مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية:

منذ سنوات ليست ببعيدة، كان عليك دفع قدر كبير من المال من أجل برمجة متجر إلكتروني خاص بك، لكن الآن مع تقدم التكنولوجيا أصبح بإمكانك الحصول على متجر إلكتروني بتكاليف مناسبة جداً من خلال التعاون مع منصات التجارة الإلكترونية التي توفر لك كافة الخدمات المتعلقة ببرمجة متجر إلكتروني.

هناك نوعين من المنصات الأول مبني على أنظمة إدارة المحتوى الحالية (CMS)، مثل WordPress، والثاني عبارة عن منصات تجارة إلكترونية قائمة بذاتها تتضمن فقط ما هو ضروري للبيع. دعنا نتعرف على أفضل منصات التجارة الإلكترونية المنشرة حول العالم.

  • Tajraa
  • Shopify
  • WooCommerce
  • BigCommerce
  • Salla

قبل أن نبدأ بالحديث عن كل منصة، يجب علينا أن نعرف ما الذي يجب البحث عنه بداخل كل منصة للتعرف على  أفضل منصة للتجارة الإلكترونية، فيما يلي سبع ميزات رئيسية يجب البحث عنها عند التسوق لمنصة التجارة الإلكترونية.

ما يجب علينا مقارنته بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية:

   1- سهولة الاستخدام:

قبل الالتزام بمنصة التجارة الإلكترونية، كن صادقاً مع نفسك بشأن الوقت الذي ترغب في تخصيصه لتعلم كيفية استخدامه. إذا كنت تفتقر قليلاً إلى المهارات التقنية، فستحتاج إلى التأكد من أن النظام الأساسي الذي تختاره بسيط ومباشر للاستخدام. يجب أن تسمح لك المنصة التي تختارها بإنشاء موقع تجارة إلكترونية جميل دون إرهاق.

   2- معالجة الدفع:

سيساعد تقديم خيارات دفع متعددة في تقليل الاحتكاك أثناء عملية الدفع ويزيد من احتمالية إتمام المتسوقين لمشترياتهم. ستحتاج إلى التأكد من أن نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك لا يقبل فقط الخيارات الشائعة مثل PayPal و Stripe و Apple Pay ولكن أيضاً بوابات الدفع المحلية، إذا كان موقعك دولياً.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

   3- صديق للسيو:

يجب أن يظهر متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك في نتائج البحث ليس فقط لاسم علامتك التجارية ولكن للمنتجات والخدمات التي تبيعها. هذا يعني أنك بحاجة إلى نظام أساسي للتجارة الإلكترونية يكون مناسباً لمحركات البحث. حاول البحث عن الأنظمة الأساسية التي تتيح لك استخدام المجال الخاص بك، وجمع ونشر مراجعات العملاء، وإضافة محتوى حتى تتمكن من جذب حركة المرور بشكل طبيعي.

   4- التكامل والتطبيقات:

ميزة أخرى مهمة يجب مراعاتها عند محاولة العثور على أفضل منصات التجارة الإلكترونية الصحيحة هي عمليات الدمج والتطبيقات التي تقدمها. يمكن لعمليات الدمج توسيع وظائف نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك وملء الفجوات الخاصة بالميزات التي قد لا تتوفر في النظام الأساسي الذي اخترته فوراً بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى التأكد من أن نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك يعمل مع الأدوات التي تستخدمها بالفعل، مثل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني أو المحاسبة أو إدارة المخزون.

   5- متوافق مع الجوال:

يتزايد أعداد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، وهذا يعني زيادة عمليات الشراء عبر الهواتف، لذا من المهم جداً أن يكون متجرك الإلكتروني متوافق مع الجوال، ليتمكن الزوار من التصفح والشراء بسهولة عبر هواتفهم المحمولة.

   6- الدعم:

حتى مع نظام التجارة الإلكترونية الأكثر بساطة وسهولة في الاستخدام، ستحتاج في النهاية إلى الدعم. عندما يحين ذلك الوقت، تريد أن يكون الدعم متاحاً وسريعاً، ويجب أن توفر منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك خيارات دعم متعددة بما في ذلك خيارات الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني والهاتف والمساعدة الذاتية مثل قاعدة المعرفة أو منتدى المجتمع.

   7- التحليلات:

كيف ستعرف ما إذا كان أداء متجرك يسير بالطريقة الصحيحة؟ يجب أن تحتوي أي منصة للتجارة الإلكترونية تختارها على تحليلات مدمجة تسهل عليك تتبع مقاييس التجارة الإلكترونية المهمة لعملك. سترغب في أن تكون قادراً على تتبع متوسط ​​قيمة الطلب، ومعدلات تحويل المبيعات، ومعدل الإزعاج، والمزيد... إذا كان النظام الأساسي الذي تبحث عنه مثالياً من جميع النواحي باستثناء التحليلات، فتأكد من تكامله مع أداة تحليلات التجارة الإلكترونية لجهة خارجية.

بعد أن تعرفنا على أهم النقاط التي يجب أن تتوفر في منصات التجارة الإلكترونية، فلنبدأ بالتعرف على ميّزات كل منصة على حدة.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية

Tajraa

تعتبر منصة تجرة من أفضل منصات التجارة الإلكترونية وهي تقدم خدمات متكاملة من جميع النواحي.

  • سهولة الاستخدام: يتوفر في منصة تجرة واجهة سهلة الاستخدام تناسب معظم المشاريع التجارية، كما تقدم مجموعة كبيرة من القوالب المجانية لتخصيص متجرك الإلكتروني.
  • معالجة الدفع: تقدم منصة تجرة خيارات دفع متعددة لتوفر أفضل تجربة للمستخدمين.
  • التوافق مع السيو: جميع المتاجر التي توفرها منصة تجرة متوافقة مع السيو، وتمتلك المنصة مجموعة من الخبراء التي تساعد الجميع على تحسين محركات البحث.
  • التكامل: بالرغم من توفر جميع الميّزات التي تحتاجها للبدء في عالم التجارة الإلكترونية، إلا أن منصة تجرة توفر تكامل مع جميع التطبيقات الأخرى.
  • التوافق مع الهواتف المحمولة: تقدم منصة تجرة توافق كامل مع الهواتف المحمولة، كما أنها تقدم تطبيق موبايل للخطط المتقدمة.
  • الدعم الفني والتقني: توفر منصة تجرة دعم متكامل بعدة لغات وبطرق مختلفة لضمان استمرارية تشغيل متجرك الإلكتروني عبر الإنترنت.
  • التحليلات: كما قلنا سابقاً، يتوفر في منصة تجرة مجموعة من الخبراء التي تساعد أصحاب المواقع على تحسين محركات البحث، وتساعدهم أيضاً على قياس التحليلات الشهرية التي توفرها منصة تجرة.

Shopify

إنه الأكثر شعبية في العالم الناطق باللغة الإنكليزية، فهو لا يخدم المتاجر العربية بشكل كبير. أحد أهم أسباب نجاح Shopify هو مرونته، ويمكن اعتباره واحد من أفضل منصات التجارة الإلكترونية في العالم.

أبرز ميزة Shopify هي سهولة الاستخدام. يمكن لأصغر الأعمال إنشاء متجر Shopify جذاب وقادر، وستستفيد الشركات الكبيرة من الميزات الإضافية لـ Shopify Plus.

  • سهولة الاستخدام: أبرز ميزة في Shopify هي سهولة الاستخدام، حيث يمكن لأصغر الأعمال إنشاء متجر Shopify جذاب وقادر، وستستفيد الشركات الكبيرة من الميزات الإضافية لـ Shopify Plus.
  • معالجة الدفع: تقدم العديد من معالجات الدفع المختلفة وتمتلك أيضاً بوابة دفع خاصة بها، Shopify Payments، والتي تتوفر حالياً في الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأوروبية وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة وأستراليا ونيوزيلندا.
  • صديقة للسيو: Shopify لديه أدوات جيدة لتحسين محركات البحث، لكن بالنسبة لبنية عنوان URL الخاصة بـ Shopify ليست قابلة للتخصيص بالكامل ويتم إنشاء ملف txt تلقائياً بحيث لا يمكنك تخصيصه. هناك أيضاً قيود على المحتوى غير المتعلق بالتجارة الإلكترونية الذي يمكنك إنشاؤه، ومن الصعب بعض الشيء إنشاء فئات فرعية.
  • التكاملات:Shopify يتكامل مع العديد من الأدوات التي ربما تستخدمها بالفعل. هناك سوق تطبيقات به آلاف الامتدادات إما لتوصيلك بأدواتك المفضلة أو لتوسيع وظائف متجر Shopify الخاص بك. لكن معظم هذه التطبيقات ليست مجانية.
  • التوافق مع الجوال: يقدم خدمة توافق مع الجوال بأفضل طريقة.
  • الدعم: Shopify لديه دعم ممتاز حيث يمكنك الاتصال بهم على مدار 24 ساعة في اليوم عبر الهاتف أو الدردشة الحية أو البريد الإلكتروني، لكن الدعم يتم تقديمه فقط باللغة الإنكليزية.
  • التحليلات: يوفر Shopify مستويات مختلفة من التقارير والتحليلات بناءً على الخطة التي تستخدمها.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

WooCommerce

هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر وقابلة للتخصيص لأصحاب المشاريع. إنه مبني على WordPress، وتقوم بتشغيله خلف موقع WordPress الحالي الخاص بك. هذا يعني أيضًا أنه يمكنك الاستفادة من إمكانات تحسين محركات البحث في WordPress. ومع ذلك فإن التواجد على WordPress يعني أنه يتعين عليك شراء استضافة واسم مجال وشهادة SSL بشكل منفصل، وكلها يتم توفيرها من قبل العديد من منصات التجارة الإلكترونية المستقلة.

ستحتاج إلى العديد من الملحقات إذا كنت تريد إنشاء موقع WooCommerce قابل للاستخدام. يتضمن ذلك بوابات الدفع، مثل Stripe و PayPal و Square و Amazon Pay و Authorize.Net ، بالإضافة إلى المكونات الإضافية لتتبع الشحن والبريد الإلكتروني.

  • سهولة الاستخدام: تم إنشاء WooCommerce على WordPress، لذلك إذا كنت تجد أن WordPress، سهل الاستخدام فلن يسبب لك WooCommerce الكثير من المتاعب.
  • معالجة الدفع: يأتي WooCommerce مع جميع خيارات معالجة الدفع التي تتوقعها من منصة التجارة الإلكترونية (PayPal و Stripe). باستخدام امتدادات WooCommerce، يمكنك إضافة أي بوابة دفع يمكنك التفكير فيها. لكن أنت بحاجة للدفع مقابل هذه الإضافات.
  • صديق للسيو: يلعب WooCommerce بشكل جيد مع المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث (SEO) مثل All in One SEO Pack و Yoast وغيرها...
  • التكاملات: كما ذكرنا من قبل، لدى WooCommerce الكثير من الإضافات والتطبيقات والمكونات الإضافية لتوسيع وظائف النظام الأساسي.
  • متوافق مع الجوال: هناك عدد غير قليل من القوالب المحسّنة للجوّال المتاحة لـ WooCommerce، لكن تحتاج إلى خبرة جيّدة لتخصيص القوالب.
  • الدعم: WooCommerce هو مكون إضافي مجاني ومفتوح المصدر، لذا فإن الدعم يأتي من خلال مجتمع كبير من الأشخاص الفنيين الذين يستخدمون النظام الأساسي أو ينشئون مكونات إضافية له.
  • التحليلات: يأتي WooCommerce مع تقارير مضمنة حول الطلبات والعملاء ومشاهدات الموقع والملفات التي تم تنزيلها والمخزون والضرائب وغير ذلك الكثير...

BigCommerce

واحدة من أفضل منصات التجارة الإلكترونية، تساعدك على إعداد متجر إلكتروني بسهولة وسلاسة.

  • سهولة الاستخدام: BigCommerce هي منصة أخرى للتجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام، ولكنها ليست سهلة الاستخدام تماماً مثل Tajraa & Shopify.
  • معالجة الدفع: مهما كانت طريقة الدفع عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تقبلها BigCommerce.
  • صديقة للسيو: ليست صديقة للسيو بشكل كبير حيث أنه لا يمكنك تخصيص عناوين URL لمنشورات المدونة الخاصة بك.
  • التكاملات: يتكامل BigCommerce مع كل ما تحتاجه لإدارة أعمال التجارة الإلكترونية بالكامل.
  • متوافق مع الجوال: BigCommerce هو صديق للجوال ويخصص معظم متاجره الإلكترونية لتحسين الظهور على الجوال.
  • الدعم: تقدم BigCommerce دعماً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف والدردشة الحية، بالإضافة إلى دعم البريد الإلكتروني، لكن دعمها أيضاً مخصص باللغة الإنكليزية فقط.
  • التحليلات: تتعامل BigCommerce مع بعض المتاجر الكبيرة، لذا يتعين عليها تقديم تقارير قوية. يمكنك الحصول على تحليلات المبيعات في الوقت الفعلي بما في ذلك الطلبات ومعلومات العملاء وتقارير التسويق والمزيد...

Salla

منصة أخرى خاصة بالتجارة الإلكترونية وهي من المنصات العربية القوية التي تساعد التجار على إعداد متجر إلكتروني متكامل، لكن خدمتها تقتصر على دول واحدة فقط وهي المملطة العربية السعودية.

  • سهولة الاستخدام: سهلة الاستخدام إلى حد كبير وخاصة للمستخدمين العرب
  • معالجة الدفع: تقدم جميع بوابات الدفع المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية
  • صديقة للسيو: تأتي منصة سلة صديقة جيّدة لمحركات البحث.
  • التكاملات: توفر معظم الخدمات التي تحتاج إليها، لذا لا تمنحك تكاملاً كبيراً مع المكونات الخارجية.
  • متوافق مع الجوال: تعمل منصة سلة على برمجة متاجر إلكترونية متوافقة مع الجوال إلى حد كبير.
  • الدعم: توفر كامل الدعم ضمن المملكة العربية السعودية.
  • التحليلات: تقدم تحليلات مختلفة لأصحاب المتاجر الإلكترونية لمساعدتهم على مراقبة عمليات البيع وإدارة العملاء.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال مقارنة بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية، إذا كنت بحاجة إلى برمجة متجر إلكتروني خاص بشركتك يمكنك التواصل معنا والاستفادة من العروض المتوفرة لفترة محدودة.

يمكنك أيضاً قراءة:

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

شركة برمجة متجر إلكتروني

برمجة متجر إلكتروني متكامل

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة