أفضل 8 استراتيجيات للتسويق والمبيعات:

بغض النظر عن العمل الذي تعمل فيه، فإن عقلية "العمل كالمعتاد" ستضمن أن منافسيك يجنون أموالًا أكثر منك، وإذا لم تكن متميزاً عن المنافسين فقد تجد نفسك تقف بجانب عملائك. من المهم هذه الأيام التركيز على ما تفعله لكسب العملاء والاحتفاظ بهم والمحافظة عليهم، وسوف نتعلم في هذا المقال أفضل 8 استراتيجيات للتسويق والمبيعات.

قال أحد الحكماء، "الشيء العظيم في الحياة ليس المكان الذي نقف فيه، ولكن في أي اتجاه نتحرك."

إن بدء إستراتيجية التسويق والمبيعات الخاصة بك بأساس قوي هو قول أسهل من الفعل، وتعتبر استراتيجيات التسويق لتحسين المبيعات مهمة، ولكن بدون التخطيط الجيّد فأنت تسير في الطريق الخاطئ.

فيما يلي 8استراتيجيات للتسويق والمبيعات لمساعدتك على التميز عن المنافسين والحصول على مبيعات أكثر.

أفضل 8 استراتيجيات للتسويق والمبيعات

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

أفضل 8 استراتيجيات للتسويق والمبيعات:

الإستراتيجية 1، فكر ملياً وراجع وقتك:

بغض النظر عن حجم عملك، ضع صورة ذهنية في ذهنك كما لو كنت أكبر وأنجح شخص في مجال عملك. ما مقدار الوقت الذي يستغرقه العمل المكتبي الروتيني الذي يجب أن يقوم به شخص آخر؟ اقض المزيد من الوقت في المهام الأكثر أهمية مثل استراتيجيات التسويق وتحسين العلاقات مع العملاء وتنفيذ استراتيجيات جديدة لتوسيع خدماتك.

الإستراتيجية 2، كن مختلفاً وتميّز عن المنافسين:

حاول تخصيص عملك قدر الإمكان وقدم ميّزات وفوائد لا يقدمها أحد، وقدم أفكار غير متوقعة لجذب انتباه العملاء وجعلهم سعداء بالتواجد معك.

على سبيل المثال تبيع شركة للمفروشات أثاثاً لكل قدم مربع أكثر من أي متجر أثاث آخر، وهذا حول أعمالهم الصغيرة إلى شركة بملايين الدولارات من خلال اتباع مبدأ يسمى التسوق والترفيه.

إستراتيجية 3، اجمع عناوين البريد الإلكتروني:

احصل على إذن من عملائك لاستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني، لإرسال التحديثات والإشعارات بشكل دوري إلى قائمة العملاء الخاصة بك. يمكن أن يكون البريد الإلكتروني أداة تسويق قوية وغير مكلفة، ولكن تجنب الإفراط في الاستخدام.

يمكن أن يؤدي استخدام مزود خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Constant Contact إلى جعل مراسلاتك احترافية وسهلة الإرسال.

التسويق عبر البريد الإلكتروني من منصة تجرة

الإستراتيجية 4، قم ببناء علاقات قوية مع عملائك:

مع كل شهر يمر، يفقد العملاء 10٪ من قوتهم الشرائية، وإنشاء قاعدة بيانات للعملاء والاتصال بهم على أساس منتظم شيء مفيد لبناء علاقة قوية. أرسل لهم رسائل مفيدة بالبريد الإلكتروني ونشرة مبيعات ونشرة إخبارية وما إلى ذلك للاحتفاظ باسمك ورقم هاتفك والخدمة في أذهانهم.

الإستراتيجية 5، وظف أشخاص متميّزين للمبيعات:

تدرك الشركات الناجحة أن جودة موظفي مبيعاتها أمر بالغ الأهمية للحفاظ على نموها في السوق. يمكن أن يتفوق مندوب مبيعات أعلى في المتوسط ​​من 4 إلى 1.

يجب أن يفهم مندوبو المبيعات نقاط قوتهم وأن يكون لديهم خطة محددة جيداً للوصول إلى إمكاناتهم، ويمكن أن توفر لك العديد من الشركات تقييمات المبيعات لتحديد أفضل المرشحين وتطوير موظفي المبيعات المعينين حالياً.

الإستراتيجية 6، ضع عربة تسوق على موقعك الإلكتروني:

لا تزال المبيعات عبر الإنترنت تنمو بوتيرة مذهلة، ويأتي هذا من الأشخاص الذين يرغبون في توفير الوقت وتجنب المتاجر المزدحمة والراحة والقدرة على التسوق خارج ساعات عمل المتجر.

فقط ضع في اعتبارك موقع Amazon على سبيل المثال، الذي يدر مبيعات بملايين الدولارات كل عام. لا يكلفك إنشاء حساب على Amazon أي شيء، وتدفع نسبة بناءً على تكلفة العنصر الذي تحاول بيعه، وإذا كنت لا ترغب في استخدام Amazon، ففكر في برمجة متجر إلكتروني خاص بك.

الإستراتيجية 7، إعلان الدفع بالنقرة:

يجد العديد من أصحاب الأعمال أن الإعلانات المبوبة ليست استخداماً فعالاً لأموالهم التسويقية. يجد آخرون أن إعلانات الدفع بالنقرة هي طريقة أسهل وأرخص للوصول إلى سوق أكبر، وسيضمن الدفع بالنقرة حصولك على أعلى مستوى من الرؤية على مواقع الويب التي تدفع المزيد من العملاء إلى متجرك، ويقوم المعلنون بالمزايدة على الكلمات الرئيسية وكلما كانت الكلمة الرئيسية أكثر شيوعاً، زادت تكلفة كل نقرة، وتتفاوت الأسعار بين عشرة سنتات إلى عدة دولارات حسب شعبية الكلمة، وأشهر معلني الدفع لكل نقرة هم Google.

الإستراتيجية 8، استخدم وصايا خدمة العملاء لخلق عادات جيدة:

أنشأ متجر Bates Ace Hardware الموجود في أتلانتا "عشرون وصية لخدمة العملاء" على غرار فنادق Ritz-Carlton التي تحدد السلوكيات المحددة التي يجب على الموظفين إظهارها عند التعامل مع العملاء وزملائهم الموظفين.

على سبيل المثال، "اصطحب العميل إلى الممر الصحيح بدلاً من الإشارة إلى منطقة أخرى من المتجر." يطبعون الوصايا على بطاقة صغيرة ويحملها الموظفون معهم في العمل.

أفضل 8 استراتيجيات للتسويق والمبيعات

في النهاية:

استخدم هذه الاستراتيجيات لزيادة مبيعاتك، وإذا كنت جديدًا على فكرة استراتيجيات النمو الداخلي، فإن أسهل طريقة للبدء هي إنشاء كتاب إلكتروني أو نوع من الدليل القابل للتنزيل، وقدمه للعملاء مقابل بريدهم الإلكتروني أو ترك تعليق صغير عن عملك.

بعد مراجعة قائمة الاستراتيجيات هذه للنظر في دمجها في استراتيجياتك الرقمية، حان الوقت للتفكير فيما هو مناسب بالفعل لعملك، وإذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد، فقد تذكر أنه يمكنك الاستعانة بخبرتنا الكبيرة لتنمية نشاطك التجاري.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة