتيبها على غوغل.

ترتيبنا الحالي للكلمة هو 29 على مستوى تركيا، ويمكننا خلال أقل من شهر الوصول إلى المرتبة الأولى في هذه الكلمة إذا عملنا بشكل صحيح على تحسين محركات البحث.

إذا عملت بشكل صحيح على هذه الإستراتيجية، فيمكنك كسب الكثير من المال من خلال متجرك الإلكتروني.

يجب أن تعلم أن إنشاء متجر إلكتروني خلال 24 ساعة ليس هو المهمة الوحيدة التي تحتاجها، بل يجب عليك التسويق للمتجر وتقديم خدمة عملاء متميّزة.

تتمتع مُحسّنات محرّكات البحث ببعض الفوائد المثالية للأعمال، حيث يمكن الاعتماد على تدفقات حركة المرور بشكل كبير، مما يعني إيرادات يمكن الاعتماد عليها لعملك، وعادةً ما يكون لزيارات البحث أكبر حجم للزيارات مقارنة بأي مصدر زيارات، حتى على نطاق واسع، يمكن أن تكون حركة البحث مربحة للغاية.

هناك جانب سلبي رئيسي واحد، في تحسين محركات البحث، وهو أنها تستغرق الكثير من الوقت والجهد، وحتى إذا كنت تسعى للحصول على فئة منتج بدون أي منافسين، فقد يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر جيدة لمشاهدة موقعك يظهر في الصفحة الأولى أو الثانية من نتائج البحث لكلمة رئيسية، لكن يمكنك الاعتماد على منصة تجرة لأنها تقدم حلول تحسين محركات البحث الخاصة لكل مشروع تجاري.

سيكون حجم حركة المرور صغيراً جداً حتى تحصل على صفحتك في أعلى تصنيفات من 1 إلى 3 لكلمة رئيسية، وإذا كانت فئتك تنافسية بشكل متواضع، فقد يستغرق الأمر سنوات من الجهد للوصول إلى هذه النقطة.

إذا اخترت مُحسّنات محرّكات البحث كاستراتيجية تسويق لمتجرك عبر الإنترنت، فسوف تركز على ثلاثة أشياء:

  • تحسين صفحات المنتج الخاصة بك للكلمات الرئيسية للمنتج.
  • إنشاء محتوى مفيد وجذاب للكلمات الرئيسية غير المتعلقة بالمنتج الموجودة أيضاً في فئتك، وهذا يساعد صفحات منتجك في الترتيب.
  • جعل المحتوى الخاص بك جيداً لدرجة أن الناس سيربطون به كمورد.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

التسويق المدفوع للمتاجر عبر الإنترنت:

تعمل بعض المتاجر عبر الإنترنت بشكل جيد للغاية مع التسويق المدفوع، ويتضمن ذلك المنشورات الدعائية على Instagram و Facebook والنتائج المدفوعة في بحث Google، ويشمل التسويق المدفوع مواضع الإعلانات التي تشتريها.

ولكن هل التسويق المدفوع مناسب لعملك؟

بالطبع يعتبر التسويق المدفوع أحد الخيارات المهمة جداً لتسويق متجرك الإلكتروني ولكن يجب أن تتزامن مع باقي استراتيجيات التسويق الغير مدفوع.

يُعد برنامج إعلانات Google أحد أهم القنوات التسويقية، نظراً لأنك تقوم بالمزايدة على الكلمات الرئيسية داخل Google ، فإنك تضع إعلانك أمام الأشخاص الذين يبحثون بالفعل بنشاط عن هذا النوع من المنتجات، وطالما أن الكلمة الرئيسية تحتوي على حجم بحث كافٍ وعروض أسعار الإعلانات ليست تنافسية للغاية، فستعمل بشكل جيد للغاية.

الجانب السلبي الأكبر للتسويق المدفوع هو أنه سيتعين عليك استثمار مجموعة من الأموال مقدماً قبل أن تعرف ما إذا كان بإمكانك جني الأرباح أم لا، ولا يملك الكثير منا تلك الآلاف من الدولارات لاستثمارها دون فرصة موثوقة لاستعادتها لذلك يمكنك الاستفادة من مقال 13 طريقة فعالة لـ تسويق عملك الخاص بميزانية محدودة؟ لمساعدتك على فهم التسويق الغير مكلف.

معظم الحملات المدفوعة لا تحقق ربحاً في البداية، وعادة ما يأخذون الكثير من التكرار ويعملون قبل أن يبدؤوا في جني الأرباح، ويحتاج معظم المسوقين المحترفين المدفوعين من 3 إلى 6 أشهر قبل أن تصبح حملاتهم مربحة، لذا كن حذراً وتأكد من أنك لا تستثمر أكثر مما يمكنك تحمل خسارته، وإذا كانت السيولة النقدية ضيقة جداً بالنسبة لك، فاختر أحد خيارات التسويق الأخرى.

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة