ما هي أفضل منصات التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة؟:

لا تتم مناقشة التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة أو أعمال B2B كثيراً، لأنها لا تتعامل مباشرة مع المستهلكين، ولهذا السبب لا تُعطى شركات البيع بالجملة أهمية كبيرة، ولكن الحقيقة هي أن هذه الشركات هي العمود الفقري لصناعة التجزئة، ويتضمن هذا النوع من نموذج الأعمال شركتين تتداولان مباشرة مع بعضهما البعض، وعادةً ما يكون تاجر تجزئة وتاجر جملة.

في السنوات الأخيرة، نمت التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة بما يتماشى مع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت B2C، ونظراً لقيمتها السوقية الضخمة، تبحث شركات البيع بالجملة عبر الإنترنت الآن عن نفس سهولة ممارسة الأعمال التجارية التي يتمتع بها تجار التجزئة في B2C، ويتضمن ذلك عملية سهلة للطلب والتنفيذ.

ما هي التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة؟

ببساطة يحدث هذا عندما تستخدم شركة ما منصات ومواقع الإنترنت لشراء البضائع من الموردين بسعر الجملة، وتتيح هذه المنصات الوصول إلى مجموعة متنوعة من شركاء الأعمال المحتملين، وإذا كنت مالكاً لأعمال البيع بالتجزئة وتشعر أن تاجر الجملة أو المورد لم يعد يلبي احتياجاتك، فيمكن أن تساعدك هذه المنصات في العثور على موردين مختلفين أكثر انسجاماً مع متطلباتك، ويمكن أن تكون هذه المنصات مفيدة أيضاً إذا كنت تبحث عن تنويع خط إنتاجك.

يوجد أرخص تجار الجملة والمصنعين في أسواق آسيا وجنوب آسيا، وباستخدام منصات البيع بالجملة عبر الإنترنت، يمكنك الوصول إلى هؤلاء الموردين بسهولة، ويمكنك بسهولة البحث عن الموردين الذين لديهم ما تحتاجه والتفاوض بشأن الأسعار وعمليات الشحن التي تناسبك.

إذا كنت مصنّعاً أو جمعت منتجاتك باستخدام أجزاء مستوردة مختلفة، فيمكن أن تكون هذه الأنظمة الأساسية مفيدة جداً لك، ولن يسمح لك وجود المزيد من الخيارات بتقديم منتجات ذات جودة أفضل فحسب، بل قد يساعدك أيضاً على تحسين هوامش ربحك، وهنا تكن الفائدة الكبيرة لنمو التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة.

التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

لماذا يحتاج تجار الجملة إلى التجارة الإلكترونية:

عادة ما يكون تجار الجملة موجودين فعلياً في أسواق يصعب الوصول إليها، على سبيل المثال إذا كنت شركة صغيرة تقع في الولايات المتحدة والموردين الذين تحتاجهم موجودون في الصين، فكيف ستصل إلى تجار الجملة هؤلاء؟ الجواب بالطبع هو منصات البيع بالجملة عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى آلاف الموزعين في جميع أنحاء العالم، وستسمح لك هذه المنصات بالعثور على الموردين الذين تحتاجهم، والتفاوض على السعر، والحصول على العناصر التي تحتاجها لعملك، وكل ذلك بنقرات قليلة وأنت جالس أمام حاسوبك أو عن طريق هاتفك.

10 فوائد لمنصات التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة:

  1. زيادة في العملاء بسبب انتشار أعلى
  2. تأسيس العلامة التجارية بشكل أسرع
  3. مبيعات متعددة القنوات
  4. يمكن لتجار الجملة جمع البيانات من العملاء المحتملين
  5. تقييم المنافسين المحتملين
  6. اجعل B2B أكثر بأسعار معقولة من خلال التخلص من التكاليف غير الضرورية
  7. يزيد من فرص الترقية
  8. يسمح لك بالحصول على اتصال مباشر مع العملاء
  9. إمكانية الوصول إلى التجارة عبر الهاتف المحمول
  10. إمكانية الوصول المتسقة على مدار 24 ساعة

ما هي أفضل ميزات التجارة الإلكترونية بالجملة؟

هناك صفات معينة يجب أن تكون متوفرة في منصات التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة ليتم اختيارها بين الأفضل لشركات البيع بالجملة.

مع تطور التجارة الإلكترونية وفهم طرق عملها عند معظم التجار، يتوقع تجار الجملة التمتع بسهولة الاستخدام والوصول التي تتمتع به شركات التجزئة.

هذه بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند محاولة العثور على منصة بيع بالجملة جيدة:

  • تصميم بسيط: يجب أن يكون تصميم النظام الأساسي بسيطاً وسهل التنقل، وتهتم الشركات بالوظائف أكثر من اهتمامها بالتصميم، لذا فإن الكثير من العناصر المهمة تعترض طريقك.
  • خيارات الميزانية المتعددة: سيكون للشركات المختلفة ميزانيات شراء مختلفة، لذلك يحتاج تجار الجملة إلى تقديم أسعار مرنة ومخصصة، لذلك يجب أن توفر منصات التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة القدرة على تحديد أسعار مختلفة.
  • كتالوجات متنوعة: من المهم أن تتمكن الشركات من العثور على ما تحتاجه، ولهذا السبب يجب أن تقدم المنصات كتالوجاً يحتوي على مجموعة متنوعة من المنتجات، وبهذه الطريقة سيجد العملاء المحتملون دائماً ما يحتاجون إليه.
  • إعادة الطلب بسهولة: بصفتك تاجر جملة، فأنت تريد أن يواصل المشترون العودة للطلب منك، وتتمثل إحدى طرق ضمان ذلك في جعل إعادة الطلبات أمراً سهلاً، ويجب أن يتمكن المشترون من تكرار طلباتهم ببضع نقرات فقط.
  • يدعم الهاتف المحمول: لا تريد أن تفقد العملاء لمجرد أنهم لا يستطيعون بسهولة تقديم طلباتهم خلال فترة الازدحام، ومن خلال التأكد من أن عملائك يمكنهم تقديم طلباتهم من خلال هواتفهم المحمولة، وسواء كان ذلك من خلال تطبيق مخصص أو متجر إلكتروني متوافق مع الأجهزة المحمولة، فأ،ت ستضمن دائماً أنك على استعداد لكسب المزيد من المبيعات.
  • مسح الباركود: نظراً لأن أوامر البيع بالجملة تتميز عادةً بكميات كبيرة تتكرر غالباً، فإن مسح الرمز الشريطي يجعل الأمور أسهل كثيراً، وتتيح ميزة توفير الوقت هذه للعملاء تقديم طلباتهم بسرعة وتجار الجملة للاستجابة بسرعة متساوية.
  • تجربة عربة التسوق الكاملة: يجب أن يوفر النظام الأساسي أو التطبيق مرفقاً كاملاً لعربة التسوق، حيث يمكن للعملاء مراجعة طلباتهم وتعديلها وتأكيدها، وبهذه الطريقة يمكنهم حل عدد من المشكلات قبل إجراء عملية شراء أو الوصول إلى خدمة العملاء.

برمجة متجر إلكتروني في التجارة الإلكترونية

أفضل 5 منصات للتجارة الإلكترونية لتجار الجملة:

  1. Alibaba

أحد أهم منصات التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة، تتمتع منصة البيع بالجملة التي تتخذ من الصين مقراً لها بقاعدة مستخدمين ضخمة وتستضيف جميع أنواع الشركات، ويحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات الجاهزة للشحن، بالإضافة إلى أنه يمكنك التسجيل مجاناً والحصول على عروض أسعار متعددة للعثور على ما تحتاجه بالضبط، وسهولة الاستخدام هي المفتاح هنا، ويدعم النظام الأساسي الإعداد السهل وطرق الدفع المتعددة والعديد من اللغات، كما تقدم ضمانات التجارة والخدمات اللوجستية.

  1. Made in China:

منصة توزيع جملة أخرى بدأت في الصين، وتحظى بشعبية كبيرة، خاصة للإلكترونيات، ويتم تصنيع معظم المنتجات الموجودة على هذه المنصة إما في الصين أو تايوان.

  1. Amazon Business:

تم تصميم أمازون بيزنس حصرياً للمعاملات بين تجار الجملة وتجار التجزئة، ويمكنك التسجيل مجاناً ومقارنة العروض من بائعين مختلفين للحصول على ما تحتاجه بالضبط، بالإضافة إلى ذلك يمكنك حتى أن يكون لديك حسابات مستخدمين متعددة والدفع بطرق مختلفة، ويشمل عرض الخدمة الكاملة أيضاً وفاء أمازون للشحن والتسليم السريع.

  1. X Cart:

X Cart هي منصة تجارة إلكترونية رائعة أخرى تتيح للعديد من البائعين البيع بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، تدعي X Cart أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة بنسبة 66٪ مقارنة بالخيارات الأخرى المتاحة. كما أنه يوفر إمكانية استخدام رائعة حيث يمكنك توصيل ERP و CRM و POS دون كتابة أي رموز. كما يوفر أيضًا إدارة المحتوى متعدد القنوات ودعمًا متعدد اللغات.

  1. Kinnek:

تركز هذه المنصة على تسهيل التوزيع بالجملة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتتمحور المنصة بشكل كبير حول المشتري، وهي نقطة بيعها الرئيسية، ويمكن للمستخدمين إنشاء إعلانات مع متطلباتهم وطلب عروض الأسعار من البائعين، وينشط العديد من الموردين الصغار والمتوسطين مثل شركات تجهيز الأغذية والمخابز والمطاعم على هذه المنصة.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني للبيع بالجملة

كيف تختار منصة التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة المناسبة:

يعتمد اختيار منصة التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة المناسبة على ما تبحث عنه.

هل تفكر في منتج معين أو منطقة معينة؟

هل تعرف بالفعل نوع تنفيذ الطلب الذي تريده؟

إليك قليل من الأمور لتأخذها بالاعتبار:

  • ما الميزانية التي يمكنك تحملها لاستخدام المنصة
  • المنطقة المستهدفة
  • كم عدد اللغات التي يدعمها النظام الأساسي
  • ما هي طرق الدفع المتوفرة
  • سهولة الاستخدام
  • دعم العملاء
  • سهولة إدارة الحساب
  • الاتصال بالمخزون وإدارة علاقات العملاء
  • الوفاء والخدمات اللوجستية

من خلال النظر في هذه النقاط، يمكنك بسهولة معرفة النظام الأساسي الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

ارتق بعملك من خلال منصة التجارة الإلكترونية المصممة لتجار الجملة:

لقد غيرت التجارة الإلكترونية طريقة قيامنا بالأعمال وهي تتطور مع مرور الأيام، وجلبت التجارة الإلكترونية للبيع بالجملة المصنعين والموردين والموزعين وتجار التجزئة من جميع أنحاء العالم إلى مكان واحدة.

الآن يمكنك اعتبار أنّ العثور على موردين من بلدان مختلفة ليس مشكلة، فقط تأكد من أنك تعرف ما تريد واختر النظام الأساسي المناسب.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة