كيف تعزز ترتيبك على Instagram SEO:

من المحتمل أنك تقضي ساعات لا حصر لها في العصف الذهني وإنشاء محتوى اجتماعي جذاب على Instagram. ولكن ما الهدف من العمل بكل طاقتك في شيء لا يراه جمهورك المستهدف؟ الهدف النهائي من المحتوى هو جذب الأنظار لإشراك جمهورك بشكل أكبر، أليس كذلك؟

يعتبر Instagram أحد المواقع الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم، مما يعني أنه منصة رائعة لتسويق علامتك التجارية، ويعد التركيز على Instagram SEO طريقة ممتازة لضمان مشاهدة المحتوى الخاص بك من قبل الجماهير.

ما هو Instagram SEO؟

تحسين محركات البحث (SEO) هي استراتيجية يستخدمها المسوقون لتحسين رؤية الموقع عندما يبحث الناس عن منتجاتك على محركات البحث، ويمكن اعتبار Instagram SEO مشابه لهذه العملية لكن يتم حصرياً على هذه المنصة.

بمعنى آخر Instagram SEO هي عملية تحسين المحتوى الخاص بك لترتيب ملفك الشخصي أعلى في نتائج بحث Instagram.

لذلك، إذا كنت تريد أن يكون المحتوى الخاص بك في المقدمة، فمن المحتمل أن يكون العمل على استراتيجية تحسين محركات البحث في Instagram طريق مناسب.

فوائد Instagram SEO:

Instagram SEO هو الجسر الرئيسي لتعريف الناس بعلامتك التجارية، وهناك أيضاً الفوائد الأخرى عند التركيز على Instagram SEO مثل:

  • يوسع مدى وصولك حتى يتمكن الجمهور القريب والبعيد من اكتشاف المحتوى الخاص بك
  • يربطك بالمستخدمين الذين يبحثون عن نشاط عن منتجاتك
  • يسمح بإظهار العلامة التجارية بشكل مميّز ولا يحد من ظهور الهاشتاغ أو الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها للاكتشاف
  • يسهل عملية بحثك حتى تتمكن من التعرف بسرعة على ما يفعله منافسوك واكتشاف طرق لمساعدة علامتك التجارية في التميز

تعزيز ترتيبك على Instagram SEO

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

5 نصائح لتحسين Instagram SEO الخاص بك:

يمكنك استخدام العديد من الاستراتيجيات التي تستخدمها على محركات البحث، مثل الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف وأوصاف النص البديل...

إليك خمس نصائح لتعزيز SEO Instagram.

  1. تحسين ملفك الشخصي:

    ابدأ بالتركيز على ملفك الشخصي على Instagram (السيرة الذاتية). ستحتاج إلى تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة وعلامات التصنيف التي تساعد المستخدمين في العثور عليك في نتائج البحث الخاصة بهم.
    أساس Instagram SEO الخاص بك هو ملفك الشخصي لذلك عند اختيار الاسم والوصف، قم بتضمين الكلمات ذات الصلة بعلامتك التجارية، وإذا كان هناك مجال لإضافة كلمات رئيسية من شأنها تعزيز تواجدك على Instagram فأضفها.
    على سبيل المثال، إذا كانت علامتك التجارية عبارة عن نشاط خاص بالتجميل يركز على العناية بالبشرة، فحاول إضافة كلمة العناية بالبشرة إلى اسمك أو وصفك.
    يمكنك أيضاً تضمين موقعك ضمن ملفك الشخصي، وهذا أمر ضروري لعملك، وبصفتك حساباً تجارياً، يمكنك إضافة الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  2. حدد الكلمات الرئيسية الرئيسية:

    كيف تعرف الكلمات الرئيسية المناسبة لعلامتك التجارية؟
    ابحث عما يبحث عنه المستخدمون على Instagram. إذا قمت بكتابة كلمة رئيسية ذات صلة بعلامتك التجارية، فستظهر عدة كلمات رئيسية أدناه. بالنقر فوق إحدى صفحات نتائج الكلمات الرئيسية، ستكتشف صفحة كاملة من المحتوى ذي الصلة.
    بشكل أساسي، هذه الصفحة عبارة عن صفحة استكشاف تم تصميمها حول تلك الكلمة الأساسية التي حددتها، ويمكنك تصفح هذه الصفحة لتحديد أفضل الكلمات الرئيسية أداءً.
    تحدد خوارزمية البحث في انستغرام الحسابات التي ترتبط ببعضها البعض، وهذا يسمح لك بتحديد الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسوك والتعرف على أفضل الكلمات التي تناسب نشاطك التجاري، ويمكنك أيضاً إضافة هذه الكلمات الرئيسية ضمن منشوراتك الخاصة لتعزيز الظهور.
    هناك مجموعة من الأدوات التي تساعدك على معرفة الكلمات المفتاحية المستخدمة مثل Bazaarvoice Insights، التي تسلط الضوء على الكلمات الرئيسية التي يكتبها المستخدمون مراراً وتكراراً من أجلك.
  3. حدد علامات التصنيف (الهاشتاغ) التي تناسب عملك:

    مثل الكلمات الرئيسية، استخدم علامات التصنيف ذات الصلة في المنشورات لتعزيز الرؤية في نتائج البحث.
    قدم Instagram مؤخراً بعض النصائح والحيل لعرض المحتوى الخاص بك، وتتضمن بعض النصائح:
    استخدم علامات التصنيف ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك.
    حدد الوسوم التي يتبعها جمهورك واستخدمها.
    اجمع بين علامات التصنيف الشائعة والمتخصصة لتوسيع نطاق ظهورك.
    تجنب استخدام علامات التصنيف العامة التي تحتوي بالفعل على حجم بحث مرتفع.
    قم بتضمين 3 إلى 5 علامات تصنيف فقط. لن يؤدي استخدام 20 علامة إلى زيادة قابلية اكتشافك.
    للعثور على علامات التصنيف الصحيحة لعلامتك التجارية، ألق نظرة على علامات التصنيف التي تجذب حركة مرور إلى حسابك على Instagram Insights. يشارك Instagram عدد مرات الظهور من علامات التصنيف في أي منشور لك، بينما لا يحدد Instagram أي علامات التجزئة التي حصلت على أكبر عدد من الزيارات، ويجب أن تكون قادراً على تحديد علامات التجزئة التي تعتبر الأفضل أداءً إذا التزمت بقاعدة الهاشتاج من ثلاثة إلى خمسة.
  4. ضع النص البديل للصور:

    النص البديل هو وصف للمحتوى المرئي، ويساعد على تعزيز تصنيفات تحسين محركات البحث على Instagram.
    نظراً لأن النص البديل يساعد Instagram على فهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل، يمكنه تحديد الموضوعات ذات الصلة التي تربط بالمحتوى الخاص بك بنتائج البحث.
    إذا لم تختر استخدام نص بديل لوصف منشوراتك، فسيقوم Instagram بذلك نيابة عنك، لكن لسوء الحظ فإن الخوارزمية من الممكن أن تستخدم كلمات غير مناسبة، وقد يصنف صورتك بشكل غير صحيح وهو شيء لا تريده بالتأكيد.
    حاول دائماً قبل أن تطلق المنشور أن تحدد الإعداد المسبق وتحرير النص البديل الخاص بك ليعكس الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف ذات الصلة.
  5. تابع تقدمك:

    كما هو الحال مع أي استراتيجية تسويقية، عليك بمتابعة وتحليل النتائج لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على Instagram. حاول إجراء تدقيق لمحتوى Instagram بانتظام للتأكد من أن جهودك تؤتي ثمارها.
    عند إجراء التدقيق، اسأل نفسك:
    هل أحدثت تغييراتنا فرقاً في المقاييس؟
    هل أثرت التغييرات على قابلية الاكتشاف؟
    ما الذي يمكننا تحسينه للحصول على مزيد من الرؤية؟
    يمكنك اكتشاف كل ذلك ضمن أدوات التحليلات الشاملة الموجودة في حساب الأعمال الخاص بك. تتيح لك هذه الأدوات قياس مقاييسك وأدائك من النظام الأساسي.

تعزيز ترتيبك على Instagram SEO

تعزيز ترتيبك على Instagram SEO:

إن تعزيز ترتيبك على Instagram SEO ليس بالعمل السهل، وتحتاج للاستعانة بمصادر خارجية لاختصار الوقت وتحقيق نتائج أفضل.

إذا كنت ترغب في التخلص من التخمين في هذا العمل، فإن أدوات النشر الاجتماعي الخاصة بـ Bazaarvoice يمكنها فعل ذلك. يمكنك من خلالها تقييم تأثير المحتوى الخاص بك والتنبؤ بالوقت المناسب لإشراك معظم المتابعين، وتبسيط جهود Instagram SEO الخاصة بك.

هناك العديد من الأدوات الأخرى التي تساعدك على تعزز ترتيبك على Instagram SEO مثل:

Tagboard

Socialinsight

مع انتشار التجارة الاجتماعية، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تبرز على Instagram. و Instagram SEO هو ما سيوصلك إلى هذا الهدف، لكن لا تعمل وحدك يمكنك دائماً الاستعانة بخبراء تجرة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة