إنشاء متجر إلكتروني مجاني هل هو خيار مناسب؟:

هل تفكر في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت؟ إذن ربما تحتاج إلى منصات التجارة الإلكترونية لإنشاء متجر إلكتروني مجاني، لكن هل يمكن الاعتماد على متجر إلكتروني مجاني لبدء العمل وتحقيق الأرباح؟

بالطبع إذا كنت تمتلك نشاط تجاري كبير لن تستطيع الاعتماد على الخيار المجاني، لأنه يتمتع بميّزات قليلة جداً، ولا يمكنه تحمل عدد كبير من المستخدمين، ولن يسمع لك بوضع علامتك التجارية بشكل كامل بل سيضع المنشئ اسمه أيضاً، وهذا كله يقلل من قيمة نشاطك التجاري عبر الإنترنت، لذلك ننصحك دائماً بدفع القليل من الأموال للحصول على ميّزات كثيرة يمكنك من خلالها التحكم بكل شي لتحقيق أهداف نشاطك التجاري.

مع منصة تجرة يمكنك البدء بمبلغ صغير في الشهر 30 دولار فقط، وعند الاشتراك لمدة سنة يمكنك دفع 17 دولار فقط بالشهر، ومن خلال الباقة الأساسية هذه يمكنك البدء كما تشاء والتحكم بكل شيء لتخصيص المتجر بالطريقة التي تناسب عملك.

يمكنك أيضاً الارتقاء للباقات الأعلى للحصول على مزيد من الميّزات التي تساعدك على النمو وتحقيق مبيعات أكثر.

باقات منصة تجرة:

  • الباقة الأساسية: مناسبة للمشاريع الصغيرة، ويمكنك دفع 17 دولار في الشهر الواحد عند الاشتراك لسنة.
  • الباقة المتقدمة: يمكنك الاستفادة من الباقة المتوسطة عن الحاجة إلى مزيد من التحكم، ويمكنك الاشتراك بمبلغ 34 دولار بالشهر الواحد عن الاشتراك لمدة سنة.
  • الباقة الاحترافية: إذا كنت تمتلك نشاط تجاري كبير وتحتاج للوصول إلى المزيد من العملاء، عن طريق الويب وتطبيقات الهاتف فيمكنك الاشتراك بهذه الباقة والتمتع بكامل المزايا، فقط ب 49 دولار بالشهر الواحد عند الاشتراك لمدة سنة.
  • الباقة المخصصة: عند الحاجة لمزيد من التخصيص ووضع المزيد من الخيارات الغير متوفرة في الباقات، يمكنك طلب إنشاء متجر إلكتروني مخصص لك من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

إنشاء متجر إلكتروني مجاني

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

سلبيات إنشاء متجر إلكتروني مجاني:

سيقوم العديد من مقدمي الخدمة المجانية بتشغيل إعلانات لأنشطة تجارية خاصة بهم أو لأعمال أخرى على متجرك الإلكتروني وهذا ليس مظهراً احترافياً. إضافة إلى ذلك جميع الخطط المجانية تكون محدودة ولا يمكنك تخصيص المتجر كما تريد ولا يقدمون قوالب جذابة.

عند إنشاء متجر إلكتروني مجاني سيتم تحديد عدد الصفحات التي يمكن إنشاؤها وعدد المنتجات التي يمكن إضافتها...

بالنسبة لمحركات البحث لن تتمكن من الحصول على مرتبة عالية، لأن محركات البحث لا تهتم فقط بالمحتوى الجيّد بل تحتاج لنظام قوي وموقع سريع واسم مجال فريد من نوعه.

ليس من المهم فقط توفير محتوى لائق ولكن أيضاً أن تكون قادراً على إدارة إعدادات معينة على متجرك الإلكتروني، على سبيل المثال يجب أن تكون قادراً على تعيين عنوان صفحة ووصف لكل صفحة من صفحاتك.

تحتوي جميع الحزم المجانية تقريباً على قيد واحد مشترك، ولن تتمكن من استخدام اسم مجال مناسب، وهذا له تأثير مهم على مُحسّنات محرّكات البحث ومعظم النطاقات الفرعية لا تصل إلى المراكز الأولى في محركات البحث.

إذا منت تحتاج لترتيب أعلى في محركات البحث يجب أن تبحث عن اشتراك مدفوع بمبلغ مناسب بدلاً من إنشاء متجر إلكتروني مجاني.

هل موقع التجارة الإلكترونية المجاني كافٍ لنجاح الأعمال الصغيرة؟

عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية، فإن القول المأثور القديم "عليك إنفاق المال لكسب المال" صحيح.

كبداية مع وجود العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي تقدم خطط مجانية، لكنك لن تتمكن حتى من البدء في تلقي المدفوعات حتى تقوم بالترقية إلى خطة مدفوعة، وكما ترى فإن العديد من الخطط المتوفرة في منصة تجرة ميسورة التكلفة للغاية، مع خيار الارتقاء إلى واحدة أكثر تكلفة إذا لزم الأمر.

ولكن ليس فقط التسهيلات الخاصة بتلقي المدفوعات هي التي تجعل الباقات المدفوعة أفضل من المجانية، بل في كثير من الأحيان لا تتوفر وظائف التجارة الإلكترونية الأساسية مثل إدارة المتجر وميزات التسويق وتحسين محركات البحث التي تحتاجها لجذب زوار موقعك فعلياً إلا من خلال الخطط المدفوعة.

إنشاء متجر إلكتروني مجاني

خيارات إنشاء متجر إلكتروني مجاني:

هناك ثلاث طرق مختلفة لبدء متجر على الإنترنت مجاناً. في هذا المنشور ، سنغطي:

  1. أفضل منصات التجارة الإلكترونية المجانية: يتيح لك هؤلاء البيع بدون أي تكاليف على الإطلاق، لكنهم سيحصلون على قيود صارمة أو يتقاضون رسوم عمولة أو يحولون متجرك لمساحة إعلانية لهم، ولا نوصي حقاً بهذه المنصات.
  2. أفضل منصات التجارة الإلكترونية ذات التجارب المجانية: هؤلاء يقدمون خططاً مدفوعة أكثر قوة، والتي يمكنك تجربتها مجاناً. عادةً ما تستمر الإصدارات التجريبية المجانية لمدة أسبوعين تقريباً، لذا فإن هذه المنصات مثالية لاختبار الخطة وتحديد ما إذا كانت تستحق الدفع.
  3. أفضل برامج التجارة الإلكترونية المجانية: تختلف أدوات البرامج عن أدوات إنشاء مواقع الويب لأنها أنظمة أساسية أكثر قوة وأكثر تعقيداً ويمكن تثبيتها مجاناً، ولكنها تتطلب بعض التكاليف الإضافية للتشغيل.

أفضل منصة تجارة إلكترونية سواء كانت مدفوعة أو مجانية هي التي تلبي احتياجاتك للبيع عبر الإنترنت، ومن السهل أن نقول عن أي منصة أنها الأفضل بناءً على شعبيتها، لكن من الجيّد اختيار المنصة التي تقدم خدمات مناسبة لعملك وليس المنصة التي تحتوي على عدد أكبر من العملاء، وبالطبع المنصات الشعبية مثل شوبيفاي اكتسبت شهرتها من الدول الأوروبية ولا يمكن اعتبارها الأفضل للمتاجر العربية.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة