اتجاهات مهمة للتجارة الإلكترونية لا يمكنك تجاهلها:

وفقاً لدراسة قديمة نشرتها eMarketer في عام 2016، سيشهد قطاع التجارة الإلكترونية نمواً مضاعفاً حتى عام 2023، وأنت اليوم ترى النمو الكبير للتجارة الإلكترونية وخاصة بعد جائحة كورونا.

من المهم على جميع الشركات الانخراط في عالم التجارة الإلكترونية لتنمية العمل، واليوم سنتعرف على أهم الاتجاهات الحاصلة في عالم التجارة الإلكترونية.

اتجاهات التجارة الإلكترونية:

معظم الصناعات يمكنها الاستفادة من التجارة الإلكترونية وهذا دليل على المستقبل المشرق الخاص بالتجارة الإلكترونية، وللاستفادة أكثر من هذا المجال يجب عليك توقع الاتجاهات التي من الممكن أن تحصل في المستقبل والاستفادة منها بأفضل طريقة.

سنقوم بفحص مجموعة من الاتجاهات المتوقعة لمعرفة الفرص والتحديات التي من المحتمل أن يواجهها تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية.

  1. شحن أسرع وإمداد أفضل للتسليم:

    بالنظر إلى ما هو أبعد من الخصائص المميزة لمنصات التجارة الإلكترونية، فإن أحد الاختلافات الحقيقية المتبقية في قطاع التجارة الإلكترونية هو أوقات الشحن ولوجستيات التسليم.
    أمازون هي ملك التجارة الإلكترونية الذي لا جدال فيه، ويبدو أنها تستعد للبقاء على عرشها في المستقبل من خلال تقديم خدمات شحن مثالية.
    تشتهر أمازون بالسرية عندما يتعلق الأمر بأرقام الشحنات الخاصة بها، ولكن معظم التقارير نشرت مؤخراً أن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون قد شحنت أكثر من 5 مليارات عنصر في جميع أنحاء العالم عبر الشحن المجاني من أمازون برايم ليوم واحد أو يومين، والمثير للاهتمام أن البيانات وضحت سرعة الشحن التي تقدمها أمازون حيث استغرق شحن ميزان حرارة فقط 8 دقائق، و 9 دقائق فقط لخمسة قطع من الآيس كريم.
    مع وجود أكثر من 8000 عضو في Amazon Prime يعيشون حالياً في مناطق تقدم خدمة توصيل Amazon Now لمدة ساعة، وخطط Amazon لتوسيع الخدمة بشكل أكبر، فمن المحتمل أن يصبح تقليل الوقت بين النقر والتسليم أحد أكثر الميّزات التنافسية التي تحارب عليها في عالم التجارة الإلكترونية.
    هناك أيضاً مجموعة من التقنيات الناشئة مثل الشحن بدون سائق الذي تعمل عليه شركات السيارات مثل مرسيدس، فإن التواقعات والتحسينات اللوجستية ستدفع قطاع التجارة الإلكترونية إلى الأمام.
    اتجاهات مهمة للتجارة الإلكترونية
  2. تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

    يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

    راسلنا الآن احصل على نسختك
  3. تكامل أكبر بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي:

    نظراً للإقبال الكبير على تقنيات التعلم الآلي، من المحتمل أن يستمر قطاع التجارة الإلكترونية بالنمو بفضل تكامل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعلم الآلي.
    تم بالفعل دمج التعلم الآلي في العديد من أنظمة التجارة الإلكترونية، من محركات توصية المنتجات إلى وظائف البحث المحسنة، ولكن سيشهد العالم زيادة كبيرة في تطبيق هذه التقنيات، مما يسمح لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية بتزويد العملاء بما يريدونه بالضبط في وقت أقل وبجهد أقل.
    أحد المجالات التكنولوجية للتجارة الإلكترونية التي شهدت بالفعل تطورات ملحوظة هو ظهور روبوت المحادثة لخدمة العملاء، ومن المحتمل أن نشهد تطوراً مستمراً لهذه التقنية.
    ستصبح هذه التطبيقات مفيدة بشكل متزايد وستكون قادرة على التعامل مع مجموعة أكثر تعقيداً من المهام، من حل المشكلات إلى وظائف المعاملات المساعدة.
    عرض Facebook بالفعل على بعض تجار التجزئة الوصول إلى أدوات chatbot الجديدة التي تسمح لوكلاء المحادثة داخل Facebook Messenger بمعالجة المدفوعات مباشرة داخل التطبيق، دون إجبار المستخدمين على معالجة معاملاتهم على موقع آخر.
    لدينا أيضاَ توصيات المنتج التي تم العمل عليها لفترة طويلة وأصبحت أكثر دقة وإفادة بفضل تقنيات التعلم الآلي، وسنرى تحولًا كبيراً من التوصيات المستندة إلى الكلمات الرئيسية إلى الأنظمة التي تأخذ في الاعتبار نطاقاً أوسع من الإشارات، من سجلات شراء المنتجات إلى المنتجات ذات الصلة بالموضوع والمعنى وتخصيص أكبر للنتائج بناءً على تفضيلات التسوق لدى المستهلكين.
  4. الواقع المعزز:

    حتى وقت قريب جداً، كانت تقنيات الواقع المعزز مستجدة إلى حد كبير، ولكن مع الوعود التي تقدمها الشركات الكبرى مثل غوغل وميتا وآبل، سيشهد العالم تقدم كبير في تقنية الواقع المعزز.
    العديد من بائعي التجزئة الرائدين يعملون على تحسين عروض الواقع المعزز الخاصة بهم لبعض الوقت، وكانت النتائج مذهلة، على سبيل المثال أطلقت شركة IKEA المتخصصة في بيع الأثاث، تطبيق Place، والذي يسمح لك بمعرفة كيف ستبدو منتجات ايكيا المختلفة في منزلك، وعلى الرغم من أن الإصدارات القديمة من التطبيق كانت مليئة بالأخطاء، إلا أن النسخ الأحدث كانت أكثر استقراراً وبديهية.
    بالطبع ، ايكيا ليست اللاعب الوحيد في مجال التجارة الإلكترونية الذي يتنافس للحصول على شريحة من الواقع المعزز، فهناك أيضاً تطبيق Amazon AR View الذي يقدم وظائف مماثلة، ليسمح للمتسوقين بمعرفة كيف ستبدو آلاف المنتجات في منازلهم دون الالتزام بالشراء.
    اتجاهات مهمة للتجارة الإلكترونية
  5. النمو الهائل في Mobile Checkout و IoT:

    لن تكتمل قائمة الاتجاهات المتوقعة في التجارة الإلكترونية دون الإشارة إلى الارتفاع المستمر في استخدام الهاتف المحمول، واستخدام أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول.
    كان الدفع عبر الهاتف المحمول أحد أكثر التغييرات دراماتيكية في طريقة تسوق الناس منذ ظهور التجارة الإلكترونية، وزاد نمو سوق الدفع عبر الهاتف المحمول بشكل ثابت منذ عام 2015، وهناك ما لا يقل عن 10 منصات مختلفة للدفع عبر الهاتف المحمول متاحة اليوم، بما في ذلك الدعائم الأساسية مثل Apple Pay و Google Pay، ومع اعتماد العملات الرقمية أكثر وأكثر، يبدو أننا سنرى اعتماداً مستمراً وتطويراً لأنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول على مدار السنوات القادمة.
    ومع ذلك، هناك مجموعة من التحديات الكبيرة التي يجب التغلب عليها في مجال الدفع عبر الهاتف المحمول، ووفقاً لدراسة حديثة نشرها باحثون في جامعة إيست أنجليا في إنجلترا، فإن الهاتف المحمول يمثل 46٪ من جميع معاملات التجارة الإلكترونية، لكن معدلات تحويل الأجهزة المحمولة تتخلف عن معدلات تحويل سطح المكتب بشكل كبير بسبب مخاوف المستهلكين من التسوق عبر الأجهزة المحمولة، مما يكشف لنا أنه لا يزال يتعين على تجار التجزئة القيام بالكثير من العمل للتأثير على قلوب وعقول العملاء.
    هناك اتجاه آخر للتجارة الإلكترونية والذي سيكتسب قوة أكبر في الأعوام القادمة، وهو إنترنت الأشياء أو IoT.
    على عكس كل غريزة طبيعية، يبدو أن العديد من الشركات تعمل على توسيع نقاط البيع من خلال إنترنت الأشياء لجعل كل الأدوات الذكية جاهزة لإرسال الطلبات وعرض المنتجات اللازمة.
    يجب أن نعلم أن كل شيء يمكنه الاتصال بالإنترنت يمكن أن يكون بمثابة نظام البيع والشراء، وهذه الحقيقة ستحكم العالم في المستقبل القريب.
  6. التسوق عن طريق تطبيقات الموبايل:

    مع ارتفاع نسبة التسوق عبر الهواتف المحمولة، فإن التسوق في التجارة الإلكترونية سينتقل بشكل كبير إلى تطبيقات الموبايل، وقد قدم العديد من بائعي التجزئة الرئيسيين تطبيقات مصممة خصيصاً للتسوق، وقد اعتاد المتسوقون بالفعل على استخدام تطبيقات موبايل مخصصة لواجهات المتاجر للتصفح والتسوق من أجهزتهم المحمولة.
    تشير البيانات من منصة تطبيقات التجارة الإلكترونية Poq إلى أن معدلات التحويل بين التطبيقات المخصصة لواجهات المتاجر تزيد بنسبة 40٪ تقريباً عن تلك الخاصة بمواقع الأجهزة المحمولة، مما يجعل تطوير هذه التطبيقات اقتراح مغري للعديد من تجار التجزئة. بالإضافة إلى ذلك، فإن متوسط ​​مدة الجلسة و متوسط ​​قيمة الطلب (AOV) كلاهما أعلى بشكل ملحوظ عند استخدام التطبيقات المصممة خصيصاً لواجهة المتجر.

ما هي أهمية التجارة الإلكترونية لعملك:

من الشركات الناشئة إلى الشركات الصغيرة وصولاً إلى العلامات التجارية الضخمة، هناك عدد كبير من الشركات التي يمكنها الاستفادة من التجارة الإلكترونية، حيث يمكنهم بيع منتجاتهم أو خدماتهم بكثرة لأن العالم اليوم يركز على المنافسة والراحة، ولم يعد المستهلكون يرغبون في التسوق التقليدي، بل يرغب المستهلكون في التسوق من منازلهم، مما يجعل التجارة الإلكترونية حلاً رائعاً لكل من الشركات والمشترين.

إذا لم تكن تعمل على برمجة متجر إلكتروني متكامل، فأنصحك بالبدء الآن قبل فوات الأوان.

يمكنك البدء مجاناً مع منصة تجرة، سجل الآن واحصل على متجر إلكتروني مجاناً.

إنشاء متجر إلكتروني مجاني مدى الحياة

إليك أهم أسباب تجعل التجارة الإلكترونية مهمة جداً لعملك وكيف يمكنك الاستفادة من الانتقال عبر الإنترنت هذا العام.

  1. يمكن أن يوسع نطاق علامتك التجارية:

    التجارة الإلكترونية هي طريقة مثالية يمكنك من خلالها نقل علامتك التجارية من متجر تقليدي إلى علامة تجارية مبتكرة ومحبوبة.
    من خلال تقديم منتجات رائعة على مدار 24 ساعة في اليوم جنباً إلى جنب مع خدمة العملاء عبر الإنترنت والمدونات والوسائط الاجتماعية، لم يعد عملك مرتبط بمكان واحد، بل مع وجودك عبر الإنترنت يمكن أن ينتشر عملك في كل دول العالم.
  2. أكثر ملاءمة:

    المتجر الإلكتروني يكون متوفر طوال اليوم، مما يعني أنه يمكن لعملائك زيارة متجرك في جميع الأوقات، بغض النظر عن جدولهم الزمني.
    في هذه الأيام، لا يتوفر دائماً للناس الوقت الكافي للذهاب للتسوق التقليدي، ويحتاجون لمزيد من خيارات التسوق السريع وهذا ما يوفره لهم التسوق عبر الإنترنت.
    للك يجب عليك برمة متجر إلكتروني متكامل لتقديم الأفضل لعملائك.
  3. زيادة وصولك:

    نظراً لإمكانية الوصول إلى الإنترنت، يمكن لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم مشاهدة متجرك الإلكتروني في أي وقت.
    هذا يعني أنه يمكنك توسيع عملك والوصول إلى جمهور أكبر باستخدام استراتيجيات تسويقية ذكية.
    قارن بين عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم من خلال المتجر الإلكتروني والمتجر التقليدي، ستجد فرق كبير بينهم.
    لا يوجد سبب يمنعك من نقل نشاطك التجاري إلى الإنترنت إذا كنت تبحث عن تحسين وصولك.
  4. يعطيك فرص تسويق جديدة:

    يعد المتجر الإلكتروني أحد أفضل أدوات التسويق التي يمتلكها عملك، ولا يقتصر الأمر على أنه يمكنك استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لوصول إلى مزيد من العملاء، بل يمكن أيضاً استخدام عدد كبير من تقنيات التسويق، مثل إعلانات الدفع لكل نقرة، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني.
  5. القابلية للتطوير:

    مع نمو عملك، من المحتمل جداً أنك سترغب في توسيع نطاق منتجاتك والجمهور المستهدف، بالإضافة إلى تطوير عملك لتلبية متطلبات العملاء وطلب المستهلكين.
    يتيح لك إنشاء متجر إلكتروني توسيع نطاق عملك وفقاً لذلك، مما يتيح لك إضافة المزيد من المنتجات وإضافة المزيد من خيارات الدفع وحتى النمو عندما تختار الشحن إلى دول أخرى.
    تقدم التجارة الإلكترونية للأعمال مجموعة كاملة من الفرص، من التسويق إلى زيادة نطاقات منتجاتك إلى تحقيق المزيد من المبيعات ومع برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، لا يمكن لأحد التفوق عليك.
  6. تحليلات العملاء:

    يمكن أن تساعدك قوة تحليلات العملاء على تحسين كل شيء من المنتجات التي تقدمها إلى استراتيجية التسويق التي تستخدمها لتلك المنتجات.
    قد تكون قادراً على جمع بعض معلومات العملاء في متجر تقليدي، لكنها ستكون غير دقيقة.
    مع التجارة الإلكترونية، كل ما عليك فعله هو وضع جزء من التعليمات البرمجية في ترميز HTML الخاص بك وسيتم جمع المعلومات تلقائياً.
    فيما يلي بعض الأمثلة على نوع المعلومات التي يمكن أن توفرها تحليلات العملاء:
      - البيانات الديموغرافية
      - المنتجات المشتراة
      - المنتجات المعروضة
      - مصدر الإحالة
      - المنتجات المشتركة
      - الوقت المنقض في الموقع
      - المشاهدات على الهاتف المحمول مقابل سطح المكتب
      - وقت الشراء
    يمكن بعد ذلك تحليل كل هذه البيانات لمساعدتك على اتخاذ قرارات بشأن عملك على الإنترنت.
  7. أتمتة الخصومات:

    تتيح لك التجارة الإلكترونية أتمتة الخصومات والمبيعات، ويمكنك تعيين رموز الخصم على الواجهة الخلفية لمتجرك وإنشاء انتهاء صلاحية لها.
    هذا يخفف من احتمال قبول قسيمة منتهية الصلاحية عن طريق الخطأ والتي يمكن أن تحدث في متجر فعلي.
    يمكنك أيضاً إخبار العملاء فوراً بأي مبيعات مباشرة على الموقع، ويتم تمييز كل منتج بوضوح دون الحاجة إلى الكثير من العمل اليدوي كما هو مطلوب في المتاجر المادية.
  8. تكاليف أقل:

    بشكل عام، سيكون للمتجر الإلكتروني تكاليف تشغيل أقل من المتجر التقليدي.
    لن يكون هناك تكلفة للعقار والمصاريف الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أتمتة المخزون باستخدام نظام إدارة على شبكة الإنترنت ويساعد على تقليل تكاليف المخزون.
    وبالطبع سوف تقوم بتوظيف عدد أقل من الأشخاص حيث لن يكون لديك متجر يحتاج إلى موظفين لإدارته خلال ساعات العمل.
    من الناحية النظرية، يمكن إدارة متجر صغير للتجارة الإلكترونية من قبل شخص واحد، ومن المحتمل أن يكون هذا الشخص هو صاحب العمل.

ما هي أعمية التجارة الإلكترونية لعملك؟

الصفات الجيدة لتصميم متجر إلكتروني مناسب:

لإنشاء واجهة متجر إلكترونية مميّزة تقنع العملاء المحتملين بأن منتجاتك تستحق الشراء، فمن المفيد التفكير فيما يجعل واجهة المتجر على الإنترنت جيدة التصميم.

لدى المستهلكين اليوم خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت، ومن أجل تحقيق مبيعات من خلال موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، ستحتاج إلى توفير تجربة مستخدم ممتازة.

تصميم مواقع التجارة الإلكترونية هي أساس هذا العمل وقد تواجهك بعض التحديات أثناء اختيار تصميم متجرك الإلكتروني.

سنلقي نظرة على أهم العوامل الموجودة بشكل عام على مواقع التجارة الإلكترونية المصممة جيداً.

يجب أن تساعدك هذه النصائح في التخطيط لموقعك الخاص والتأكد من قدرتك على إنشاء موقع يلبي أهدافك.

يمكننا القول بأنك تستطيع الاعتماد على منصة تجرة لتصميم متجر إلكتروني يناسبك ويلبي احتياجاتك وبسعر مناسب.

  1. سهولة التنقل:

    الشرط الأول لبيع منتج عبر الإنترنت هو أن المتسوق يجب أن يكون قادراً على إيجاد ما يبحث عنه بالضبط.
    يعد التنقل الفعال أمراً مهماً لأي متجر إلكتروني، وسيساعد الزائرين على إيجاد المنتج المناسب بسرعة وسهولة.
    غالباً ما تواجه مواقع التجارة الإلكترونية تحديات كبيرة في التنقل نظراً لعدد المنتجات المعروضة على الموقع.
    يجب أن تكون المتاجر الكبرى حذرة بشكل خاص في التنقل لأن العثور على ما تريد عادة ما يصبح صعباَ بشكل متزايد مع وجود المزيد من الخيارات.
    تستخدم العديد من مواقع التجارة الإلكترونية القوائم الضخمة حتى يتمكن الزوار من العثور على ما يريدون بالضبط بطريقة سريعة وفعالة.
    أحد العوامل التي يجب مراعاتها هو كيف سيحاول الزائر العادي العثور على منتج معين.
    التصميم المناسب للمصمم أو للشركة قد لا يكون مناسب للزائر العادي، لذا عليك إجراء اختبارات تناسب جميع المستخدمين.
    يمكن أيضاً مساعدة التنقل بميزات مثل البحث الجيد على مستوى الموقع جنباً إلى جنب مع خيارات التصفية والفرز.
    قد تكون التصفية والفرز قابلين للتطبيق لتصفح فئات المنتجات بالإضافة إلى نتائج بحث الموقع.
    يمكن أن تساعد الميزات الأخرى مثل المنتجات ذات الصلة وقوائم المنتجات الأكثر مبيعاً ومسار التنقل في التنقل الواضح، بالإضافة إلى وجود قائمة فعالة.
  2. سهل الاستخدام:

    الإنترنت مليء بالفعل بالعديد من المواقع المربكة والمعقدة، وإذا كنت تريد أن يتمكن عملاؤك من العثور على منتجاتك، فمن المهم أن تبقي موقعك بسيطاً وسهل التنقل.
    يجب أن يتم ترتيب الموقع بشكل منطقي بحيث يمكن للزوار العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها.
    يجب أن يكون تركيز موقع التجارة الإلكترونية على المنتجات المعروضة للبيع، والتصميم المربك بدون سبب عادة ما يضر أكثر مما ينفع.
    تساعد البساطة في التصميم والتخطيط على تحسين تجربة المستخدم، ويسهل التنقل في المواقع البسيطة ويمكن للمتسوقين العثور على ما يبحثون عنه بسرعة.
  3. متجاوب:

    إذا كان شخص ما يستخدم جهازاً محمولًا صغيراً، فمن المهم أن يغير موقعك تخطيطه ليلائم الشاشة الأصغر.
    هذا ما يسمى بالتصميم سريع الاستجابة، ومن الجيد التأكد من أن موقعك سيعمل بشكل جيد على جميع الأجهزة.
    من الصفات الجيدة لتصميم متجر إلكتروني مناسب أن يكون متجاوب مع الهواتف المحمولة
  4. تصميم نظيف:

    كما ذكرنا، هناك الكثير من المواقع الإلكترونية ذات التصميم السيئ وإذا كنت تريد أن يكون تصميم موقعك واضحاً وجذاباً فيجب أن تحافظ على تصميم نظيف.
    يجب أيضاً أن تكون النصوص والصور والمربعات متناسقة وتوضح كل شيء بسلاسة.
  5. توفر سهولة الدفع:

    يجب ألا يضطر عملاؤك إلى إكمال عشرات النماذج لشراء منتجك.
    إذا كان لديك أكثر من منتج واحد، فيجب أن يكون لديك خيار عربة التسوق الخاصة بالعميل.
    تأكد أيضاً من أن عملية الدفع سهلة الاستخدام وأنها تتطلب أقل عدد ممكن من الخطوات، وسيؤدي هذا إلى زيادة احتمالية شراء العملاء منك.
    ما هي أنواع الدفع الإلكتروني المتوفرة في منصة تجرة
  6. صور ذات جودة عالية:

    إذا كنت تبيع منتجاً على الإنترنت فيجب أن تضيف صوراً ذات دقة عالية ليتمكن الزوار من رؤية المنتج بكل وضوح.
    تعد صور العنصر الذي يتم بيعه طريقة رائعة لعرض ما تبيعه، وستجعل الصورة عالية الجودة من السهل على الأشخاص معرفة نوع المنتج الذي يشترونه.
    إذا كانت صورك سيئة فسيجد الأشخاص صعوبة في تقرير ما إذا كانوا يريدون شراء ما تبيعه أم لا.
  7. وضع دليل اجتماعي:

    من المرجح أن يكون الزائرون الذين لم يشتروا منك في الماضي مترددين بسبب عدم الثقة بك.
    أي نوع من الأدلة الاجتماعية التي يمكنك تقديمها سيقد فائدة كبيرة لك وسيساعد على إقناع الزائرين بأنك موثوق.
    يمكن أن يشمل الدليل الاجتماعي:
      - تقييمات المستخدمين الحقيقية: يريد المتسوقون اليوم أن يكونوا قادرين على قراءة مراجعات المنتجات من العملاء الآخرين.
      - شهادات واقتباسات من العملاء: يمكن أن يساعد عرض شهادات العملاء في بناء الثقة مع الزوار، وسيساعد تضمين صورة الشخص الذي يقدم الشهادة في جعلها تبدو أكثر واقعية.
      - التغطية الإعلامية أو التوصيات على المواقع الأخرى: اعرض للزوار الأماكن التي تم تمييزك فيها. يمكنك كسب ثقة الزائرين من خلال الاستفادة من الانكشاف الذي حصلت عليه في مكان آخر.
      - النوافذ المنبثقة للإثبات الاجتماعي: يستخدم عدد متزايد من المواقع النوافذ المنبثقة للإشعارات للإثبات الاجتماعي. يرى الزوار أن أشخاصاً آخرين يشترون منتجاتك وهذا يساعد على بناء الثقة.
    من الصفات الجيدة لبرمجة متجر إلكتروني مميّز أن تظهر شهادات العملاء

كيف تبدأ في التجارة الإلكترونية؟

هناك الكثير لتفعله عندما ترغب في بدء تجارتك الإلكترونية، وقد يبدو اتخاذ الخطوة الأولى أمراً صعباً، لكن مع منصة تجرة ستجد أن الأمر أسهل بكثير لأنك ستتلقى الدعم من فريق ذات خبرة عالية في التجارة الإلكترونية.

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

الأدوات التي تحتاجها لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت يمكن الوصول إليها بسهولة، وتشير البيانات إلى أنه بحلول عام 2023، من المتوقع أن تصل عائدات التجارة الإلكترونية إلى 740 مليار دولار في الولايات المتحدة، وهذا يعني نمو التجارة الإلكترونية في كل دول العالم ولاسيما في الوطن العربي.

هذه بعض الإمكانات الجادة لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك وإنشاء مكانة خاصة بها في السوق.

هناك الكثير لتفعله عندما تكتشف لأول مرة كيفية بدء عمل تجاري إلكتروني، وقد يبدو اتخاذ هذه الخطوة الأولى أمراً صعباً، لكن مع منصة تجرة الأمر أسهل بكثير.

ابدأ بوضع أساسيات خطة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، مثل ما ستبيعه عبر الإنترنت وكيفية بيعه، وحدد كيف تريد التعامل مع عالم التجارة الإلكترونية وحدد الأشياء التي ستساعدك على النجاح.

من خلال خطة عمل قوية وبعض الأدوات القوية تحت تصرفك، يمكنك بناء علامتك التجارية وبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في أي وقت من الأوقات.

يمكنك الآن البدء مجاناً مع منصة تجرة.

مع التطور الكبير في عالم التجارة الإلكترونية وانخراط معظم الأشخاص به، يمكننا توقع تحول كبير عالم التسوق خلال 5 سنوات قادمة. إذا لم تكن تعمل على برمجة متجر إلكتروني خاص بعملك فيمكنك التواصل معنا الآن.

ما هي الاتجاهات التي تعتقد أننا سنراها في مجال التجارة الإلكترونية هذا العام؟

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة