كيف تجعل عملك ينمو بسرعة مع تجرة:

تبحث أفضل الشركات دائماً عن طرق للتحسين، سواء كان ذلك من خلال تقديم منتجات أفضل أو اعتماد عمليات أكثر كفاءة. إليك أفضل الطرق لجعل عملك ينمو ويرتقي إلى المستوى التالي.

لكن قبل البدء يجب أن تعلم أن أفضل طريقة للنمو هي التواجد بقوة على الإنترنت، لذلك من المهم جداً برمجة متجر إلكتروني خاص بعملك وعرض منتجاتك عليه وبدء البيع أونلاين، ويمكنك دائماً الثقة بمنصة تجرة التي تعتبر أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا.

يجب أن تبحث دائماً عن طرق تجعل عملك ينمو، ولكن هناك شيء مثل النمو في وقت مبكر جداً أو بسرعة كبيرة جداً، على سبيل المثال شركة American Apparel، التي افتتحت ما يقرب من 300 متجر بعد ست سنوات فقط من إطلاقها، ثم سقطت بعمق في الديون، وأعلنت إفلاسها وأغلقت متاجرها، وأصبحت تاجر تجزئة عبر الإنترنت فقط.

ما هو الدرس الذي نتعلمه هنا؟ قبل أن تستثمر الكثير من الوقت والطاقة والموارد الأخرى في عملك، تأكد من أنه الوقت المناسب للنمو.

كيف تعرف الوقت المناسب للنمو:

  1. صناعتك تنمو:

    إذا كان سوقك أو صناعتك مهيأة للنمو، فقد يكون الوقت قد حان لجعل عملك ينمو معه.
    يجب أن تواكب التطور قدر المستطاع، وكلما شعرت أن صناعتك تنمو وتحتاج للمزيد يجب عليك تطوير العمل الخاص بك.
  2. التدفق النقدي ثابت:

    قبل اتخاذ أي خطوات رئيسية تأكد من أنك مستعد مالياً للنمو، يجب أن يكون لديك بضع سنوات من الإيرادات الثابتة وتدفق ثابت من العملاء الجدد.
    القاعدة المتنامية باستمرار من الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا عملاء تعني أن الطلب موجود، والأرباح الثابتة تعني أنك ستكون قادراً على النمو بشكل مستدام.
  3. عملاؤك يريدون المزيد:

    إذا كان لديك عمل أكثر مما يمكنك التعامل معه، فقد حان الوقت للنمو.
    بالطبع الارتفاع المفاجئ في المبيعات ليس بالضرورة مؤشراً على أن الطلب مرتفع، وقد يكون هذا مجرد صدفة، لذا تأكد من أن لديك باستمرار طلباً أكبر مما يمكنك توفيره.
    استطلع آراء عملاءك حول الرضا والاهتمام بالمنتجات الجديدة والتعليقات العامة حول عملك لتتعرف على الطريقة الأفضل للنمو، ثم ابحث عن الأنماط في الردود التي تحصل عليها.
    إذا كان عملاؤك يريدون المزيد من منتجك أو توصيل أسرع أو خدمات إضافية  فهذه علامة جيدة.

تعرف على المزيد عن كيفية اختيار أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني:

برمجة متجر إلكتروني احترافي متعدد الوظائف

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تجربتها لجعل عملك ينمو بسرعة:

  1. احصل على عملاء جدد:

    ربما تكون الطريقة الأكثر وضوحاً لتنمية عملك هي الحصول على المزيد من العملاء، وهناك عدد قليل من الطرق الإستراتيجية لتحقيق ذلك، سواء كان هؤلاء العملاء مستهلكين أو شركات أخرى.
    تعرف على عملائك الحاليين بشكل أفضل
    حدد ما الذي يجعلك مختلفاً
    احصل على أشخاص آخرين للمساعدة
    بناء وجود أكبر على الإنترنت
  2. القيام بأعمال تجارية بشكل أسرع:

    ستُحدث السرعة التي يعمل بها عملك فرقاً كبيراً في صافي أرباحك، وكلما تحركت بشكل أسرع، كلما تمكنت من تنمية أعمالك بشكل أسرع.
    هناك أربع سرعات تشغيل يجب التفكير فيها:
      - سرعة العمل
      - سرعة المعالجة
      - سرعة التوقيت
      - سرعة التوسع
  3. بيع المزيد من الأشياء:

    إذا كان منتجك أو خدمتك الحالية تبيع مثل الكعك الساخن، فقد يكون الوقت قد حان لتقديم شيء جديد تماماً، ويمكنك إضافة المزيد من المنتجات، أو المنتجات ذات الأسعار الأعلى، أو الترقيات والإضافات، ويمكنك أيضاً التفكير في نموذج اشتراك شهري، على غرار ما تفعله Netflix.
    إذا كان لديك بالفعل العديد من المنتجات، يمكنك أيضاً إقناع العملاء الحاليين بشراء المزيد منك.
    ضع بعض الأشياء في الاعتبار عند محاولة بيع المزيد:
    كن صريحاً بشأن التكلفة والقيمة الإضافية: إذا كانوا ينفقون الأموال بالفعل، فسيكون لدى العملاء فضول بشأن سبب إنفاقهم أكثر. كن واضحاً بشأن المبلغ الذي سيحتاجون إلى إنفاقه، وأخبرهم بالضبط بما سيحصلون عليه من البيع.
    أظهر الدليل الاجتماعي: استخدم مقاطع فيديو شهادات أو دعاية من العملاء، وإذا لم يكن لديك هذا فاستخدم الأرقام أو البيانات حول عملك، وربما ترغب في أن ينضموا إلى 5000 عميل آخر اشتروا خدمات إضافية منك.
    ضع في اعتبارك التوقيت: حدد أفضل وقت لتقديم مزيد نم العناصر للشراء. قد يكون هذا بعد أن يصل عميلك إلى مرحلة مهمة تتعلق ببيعه الأصلي، أو عندما تتغير المواسم أو في عطلة معينة.
    برمجة متجر إلكتروني لينمو عملك بسرعة
  4. وظف فريقاً:

    في مرحلة نمو نشاطك التجاري، لن يكون لديك الوقت الكافي للتواجد في المكتب، والقيام بإدارة المشروع لأنك ستجري الكثير من الزيارات وتلتقي مع العملاء الحاليين، وعندما لا يمكنك القيام بعمل إضافي وتقييد نمو عملك، ففكر في الاستعانة بمصادر خارجية لمواكبة النمو والطلب.
    كيف تعرف أن الوقت قد حان لتوظيف فريق في المقام الأول؟ فيما يلي بعض المؤشرات الجيدة:
      - أنت ترفض الفرص لأنه ليس لديك نطاق ترددي.
      - أنت تعمل ساعات إضافية.
      - أنت ترفض الفرص لأنك تفتقر إلى مهارات متخصصة معينة.
    يمكنك تحديد قيمة التعيين الجديد (على سبيل المثال، ستنفق 30000 دولار في السنة لكنك تكسب 100000 دولار في الأعمال الجديدة).
    قد تعرف بالفعل الدور المحدد الذي تحتاج إلى تعيينه، وإذا لم يكن كذلك فقم بإعداد قائمة بجميع الأعمال التي تقوم بها في عملك. من هنا، حدد المهام في القائمة التي يمكن تكرارها والتي يمكن لشخص آخر القيام بها وستتمكن من كتابة وصف الوظيفة.
    ستكون المساعدة في التوظيف أكثر فاعلية إذا كانت هذه العمليات موجودة بالفعل.
    حاول دائماً توظيف الأشخاص المناسبين فأنت تريد التأكد من أن لديك أفضل الأشخاص للوظيفة، لذا عليك إلقاء نظرة على تداخل المهارات الملائمة والشخصية الملائمة والثقافة.
    امتلاك المهارات المناسبة هو جزء فقط من العثور على الشخص المناسب لفريقك. يجب أن يكونوا قادرين على التكيف مع الثقافة التي تنشئها في شركتك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال كيف تجعل عملك ينمو بسرعة مع منصة تجرة، وإذا كنت بحاجة للحصول على متجر إلكتروني متكامل فيمكنك الاعتماد على أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة