كيف يتم ترتيب المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية على غوغل

كيف يتم ترتيب المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية على غوغل:

يتضمن الترتيب على Google تحسين الموقع الخاص بك باستخدام الكلمات الرئيسية والتصميم المناسبين لضمان ظهوره في مكان مرتفع في نتائج بحث Google ذات الصلة. لمعرفة كيفية الحصول على مرتبة أعلى على Google ، ابدأ بإنشاء المحتوى و تحسين محركات البحث (SEO) ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة حركة المرور وزيادة ظهور الموقع.

من أجل الحصول على مرتبة أعلى علىGoogle ، فكر في البدء من الألف إلى الياء بموقعك الإلكتروني، واتّبع استراتيجية تحسين محركات البحث المناسبة.

يمكنك الاعتماد على خبراء تحسين محركات البحث، وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء متجر إلكتروني، يمكنهم الاستعانة بمنصات التجارة الإلكترونية مثل منصة تجرة للعمل على برمجة متجر إلكتروني متوافق مع محركات البحث.

كيف تصنف Google المواقع؟

لترتيب المواقع، تستخدم Google برامج الزحف التي تقوم بمسح الصفحات وفهرستها. يتم تصنيف كل صفحة وفقاً لرأي Google حول صلاحيتها وفائدتها للمستخدم النهائي. بعد ذلك، باستخدام خوارزمية تحتوي على أكثر من 200 عامل ترتيب، تطلب Google هذه العوامل في صفحة نتائج البحث.

لذلك، فإن الظهور أعلى في صفحات نتائج البحث لاستعلام بحث معين يعني أنك النتيجة الأكثر صلة وموثوقية بالنسبة للباحث وفقاً لـ Google.

تجيب صفحات نتائج البحث هذه على استعلامات بحث محددة مكونة من كلمات رئيسية وعبارات، ويمكن للذكاء الاصطناعي من Google أيضاً فهم المعنى الكامن وراء كل استعلام وبالتالي معالجتها في مفاهيم بدلاً من مجرد كلمات فردية.

تعمل هذه الخوارزمية بشكل مشابه للطريقة التي نفهم بها نحن البشر ونعالج اللغة وبالتالي تسمى معالجة اللغة الطبيعية (NLP).

الآن، نحن نعرف ونفهم العديد من تلك العوامل التي تحدد ترتيبك في Google ومع ذلك، لا يزال بعضها لغزاً. هذا لأن بعض عوامل الترتيب يتم إنشاؤها وتعديلها أيضاً بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي من Google نفسها.

قد يبدو فهم طريقة تفكير Google مهمة مستحيلة لكن فهناك بعض الأشياء الواضحة والمحددة التي يمكنك القيام بها لتحسين تصنيفات البحث الخاصة بك.

تقوم Google بالعديد من الأشياء لدعم مشرفي المواقع وتوجيههم في الترتيب الأعلى. أحد هذه الأشياء، على سبيل المثال، المحادثات المنتظمة مع ممثلهم جون مولر الذي غالباً ما يشرح المفاهيم حول كيفية فهم الخوارزمية وترتيب أعلى. كما تقدم غوغل مدونة يتم فيها مشاركة الأخبار حول آخر تحديثات الخوارزمية.

كيف يتم ترتيب المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية على غوغل

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

موارد متعلقة:

ماذا تفعل بعد الوصول إلى التصنيف الأول في غوغل؟

كيفية تحسين محركات البحث بشكل صحيح وتجنب الأخطاء الشائعة

كيفية مراقبة نتائج تحسين محركات البحث + تقنيات القبعة السوداء

3 طرق يمكنك من خلالها الترتيب:

هناك ثلاثة أقسام أساسية في Google يتم التصنيف من خلالها:

  • النتائج المدفوعة
  • النتائج المحلية
  • النتائج العضوية

يمكن شراء النتائج المدفوعة من خلال الترويج في إعلانات Google.

النتائج المحلية والعضوية هما الطريقتان المجانيتان للترتيب، وبالتالي فهي أكثر الطرق المرغوبة للترتيب على Google للشركات الصغيرة.كيف يتم ترتيب المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية على غوغل

نتائج البحث المدفوعة:

نتائج البحث المدفوعة هي تلك التي تظهر أعلى صفحة النتائج وأسفلها، ويظهر بجانبها رمز "إعلان". هذه هي المواضع التي تدفع الشركات مقابل ظهورها عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية محددة. يمكن أن تكون إعلانات Google طريقة فعالة للغاية لاستخدام الإنفاق الإعلاني لأولئك الجدد أو الذين يكافحون من أجل التنافس مع الشركات التي تحتل مرتبة أعلى في نتائج البحث العضوية، وهي رائعة للشركات التي تستهدف الكلمات الرئيسية ذات الإمكانات العالية للإيرادات.

نتائج البحث المحلي:

يتم عرض نتائج البحث المحلية لـ Google ضمن خرائط Google بعد أن يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية تتضمن موقعاً، مثل "محل بيتزا ". يتطلب الوصول إلى نتائج البحث المحلية من Google أن يكون لديك حساب على "Google My Business" هذا هو المفتاح النجاح للشركات التي تريد من العملاء زيارة المتجر الفعلي، لأنه يضع عملك أمام السكان المحليين المستعدين للشراء.

نوصي الشركات أن تبدأ بالتركيز على النتائج المحلية لسببين رئيسيين:

  • فرصة أعلى للترتيب في النتائج المحلية: أنت تنافس فقط الشركات الأخرى في منطقتك، ويمنحك هذا فرصة أكبر للترتيب مقارنة بالنتائج العضوية، والتي تشمل الشركات في أي مكان يتطابق مع كلمة بحث رئيسية معينة.
  • الأشخاص الذين يبحثون عن مواقع محلية لديهم نية للشراء: تظهر النتائج المحلية في مصطلحات البحث حيث ينوي الأشخاص الشراء من شركة محلية، لذلك غالباً ما يكونون أكثر فائدة للشركات الصغيرة ذات التركيز المحلي.

على سبيل المثال، إذا بحث أحد الأشخاص في Google عن "محل بيتزا"، فسيعرض Google نشاطاً تجارياً متعلقاً بالبيتزا على خريطة المدينة. يتم سحب هذه الشركات من حساباتGoogle My Business النشطة.كيف يتم ترتيب المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية على غوغل

نتائج البحث العضوية:

نتائج البحث العضوية أو المجانية تظهر أسفل إعلانات Google وفي بعض الأحيان النتائج المحلية. تستخدم Google خوارزمية معقدة لتحديد المواقع التي تحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث العضوية بناءً على استخدام الكلمات الرئيسية والملاءمة وتصميم الموقع وعوامل أخرى.

بشكل عام، توفر Google أعلى جودة وأكثر نتائج ذات صلة بناءً على الكلمة (الكلمات) الرئيسية التي يستخدمها الباحث.

تتضمن النتائج العضوية نطاقاً واسعاً من مواقع الويب وليس الأنشطة التجارية المحلية فقط.

في حين أن الموقع قد يظل عاملاً في النتائج العضوية، إلا أنه ليس هو العامل المهيمن بشكل عام. العامل الرئيسي هو سلطة الموقع (أو مصداقية الموقع)، والروابط الخارجية للموقع، وطول الفترة التي قضاها الموقع الزائر في الموقع، واعتبارات أخرى.

في النتائج العضوية، تعد المواقع ذات التصنيف الأعلى هي تلك التي تم تحسينها لتحسين محرك البحث وتتمتع بسلطة مجال عالية. لهذه الأسباب، من المحتمل أن ترى مواقع إلكترونية أو متاجر إلكترونية معروفة مرتبة أعلى مواقع الأعمال الصغيرة.

هذا لا يعني أن الشركات الصغيرة لا يمكن أن تظهر ضمن أفضل النتائج العضوية، بل إذا كان عملك يقع في سوق أو صناعة أقل تنافسية، فلديك فرصة أفضل في الحصول على مرتبة عالية في النتائج العضوية. تجد معظم الشركات الصغيرة أنه من الأسهل تصنيفها ضمن النتائج المحلية، على الرغم من أن الشركات الصغيرة يمكنها أيضاً أن تحتل مرتبة عالية في النتائج العضوية من خلال الاستثمار في جهود تحسين محرك البحث.كيف يتم ترتيب المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية على غوغل

في النهاية:

يتم تغيير تصنيف المواقع وعوامل الترتيب باستمرار، لذا عليك متابعة آخر التحديثات التي تتم في عملية ترتيب المواقع.

على مر السنين، توصل محترفو تحسين محركات البحث إلى عدد لا يحصى من التكتيكات لمحاولة خداع Google لإظهار موقعهم في أعلى النتائج، ولكن تحارب Google ذلك بنشاط، وتحاول البقاء على الحياد قدر الإمكان وبالتالي خلق تجربة مستخدم أفضل.

إذا لم يكن لديك الوقت لمتابعة أعمال تحسين محركات البحث لمتجرك الإلكتروني، فيمكنك الاعتماد على منصة تجرة، لبرمجة متجر إلكتروني متوافق مع محركات البحث، والحصول على خدمات خاصة لتحسين ترتيب متجرك على غوغل للحصول على مزيد من المبيعات.

تعرف على باقات منصة تجرة:

الباقة الأساسية

الباقة المتقدمة

الباقة الاحترافية

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة