كيفية استخدام Google My Business (للحصول على مزيد من العملاء)

كيفية استخدام Google My Business (للحصول على مزيد من العملاء):

في محاولة اكتساب المزيد من الظهور على Google، تقوم العديد من الشركات بإنشاء قائمة أعمال في Google My Business (تُعرف رسمياً باسم ملف تعريف النشاط التجاري). إذا كنت أحد مالكي الأعمال هؤلاء، هناك شيء قد لا تدركه هو أن إنشاء ملف تعريف تجاري لا يمنحك الإدارة عليه، وتحتاج إلى إمكانات الإدارة والتحرير هذه إذا كنت تريد أن يعمل ملفك التجاري من أجلك كمحسّن محركات بحث فعال وأداة مفيدة لتوليد العملاء المحتملين.

إذن كيف يمكنك إدارة ملفك التجاري على Google؟ الإجابة هي أنه بالإضافة إلى إنشاء ملف تعريف تجاري مجاني، يجب عليك أيضاً إنشاء حساب مجاني على Google My Business.

ما هي صفحة نشاطي التجاري على غوغل؟

توفر لك صفحة نشاطك التجاري إمكانية سرد موقع نشاطك التجاري على خرائط Google ونتائج البحث المحلية.

يمكنك عرض معلومات مهمة حول عملك، بما في ذلك أوقات الفتح / الإغلاق، وتفاصيل الاتصال أو رابط إلى موقع الويب الخاص بك. في الآونة الأخيرة، أصدرت Google أيضاً ميزة جديدة تتيح لك نشر رابط لمقالات أو أحداث قادمة...

الإدراج مجاني ولكن يجب أن تعتبره جميع الشركات ضرورة. إذا كان نشاطك التجاري عبارة عن نشاط تجاري عبر الإنترنت ولم يكن لديك متجر فعلي، فلا يزال يتعين عليك التفكير في الحصول على صفحة "نشاطي التجاري على Google".

Google My Business

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما الهدف من صفحة Google My Business؟

تظهر قوائم "نشاطي التجاري على Google" في العديد من عمليات البحث على Google. إذا كنت تدير شركة، فمن المحتمل أن يكون لها صفحة تلقائياً قد تتساءل، ما الهدف من إدارة هذه الصفحة إذا كانت موجودة بالفعل؟ لأن صفحة Google My Business تقدم معلومات كثيرة يمكنك الاستفادة منها في عملية التسويق.

يمكن للشركات اكتشاف مصدر عمليات بحث Google، وأين يمكن تحسينها، وأدوات الاكتشاف، والكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية، ويمكنك أيضاً معرفة العملاء الذين يزورون موقع الويب الخاص بك، وطلب الاتجاهات، والاتصال بك.

Google My Business

كيفية التسجيل في Google My Business:

للحصول على حساب "نشاطي التجاري على Google"، انتقل إلى google.com/business وانقر على Manage now (إدارة الآن)، والذي سينقلك إلى خطوات إنشاء الحساب.

تذكر أن حساب "نشاطي التجاري على Google" لا ينشئ ملفاً شخصياً للنشاط التجاري تلقائياً بل يمنحك الوصول إليه والقدرة على إضافة المزيد إليه. لذا ستحتاج إلى التأكد من أن لديك ملفاً تجارياً موجوداً للوصول إليه.

تذكر أيضاً أن إنشاء حساب "نشاطي التجاري على Google" لا يمنحك حق الوصول التلقائي إلى ملفك التجاري، وبمجرد إنشاء الحساب وتسجيل الدخول إليه، ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد موقع ملفك التجاري المنفصل على خرائط Google ثم تحديد "المطالبة بهذا النشاط التجاري" أو "هل تملك هذا النشاط التجاري؟" وبمجرد إكمال هذه العملية، سيتم ربط حساب Google My Business الخاص بك بملفك التجاري وسيكون تحت إدارتك.

كيفية تحسين صفحة Google My Business الخاصة بك

بعد قيامك بإعداد صفحة GMB لعملك والمطالبة بها، فإن الخطوة التالية هي التأكد من أنها محسّنة وأنك ملأت جميع المعلومات المهمة. يجب أن تهدف إلى تضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات في قائمة GMB الخاصة بك.

عندما يقوم الأشخاص ببحثهم ووجدوا عملك في نتائج البحث، ستكون خطوتهم التالية هي النقر فوق عملك لمعرفة المزيد من المعلومات، مثل تفاصيل الاتصال والتوجيهات.

نشاطي التجاري على Google

قد تتغير طريقة بحث الأشخاص ويجب أن تكون المعلومات متاحة على الفور. إذا لم تقم بتعيين عنوان عمل دقيق، فلن يكون من السهل على الأشخاص العثور عليك فعلياً، وإذا لم يكن من السهل العثور على عملك، فسيذهب الناس إلى مكان آخر.

هذه هي البيئة التي يجب أن تتنافس فيها الشركات عبر الإنترنت، لذا تأكد من أن عملك يستفيد من الطريقة التي يبحث بها الأشخاص عبر الإنترنت ولا تدع ذلك يعيق قدرتك على جذب عملاء جدد.

  1. احصل على الوصف الصحيح:

خذ الوقت الكافي لكتابة وصف جيد لإضافته إلى قائمتك وحاول جعله محلياً قدر الإمكان بحيث يكون أكثر صلة بالمستخدم. ويتم استخدام الوصف كنظرة عامة حول ما يقدمه عملك، ويمكن استخدام الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك في الوصف.

يمكن أن يصل وصف Google My Business الخاص بك إلى 750 حرف ولكن من المفيد الحصول على المعلومات الأكثر صلة في الجمل القليلة الأولى. حاول تضمين 2-3 كلمات رئيسية تصف عملك بشكل أفضل.

  1. إضافة مشاركات إلى Google My Business الخاص بك:

يمكنك الآن جذب المزيد من الاهتمام من خلال إضافة منشورات إلى ملفك الشخصي في GMB، وسيظهر المحتوى في بحث Google وعلى نتائج الخريطة.

لإضافة منشور، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى حساب GMB الخاص بك وإنشاء منشور جديد، وستتمكن من تحميل صورة أو كتابة ما يصل إلى 300 كلمة من النص أو عنوان الحدث، والذي يجب أن يتضمن تاريخ البدء / الانتهاء.

ثم هناك خيار لإضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مع مجموعة متنوعة من خيارات الأزرار بما في ذلك "مزيد من المعلومات" و "حجز" و "تسجيل" و "شراء" و "الحصول على عرض".

يمنحك خيار النشر مرونة كبيرة للترويج للأحداث ومشاركة المحتوى الخاص بك والترويج لمنتجاتك أو خدماتك، مع إبراز وقت تقديم عروض خاصة. سيستمر المنشور لمدة 7 أيام قبل أن تحتاج إلى استبداله بمنشور جديد، وسترسل لك Google رسالة بريد إلكتروني تذكير للقيام بذلك.

  1. أضف ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو إلى مشاركات GMB:

اعتباراً من فبراير 2020، يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو إلى منشورات Google. هذا يعني أنه يمكنك فعل المزيد لرفع مشاركاتك والتميّز عن المنافسين.

يمكن أن تساعد الصور ومقاطع الفيديو في سرد ​​قصة، كما أن القدرة على إضافة صور متعددة ستفيد بالتأكيد شركات التجارة الإلكترونية لأنها ستساعدك على إضافة صور متعددة للمنتجات.

  1. اجمع المراجعات:

إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث والخريطة، قم بجمع المراجعات، لأنها تعمل كإشارات حقيقية لما يفكر فيه الناس فعلياً بشأن نشاط تجاري، كما أنها عامل رئيسي عندما يتعلق الأمر بالترتيب في البحث المحلي ليس هذا فحسب، بل إنها بمثابة دليل اجتماعي لعملائك المحتملين وتساعدهم في اتخاذ قرار بشأن التعامل معك أم لا.

أفضل طريقة لجمع المراجعات هي طلبها من العملاء الذين تعرف أنهم راضون عن منتجك أو خدمتك، ولتسهيل جمع المراجعات قم بإعداد بريد إلكتروني نموذجي ولكن تأكد من تخصيصه قدر الإمكان قبل الإرسال.

  1. الرد على المراجعات:

سواء كانت جيدة أو سيئة تأكد من الرد على جميع المراجعات حتى يعرف عميلك أنك جاد بشأنهم، وسيساعد هذا أيضاً العملاء الآخرين على بناء الثقة بك كعلامة تجارية.

ويجب شكر العملاء الذين يتركون تقييماً جيداً لأن ذلك يظهر مدى تقديرك للعملاء وأنك تهتم بالخدمة حتى بعد البيع.

برمجة متجر إلكتروني

أخيراً، يمكنك استخدام مراجعاتك كفرصة لتحسين عملك، حاول تعلم ما يحبه الناس وما لا يحبونه من خلال المراجعات واعمل على تحسينه.

لا تفوت فوائد Google My Business وتأكد من أن نشاطك التجاري لديه صفحة محدثة ومفصلة، على GMB.

إذا لم تكن قد استغرقت وقتاً لإنشاء واحدة وتحسينها، فستفقد إحدى أفضل الطرق المجانية للظهور في نتائج بحث Google، كما أنها قابلة للتكيف بدرجة كبيرة ويمكن تحديثها حسب الحاجة لتعكس التغييرات اليومية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن Google My Business و SEO المحلي، يمكنك التواصل معنا عن طريق التعليقات وسنكون سعداء بتقديم المساعدة للجميع.

 

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة