كيفية تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك (استراتيجيات قوية لكسب مزيد من المبيعات)

كيفية تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك (استراتيجيات قوية لكسب مزيد من المبيعات):

بعد العمل على إنشاء متجر إلكتروني من منصة تجرة، يبدأ العمل الحقيقي لـ تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. من الزيادة الكبيرة في مبيعات التجارة الإلكتروني حان الوقت الآن لتحسين متجرك لجذب متسوقين جدد.

عند العمل على تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك عليك زيادة حركة المرور إلى متجرك، وتقديم تجربة عملاء محسنة، وتحسين التحويلات، وتحديث مخزونك، وامتلاك استراتيجية احتفاظ قوية، وتبسيط استراتيجية الوفاء الخاصة بك من أجل السرعة والفعالية من حيث التكلفة، وتقديم خدمة عملاء من الدرجة الأولى.

قبل الدخول في التفاصيل نقدم لك العرض الأقوى من منصة تجرة، إنشاء متجر الكتروني مجاني متاح الآن بمجرد التسجيل.
كيفية تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك (استراتيجيات قوية لكسب مزيد من المبيعات)

تبحث عن أفضل طريقة للربح من الإنترنت؟

يمكنك الآن بيع منتجاتك بسهولة عن طريق برمجة متجر إلكتروني متكامل من منصة تجرة، وسوف نساعدك أيضاً في عملية التسويق والتصميم وإدارة المتجر.

راسلنا الآن احصل على نسختك

استراتيجيات قوية لـ تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

الاستراتيجية الأولى جلب حركة المرور إلى متجرك:

الآن بعد أن أطلقت متجرك عبر الإنترنت، حان الوقت لتحقيق بعض المبيعات. الطريقة الرئيسية للقيام بذلك هي جلب المزيد من الزيارات إلى متجرك.

عندما يكون لديك متجر فعلي، فإنك تستفيد من حركة السير والمارة، ومع المتجر الإلكتروني، يجب أن تساعد العملاء في العثور عليك، وللحصول على زيارات أكثر يمكنك العمل على:

  1. تحسين محركات البحث:

المفتاح لتوليد حركة المرور هو تحسين محرك البحث (SEO) - والعمل على تحسين ترتيب البحث للمصطلحات (أو الكلمات الرئيسية) التي يستخدمها العملاء للبحث عن نوع عملك هو أساس توليد زيارات مستمرة. يجب أن يظهر متجرك في الصفحة الأولى من نتائج البحث لتحقيق أعلى قدر ممكن من الزيارات.

فيما يلي بعض نصائح تحسين محركات البحث لمتجرك:

  • استخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لإرشادك إلى القائمة الصحيحة لمنتجك من الكلمات الرئيسية الأكثر صلة.
  • حسِّن عنوان URL لمنتجك بجعله قصيراً، وتجنب استخدام أرقام مثل السنة أو التاريخ.
  • استخدم النص البديل لصور منتجك لترتيب الصور في قسم الصور في نتائج محرك البحث

قد يكون من الصعب معرفة المزيد عن تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية، خاصة إذا لم تكن خبيراً في التكنولوجيا. هذا هو السبب في أنه من الأسهل استخدام منصات التجارة الإلكترونية التي تجعل إعداد تحسين محركات البحث أمراً سهلاً.

تحتوي منصة تجرة على أدوات تحسين محركات البحث مدمجة تتيح لك تحسين صفحات المنتجات الفردية.

من المرجح أن يحتل متجرك مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث من خلال دمج الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في عناوين وأوصاف منتجك. تؤدي هذه الرؤية المتزايدة إلى المزيد من زيارات الموقع، مما يزيد من فرص المزيد من التحويلات أيضاً.

  1. الاستفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

ستحتاج إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية لتوليد حركة مرور إلى متجرك، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي تسهل عليك ذلك وهي الطريقة الأسرع والأكثر فعالية من حيث التكلفة لنشر الخبر نظراً لأنها مجانية.

لديك أيضاً خيار الاستثمار في الإعلانات المدفوعة، لإثارة ضجة حول علامتك التجارية وإنشاء حركة مرور إلى متجرك الإلكتروني وتنمية أعمال التجارة الإلكترونية.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تسويق متجرك على وسائل التواصل الاجتماعي:

لا تحتاج فقط إلى حساب على وسائل التواصل الاجتماعي، بل تحتاج أيضاً إلى محتوى متسق وعالي الجودة، لذا ضع خطة تسويق قوية.

بمجرد معرفة السوق المستهدف، حدد النظام الأساسي الذي ينشط فيه جمهورك المستهدف.

استخدم تحليلات الوسائط الاجتماعية لتتبع أداء مواضع المحتوى الخاصة بك. ستساعدك هذه أيضاً في وضع إستراتيجيات بشأن الإعلانات المدفوعة وتحسين العروض الترويجية المستقبلية.

بمرور الوقت، ستؤتي جهودك في بناء مجتمع الوسائط الاجتماعية الخاص بك ثمارها لأنها يمكن أن تكون مساحة لعملائك لطرح الأسئلة واكتشاف منتجات جديدة وتعلم رسائل علامتك التجارية وحتى الدفاع عن عملك. تفاعل مع جمهورك جيداً، وسترى نمواً صحياً لعلامتك التجارية، وليس فقط في حركة مرور إلى متجرك.

  1. فكر في الإعلانات المدفوعة:

إذا كانت لديك ميزانية للاستثمار في الإعلانات المدفوعة، فالأمر يستحق ذلك.

أولاً، تعرف على تكاليف الإعلان على Google و Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ثانياً، إذا كنت قد بحثت بالفعل عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمتجرك، فيمكنك استخدام هذه الكلمات الرئيسية لإعادة توجيه حركة المرور المدفوعة إلى متجرك عبر الإنترنت أيضاً.

  • إعلان الدفع بالنقرة (PPC): يمكن أن تساعدك حملةPPC ، مثل إعلاناتGoogle ، على الظهور في أعلى نتائج البحث دون الحاجة إلى ترتيب كلمات مفتاحية. إعلان PPC هو عملية إنشاء إعلانات مدفوعة يتم عرضها جنباً إلى جنب مع أفضل نتائج البحث استناداً إلى الكلمات الرئيسية، ويمكن أن تكون استراتيجية ذكية قصيرة المدى لبناء الوعي بالعلامة التجارية.
  • إعلانات Facebook وInstagram: على عكس إعلانات الدفع لكل نقرة(PPC) ، لا تظهر إعلانات Facebook بناءً على نتائج البحث. تظهر إعلاناتك في خلاصات المستخدمين بناءً على الخصائص الديمغرافية والسلوكيات.
  1. استخدم التحليلات لمعرفة كيفية عثور العملاء على متجرك:

أدوات مثل Google Analytics تتعقب القنوات التي يستخدمها عملاؤك المستهدفون أكثر من غيرها، حتى تتمكن من تركيز جهودك التسويقية على هذه الأنظمة الأساسية.

على سبيل المثال، إذا حصلت على عدد كبير من الزيارات إلى متجر الأثاث الخاص بك من منشور مدونة حول التصميم الداخلي والديكور، فيجب عليك كتابة المزيد من المحتوى حول هذا الموضوع، وإذا كانت إعلانات Facebook الخاصة بك تقوم بتحويل المزيد من المبيعات، فقد يكون الاستثمار في المزيد من الإعلانات يستحق ذلك.

لتتبع نشاط البائع بشكل أفضل، تأكد من القيام بما يلي:

قم بتمكين ميزة تتبع التجارة الإلكترونية المحسّنة للحصول على مجموعة واسعة من الأفكار حول نشاط البائع الخاص بك عند إعداد Google Analytics مع متجرك.

قم بإنشاء معدل التحويل على Google Analytics لتكوين رؤى تعتمد على البيانات حول مجموعات المشترين الرئيسيين.
بعد برمجة متجر إلكتروني، استخدم التحليلات لمعرفة كيفية عثور العملاء على متجرك

الاستراتيجية الثانية تحسين تجربة العملاء في الموقع

بمجرد إنشاء حركة مرور إلى متجرك، اجعل من السهل على العملاء العثور على ما يبحثون عنه وشرائه. يمكنك معرفة ما إذا كان هناك شيء لا يعمل بشكل جيّد عن طريق التحقق من تحليلاتك. إذا أظهرت تقاريرك أن عدداً كبيراً من الأشخاص يزورون موقعك ويغادرون دون شراء، فقد تكون تجربة العميل هي السبب.

أكثر العناصر التي تلعب دوراً في مواقع التسوق عبر الإنترنت هي السرعة، والتنقل، وعملية الخروج، لذا حاول جعل كل هذه العناصر تتم بأفضل طريقة.

  1. تحسين سرعة موقع التجارة الإلكترونية:

أظهر استطلاع أن ما يقرب من نصف العملاء يتوقعون الانتهاء من تحميل الموقع في غضون ثانيتين، ويتوقع ما يقرب من ثلثي مستخدمي الهواتف الذكية أن يتم الانتهاء من تحميله في غضون أربع ثوان. كما ترى، فإن الثانية أمر حاسم في التجارة الإلكترونية.

لتحسين السرعة:

  • استخدم أدوات أداء الموقع للتحقق من سرعة موقعك.
  • استخدم الصور المضغوطة لصور منتجك.
  • استخدم منصات التجارة الإلكترونية التي تتيح تسريع صفحات الجوال (AMP).

بالطبع مع منصة تجرة ستضمن حصولك على متجر إلكتروني سريع ومستجيب لـ تنمية أعمال التجارة الإلكترونية.

  1. تحسين البحث والتنقل في متجرك

تُظهر بيانات SearchNode أن ما يقرب من 30٪ إلى 60٪ من إجمالي عائدات التجارة الإلكترونية ينتج عن عمليات البحث في الموقع. اجعل من السهل على عملائك الشراء منك من خلال تحسين رؤية المنتج.

هناك عدة طرق لتحسين رؤية المنتج:

  • اجعل عناصرك وفئاتك الفرعية بارزة في صفحات متجرك.
  • ضع فئة معينة للمنتجات الجديدة، والأكثر مبيعاً، وعناصر التخفيضات أو العروض الخاصة.
  • قم بتضمين شريط بحث ملحوظ. اجعله أفضل من خلال جعل شريط البحث الخاص بك مزوداً بميزة الإكمال التلقائي لتسهيل البحث على العملاء.
  • اجعل المنتجات والفئات الفرعية تظهر تحت عدة فئات رئيسية. كشفت نتيجة قياس قابلية الاستخدام أنه عند إدراج عنصر من أثاث الأطفال ضمن فئات مترابطة مختلفة، زادت النسبة المئوية للعملاء الذين نجحوا في العثور على المنتج من 29٪ إلى 74٪.
  1. اجعل موقعك مستجيباً للجوّال:

تظهر التوقعات أن التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول ستشكل 72.9٪ من التجارة الإلكترونية العالمية في الأعوام القادمة، لذا يجب عليك برمجة متجر إلكتروني متوافق مع الهواتف المحمولة، ويمكن أن تقدم لك منصات التجارة الإلكترونية مثل منصة تجرة تصميم متجر مستجيب بشكل جيد على الهاتف المحمول.

بعض الميزات الملائمة للجوّال التي تحتاج إلى البحث عنها:

تصميم سريع الاستجابة

خطوط سهلة القراءة

صور محسّنة

تنسيق النص

خيار النقر للاتصال

الأزرار المحسّنة لشاشات اللمس

كيفية تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك (استراتيجيات قوية لكسب مزيد من المبيعات)

الاستراتيجية الثالثة، تحسين التحويلات

الآن بعد أن قمت بإنشاء زيارات المتجر وتحسين التنقل في موقعك ورؤية المنتج، فقد حان الوقت للتأكد من حدوث تحويلات المبيعات. تُظهر إحصاءات التسوق أن الشحن والرسوم الإضافية والضرائب هي الأسباب المهمة وراء التخلي عن عربة التسوق. لتحسين تحويلات المبيعات، ضع في اعتبارك القيام بما يلي:

  1. تبسيط عملية الخروج الخاصة بك:

تُعد عملية الدفع أحد أكبر أسباب التخلي عن عربة التسوق، ويجد معظمهم أنه من الصعب جدًا التنقل أو يفتقر إلى أختام الأمان أو يطلب الكثير من المعلومات. قم بتبسيط عملية السداد من خلال استخدام أفضل الممارسات التالية:

  • استخدم تصميماً نظيفاً على صفحة الخروج الخاصة بك
  • اسأل عن المعلومات الأساسية فقط
  • عرض الضيف أو الخروج السريع
  • توسيع نطاق طرق الدفع
  • قم بتمييز الخيارات مثل الشحن والإرجاع مجاناً
  • اجعل من السهل تطبيق بطاقات الهدايا والخصومات
  • أضف أختام الثقة
  • امنح العملاء مساراً واضحاً للدعم

يجب أن توفر صفحة الخروج خيار الدفع السريع من البداية، إلى جانب خيارات الدفع المختلفة وختم الأمان لقنوات الدفع الموثوقة، ويطلب فقط المعلومات الأساسية، مثل الاسم وعنوان الشحن، ويتسم بالشفافية فيما يتعلق بالضرائب ورسوم الشحن.

  1. تقديم تجربة عملاء مخصصة:

وفقاً لبحثGrowCode ، من المرجح أن يشتري حوالي 90 ٪ من العملاء من متجر عبر الإنترنت يوفر تجارب شخصية. يمكن تحقيق ذلك ببساطة عن طريق عرض المزيد من المنتجات ذات الصلة بالعميل.

  • قم بإعداد توصيات المنتج أو المفضلة بناءً على سلوك المستخدم (مثل سجل الشراء أو التصفح)
  • عرض المنتجات أو الحملات على أساس موقع المستخدم
  • عرض الوظائف الإضافية ومبيعات المنتجات ذات الصلة أثناء الخروج أو على صفحات المنتج
  • زيادة البيع والبيع التكميلي والبيع المنخفض (أثناء عملية الدفع وبعدها)
  1. بناء ثقة المشتري مع مراجعات المنتج:

يقطع الدليل الاجتماعي في مراجعات المنتجات شوطاً طويلاً في إقناع العملاء بشراء منتج. تعزز تقييمات المنتجات تصنيف ثقتك نظراً لأن العملاء يعتمدون على ملاحظات المشترين لتقييم جودة المنتج.

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام مراجعات المنتج في متجرك لـ تنمية أعمال التجارة الإلكترونية:

  • حدد متوسط ​​التقييم وعدد المراجعات أعلى صفحة كل منتج وفي الجزء السفلي، واعرض محتوى المراجعات لزيادة وضوح التعليقات.
  • امنح المشترين حافزاً لترك مراجعة من خلال منحهم قسيمة خصم يمكنهم استخدامها في عملية الشراء التالية بمجرد ترك مراجعة للمنتج.
  1. تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي والتسوق في Marketplace:

إذا كنت نشطاً على وسائل التواصل الاجتماعي، ففكر في ربط حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي بمتجرك حتى يتمكن العملاء من الشراء مباشرة من منشوراتك عندما يرون شيئاً يعجبهم.

بعض الطرق للقيام بذلك هي:

تمكين منشورات Instagram Shoppable بحيث يمكن للعملاء إجراء عمليات شراء مباشرة من ملف الأخبار الخاص بهم دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

إنشاء متجر Facebook من خلال دمج متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

الاستفادة من الأسواق العالمية لأنها توفر وصولاً أوسع للجمهور.

  1. تقديم سعر تنافسي:

تسعير المنتج هو شيء تحتاج إلى اكتشافه مبكراً في عمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بك. تعتبر الأسعار والتكاليف الإضافية أيضاً أحد أهم العوامل في التخلي عن عربة التسوق. إذا كنت تعرف كيفية تسعير منتجاتك بشكل تنافسي وتتسم بالشفافية بشأن الرسوم الإضافية المتضمنة في شراء منتج من متجرك، فستتمكن على الأرجح من تحويل زوار الموقع إلى عملاء.

  1. حافظ على تكاليف الشحن عند أدنى مستوى ممكن:

وجدت الدراسات أن معظم المستهلكين يتخلون عن العناصر في سلة التسوق الخاصة بهم بسبب الرسوم الإضافية مثل الشحن. يقدم معظم بائعي التجزئة الكبار مثل أمازون شحناً مجانياً، لذا فقد أصبح هذا توقعاً لمعظم المستهلكين، وبالنسبة لتجار التجزئة الصغار، يمكن أن يكون ذلك مصدر إزعاج لأن الشحن يأخذ جزءاً كبيراً من التكاليف العامة. ومع ذلك، فإن الشحن المجاني ضرورة لا بد منها.

  1. استعادة العربات المتروكة:

يجب أن يكون استرداد سلة التسوق ميزة في نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك. يساعدك إعداد رسائل البريد الإلكتروني لاسترداد سلة التسوق المهجورة على التفاعل مع العملاء الذين لا يكملون طلباتهم لإغرائهم بالعودة.

يمكنك تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وإضافة رموز الخصم كطريقة لجذب العملاء للعودة إلى متجرك.

تؤدي سلسلة رسائل البريد الإلكتروني للسلل المتروكة إلى زيادة الطلبات بنسبة 63٪ مقارنةً ببريد إلكتروني واحد فقط.

كيفية تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك (استراتيجيات قوية لكسب مزيد من المبيعات)

الاستراتيجية الرابعة، الاحتفاظ بالعملاء

الاحتفاظ بالعميل أقل تكلفة من الحصول على عميل جديد، وهذا معروف لدى الجميع، ومن المهم جداً تطوير استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء لدفع النمو في أي عمل تجاري، ولكن بشكل أكبر في تجارة التجزئة في صناعة التجارة الإلكترونية.

إليك بعض الأفكار الملموسة لمساعدتك على تحسين الاحتفاظ بالعملاء:

  1. شجع حسابات العملاء:

السماح بالتجول كضيف أو تسجيل الخروج السريع بتحويل المزيد من المبيعات بسبب السرعة والراحة. ومع ذلك، فإن تشجيع المشترين على إنشاء حسابات لمستخدمي المتجر يتيح لك التعرف على عادات الشراء الخاصة بهم، والتفاعل معهم بشكل أفضل من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتطوير تجربة عميل مخصصة لهم وكل ذلك يدفعهم إلى الشراء مراراً وتكراراً.

يمكنك تحفيز المتسوقين الضيوف لإنشاء حسابات من خلال تقديم قسيمة لمرة واحدة أو هدية عند الشراء.

  1. تطوير برنامج ولاء العملاء:

برامج الولاء هي برامج مقنعة للاحتفاظ بالعملاء، وهي طريقة مجربة لزيادة تكرار شراء العملاء لأنها يمكن أن تحفز العملاء على شراء المزيد لكسب نقاط المكافأة.

  1. إشراك العملاء عن طريق البريد الإلكتروني:

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للاحتفاظ بعملائك. مقارنةً بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمنحك البريد الإلكتروني مشترين أكثر بخمس مرات تقريباً من قنوات التسويق الأخرى.

كيفية تنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك (استراتيجيات قوية لكسب مزيد من المبيعات)

موارد مهمة:

التسويق عبر البريد الإلكتروني الطريقة الأفضل لتنمية الأعمال

أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني (لزيادة مبيعات التجارة الإلكترونية)

الاستراتيجية الخامسة، تحديث المخزون بشكل متكرر

بالحديث عن تنمية أعمال التجارة الإلكترونية فإن الشيء الذي يجب أن تضعه في اعتبارك هو الاحتفاظ بالكمية المناسبة من المخزون في متناول اليد.

يجب تنظيم المخزون بحيث يمكنك الحفاظ على المنتجات عند المستويات التي تلبي الطلب دون الإفراط في الشراء وللقيام بذلك، ستحتاج إلى خطة إدارة مخزون قوية.

بمجرد الانتهاء من وضع خطة إدارة المخزون، قم بإجراء عمليات عد منتظمة لتحديد أي انكماش متوقع وتعويضه في الوقت المناسب.

احسب تكلفة حمل المخزون بحيث يمكنك جدولة إعادة التخزين بشكل أكثر كفاءة.

استخدم التحليلات المضمنة في منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك للحصول على أرقام الطلب والتوقعات في متجرك.

يتمثل جزء من نمو متجرك عبر الإنترنت في توسيع خط إنتاجك، ولكن عليك القيام بذلك بشكل هادف وحذر. قم بإجراء دراسة جدوى لتحديد المنتجات التي يمكن إضافتها إلى مجموعتك الحالية وما إذا كان من المربح توسيع أو إضافة خط إنتاج جديد تماماً.

الاستراتيجية السادسة، تقديم خدمة عملاء ممتازة

وفقاً لأبحاثHubSpot ، من المرجح أن يكرر 93٪ من العملاء عمليات الشراء مع الشركات التي تقدم خدمة عملاء ممتازة. يعد دعم العملاء الممتاز أمراً أساسياً للاحتفاظ بالعلامة التجارية والترويج لها وتحقيق المزيد من النمو في نهاية المطاف.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق خدمة عملاء رائعة:

  • قم بإنشاء صفحة اتصال على موقعك، تحتوي على معلومات حول الاتصال بفريق الدعم (رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني ونافذة منبثقة للدردشة).
  • أضف صفحة الأسئلة الشائعة لمساعدة الأشخاص في الحصول على إجابات على الفور.
  • تقديم الدعم في جميع مراحل تجربة التسوق. على سبيل المثال، لديك مربعات منبثقة للأسئلة العامة أثناء الشراء.
  • اجعل قنوات دعم العملاء مرئية من كل صفحة في متجرك الإلكتروني.
  • بدأ المزيد من العملاء في تفضيل دعم الدردشة الحية حتى يتمكنوا من الحصول على إجابة على الفور. قم بتثبيت ميزة الدردشة على موقعك حتى تتمكن من مراقبتها على مدار اليوم.
  • لديك سياسة إرجاع واسترداد سخية. قد يُنظر إليها على أنها خسارة في البداية. ولكنها تمنع العميل من الذهاب إلى متجر آخر لشراء نفس العنصر.

في النهاية:

حاول دائماً العمل على استراتيجيات لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية، ويمكنك الاعتماد على منصة تجرة للحصول على برمجة متجر إلكتروني متكامل.

منصة تجرة هي الخيار بجميع الشركات، لأنها توفر أدوات للتنافس مع عمالقة التجارة الإلكترونية مثل مراجعات المنتجات ودردشة العملاء الحية وآلاف عمليات دمج الجهات الخارجية، ويتوفر خطط تسعير مختلفة تناسب جميع الأعمال، كما تقدم نسخة مجانية مناسبة لتجربة النظام والتعامل مع المتجر قبل الشراء.

كتابة تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.


التعليقات

أهلاً بك في منصّة تجرة