ماذا تفعل بعد الوصول إلى التصنيف الأول في غوغل؟:

بعد تحقيق التصنيف الأول في غوغل، هل يجب عليك أخذ استراحة لأنك حققت كل شيء؟

بالطبع لا، وبمجرد التوقف عن تحسين محركات البحث الخاص بك سيهبط موقعك مباشرةً إلى تصنيفات أقل.

ربما يستغرق الأمر شهوراً قبل الوصول إلى التصنيف الأول لأهم الكلمات الرئيسية، وربما تكون راضٍ عن حركة المرور و المبيعات لديك، وعلى الرغم من كل هذا لا يجب عليك التوقف عن العمل بل هناك العديد من الأمور التي يجب أن تقوم بها بعد الوصول إلى هذه النقطة.

فيما يلي مجموعة من الأفكار المختلفة حول ما يجب العمل عليه بعد الوصول إلى التصنيف الأول في غوغل:

  • تحسين معدل التحويل
  • تحسين نسبة النقر إلى الظهور
  • نوِّع خدماتك
  • قم بالتحسين على القنوات الأخرى
  • ضع في اعتبارك أنواع المحتويات الأخرى
  • قم بتوسيع المحتوى الخاص بك
  • حاول الاستهداف بوقت أبكر
  • تحليل فجوة الكلمات الرئيسية
  • راقب موقعك الإلكتروني

دعونا نلقي نظرة على كل من هذه الأفكار بتعمق أكثر.

التصنيف الأول في غوغل

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ماذا تفعل بعد الوصول إلى التصنيف الأول في غوغل؟

  1. تحسين معدل التحويل:

انظر كيف يمكنك تحسين معدل التحويل بشكل أكبر، بالنسبة للزوار الذين يأتون حالياً إلى موقعك الإلكتروني، هل يمكنك إجراء تغييرات على الصفحات التي يزورها العملاء حتى يتمكن المزيد منهم على الاتصال بك؟

يمكن للتغييرات البسيطة مثل تقصير نموذج الاتصال الذي تستخدمه أو نقل نموذج الاتصال على الصفحة أو حتى جعل أزرار "الشراء الآن" أو "الاتصال" بلون مختلف أن تحدث فرقاً كبيراً.

  1. تحسين نسبة النقر إلى الظهور:

تحسين CTR (نسبة النقر إلى الظهور) لقوائم محرك البحث الخاص بك أمر في غاية الأهمية ويجب العمل عليه بعد وصولك إلى التصنيف الأول في غوغل.

بدون إجراء تغييرات كبيرة ستؤثر على تصنيفاتك الحالية، قد تتمكن من تغيير أو تحديث بعض علامات العنوان وأوصاف التعريف وما إلى ذلك التي تظهر في صفحات نتائج محرك البحث، ويمكن أن يؤدي التغيير والتبديل في النسخة في كثير من الأحيان إلى مزيد من النقرات على قوائم نتائج محرك البحث.

  1. نوِّع خدماتك:

يجب عليك تنويع الخدمات التي تقدمها أنت أو موقعك الإلكتروني، وإذا كنت بالفعل تحصل على ترتيب غالبية الكلمات الرئيسية التي كنت تستهدفها، فقم بإجراء بعض الأبحاث ومعرفة ما إذا كانت هناك خدمات أخرى مماثلة يمكنك تقديمها، وسيسمح لك ذلك بتوسيع المحتوى على الموقع المتعلق بهذه الخدمات، وإذا كنت تستهدف موقع جغرافي محدد، فهل توجد أحياء أو مدن أو بلدات أخرى قريبة حيث يمكنك أيضاً تقديم خدماتك؟

تصنيف غوغل للمواقع

  1. تحسين القنوات الأخرى:

انظر إلى القنوات الأخرى خارج البحث العضوي والتي يمكن أن تجلب حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات إلى موقع الويب الخاص بك. هل تقوم بالدفع مقابل النقر والإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو هل تستخدم إعلانات يوتيوب؟

يجب أن تعرف الآن الكلمات الرئيسية والموضوعات التي تحول الزوار من البحث العضوي، وحاول استخداماه في القنوات الأخرى، واستفد من معلوماتك عن تحسين محركات البحث لتشغيل إعلانات Google.

  1. ضع في اعتبارك أنواع المحتويات الأخرى:

ضع في اعتبارك أنواع المحتويات الأخرى التي تساعد على تحسين نسبة المبيعات، وإذا كنت قد حصلت على التصنيف الأول في غوغل وتحصل على ترتيب جيّد لمعظم الكلمات الرئيسية، فحاول أخذ المحتوى الحالي وقم بتحويله إلى مقاطع فيديو أو حتى محتوى بودكاست.

  1. قم بتوسيع المحتوى الخاص بك:

فكر في توسيع المحتوى أو إنشاء مواقع ويب إضافية تتناول الموضوع من زاوية أخرى. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي ذلك إلى أنواع مختلفة من استعلامات البحث، واستعلامات بحث أطول، وأسئلة يطرحها الأشخاص، أو يمكن من الناحية النظرية أن تحصل على مزيد من التغطية في الصفحة الأولى من نتائج البحث.

  1. حاول الاستهداف بوقت أبكر:

قم بتوسيع مسار التحويل ومعرفة ما إذا كان بإمكانك استهداف عملائك في وقت مبكر من دورة الشراء. ربما لا يدركون حتى أنهم بحاجة إلى خدماتك، أو لا يدركون أن لديهم مشكلة محتملة يحتاجون إلى معالجتها، لذا حاول التوجه إليهم ودعوتهم إلى الشراء.

  1. تحليل فجوة الكلمات الرئيسية:

قم ببعض التحليل للكلمات الرئيسية التي يقوم منافسوك بترتيبها بشكل أفضل منك.

قد تكون هناك بعض المجالات التي لا يزال بإمكانك الاستفادة منها من خلال النظر إلى تصنيفات محركات البحث الخاصة بالمنافسين، وقد يمنحك ذلك أفكاراً عن المزيد من الكلمات الرئيسية، والمزيد من المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه لاستهداف هذه الكلمات الرئيسية.

التصنيف الأول في غوغل

  1. راقب موقعك الإلكتروني:

لقد قمت بتحسين محرك البحث لموقعك على الويب، وقد حصلت على التصنيف الأول في غوغل في معظم الكلمات الرئيسية. حسناً، هنا يجب أن تعرف أن تحسين محركات البحث ليست عملية تنتهي بمجرد تحقيق الهدف، بل هي عملية مستمرة للبقاء دائماً في أعلى تصنيف.

إذا كنت في مرحلة يكون فيها موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة جيدة، وكنت سعيداً إلى حد ما بالنتائج حتى الآن، فإن الشيء الوحيد الذي ربما لا تفعله هو مراقبة موقعك الإلكتروني ومراقبة شركتك وعلامتك التجارية.

هذه بعض من النصائح المهمة التي ينبغي العمل عليها عند الوصول إلى التصنيف الأول في غوغل، نأمل أن تكون قد وجدت هذه النصائح مفيدة، وإذا لديك أي نصائح أخرى لا تتردد في مشاركتها معنا من خلال التعليقات.

إذا لم تكن قد وصلت إلى تصنيفات جيّدة فيمكنك الاستفادة من هذه الموارد لتصل إلى تصنيف جيّد على محركات البحث.

تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية

كيف تعمل على تحسين محركات البحث لمتجرك الإلكتروني

أهمية كتابة وصف للمنتجات المتوفرة على متجرك الإلكتروني

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة