دليلك الشامل للانتقال إلى Google Merchant Center

دليلك الشامل للانتقال إلى Google Merchant Center:

Google Merchant Center عبارة عن نظام أساسي رقمي يمكنك من خلاله تخزين معلومات حول المنتجات التي تبيعها، سواء تلك التي تم بيعها عبر الإنترنت أو تلك التي يتم بيعها في المتاجر التقليدية.

باستخدام Google Merchant Center، يمكنك الاحتفاظ بجميع المعلومات الأكثر أهمية حول نشاط البيع بالتجزئة في مكان واحد عبر الإنترنت.

تم تخصيص هذا الدليل لتقديم جولة كاملة في Google Merchant Center، وسنغطي جميع الأساسيات التي تحتاجها لبدء النمو باستخدام إعلانات Google Shopping.

Google Merchant Center مجاني تماماً للاستخدام، ومع ذلك عليك أن تدفع مقابل النقرات على إعلانات Google Shopping الخاصة بك.

لإعداد Google Merchant Center قم بإنشاء حساب Gmail. بعد ذلك، توجه إلى موقع Google Merchant Center واتبع إرشادات إنشاء الحساب.

ما الذي يمكننا استخدامه في Google Merchant Center؟

باختصار، يتم استخدام Google Merchant Center لدعم حملات Google Shopping وإعلانات المستودع المحلي والعروض الترويجية في Shopping Actions.

  1. Google Shopping:

    كما أشرت في المقدمة، يشتهر Google Merchant Center باتصاله بـ Google Shopping: النظام الأساسي لتسويق التجزئة الذي يندرج تحت مظلة إعلانات Google الأوسع. بدون معلومات محدثة ومحسّنة عن المنتج مخزنة في Google Merchant Center، لن تكون مؤهلاً لتشغيل حملات Google Shopping.
  2. Local inventory ads:

    حسابك في Google Merchant Center لا يقتصر فقط على حملات التسوق، بل يمكن استخدامه أيضاً لتشغيل إعلانات المستودع المحلي. باستخدام إعلان المستودع المحلي، يمكنك إعلام المتسوقين المتحمسين بأن لديك المنتجات التي يبحثون عنها في متجر فعلي قريب. بينما تسمح لك إعلانات Google Shopping بالترويج للمنتجات التي تبيعها عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال، ويتم استخدام إعلانات المستودع المحلي حصرياً للمبيعات في وضع عدم الاتصال.
  3. Shopping Actions:

    أريد أن أذكر الاستخدام النهائي لبرنامج Google Merchant Center وهو Shopping Actions. بحسب Google، فإن Shopping Actions هو برنامج تسوق "يسمح لتجار التجزئة بعرض منتجاتهم عبر منصات Google المختلفة... ويتيح تجربة خالية من الاحتكاك للمستهلكين من خلال استخدام قائمة قابلة للمشاركة وعربة تسوق عالمية والدفع الفوري."من خلال الانضمام إلى برنامج Shopping Actions، سيكون لديك القدرة على بيع المنتجات عبر Google Shopping وGoogle Images وYouTube والبحث الصوتي.
    بالطبع، لن يكون أي من هذا ممكناً بدون حساب Google Merchant Center.

برمجة متجر إلكتروني من تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما هي FeedGoogle Merchant Center؟

خلاصة غوغل ميرشانت والمعروفة أيضاً باسم خلاصة Google Shopping أو خلاصة بيانات المنتج، هي جدول بيانات ينظم المعلومات الأساسية حول منتجاتك بطريقة يسهل على Google فهمها.

الخلاصة هي أهم جزء من حسابك في Google Merchant Center: إنها المصدر الأساسي للمعلومات التي تحتاجها Google لإنشاء إعلانات Shopping لمنتجاتك.

تنشئ Google إعلانات Shopping نيابةً عنك، وإذا لم تقم بتحديد الخلاصة فلن تظهر الإعلانات بشكل مثالي.

لن تحتاج لكتابة إعلانية تقليدية في غوغل ميرشانت، بل يمكنك ملء الحقول المختلفة في خلاصة Google Merchant Center والسماح لـ Google باستخدام هذه المعلومات لإنشاء إعلانات Shopping تلقائياً نيابة عنك.

يمنح كل حقل في خلاصة Google Merchant Center Google جزءاً من المعلومات التي يمكنهم استخدامها لتحديد متى يكون منتجك وثيق الصلة باستعلام المتسوق وما يحتاج المتسوق إلى معرفته عن منتجك. هذا يثير سؤالا مهماً:

ما هي هذه الحقول السحرية للمعلومات؟

لنستعرض بعضاً من أهمها:

  • عنوان المنتج:

عنوان المنتج الخاص بك هو نص الارتباط التشعبي الأزرق الذي يظهر أعلى إعلان Shopping الخاص بك.

عندما يتعلق الأمر بتحسين خلاصة Google Merchant Center، يجب أن يكون عنوان منتجك على رأس أولوياتك، لأنها أول جزء من المعلومات ينظر عليها Google عند تحديد المنتجات الأكثر صلة باستعلام بحث المتسوق. بدون عنوان منتج مناسب، ليس لديك فرصة كبيرة لعرض منتجك أمام الأشخاص الذين يرغبون في شرائه.

دليلك الشامل للانتقال إلى Google Merchant Center

  • صورة المنتج:

صورة المنتج الخاص بك هي الصورة التي تظهر على يسار عنوان المنتج الخاص بك.

تعد صورة منتجك جزءاً مهماً من خلاصة Google Merchant Center لسبب واضح جداً، وهو أنه لا أحد ينقر على إعلان بصورة منخفضة الجودة.

الفوز بعميل جديد يعني الفوز بثقة إنسان آخر، وهو شيء لن تنجزه إذا استقبلته بصورة سيئة وغير مهنية.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للبدء، فإنني أوصي بمراجعة هذه النصائح حول كيفية تصوير المنتجات للتجارة الإلكترونية.

دليلك الشامل للانتقال إلى Google Merchant Center

  • فئة المنتج:

على عكس عنوان المنتج والصورة، فإن فئة المنتج هي جزء من خلاصة Google Merchant Center التي لا يراها إلا Google، إنها سمة يأخذونها في الاعتبار عند تحديد المنتجات الأكثر صلة باستعلام المستخدم، ولن يراها عملاؤك المحتملون أبداً.

لجعل منتجك مؤهلاً للإعلان في نتائج التسوق، تحتاج إلى تحديد فئة من تصنيف منتجات Google (GPT).

يتوفر هنا GPT للتنزيل مجاناً، وهو يضم أكثر من 6000 فئة وفئة فرعية.

كما أشرت بالفعل، فإن فئة المنتج الخاصة بك مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بإثبات أهمية منتجك. كلما زادت استهدافك بفئاتك الفرعية، كان ذلك أفضل حالًا، وعلى هذا النحو تحتاج إلى تضييق الفئة.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تبيع أحذية رياضية. من الناحية الفنية، يمكنك تصنيفها على النحو التالي:

أحذية> أحذية رياضية

لكنك سترى نتائج أفضل بكثير إذا قمت بتصنيفها على النحو التالي:

أحذية> أحذية رجالية> أحذية رجالية رياضية> أحذية رجالية رياضية قياس كبير

كيف يمكنني إعداد الشحن في Google Merchant Center؟

من أجل الترويج لمنتجاتك باستخدام إعلانات Shopping، عليك أن تدع العملاء المحتملين يعرفون المبلغ الذي تتقاضاه مقابل الشحن. وفقاً لـ Google، فإن تكلفة الشحن هي التفسير الأكثر شيوعاً لتخلي المتسوقين عن مشترياتهم. يكفي أن نقول إن إعدادات الشحن الخاصة بك هي جزء مهم من حسابك في Google Merchant Center.

يجب أن تكون تكاليف الشحن التي ترسلها إلى Google Merchant Center مساوية لتكاليف الشحن الموضحة على موقعك الإلكتروني. من الواضح أن خداع مستخدمي Shopping بتكاليف شحن منخفضة بشكل غير دقيق سوف يوقعك في مشكلة.

من بين الأشياء الرائعة العديدة في Google Merchant Center أن هناك مجموعة من خيارات الشحن لتختار من بينها بناءً على طريقة تحصيل رسوم الشحن. سواء أكنت تفرض سعراً ثابتاً، أو تستند إلى السعر الإجمالي للطلب، أو تستخدم أسعار شركات الاتصالات التابعة لجهات خارجية، فإن Google Merchant Center داعم تماماً. يمكنك أيضاً إعداد جداول شحن مخصصة تحسب تكلفة الشحن لمنتج معين بناءً على أبعاده أو وجهته.

ماذا لو تم تعليق حسابي في Google Merchant Center؟

لضمان حصول كل مستخدم على أفضل تجربة ممكنة، يراجع موظفو Google حسابك في Google Merchant Center بانتظام. إذا كانت بعض منتجاتك، تنتهك سياسة Google Shopping، فسيتم إرسال رسالة تحذير إليك عبر البريد الإلكتروني ومنحك أسبوعاً لتصحيح المشكلات. خلال فترة التحذير التي تبلغ مدتها أسبوع، سيستمر عرض إعلانات Shopping كالمعتاد (ما لم يكن هناك شيء مسيء للغاية بشأنها).

إذا أصلحت جميع الانتهاكات بنهاية فترة التحذير، فأنت على ما يرام، وإذا ترك أي منها بدون إصلاح، فسيتم تعليق Google Merchant Center ولن يكون أي من منتجاتك مؤهلاً لإعلانات Shopping.

إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، فيمكنك إعادة تنشيط حسابك في Google Merchant Center.

أولاً: أصلح المشكلات التي أدت إلى تعليق حسابك، وبمجرد الانتهاء من ذلك، اطلب المراجعة يدوياً من الفريق في Google. إذا قاموا بمراجعة حسابك ووجدوا عدم وجود مشاكل، فستعود إلى العمل. إذا كنت لا تزال في حالة انتهاك، فستتاح لك فرصة أخرى لطلب مراجعة قبل الدخول في فترة التهدئة، وهي فترة تمتد لمدة أسبوع تكون خلالها إعلاناتك غير نشطة ويتم تعطيل زر طلب مراجعة.

يعد فهم Google Merchant Center مهارة أساسية لأي شخص يأمل في تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة به من خلال إعلانات Google Shopping.

على الرغم من أن الأمر ليس بسيطاً، فلا يوجد سبب يمنعك من أن تصبح خبيراً من خلال عملية التجربة والخطأ الخاصة بك.

لذا، تعمق في Google Merchant Center باستخدام هذه المقالة، وإذا احتجت للمزيد من المساعدة فيمكنك الاعتماد على فريق الدعم من تجرة.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة