أفضل الطرق للحصول على مرتبة أعلى على غوغل:

للحصول على مرتبة أعلى على غوغل، ستحتاج إلى تعلم أساسيات تحسين محرك البحث. يتضمن ذلك:

  • البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة
  • التسجيل في حساب Google My Business
  • تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال
  • بناء الروابط
  • الحصول على تقييمات إيجابية
  • إضافة محتوى عالي الجودة باستمرار

قبل أن نبدأ في هذا المقال، إذا كنت تبحث عن أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني، فيمكنك الثقة بمنصة تجرة. لبرمجة متجر إلكتروني متكامل.

للتعرف على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني من منصة تجرة

أفضل الطرق للحصول على مرتبة أعلى على جوجل

  1. ابحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملاؤك:

الكلمات الرئيسية هي الكلمات والعبارات التي يكتبها العملاء في Google عند البحث عن المعلومات.

للحصول على مرتبة أعلى على غوغل عليك استخدام الكلمات المفتاحية بذكاء.

استخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google، للعثور على الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعاً التي يستخدمها الأشخاص عند البحث.

قم بتحسين موقعك الإلكتروني لهذه الكلمات الرئيسية عن طريق إضافتها في منشورات المدونة وصفحات الموقع، وإذا لم يكن لديك حساب إعلانات Google بالفعل، فعليك الاشتراك للحصول على حساب مجاني، سيتيح لك هذا الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية، بعد ذلك سجّل الدخول إلى Google AdWords وانقر على أدوات > مخطط الكلمات الرئيسية.

قم بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث التي تريد تصنيفها، وقم بإضافتها إلى محتوى الموقع الخاص بك بشكل متوازن، وضع في اعتبارك أن متوسط ​​عدد عمليات البحث الشهرية لكل كلمة مقترحة هو شيء تقديري، ولا يمثل شعبية تلك الكلمة.

أفضل الطرق للحصول على مرتبة أعلى على غوغل

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك
  1. المطالبة وتحسين صفحة نشاطي التجاري على Google:

صفحة نشاطي التجاري على (GMB) عبارة عن قائمة أعمال مجانية من خلال Google تسمح لعملك بالظهور في النتائج العضوية والمحلية.

يعد امتلاك صفحة Google My Business أمراً ضرورياً من أجل الترتيب في نتائج Google المحلية، ويتم تحديد مدى ترتيبك في النتائج من خلال عوامل مثل جودة حسابك وحجم المراجعات الجيدة الخاصة بك. للبدء، ستحتاج إما إلى المطالبة بصفحة عملك الحالية أو إنشاء صفحة جديدة. إذا لم تكن متأكداً، فيمكنك الانتقال إلى Google.com/business للبحث عن اسم نشاطك التجاري.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

طرق تحسين صفحة Google My Google:

  • تضمين الكلمات الرئيسية في الوصف الخاص بك:

الكلمات الرئيسية التي وجدتها باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google استخدمها في وصفك كلما أمكن ذلك على صفحة نشاطي التجاري على Google الخاصة بك، ولكن استخدمها بشكل طبيعي ولا تحاول وضعها بشكل غير مناسب.

  • استخدام الكلمات الرئيسية في أسماء ملفات الصور:

استخدم الكلمات الرئيسية في أسماء ملفات الصور، والعناوين والأوصاف التي تستخدمها عند تحميل تلك الصور ومقاطع الفيديو إلى صفحة نشاطي التجاري على Google.

  • اختر فئتك بعناية:

الفئة التي تم اختيارها من قائمة Google الواسعة، هي عامل حاسم فيما إذا كان عملك سيعتبر وثيق الصلة بالبحث. تأكد من اختيار الفئة التي تناسب عملك.

  • الحصول على التعليقات:

من المرجح أن تحصل الأنشطة التجارية التي حصلت على المزيد من التقييمات على ترتيب أعلى. احصل على مراجعات عن طريق مطالبة عملائك الحاليين بمراجعتك.

  • الرد على التعليقات:

ستحتاج أيضاً إلى الرد على كل من التعليقات السلبية والإيجابية لأن استجابة المالك قد تعزز ترتيبك أيضاً.

  • استخدم عنواناً ثابتاً:

تأكد من أن العنوان الفعلي الذي تستخدمه يتوافق مع العنوان الموجود على موقع الويب الخاص بك.

  1. تحسين الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك:

من أجل تحسين موقعك، والحصول على مرتبة أعلى على غوغل تحتاج إلى التأكد من تضمين الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها عدة مرات في جميع أنحاء موقعك. تأكد أيضاً من أن موقعك يحتوي على معلومات اتصال كاملة وحديثة، وأنك تستخدم العلامات الوصفية المناسبة، وتأكد أيضاً أنك تقوم بتضمين معلومات العمل ذات الصلة كنص بديل وليس نصاً على الصور التي لا تستطيع Google البحث عنها. فيما يلي أهم خمس طرق للحصول على مرتبة أعلى على غوغل:

  • تأكد من اكتمال معلوماتك:

تأكد من أن كل صفحة من صفحات موقعك تحتوي على اسم عملك وعنوانك الفعلي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف مع رمز المنطقة المحلي.

  • تحقق من أن المعلومات مرئية:

تأكد من أن المعلومات بتنسيق نصي وليست فقط صورة

  • قم بتضمين علامة عنوان وصفية:

تأكد من تضمين علامة عنوان وصفية تتضمن ماهية عملك ومكانه.

  • إطلاق مدونة:

تتمثل إحدى أفضل الطرق للترتيب على Google في إنشاء مدونة وكتابة منشورات مدونة تستهدف الكلمات الرئيسية التي وجدتها في الخطوة الأولى. يمنحك هذا فرصة جيدة للظهور في نتائج البحث التي تريدها.

  • تضمين خريطة في صفحة الاتصال الخاصة بك:

قم بتضمين خريطة Google في صفحة "اتصل بنا" وللقيام بذلك ابحث عن عملك على خرائط Google، ثم انقر فوق "مشاركة" على اليسار، ثم "تضمين" للحصول على الرمز الذي يجب إضافته إلى موقعك.

أوصاف Meta هي ملخصات مختصرة لمحتوى الصفحة، يمكن البحث فيها بواسطة Google ضع كلماتك الرئيسية الأساسية، والمناطق التي يخدمها عملك، ورقم الهاتف في أوصاف التعريف المكونة من 165 – 170 حرف.

  1. تصميم موقع متوافق مع الجوال:

يتم إجراء ما يقرب من 70٪ من عمليات البحث على أجهزة الجوّال، وهذا هو سبب تصنيف Google للمواقع المحسّنة للجوّال أعلى من تلك غير المصممة للجوّال. من أجل تحسين موقعك للجوال، تأكد من أنك تستخدم موقع ويب مستجيب للجوال برمز مضغوط، وقم أيضاً بإزالة المحتوى الزائد لزيادة سرعة تحميل صفحتك. فيما يلي أهم النصائح للمساعدة في تحسين موقع الويب الخاص بك لبحث الجوال:

  • استخدم تصميم ويب سريع الاستجابة:

سيعمل تصميم الويب سريع الاستجابة على ضبط موقعك تلقائياً بناءً على الجهاز الذي يتم عرضه عليه، مما يضمن تجربة تصفح سهلة. اختبر موقعك على الويب للجوال باستخدام mobile-friendly test.

  • إنشاء صفحات جوال متسارعة:

مبادرة أنشأته Google، يشار إليها باسم AMP، تساعد في جعل محتوى الويب أكثر ملاءمة للهاتف المحمول وتؤدي إلى تحسين تصنيف نتائج البحث.

  • تقليل المحتوى غير الضروري:

تحتوي شاشات الهاتف المحمول على مساحات أقل بكثير من الكمبيوتر، لذلك ستحتاج إلى التخلص من النسخ والمساحة البيضاء والوسائط والصفحات غير ذات الصلة.

  • تحسين وقت تحميل الصفحة:

يعد الحصول على وقت تحميل سريع لموقعك الإلكتروني أمراً أساسياً.

لزيادة عائد استثمارك إلى أقصى حد عند تحسين موقعك لبحث الأجهزة المحمولة، استشر متخصصاً في التسويق.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

  1. بناء الروابط الخلفية:

بناء الروابط يخبر Google أن موقع الويب الخاص بك موثوق، مما يساعد على زيادة ترتيبك على Google. هناك نوعان من بناء الروابط يجب عليك الاستفادة منهما: روابط منظمة وروابط غير منظمة.

أولاً قم بتضمين الاقتباسات المنظمة عبر الدلائل عبر الإنترنت، وعندما يتم إدراج عملك في دليل على الإنترنت، يُعرف باسم رابط منظّم، وتزيد هذه الروابط من الظهور وسلطة مجال موقع الويب أثناء ربط اسم عملك بالمواقع الحالية عالية السلطة مثل Yelp وكلها مواتية لـ Google.

تبحث Google في مدى اتساق هذه الروابط عبر الويب لتزويد المستخدمين بمعلومات دقيقة في نتائج البحث، ومع وضع ذلك في الاعتبار، يجب التأكد من استخدام دائماً نفس العنوان ومعلومات الاتصال.

ثانياً كيفية الحصول على روابط غير منظمة؟

تتضمن الروابط غير المنظمة أشياء مثل ذكر نشاطك التجاري في مقال صحفي عبر الإنترنت، وبيان صحفي، ولوحة وظائف عبر الإنترنت، ومواقع أخرى.

تعتبر الروابط غير المنظمة مهمة لأنها تتيح لـ Google معرفة أن الناس يتحدثون عن عملك.

للحصول على روابط غير منظمة اعمل على:

الحصول على تقييمات إيجابية

استضافة الأحداث

إرسال البيانات الصحفية

التفاعل مع العملاء عبر الإنترنت

فيما يلي الطرق الأساسية للحصول على اقتباسات غير منظمة:

  • الحصول على المراجعات: اطلب من العملاء ترك تعليقات عن نشاطك التجاري.
  • استضافة الأحداث: تعد استضافة الأحداث طريقة جيدة للوصول إلى الصحافة، حيث يتم ذكر الأحداث غالباً في الصحف.
  • المشاركة في المنتديات: يمكن أن تساعد المشاركة في المنتديات عبر الإنترنت، مثل Reddit وQuora، في زيادة عدد الروابط غير المنظمة لعملك.
  • استخدام المدونات: يمنحك امتلاك مدونتك الخاصة، بالإضافة إلى العمل مع المدونات الأخرى لنشر الضيف، المزيد من الروابط غير المنظمة.
  1. إنشاء محتوى جديد باستخدام كلمات رئيسية كبيرة الحجم:

يمكن أن يساعد الحفاظ على تحديث محتوى الموقع بنسخة تتضمن كلماتك الرئيسية الأساسية في تعزيز تصنيف موقعك الإلكتروني، لكن يجب عليك التأكد من إنشاء محتوى مفيد.

يتيح لك ذلك إنشاء منشورات تستخدم كلماتك الرئيسية مع إخبار Google أن موقعك الإلكتروني محدث.

ضع في اعتبارك الكتابة عن الموضوعات التي تجيب على الأسئلة المتداولة أو مشاركة خبرتك في مجال عملك، وكن متسقاً في النشر الخاص بك، وحدد جدول النشر والتزم به لأطول فترة ممكنة، لأن Google يرى هذه التحديثات.

للحصول على أفكار حول ما يجب الكتابة عنه، استخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google.

يتم تحقيق التصنيف العالي على Google من خلال استخدام الكلمات الرئيسية وعناصر التصميم بشكل استراتيجي على موقعك، وسيساعدك تعلم كيفية الترتيب على Google في الحصول على أفضل النتائج العضوية والمحلية.

يجب أن يكون كل نشاط تجاري متسقاً في جهوده لزيادة تصنيفك على Google، حيث أن عمليات البحث عبر الإنترنت هي طريقة أساسية للعملاء للعثور على الشركات والمنتجات.

يمكنك دائماً الاعتماد على منصة تجرة من أجل برمجة متجر إلكتروني متكامل يساعد عملك في الظهور على غوغل.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة