نصائح مهمة حول تصميم متجر إلكتروني متكامل:

تحدثنا في مقال سابق عن 9 نصائح مهمة لـ تصميم متجر إلكتروني متكامل مناسب من خلال الواجهة الرئيسية للموقع، واليوم سنتحدث عن أفضل الخيارات لتصميم صفحة المنتجات والفئات.

قبل البدء يمكنك التأكد من أنّ منصة تجرة هي الخيار الأفضل للحصول على تصميم متجر إلكتروني متكامل.

نصائح تصميم متجر إلكتروني متكامل على مستوى المنتج والفئات:

يعد امتلاك موقع رائع أمراً رائعاً، ولكن إذا لم يتمكن الزوار من العثور على المنتجات التي يرغبون في شرائها فلن يفيد أي شخص، وهذا هو السبب في أن القسم التالي من قائمة التحقق الخاصة بالتجارة الإلكترونية الخاصة بنا يدور حول تسهيل عثور العملاء على منتجاتك عند بحثهم على موقعك.

  1. إضافة خيار بحث:

يجب أن يحتوي كل متجر إلكتروني يتواجد فيه أكثر من 20 منتج على خيار بحث، وتأكد من وضع خيار البحث في مكان مرئي، حيث من المحتمل أن يكون هذا هو الخيار المفضل للزائرين، وإلى جانب تحسين خيار البحث الخاص بك، تأكد من إعطاء صفحات نتائج البحث تصاميم مناسبة.

  1. استخدم فئات المنتجات:

كيفية إعداد الفئات الخاصة بك وجعلها في متناول الزائرين أمر مهم كثيراً، لأنها تساعد الزوار في الوصول إلى مجموعات مختلفة من المنتجات في أسرع وقت ممكن، وخاصة أولئك الذين ليسوا متأكدين من المنتجات المحددة التي يجب شراؤها، وتمتلك أمازون قائمة كبيرة من الفئات (أو الأقسام)، ولكنها تجعل نوع المنتجات التي تحتوي عليها الفئة واضحاً قدر الإمكان، وهذا له علاقة كبيرة بتسمية هذه الفئات واستخدام الفئات الفرعية بطريقة منطقية، لذا ضع نفسك مكان زوارك وتصفح فئات متجرك وتأكد من أنها مناسبة ومفهومة عند العمل على تصميم متجر إلكتروني متكامل.

تصميم متجر إلكتروني متكامل

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. إضافة محتوى تمهيدي على صفحات الفئات:

إلى جانب توضيح اسم فئتك، تأكد من إضافة مقدمة لطيفة لصفحات الفئة الخاصة بك أيضاً، وهذه المقدمة تكون ملخص عن الذي يجمع مجموعة المنتجات في تلك الصفحة معاً، وهذا مفيد حقاً في تحديد موضوع الصفحة، خاصة لمحركات البحث، ويساعد أيضاً صفحات الفئات على العمل بطريقة مماثلة لمحتوى حجر الأساس.

  1. إضافة صور مصغرة لمنتجاتك:

في معظم الحالات، تعبّر صور المنتج عن أكثر من ألف كلمة، وهذا صحيح بشكل خاص لتلك الصفحات التي لا تحتوي ببساطة على مساحة لألف كلمة حول منتج واحد، مثل فئتك أو صفحات نتائج البحث الداخلية، وستؤدي إضافة صورة مصغرة مذهلة لهذا الفستان أو اللوحة إلى تشجيع المزيد من النقرات على تلك الصفحة، وتسهل الصور المصغرة الجيدة على الزائرين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المنتجات في فئة أو صفحات نتائج البحث، لذلك عند تصميم متجر إلكتروني متكامل حاول الاهتمام بإضافة صور عالية الجودة.

  1. قم بتضمين الدعوات إلى العمل في اللمحات العامة:

إلى جانب وجود صور مصغرة للمنتج أنت تحتاج إلى تضمين دعوة لاتخاذ إجراء لكل منتج وهذا يعني قدرة الزائر على إضافة هذا المنتج إلى سلة التسوق الخاصة به مباشرة من الفئة أو صفحة نتائج البحث، وعلى الرغم من أنه ليس ممكناً دائماً لكل منتج، إلا أنه يجب عليك القيام بذلك أينما كان ذلك ممكناً، وهناك متاجر على الإنترنت تتيح لك اختيار اللون والحجم ضمن اللمحات العامة دون الحاجة إلى الذهاب إلى صفحة المنتج.

نصائح تصميم متجر إلكتروني متكامل على مستوى صفحات المنتج:

ربما تكون قد بذلت بالفعل الكثير من الجهد في صياغة صفحات المنتج الخاصة بك. لكن هل أنت متأكد من أنه لا يوجد شيء مفقود ، ولا يمكن تحسين أي شيء؟ سيساعدك هذا القسم من قائمة مراجعة التجارة الإلكترونية الخاصة بنا على التأكد من أن صفحات منتجك تبدو بأفضل شكل ممكن.

تصميم متجر إلكتروني متكامل

  1. أضف صوراً رائعة للمنتج:

عند العمل على تصميم متجر إلكتروني متكامل تأكد من إضافة صور منتج رائعة إلى صفحات منتجك، ويجب أن تكون قابلة للزوم وتعطي وجهات نظر متعددة للمنتج، وتذكر أنه حتى اسم الملف والنص البديل لصورة المنتج مهمان لتحسين محركات البحث.

  1. اكتب وصفاً رائعاً للمنتج:

غالباً ما يكون تحسين صفحات الفئات أسهل بكثير من تحسين جميع صفحات المنتج، وإذا كنت تبيع البراغي والمسامير، فإن إضافة وصف منتج رائع وفريد ​​من نوعه لكل صفحة يتطلب الكثير من العمل، لكن تأكد دائماً من تحسين أوصاف المنتج الخاص بك.

  1. كن واضحا بشأن التسعير:

إذا أضفت تكاليف مفاجئة مثل الشحن أو الضرائب لاحقاً في عملية الدفع، فسيؤدي ذلك إلى نتائج عكسية وقد يتخلى المتسوقون عن الشراء، لذا كن واضحاً بشأن هذه التكاليف الإضافية إن وجدت منذ البداية، ويمكنك الاستفادة من ذلك من خلال تقديم شحن مجاني للطلبات التي تزيد عن قيمة معينة

  1. عرض مراجعات المنتج:

إن بناء الثقة أمر جيد لجميع المتاجر الإلكترونية، وتساعد مراجعات المنتج الأصلية كثيراً في هذا.

هناك شيء واحد نوصي به للمواقع التي تتضمن مراجعات مستخدمين من جهات خارجية وهو نسخ اثنين من تلك المراجعات إلى موقعك الإلكتروني، وسيكون تضمين تقييمات الجهات الخارجية، على سبيل المثال في عنصر واجهة المستخدم حلاً رائعاً لبناء القئة، ويمكنك إضافتها بالقرب من عبارة الحث على اتخاذ إجراء للحصول على أفضل النتائج.

  1. ترويج المنتجات ذات الصلة:

اذا كان هناك من يشتري ايفون من موقعك الإلكتروني، فهناك احتمالات أنهم سيحتاجون إلى ملحقات خاصة بالايفون. ستؤدي إضافة قسم المنتجات ذات الصلة، أو قسم "العملاء الآخرون الذين اشتروا أيضاً" إلى صفحة المنتج إلى زيادة المبيعات، والسماح بالحزم وغير ذلك الكثير...

تصميم متجر إلكتروني متكامل

نصائح تصميم متجر إلكتروني متكامل على مستوى عربة التسوق والدفع:

قد يكون من السهل التغاضي عن تفاصيل عربة التسوق وعملية الخروج، لكنها تلعب دوراً حيوياً في رحلة العميل، لذلك في هذا القسم من قائمة مراجعة التجارة الإلكترونية الخاصة بنا، نشجعك على قضاء بعض الوقت والتأكد من أن كل شيء يعمل بسلاسة.

  1. اجعل من السهل العثور على عربة التسوق:

بغض النظر عن نواياك في معظم الحالات، فإن هدفك الرئيسي هو جني أكبر قدر ممكن من المال، ويتم جني هذه الأموال من خلال عربة التسوق الخاصة بك، لهذا السبب وحده يجب أن تكون عربة التسوق الخاصة بك متاحة ومرئية في جميع الأوقات، ولا تجعل الناس يبحثون عنها.

نوصي أيضاً بإضافة عدد المنتجات في سلة التسوق إلى أيقونة سلة التسوق، لأن هذا سيساعد الأشخاص على تذكر ما إذا كانوا قد أضافوا بالفعل منتجات إلى سلة التسوق.

  1. عرض خيارات الدفع في وقت مبكر:

من المحبط للغاية الوصول إلى نهاية عملية الدفع، لتجد أن خيار الدفع المفضل لديك غير متاح، أو تجد إضافات على الفاتورة في آخر مرحلة وهذا يمكن أن يفاجئ العميل ويجعله يغادر، لذا عند تصميم متجر إلكتروني متكامل حاول تضمين خيارات الدفع من البداية.

  1. لا حاجة لحساب:

اسمح دائماً للعملاء بالشراء دون إجبارهم على إنشاء حساب، ونعتقد حقاً أن جعل العملاء ينشئون حساباً هو ممارسة سيئة، ويكون صالحاً فقط إذا كان إنشاء حساب يمنح العميل مزايا، مثل سهولة تجديد الترخيص أو إدارة المدفوعات المتكررة أو أشياء من هذا القبيل.

هذه مهام ربما يرغب العملاء في القيام بها في بيئة آمنة، لذلك لن يمانعوا في إنشاء حساب، ولكن عندما يتسوقون لشراء الملابس، فإن امتلاك حساب يكون منطقياً فقط لأسباب الراحة.

أفضل شركة برمجة متحر إلكتروني

نصائح تصميم متجر إلكتروني متكامل على مستوى البحث والمظهر الاجتماعي:

حسناً يجب أن يكون متجرك الإلكتروني جاهز الآن، هناك شيء واحد فقط يجب القيام به هو التأكد من أن موقعك يبدو في أفضل حالاته، أينما ظهر، قد يكون ذلك في نتائج بحث Google أو على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا كن مستعداً لترك انطباع جيد.

  1. تحسين عناوين SEO وأوصاف التعريف:

عناوين SEO و أوصاف ميتا تخدم غرضا هاماً جداً لمواقع التجارة الإلكترونية، حيث من المحتمل أن تتمكن Google من تقديم دعوة مناسبة وذات صلة بالكلمات الرئيسية إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على صفحات المعلومات، لذا تأكد من إضافة وصف تعريفي يركز على المنتج إلى صفحات المنتج، لتشجيع Google على عدم إظهار النص الخطأ في نتائج البحث.

  1. أضف البيانات المنظمة إلى صفحاتك:

نوصي بإضافة بيانات schema.org المنظمة إلى صفحات المنتج لأسباب فنية تتعلق بتحسين محركات البحث، وسيساعد ترميز Schema.org محركات البحث على فهم محتويات صفحتك بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك قد تساعد صفحتك في التميز في نتائج البحث.

  1. تأكد من أنك تبدو رائعاً على وسائل التواصل الاجتماعي:

إلى جانب بيانات schema.org ، تأكد من إضافة OpenGraph و Twitter Cards أيضاً، لأنها تساعدك على الظهور بشكل أفضل على منصات التواصل الاجتماعي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال نصائح مهمة حول تصميم متجر إلكتروني متكامل، إذا كنت ترغب بالبيع عبر الإنترنت يمكنك البدء مع منصة تجرة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة