كيفية البدء في التجارة الإلكترونية؟:

يمكن تعريف التجارة الإلكترونية على أنها ممارسة بيع السلع والخدمات على الإنترنت، وتتطلب بنية تحتية آمنة عبر الإنترنت، بما في ذلك:

  • واجهة عربة التسوق
  • نظام الدفع لتسهيل المبيعات عبر الإنترنت
  • حماية معلومات الشراء الخاصة للعملاء

يجب أن تتحرك الشركات في جميع أنحاء العالم بسرعة كبيرة لحجز مكانها على الإنترنت، وتدفع المنافسة المتزايدة بين الشركات إلى تبني استراتيجيات جديدة في عالم التجارة الإلكترونية، وتعمل العلامات التجارية إلى التطور وتبني طريقة جديدة لممارسة الأعمال التجارية.

في وقت التغيير هذا، تكون الشركات التي لها وجود في التجارة الإلكترونية في أفضل وضع للازدهار.

إذا لم يتم نقل عملك الحالي إلى الإنترنت، فقد حان الوقت لـ برمجة متجر إلكتروني خاص بنشاطك التجاري.

إذا كنت تخطط لـ برمجة متجر إلكتروني يمكنك الإطلاع على ميزات منصة تجرة التي تساعدك على تصميم متجر إلكتروني

يقدم فريق الدعم في منصة تجرة خدمة الدعم الفني والتقني على مدار الساعة عن طريق الاتصال والشات والبريد الإلكتروني.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

6 خطوات للبدء في التجارة الإلكترونية:

   1- ضع الأساس لعملك:

تحدثنا في مقال سابق عن كيفية اختيار النوع المناسب لبدء عمل تجاري إلكتروني، ويمكننا القول أن هناك الكثير من الأنواع، لكن نصيحتنا لك أن تبدأ بمجموعة محددة من العملاء ثم الانتقال لمجموعة أكبر.

يمكنك مراجعة المقال السابق أسس التجارة الإلكترونية وأفضل الطرق للبدء، وتحديد أفض نوع لبدء عمل تجاري إلكتروني.

   2- قم ببناء هوية علامتك التجارية:

إن هوية العلامة التجارية القوية هي الطريقة الأكثر فاعلية التي تساعد أعمال التجارة الإلكترونية وتعطيك ميزة تنافسية في سوق مزدحم.

لكل شركة هوية تجارية، وهي تلعب دوراً كبيراً في كسب ثقة العملاء، لذلك يجب اتخاذ خيارات واعية ومتسقة للعلامة التجارية.

تجسد علامتك التجارية الواجهة الأساسية أمام العملاء ومن خلالها يتصور العملاء قيمة الشركة وقيمة الخدمة المقدمة من الشركة.

نتيجة لذلك يجب أن تكون القرارات المتخذة بشأن العلامة التجارية مستقلة تماماً عن القرارات الأخرى.

يمكنك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة المهمة:

  • ما هي قيم علامتي التجارية؟
  • ما هي الهوية أو الشخصية التي أريد أن تعرضها علامتي التجارية؟
  • هل يمكن للعملاء الحصول على شيء من منتجاتي أو خدماتي لا يمكنهم الحصول عليه في أي مكان آخر؟
  • ما هو أهم جزء في تجربة عملائي؟

ستعمل إجاباتك على هذه الأسئلة على بناء جوهر علامتك التجارية، وستصبح أساساً قوياً لكسب العملاء المحتملين.

يعد اسم عملك وشعار الشركة وتصميم موقع الويب الخاص بعملك عناصر مركزية لهوية علامتك التجارية، لذلك من المهم جداً  اختيار اسم تجاري مناسب ومعبر عن خدماتك، لأنه الشيء الأول الذي سيعرّف العملاء بك ويجعلهم يتذكرنك.

إذا كان اسم عملك غير مناسب فسوف يمر عملك دون أن يلاحظه أحد من العملاء وسوف يجذب أشخاص غير مهتمين.

لدينا أيضاً شعار الشركة فهو لا يقل أهمية عن الاسم التجاري وهو الشكل المرئي لعلامتك التجارية.

من مصلحتك أن تتأكد من أن كل خيار تتخذه لتصميم الشعار يعبّر عن الرسالة التي تريد نقلها، لذلك استعن بمصمم محترف لإنشاء هوية بصرية متكاملة تجسد علامتك التجارية الفريدة.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

   3- تطوير منتجك أو خدمتك:

بمجرد أن تفهم نموذج عملك، والسوق الخاص بك، والمنافسين لك في السوق، يكون لديك السياق اللازم لتطوير منتج أو خدمة يمكنك من خلالها البدء في التجارة الإلكترونية.

إذا كنت تخطط لبيع منتجات حالية، فيمكنك البدء بالبحث عن الخيارات الممكنة ثم تنظيم قائمة بالمنتجات التي تناسبك.

حاول اختيار المنتجات التي تناسب جمهورك المستهدف وتتوافق مع قيم العلامة التجارية التي حددتها.

إذا كنت تخطط للعلامة التجارية الخاصة بك وتصنيع منتجاتك الخاصة، فمن المحتمل أن تكون لديك فكرة جيدة عما تريد أن يكون عليه منتجك، لكنك ستحتاج إلى توضيح التفاصيل وتصميم المنتج قبل نقله إلى الشركة المصنعة.

أفضل المنتجات تحل مشكلة محددة للعملاء لذا، اجعل تركيزك الأساسي على حل هذه المشكلة أثناء عملك مع مصمم المنتج.

تذكر أيضاً أن أفضل الحلول غالباً ما تكون أبسطها.

إذا كنت تريد تقديم خدمة غير ملموسة فيجب عليك الانتباه بشكل أكبر، لأنها أكثر صعوبة من المنتجات. ابدأ بعصف ذهني للخدمات العامة التي ترغب في تقديمها. بعد ذلك ، قم بتدوين كل التفاصيل قبل مشاركة عرضك عبر الإنترنت.

يجب أن تكون خدماتك موضحة بطريقة كافية للعملاء ليتمكنوا من رسم صورة كاملة عنها، وإذا كنت تريد أن ينجح عملك التجاري، فأنت بحاجة إلى أن تُظهر للعملاء المحتملين تفاصيل ما ستقدمه وكيف ستقدمه.

   4- الاهتمام بالأمور القانونية:

يتعين على كل شركة، سواء عبر الإنترنت أو خارجها، الاهتمام بالمسائل القانونية، وهناك الكثير من المسائل يجب الاهتمام بها في التجارة الإلكترونية، لذلك دعونا نبدأ بها بالترتيب الصحيح.

أولاً هناك أربعة أنواع رئيسية من الهياكل القانونية للشركات، وبالنسبة لأصحاب الأعمال الجدد فإن اختيار أفضل هيكل تجاري للعمل يمكن أن يكون مربكاً، لكن ضع في اعتبارك الهيكل الأكثر فائدة لعملك وكيف يمكن لكل هيكل مساعدتك في تحقيق أهدافك المهنية والشخصية

ما هي أنواع الهياكل التجارية الأربعة؟

  • الملكية الفردية: تعني أن شخصاً واحداً هو المسؤول الوحيد عن أرباح الأعمال والديون.
  • الشراكة: هي مسؤولية مشتركة بين شخصين أو أكثر يتحملون مسؤولية شخصية عن الشركة.
  • شركة ذات مسؤولية محدودة: هي هيكل يسمح للمالكين أو الشركاء أو المساهمين بالحد من المسؤولية الشخصية ولكنه لا يزال يشمل مزايا الضرائب والمرونة المرتبطة بالشراكة.
  • الشركة: هي كيان يعتبر قانونياً منفصلاً عن مالكيها، وهذا يعني أنه يُسمح للشركات بامتلاك العقارات وتحمل المسؤولية ودفع الضرائب وإبرام العقود.

ثانياً بمجرد أن تقرر هيكل عملك القانوني، ستحتاج إلى تراخيص وتصاريح لتشغيل عملك بشكل قانوني، لذا تأكد من التسجيل لدى الحكومة ومصلحة الضرائب، ويحدد هيكل عملك النماذج التي تحتاجها والمكان الذي يجب التسجيل به.

قد تحتاج أيضاً إلى الحصول على معرف ضريبي من مصلحة الضرائب. إذا كنت مالكاً وحيداً وليس لديك موظفين، فهذا غير مطلوب. ولكن قد ترغب في الحصول على رقم تعريف صاحب العمل على أي حال للفصل بين ضرائبك الشخصية وضرائب العمل وللتأكد من أنه يمكنك التوظيف بسرعة عندما يحين الوقت لتوسيع نطاق عملك.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

   5- برمجة متجر إلكتروني خاص بعملك:

برمجة متجر إلكتروني هو محور أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، إنه المكان الأساسي الذي يقوم به عملاؤك بعملية الشراء.

يحتاج المتجر الإلكتروني الخاص بشركتك إلى توجيه المستخدمين من خلال تجربة التسوق الخاصة بهم من البداية إلى النهاية، فزوار المتجر بحاجة إلى إمكانية إدارة المخزون ومعالجة المدفوعات وتوفير واجهة تسوق مريحة، وهم بحاجة إلى المزيد والمزيد من الضمانات للتغلب على الشكوك المتعلقة حول التسوق عبر الإنترنت.

اختر منصة التجارة الإلكترونية المناسبة:

تم إنشاء العديد من المواقع المتخصصة بالتجارة الإلكترونية التي توفر خدمات برمجة المتاجر الإلكترونية لمساعدة التجار على بدء أعمالهم عبر الإنترنت بسهولة.

توفر هذه المنصات حلولاً مستقرة وشاملة لإدارة المخزون وعربات التسوق والمدفوعات الآمنة، وإذا كنت تتطلع إلى البدء بسرعة، فيجب عليك الاستعانة بمثل هذه المنصات.

يمكنك الإطلاع على منصة تجرة إحدى أفضل منصات التجارة الإلكترونية التي تساعد التجار على برمجة متجر إلكتروني مناسب للعمل، وتوفر جميع المتطلبات اللازمة لتقديم تجربة تسوق مميّزة للعملاء.

يتوفر في منصة تجرة العديد من القوالب المجانية لتصميم متجرك بالطريقة التي تناسبك.

تواصل مع فريق الدعم الخاص بمنصة تجرة للتعرف أكثر على التفاصيل.

   6- تسويق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

لا يعني بدء متجر على الإنترنت تحقيق مبيعات فورية، بل يستغرق الأمر وقتاً لبناء وجود على شبكة الإنترنت وقاعدة عملاء، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمساعدة متجرك على النمو بشكل أسرع.

  • اعتمد على الأصدقاء والعائلة:

عندما تبدأ لأول مرة، انظر إلى أصدقائك وعائلتك لإجراء مبيعاتك الأولى، واطلب منهم تقديم تقييم إيجابي لمتجرك الإلكتروني، لأن معظم الأشخاص يعتمدون على التقييمات الإيجابية للشعور بالأمان عند إجراء عملية شراء.

  •  تحسين سيو المتجر:

SEO تعني إعداد متجرك عبر الإنترنت وقوائم المنتجات بطريقة تسهل العثور عليها على الويب.

إتقان تحسين محركات البحث أمر صعب، وهناك الكثير من المعلومات التي يجب تغطيتها، وهي تتغير باستمرار.

وعلى الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث موضوع كبير جداً، يمكننا أن نخبرك أنك تريد أن تبدأ في تثقيف نفسك حول تحسين محركات البحث الآن.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني:

أي عميل يقوم بالشراء حاول التواصل معه عبر البريد الإلكتروني لأن ذلك سيشعره بالراحة، وتأكد من شكرهم على شرائهم، ويمكنك إرسال منتجاتك للعملاء المحتملين عن طريق البريد الإلكتروني، لكن تأكد من الكتابة بطريقة تناسب علامتك التجارية، واجعل الرسالة قصيرة ولطيفة، وتحقق من الأخطاء المطبعية والروابط المعطلة قبل الإرسال.

  • منصات التواصل الاجتماعي:

تمنحك وسائل التواصل الاجتماعي القدرة على إبقاء العملاء على اطلاع دائم بالمنتجات الجديدة أو سياسات المتجر أو المبيعات، كما أنه يمكّنك من بناء علاقة اجتماعية مع العملاء الحاليين، وسيساعدك الاحتفاظ بحسابات نشطة على Twitter و Facebook... على بناء جمهور من العملاء المخلصين. تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكاناً مثالياً لتشجيع العملاء الحاليين على الشراء منك، والوثوق أكثر بعلامتك التجارية.

في النهاية يمكننا القول أن أفضل عمل يمكنك البدء به على الإنترنت هو العمل الذي تم التخطيط له وتنفيذه بعناية، وقد قدمنا ​​لك معظم الإرشادات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والأمر الآن متروك لك لتقرر كيف سيكون عملك في مجال التجارة الإلكترونية في المستقبل.

يمكنك أيضاً قراءة:

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

شركة برمجة متجر إلكتروني

برمجة متجر إلكتروني متكامل

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة