تعريف تحسين محركات البحث وأهم الجوانب المتعلقة به:

يعرف الكثير من الناس المبادئ الأساسية لتحسين محركات البحث، ولكن الكثير من المفاهيم والخوارزميات قد تغيرت عمّا كانت عليه في العقد الماضي.

إن مُحسّنات محرّكات البحث التي نعرفها اليوم ليست هي نفسها مُحسّنات محرّكات البحث التي عرفناها قبل 10 سنوات، وهذا هو السبب في أن مُحسّنات محرّكات البحث أمر يجب على المسوقين الاستمرار في تحديده وإعادة تعريفه.

فيما يلي تعريف تحسين محركات البحث بأقل من 100 كلمة:

ما هو تحسين محركات البحث؟

تحسين محرك البحث (SEO) تشير إلى التقنيات التي تساعد موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). هذا يجعل موقع الويب الخاص بك مرئياً بشكل أكبر للأشخاص الذين يبحثون عن حلول يمكن لعلامتك التجارية أو منتجك أو خدمتك تقديمها عبر محركات البحث مثل Google و Yahoo! و Bing.

فيما يلي بعض الأسئلة المتداولة الأخرى حول هذه الممارسة المهمة اليوم.

كيف يعمل السيو؟

تعمل مُحسّنات محرّكات البحث عن طريق تحسين صفحات موقع الويب وإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وكسب الروابط الواردة.

يمكنك بشكل عام رؤية نتائج جهود تحسين محركات البحث بمجرد أن يتم الزحف إلى صفحة الويب وفهرستها بواسطة محرك بحث.

هناك الكثير من الطرق لتحسين مُحسنات محركات البحث لصفحات موقعك، وتبحث محركات البحث عن العناصر بما في ذلك علامات العنوان والكلمات الرئيسية وعلامات الصور وهيكل الارتباط الداخلي والروابط الواردة المعروفة أيضاً باسم الروابط الخلفية.

تبحث محركات البحث أيضاً في بنية الموقع وتصميمه وسلوك الزائر والعوامل الخارجية الأخرى خارج الموقع لتحديد مدى تصنيف موقعك في نتائج بحث SERP الخاصة بهم.

تعريف تحسين محركات البحث من تجرة

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

ما هو البحث العضوي؟

يشير البحث العضوي إلى شخص ما يجري بحثاً من خلال محرك بحث وينقر على نتيجة غير مدفوعة. البحث العضوي عبارة عن قناة تسويق بحث يمكن استخدامها كجزء من التسويق

الداخلي لزيادة حركة مرور الموقع.

في مُحسّنات محرّكات البحث الحالية، لا يمكنك ببساطة تضمين أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية للوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عنك، وهذا سيؤذي مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك الإلكتروني لأن محركات البحث ستتعرف عليه على أنه حشو بالكلمات الرئيسية.

في الوقت الحاضر، يجب عليك استخدام كلماتك الرئيسية في المحتوى الخاص بك بطريقة لا تشعر بأنها غير طبيعية أو قسرية، ولا يوجد رقم محدد لهذا ويتوقف على طول كلمتك الرئيسية ومقالك، ولكن إذا كنت تشعر أنك تفرضه، فمن الأفضل تجاهله ومواصلة الكتابة بشكل طبيعي.

ما هي استراتيجية تحسين محركات البحث؟

استراتيجية التسويق لتحسين محركات البحث هي خطة شاملة لجذب المزيد من الزوار إلى موقعك الإلكتروني من خلال محركات البحث، وتتضمن مُحسّنات محرّكات البحث الناجحة استراتيجيات على الصفحة، والتي تستخدم كلمات رئيسية قائمة على التوازن وإستراتيجيات خارج الصفحة والتي تكسب روابط واردة من مواقع أخرى.

قبل إنشاء صفحة موقع جديدة أو منشور مدونة جديد، من المحتمل أن تفكر في كيفية دمج كلماتك الرئيسية في منشورك، هذا جيد لكن لا ينبغي أن يكون تركيزك الوحيد، ويجب عليك عندما تنشئ محتوى أن يكون تركيزك على جمهورك، وليس عدد المرات التي يمكنك فيها تضمين كلمة رئيسية سواء كانت ذات ذيل طويل أو ذيل قصير في المحتوى الخاص بك.

لإرضاء محركات البحث والحصول على مرتبة جيدة على المدى الطويل، قم ببناء إستراتيجية تسويق تحسين محركات البحث حول الموضوعات، وليس الكلمات الرئيسية.

إذا قمت بذلك، فستجد أنه يمكنك بشكل طبيعي تحسين الكلمات الرئيسية المهمة، ويعد فهم جمهورك المستهدف وما يثير اهتمامهم أمراً أساسياً لجذب الزوار المهتم بالمحتوى الذي تقدمه.

ما هي حركة المرور العضوية؟

حركة المرور العضوية هي حركة مرور غير مدفوعة تأتي من محركات البحث مثل Google أو Bing. لا يؤدي التسويق عبر البحث المدفوع إلى زيادة أعداد حركة المرور العضوية الخاصة بك، ولكن يمكنك تحسين موقعك باستخدام برنامج التسويق الداخلي لكسب المزيد من الزوار.

كان أحد أكبر التغييرات في العقد الماضي هو الطريقة التي يرى فيها المستخدم SERPs في محركات البحث، واليوم يمكن أن يكون لوسائل التواصل الاجتماعي تأثير كبير على خط اتجاه حركة المرور العضوية.

حتى قبل بضع سنوات فقط، لم يكن هناك فرق بين من يعثر على المحتوى الخاص بك من خلال البحث الاجتماعي، ولكن الآن تأخذ مُحسّنات محرّكات البحث في الاعتبار التغريدات والإشارات الاجتماعية الأخرى كدليل لتحسين محركات البحث.

يعطي البحث الاجتماعي أيضاً الأولوية للمحتوى والأشخاص المرتبطين بك، وقد يعني ذلك من خلال صديق على Facebook أو متابع Twitter أو اتصال عبر شبكة اجتماعية أخرى.

في بعض الأحيان، يعطي البحث الاجتماعي الأولوية للمحتوى الذي شاركه المؤثر، ويتفهم البحث الاجتماعي أنك قد تكون مهتماً بالمحتوى الذي تشعر شبكتك أنه مهم لمشاركته، وبالتالي سيظهر لك طوال الوقت.

كل هذا يعني أنه عندما تفكر في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى التفكير في كيفية تناسق إستراتيجيتك لوسائل التواصل الاجتماعي مع محركات البحث.

تعريف تحسين محركات البحث من تجرة

ما هي حركة المرور المباشرة؟

تتكون حركة المرور المباشرة من زوار موقع الويب الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق كتابة عنوان URL في متصفحهم، بدلاً من القدوم من موقع ويب آخر أو محرك بحث أو وسائل التواصل الاجتماعي.

فكر في تحسين محرك البحث على أنه "تحسين تجربة البحث". ليس من المهم فقط للمستخدمين العثور على موقع الويب الخاص بك، بل من المهم بالنسبة لهم البقاء على موقع الويب الخاص بك، والتفاعل مع المحتوى، والعودة مرة أخرى.

لا تؤدي حركة المرور المباشرة فقط إلى زيادة سلطة الصفحة في عيون Google، بل إنه يخلق المزيد من الفرص لتحويل شخص ما اكتشفك عضوياً أولاً إلى عميل.

تأخذ مُحسّنات محرّكات البحث في الاعتبار ما إذا كان الزوار يقيمون على موقع الويب الخاص بك ويتفاعلون مع محتوى آخر أم لا.

إذا حصلت على ترتيب جيد لكلمة رئيسية وجذبت زائراً غير ذي صلة، فهذا لن يساعد موقعك الإلكتروني.

فكر في زوار موقعك والمحتوى الذي يبحثون عنه أكثر من عدد الأشخاص الذين يمكنك جذبهم إلى موقعك.

أهمية تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث أمراً مهماً لأنه يساعد الأشخاص في العثور على المعلومات واكتشاف الصفحات على شبكة الويب العالمية.

تعتبر مُحسّنات محرّكات البحث مهمة بشكل خاص للشركات لأنها تضمن إجابتها على أكبر أسئلة جمهورها على محركات البحث، مع توجيه حركة المرور إلى منتجاتها وخدماتها.

في الماضي، كان يُقاس نجاح مُحسّنات محرّكات البحث من خلال ما إذا كنت قد حصلت على مرتبة عالية في الصفحة الأولى من Google أم لا، ولكن حتى لو حصلت على مرتبة جيدة في أحد المصطلحات، فهل هذا يعني في الواقع أنك ستشهد نتائج؟

ليس دائما، فقد تحصل على مرتبة جيدة حقاً بالنسبة للمصطلحات التي ليست مثالية لعملك، لذلك تظهر في مرتبة عالية في محركات البحث، وتحصل على عدد كبير من الزيارات، ولكن بعد ذلك يدرك زوار موقعك على الويب أن شركتك ليست ما كانوا يبحثون عنه، ولا يمكنك تحويل العملاء من هذه الزيارات، والترتيب العالي لهذه الكلمة الرئيسية المعينة غير مثمر بشكل أساسي.

لا يلزم بالضرورة أن تكون في المراكز الثلاثة الأولى حتى تنجح، في الواقع إذا حصلت على ترتيب جيد في الصفحات اللاحقة، فقد تظل لديك نسبة نقر إلى ظهور عالية، وإن كان عدد الزيارات أقل.

أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني في تركيا

كم تكلفة تحسين محركات البحث؟

يمكن أن يكلف تحسين محركات البحث (SEO) ما بين 100 دولار و 500 دولار شهرياً، إذا قمت بذلك بنفسك باستخدام أداة بحث عن الكلمات الرئيسية، ويمكن أن تكلف ما بين 75 دولار و 150 دولار للساعة للاستشاري.

تنفق الشركات الصغيرة عموماً على تحسين محركات البحث أقل من العلامات التجارية الكبيرة.

من الممكن أن تكون تكلفة تحسين محركات البحث (SEO) هي الاستثمار في استراتيجية البحث العضوي، أو المبلغ الذي تدفعه مقابل خدمات التسويق عبر محرك البحث (SEM) مثلGoogle AdWords.

إذا كنت تدفع مقابل أداة أو مستشار أو وكالة تسويق لمساعدتك على تحسين محتوى الويب الخاص بك، فقد تختلف التكلفة بحسب الخدمة المقدمة لك.

ما هو التسويق عبر محرك البحث المدفوع؟

يشير التسويق عبر محرك البحث المدفوع إلى إعلانات الدفع بالنقرة (PPC). يمكّنك هذا من الدفع لمحرك بحث مقابل الإعلانات النصية التي تظهر أعلى وأسفل صفحات نتائج محرك البحث بعد قيام شخص ما بإجراء بحث، ويتم استخدامه لزيادة حركة المرور على الموقع واكتساب المزيد من العملاء.

يمكنك بالفعل الدفع مقابل أعلى التصنيفات على Google SERPs عن طريق التسجيل للحصول على حساب مجاني على Google AdWords. ستقوم بعد ذلك بتحديد العديد من الكلمات الرئيسية التي ترغب في التصنيف ضمنها، وتدفع لـ Google في كل مرة ينقر فيها المستخدم على النتيجة الخاصة بك، ويسمى هذا التسويق عبر محرك البحث PPC، وستكون إعلاناتك مختلفة بشكل ملحوظ في مظهرها عن النتائج العضوية الموجودة أسفلها.

يمكن أن يكون متوسط ​​تكلفة حملة البحث المدفوعة على Google أقل من دولار واحد لكل نقرة، ولكن بطبيعة الحال، كلما زادت شعبية الكلمة الرئيسية، زاد المبلغ الذي تدفعه.

كيف نعمل على تحسين محركات البحثSEO:

  • قم بإجراء تدقيق لمحتوى موقع الويب الخاص بك.
  • استخدم أداة البحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد الكلمات الرئيسية التي يجدك بها الأشخاص.
  • استهدف الكلمات الرئيسية الجديدة التي ترغب في تصنيفها.
  • تطوير محتوى جديد وتحسين المحتوى الموجود.
  • راقب أداء موقعك.
  • شراء برامج التسويق الداخلي أو تحسين محركات البحث.
  • افحص صفحات الويب ذات الأداء الجيد.
  • ابحث عن فرص لكسب روابط واردة من مواقع مماثلة.
  • راقب التغيير في الترتيب وحركة المرور.

مجموعة من التكتيكات التي إذا استخدمتها ستساعدك على ترتيب أفضل في محركات البحث.

يمكنك ترك الأمر لنا للبقاء دائماً في صدارة الترتيب.

جميع المتاجر الإلكترونية المقدمة من تجرة يتم تقديم خطط مستمرة لتحسين محركات البحث ويتم العمل مع الجميع عليها.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة