مراجعة أعمال التجارة الإلكترونية في عام 2021:

إذا كانت أعمالك مندرجة في أعمال التجارة الإلكترونية، فأنت تعلم أن المبيعات عبر الإنترنت قد ارتفع كثيراً في السنوات الأخيرة، وهناك الكثير من الناس قد تسوقوا من منازلهم أكثر من أي وقت مضى، ولكن هل كان عام 2021 يسير بهذا الاتجاه أيضاً؟

في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على اتجاهات التجارة الإلكترونية والتحديات وأبرز الإحصاءات لعام 2021. استمر في القراءة لاكتشاف أبرز أعمال التجارة الإلكترونية لعام 2021.

زيادة المبيعات:

كما تعلم العديد من شركات التجارة الإلكترونية، وصلت المبيعات عبر الإنترنت في عام 2020 إلى مستويات قياسية. في حين أن نمو التجارة الإلكترونية لم يكن هائلاً تماماً في عام 2021، إلا أن الصناعة لا تزال قوية.

تقدر البيانات من digitalcommerce360 أن مبيعات التجارة الإلكترونية في عام 2021 بلغت 871 بيليون دولار، لكن مع هذه المبيعات، ظهرت أيضاً بعض التحديات.

النجاح في أعمال التجارة الإلكترونية

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

تحديات سلسلة التوريد:

من بين أكبر التحديات التي واجهتها العلامات التجارية في العام الماضي كانت مشكلات سلسلة التوريد، حيث واجه البائعون والمصنعون وشركات الشحن على حد سواء صعوبة في مواكبة طلب المستهلكين غير المسبوق.

تماماً مثل عام 2020، شهد عام 2021 نقصاً في البضائع وتأخيرات في الشحن وصعوبة الحصول على عدد كافٍ من العمال والاحتفاظ بهم في متناول اليد عبر أعمال التجارة الإلكترونية، وأدت هذه المشاكل إلى تضخم الأسعار بشكل كبير، وأدت هذه الزيادات في الأسعار أيضاً إلى زيادة تكلفة استيراد السلع، حيث زادت أسعار الشحن البحري على البضائع المشحونة بسبب إغلاق الموانئ، والأعاصير، ونقص القوى العاملة، ونقص الحاويات، والاختناقات الأخرى.

هيمنت الأسواق:

كان هذا عاماً كبيراً بالنسبة للأسواق عبر الإنترنت وفقاً للبيانات التي جمعتها Marketplace Pulse في عام 2021، اشترى المتسوقون من أمازون أكثر مما اشتروا من متاجر وول مارت، وتمثل هذه الأنواع من التطورات تحولًا كبيراً في مبيعات التجزئة الفعلية مقابل مبيعات التجارة الإلكترونية، حيث تستمر شهية المستهلك وعادات التسوق في التأرجح نحو التسوق عبر الإنترنت.

في عام 2021، باع بائعو أمازون ما قيمته 390 مليار دولار من البضائع، ووصلت مبيعات التجزئة في أمازون (العناصر المباعة مباشرة من أمازون) إلى 220 مليار دولار، مما يعني أن إجمالي المبيعات على أمازون بلغ 610 مليار دولار، كما تم الإبلاغ عن أن أمازون تمثل أكثر من 40٪ من مبيعات التجارة الإلكترونية بشكل عام.

وأبلغت وول مارت عن مبيعات عالمية في التجارة الإلكترونية بلغت 75 مليار دولار في عام 2021.

توسع المجمّعون:

المجمّعون هم الشركات الكبرى التي تشتري الشركات الأصغر التي تبيع على أمازون.

ما تفعله هذه الشركات هو استخدام تمويلها لمساعدة العلامات التجارية الصغيرة في مجال التجارة الرقمية على النمو بسرعة أكبر. وأفاد موقع Forbes أنه في عام 2021، زاد عدد المستثمرون الراغبين في التجميع.

النجاح في أعمال التجارة الإلكترونية

نمو الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في أعمال التجارة الإلكترونية:

عندما يتعلق الأمر بإبقاء المتسوقين سعداء، فإن التكنولوجيا هي الرائدة في هذا العمل.

تمكّن تقنية الواقع المعزز (AR) والذكاء الاصطناعي (AI) وغيرها من الابتكارات البائعين عبر الإنترنت من توفير تجربة عملاء فريدة وشاملة.

على سبيل المثال، تعمل روبوتات المحادثة كمساعد افتراضي للمتسوقين عبر الإنترنت، حيث تظهر وتجيب على أسئلتهم أو تساعدهم في العثور على ما يحتاجون إليه، ويستخدم البائعون أيضاً أشكالًا أكثر سهولة من البيانات مثل الذكاء الاصطناعي لجمع المعلومات حول سلوك العملاء من أجل تقديم تجربة تسوق أكثر تخصيصاً.

أداة أخرى تنمو بشكل سريع هي البحث الصوتي، ويؤدي هذا النمو إلى استخدام المزيد من العملاء للبحث الصوتي لطلب الطعام وشراء البقالة والتسوق عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

يتوقع عملاء اليوم المزيد من التطور في أعمال التجارة الإلكترونية:

من خيارات الدفع المتعددة والشحن المجاني والسريع، إلى تفضيل شركات التجارة الإلكترونية التي تتحمل المسؤولية الاجتماعية، يتوقع المستهلكون اليوم المزيد من العلامات التجارية.

هم أيضا على استعداد لدفع ثمن أكثر للحصول على ذلك، حيث أظهرت الدراسات حول عادات التسوق أن العملاء من جيل الألفية سيدفعون أسعاراً أعلى للمنتجات من العلامات التجارية المستدامة والصديقة للبيئة أو التي تقدم تجربة أفضل للعملاء.

تكشف البيانات أيضاً أن خدمة العملاء وتجربة العملاء أصبحت الآن أكثر أهمية للمتسوقين هذا المنتج أو حتى السعر.

شركة برمجة متجر إلكتروني

أشكال جديدة من التجارة آخذة في الارتفاع

مع تقارب التكنولوجيا والتسوق عبر الإنترنت وتوقعات العملاء المتزايدة، هناك العديد من أعمال التجارة الإلكترونية الآخذة في الارتفاع.

يتم دمج التسوق عبر البث المباشر، المعروف أيضاً باسم التجارة الحية، في جميع الأسواق الرئيسية. على سبيل المثال، من المعروف أن Amazon وWalmart يستضيفان مقاطع فيديو بث مباشر أثناء أحداث التسوق الكبيرة ومبيعات العطلات، مثل الجمعة البيضاء.

التجارة الاجتماعية أيضاً تزداد شعبية، حيث غيّرت منصات مثل Instagram و TikTok الطريقة التي تعلن بها العلامات التجارية عن بضاعتها عبر الإنترنت، ويوفر التسويق المؤثر طريقة للشركات للحصول على عروضها من قبل عدد كبير من المتسوقين المحتملين.

التجارة السريعة أيضاً تنمو بسرعة وهي اتجاه تقديم التسليم في أسرع وقت ممكن.

كان من المعتاد تقديم خدمة التوصيل ليوم واحد أو يومين، ولكن الآن يمكن للعديد من البائعين (مثل مزودي البقالة عبر الإنترنت) الحصول على عناصر عند باب منزلك في غضون 30 دقيقة أو أقل.

وفقاً لمعظم البيانات، فإن أكثر المنتجات شيوعاً خلال عام 2021:

  • ملابس الراحة واللياقة البدنية.
  • ألعاب الألواح.
  • لوازم الفنون والحرف.
  • منتجات البقالة.
  • أغذية ومستلزمات الحيوانات الأليفة.
  • ورق التواليت والسلع المنزلية.
  • الإلكترونيات.
  • ملحقات الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية (حافظات الهاتف، وحافظات الكمبيوتر المحمول، وما إلى ذلك).

كما ذكرنا سابقاً، شكلت الطلبات الكبيرة على المنتجات في عام 2021 تحديات تتعلق بالمخزون وسلسلة التوريد للعلامات التجارية.

نتج عن ذلك اتجاه آخر للبائعين عبر الإنترنت الذين فقدوا "صندوق الشراء" بشكل متكرر للبائعين الخارجيين عندما لا يتمكنون من تخزين عناصر جديدة بسرعة كافية.

في أمازون، بلغت حصة البائعين الخارجيين من مبيعات الوحدات في جميع أنحاء العالم 56٪ في عام 2021.

برمجة متجر إلكتروني

مراجعة التجارة الإلكترونية لعام 2021:

كان العام الماضي عاماً ضخماً لأي شخص في مجال التجارة الرقمية، على الرغم من أننا ربما لم نشهد معدل نمو قياسي، إلا أن المبيعات ظلت قوية خلال عام 2021.

استمرت الأسواق عبر الإنترنت في تجاوز المتاجر التقليدية، حيث وجد المتسوقون أنه من الأسهل أكثر من أي وقت مضى شراء كل ما يحتاجون إليه تقريباً، ومثل عام 2020، شهدنا أيضاً مشكلات في سلسلة التوريد وتحديات أخرى في عام 2021.

أخيراً، بفضل الابتكارات المستمرة في التكنولوجيا وطرق جمع بيانات العملاء، يمتلك البائعون عدداً لا يحصى من الأدوات تحت تصرفهم لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم طوال عام 2022 وما بعده.

هل تحتاج إلى مساعدة في بدء عملك على الإنترنت؟

نقدم لك في تجرة خدمات متكاملة لنقل عملك إلى الإنترنت، ويمكنك اليوم برمجة متجر إلكتروني متكامل من تجرة بتصميم مميّز.

تواصل معنا الآن وتعرف على المزيد.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة